الأخبار
أخبار السودان
إتفاقية شراكة بين اتحاد المستثمرات العرب والسودان



06-21-2013 08:19 AM
القاهرة - رامي إبراهيم

وقع اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى جلال يسى والولاية الشمالية بالسودان برئاسة والى الولاية ورئيس المجلس الاعلى للاستثمارالدكتور إبراهيم الخضر على إتفاقية شراكة إستراتيجية بمقر مجلس الوحدة الاقتصادية، بمشاركة سيدات الأعمال والمستثمرات من مصر، لبنان، السودان، الكويت التى شاركت بوفد رفيع المستوى برئاسة الشيخة نوال الصباح رئيس المجموعة الخليجية المصرية للاستثمار.

وصرحت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب ، اليوم الخميس، بأن الإتفاقية جاءت نتاج زيارة وفد رفيع المستوى من السودان مقر الاتحاد وتضمن الدكتور إبراهيم الخضر والى الولاية الشمالية، سراج حاج معتمد محلية دنفو، عبد الله عوض مدير عام المالية حسن على مدير عام المياه حسن العطيل المراسم، دكتورة مريم الامام الشؤون الاقتصادية بسفارة السودان بالقاهرة.

أشارت إلى أن بنود الاتفاقية تتضمن منح المشروعات الاستثمارية التى يقوم بتنفيذها الاتحاد تملك أراضى بالمجان تصل إلى 200 ألف متر مربع لإقامة مدينة صناعية فى مختلف الصناعات بإستثمارات تصل إلى حوالى 150 مليون دولارعلى أن تكون مدينة صناعية خضراء تراعى الإشتراطات البيئية و من بينها إقامة 15 مصنع لتجميع الأجهزة الكهربائية المنزلية بإستثمارات 50 مليون دولار وتنفذها نقابة المستثمريين الصناعيين برئاسة المحاسب محمد جنيدى.

وأضافت يسى أن البروتوكول، يأتى فى إطار تفعيل مبادرة الجسر العربى الأفريقى التى أطلقها الاتحاد عام 2011 لدعم التعاون المشترك وسوقا لزيادة التجارة البينية يتضمن، وأيضا إقامة مشروعات زراعية بالولاية الشمالية بمشاركة سعودية كويتية مصرية ومشروعات أخرى فى مجال الطاقة الشمسية والطاقة الجديدة والمتجددة وفى المجال السياحى وفى مجال النقل يتم تنفيذ مشروع تحديث الاسطول البري للنقل التجاري بالولاية، و تزويده بآخر من المنتجات العالمية وذات سعر منافس وجوده عاليه و توفير الشركات العاملة فى مجال نقل البضائع و الركاب.

وأيضاً إقامة إستراحات على الطرق السريعة والفنادق وغيرها، وذلك باستثمارات كويتية وصينية وأيضا الإستثمار فى مجال التعدين فى التنقيب عن الذهب ومشروعات الأسمنت والرخام والسيراميك وكذلك التعاون فى مجال البناء والتشييد والعقارات كما تقدم الاتحاد بمقترح عدد من المشروعات مثل زراعة السمسم على مساحة 5ألاف فدان ومشروع .

المشهد






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 886

التعليقات
#703878 [Johnson Allan]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 08:01 PM
أرجو ألا يمر هذا الخبر مرور الكرام. أرجو أن يفند الخبراء: اهداف الباعة (أفراد المؤتمر الوثني) + تهافت الدول المعروفة لديكم، والمخطط على الاستحواذ على ما بقي من الأرض.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة