الأخبار
أخبار إقليمية
قادة الجبهة الثورية رجال دولة - فيديوهات
قادة الجبهة الثورية رجال دولة - فيديوهات


06-22-2013 04:23 AM
خالد عثمان

يظن قادة المؤتمر الوطني أنهم قد أنتصروا في معركتهم ضد الجبهة الثورية بنجاح دورة سيكافا التي تقام الآن في جنوب كردفان ودارفور ، ولكن كل الشعب السوداني يعلم الآن ان كادقلي وما حولها تقع في مرمى مدفعية الجبهة الثورية والتى اختارت بإرادتها الا تتورط في معركة تُجر اليها، والمتابع لبيانات وتحركات الجبهة الثورية يدرك ان هنالك رجل دولة يدير الأمور بحصافة يعيداً عن التشنج والغوغائية، مثال لذلك ما ذكرته بالامس القريب المسوؤلة الاممية فاليري آموس (Valerie Amos ) في تقريرها لمجلس الأمن عن وجود 4.4 مليون سوداني في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية في مناطق النزاعات، وذكرت عن تلقيها لرسالة من الجبهة الثورية تفيد بتعاونها لإيصال الإغاثة للمتأثرين للحرب في ظل هدنة أو وقف لإطلاق النار ، واضافت آموس قائلة ان طرفي النزاع سيتجمعون نهاية هذا الشهر لبحث برامج التحصين في أديس أبابا.

و من الامثلة التي تضج بالدبلوماسية الرشيدة يقف شاهدا البيان الذي اصدرته الجبهة الثورية حول الدور الذي تلعبه قطر، حيث أختتمت الجبهة بيانها بالفقرة التي تطالب فيها القيادة القطرية بان تعيد تقييمها للوضع السياسى فى السودان و بإن السودان على اعتاب تحول حاسم وشامل ، وبإمكان دولة قطر ان تستخدم علاقاتها مع كل الفرقاء للتوصل لإنتقال سلمى يجنب السودان الحلول الاكثر تكلفة إنسانيا وسياسياً ويحافظ على وحدة السودان القائمة على اساس دولة ديمقراطية للمواطنة بلا تمييز .

كذلك في لقاء أجرته محطة تلفزيزنية امريكية مع رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال ورئيس الجبهة الثورية حول زيارته لأمريكا في سبتمبر 2012 امام مبنى الكابتول، تطرق السيد مالك عقار للأوضاع المأساوية التي نتجت عن النزاع المسلح وعن اتفاقيات الاغاثة المعيبة التي سمحت للحكومة السودانية بالسيطرة على العون الانساني، واوضح مالك عقار ما دار في إجتماعه مع السيناتور جون مكين وكيف تم تنويره ، وقال انهم طلبوا من السناتور مكين:

أولاً ممارسة الضغط لإيصال الإغاثة
ثانياً دعم المنظمات الامريكية التي تعمل بفعالية في المجال الإنساني حتى تتمكن من إنقاذ ارواح أكثر،

ويمضي الحوار ويتحدث مالك عقار بلغة انجليزية واضحة وباستخدام رائع للمفردات الانجليزية وبطلاقة عن البشير الدكتاتور وعن التغيير الحتمي.وتحاور المذيعة أيضاً الجنرال عبد العزيز في نفس المكان ، وبنفس الطريقة ركز الحلو على الاوضاع الانسانية ومهاجمة البشير لمواطنيه، ايضاً بلغة واضحة ناجحة في ايصال ما يريده للمجتمع الدولي ، وتحدث عن الاسلام المعتدل وكيفية إقصاء الأخوان المسلمين لاخوانهم من غير المتشددين ، وأتفق معهم ياسر عرمان في التركيز على المساعدات الانسانية.

ولاركو مناوي ورفاقه نظرة ورويئة لسودان جديد يتشكل من أفكار الثوار والمفكرين، لبلد يستوعب التنوع الاثني، وليس هناك تعارض ما بين الاسلام وتلك الروئ ، ونتفق مع طرح مناوي بان السودان حتى الآن لا هوية له، وبأن السودان في حاجة لإعادة الصياغة بعد كل هذا الدمار للحفاظ على الوحدة.

ان الحرب الدائرة في السودان هي بين المسلمين ، ولايجوز فيها الجهاد ، ان قصف المدنيين وقتل الأبرياء من الأشياء العظيمة عن الله سبحانه وتعالى ، ان ما يطالب به أخواننا في الدين والوطن لهو سهل ومُيسر اذا تخلى الجميع عن الاجندة الضيقة، وليكن اول اولوياتنا بعد سقوط هذا النظام قريباً باذن الله ، بناء الهوية السودانية وبناء جيش قوي قوامه ابناء السودان من جميع الجهات والسحنات.

ان وحدة السودان لن تأتى الا برجال دولة من جميع الجهات وقادة الجبهة الثورية إضافة حقيقية للتنوع السوداني يشكلون مع القوى الحديثة من أبناء الشمال والشرق والغرب والجنوب الجديد دولة المواطنة الحقه التي لايظلم فيها إنسان ولا يستبعد فيها حتى عضوية المؤتمر الوطني من غير المجرمين كما قال القائد مناوي.
[email protected]


http://webtv.un.org/watch/valerie-am...2495767272001/
http://webtv.un.org/watch/valerie-am...2495767272001/
https://www.youtube.com/watch?v=agamEqSzZVA
https://www.youtube.com/watch?v=3vqNf7hDixU
https://www.youtube.com/watch?v=P30mmE1WwVM
https://www.youtube.com/watch?v=bPcvlKZfndA


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 10519

التعليقات
#703796 [النيل حمد النيل]
4.04/5 (6 صوت)

06-22-2013 06:38 PM
يا جماعة الخير نحنا بنعرف انجليزي برضو. الجماعة ديل كلهم قالوا: أن البشير يقود ضدهم حرب إبادة وتطهير عرقي وهذا كلام غير صحيح. وإذا كان هذا صحيحاً إذأً أين هي دواعي التهميش التي كانت تمثل الوقود الدافع والمحرك لتلك الحركات؟ أما أنها استراتيجية تغيير المواقف ووفقاً لمستجدات الساحة الدولية المتسارعة؟ تخليوني يارفاق إنسان شمالي أمي وتريدون إقناعي بطرحكم فماذا أنتم قائلون ياثوار الجبهة الثورية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صدقوني الضحية أهلنا في كافة بقاع السودان دون استثناء. لكن بصراحة ياجبهة ثاثورية ما عندكم برنامج ولا عندكم طرح ولا عندكم رؤية ولا رسالة. بس أعمى وشال عكاز.


ردود على النيل حمد النيل
United States [فركتو] 06-23-2013 05:44 PM
التطهيرالعرقى صحيح مية المية والسؤال هو لماذا كل الحروبات التى اندلعت فى السودان كلها في مناطق محددة وهى جنوب السودان قبل الانفصال النيل الازرق جبال النوبة ودارفور لماذا لم تكن هنالك حرب في الشمالية او الجزيرة الاجابة هى هذة المناطق لا حاجة لتطهير لانهم سادة ودونهم عبيد لكن اعلم يا حمد النيل ان الحق لابد من ان ينتصر وان الجبهة الثورية ستحكم هذة الدولة رضيتم ام ابيتم

United States [حسن] 06-23-2013 11:29 AM
والله يالنيل حمد النيل الجهل مصيبه فانت يا جاهل
او انك عن قصد تكذب الحقائق
فاعلم انه مهما طال الزمن لا يصح الا الصحيح
واهلنا قالو الكزب حبلو قصير
نحن هنا لا نسال عن اهواء تريد او لا تريد
انما نسال عن الخطأ والصواب
وانت على خطأ كبير


#703750 [امجد النور]
3.13/5 (4 صوت)

06-22-2013 05:27 PM
شوف الكيزان واستهتارم بارواح البشر فقد جعلوا هذه الدورة مكيدة للاستفادة السياسية طامعين فى مقتل المشاركين اتمنى ان لا يقومو بقتل رياضيين وهذا لايزال ممكننا".


#703693 [سروال بدون تكة]
4.07/5 (6 صوت)

06-22-2013 03:52 PM
بدانا كسبر تلج وتضخيم ذوات من الان ...الظاهر الكاتب بيلحس فى الجزم من هسع يمكن يعينوهوا وزير اعلام فى حكومة الجبهة الثورية...؟؟؟ قدرنا ان نكون بين الجبهة الاسلامية والجبهة الثورية .....!!!


#703451 [جحا]
4.19/5 (6 صوت)

06-22-2013 11:45 AM
نجحوا نجاح باهر فى تنظيم المسابقة ونتمنى من المولى ان يبعد اهلنا فى الغرب من الارهابيين وجماعة السطو المسلح


#703443 [kowa]
2.47/5 (6 صوت)

06-22-2013 11:37 AM
رساله لكل المشككين لقدرة الجبهه الثوريه لقيادة مشروع التحرر


#703407 [ود العمده]
4.07/5 (5 صوت)

06-22-2013 11:12 AM
اذا كان السودان منتظر تلك اللاشخاض ان تقود البلد فعلي الدنيا السلام


ردود على ود العمده
[كوستا] 06-22-2013 05:03 PM
أخي احترم رأيك ولكن لأسف انت لم تستمع لهم
ولا أظن انك ح تسمع لهم فلذا تعليق محايد


#703299 [مجودي]
4.16/5 (9 صوت)

06-22-2013 09:11 AM
شكرا استاذ خالد على الجهد المبذول لإيضاح الحقائق

الانقاذ جل ما تعتمد عليه هو جهل وتجهيل المواطنين

وعندما تسقط عنها ورقة التوت هذه تصبح مكشوفة حتى للبسطاء المخدوعين

بتضلليها الاعلامي والايديولجي


ردود على مجودي
United States [مدحت عروة] 06-22-2013 10:44 AM
والله يا اخ مجودى لا تعليق لى بعد تعليقك الرائع وما قلت الا الحق !!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.75/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة