في



الأخبار
أخبار السودان
السعودية تؤمن حصول نصف مليون برماوي على إقامات نظامية
السعودية تؤمن حصول نصف مليون برماوي على إقامات نظامية
السعودية تؤمن حصول نصف مليون برماوي على إقامات نظامية
جانب من أعمال لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في مكة المكرمة


06-22-2013 08:56 AM

أكد الدكتور عبد العزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة، أن الجالية البرماوية تمكنت من تصحيح أوضاعها والاستفادة من عمليات التصحيح بحصولهم على إقامات نظامية وتمكينهم من الاستفادة من جميع الخدمات الاجتماعية والصحية والتعليمية وفرص العمل المتاحة. وأوضح الدكتور الخضيري أن أبناء الجالية البرماوية الذين تقدموا للجنة المشكلة لتصحيح أوضاعهم قدموا من ثمان مدن مختلفة على مستوى البلاد. وعن الخطوات والمراحل التي يمر بها المستفيدون في موقع التصحيح قال وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة «يمر المتقدم بعدة مراحل، حيث يتم منح المستفيد موعدا لمراجعة لجنة التصحيح ويتم إبلاغه عبر واحدة من ثلاث قنوات هي موقع الجالية البرماوية، أو الاتصال به عن طريق مكتب شيخ الجالية، أو إبلاغه عن طريق مجلس الأحياء.. ومن ثم يحضر المستفيد للموقع ويتم التأكد من موعده ويتم توجيهه إلى الشؤون الصحية لأخذ 3 لقاحات ضد (الدفتريا) و(الحمى الشوكية) ثم يسجل اسمه في كارت التطعيم». وأضاف وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة: «بعد أخذ اللقاح اللازم يتجه المستفيد إلى مقر التحقق، والتي ميزت بالألوان للتسهيل على غير المتعلمين وهناك يضع الموظف صورة المستفيد وصورة عائلته في الاستمارة وترسل بعد ذلك إلى قسم النساء لمطابقة صورة المرأة ثم المصادقة عليها بختم المطابقة ثم تعاد للمستفيد»، منوها بأن مركز معلومات الجالية يبرمج الاستمارة إلكترونيا ويدرج فيها كل البيانات المتعلقة بالأشخاص.

وذكر الدكتور الخضيري أنه تمت مراعاة ظروف كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تقدم لهم مقاعد متحركة ويكون لهم الأولوية في إنهاء الإجراءات، كما تقدم للمراجعين الضيافة بالإضافة للخدمات الطبية والأدوية والكشف الأولي والذي يشمل قياس الضغط والسكر، مضيفا أنه أثناء الاستراحة يستمع المستفيدون إلى توجيهات يقوم عليها مجلس الجالية».

وفيما يخص آلية التحقق أوضح الوكيل الخضيري أنه بعد المناداة يدخل المستفيد إلى «كابينة» التحقق والتي جهزت بزجاج خاص يمنع كشف هوية المعرفين ويمكنهم من رؤية المستفيد، لافتا إلى أن كل معرف لا يعرف الآخر ولا صلة تجمع بينهم بسبب التبديل والتغيير المستمر». وأضاف وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة «عندما يسمع المستفيد رن الهاتف يرفع السماعة ويتحدث إليه الموثق، فيتأكد من بياناته الأولية ثم يبدأ المعرفون الثلاثة بالتحقق ثم تتوالى إجراءات التصحيح».

من جهته أكد عبد الله آل قراش وهو المشرف العام على لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية أن اللجنة تعمل على تصحيح أوضاع أبناء الجالية بعد أن تمت مرحلة المسح الأولي التي شملت مراكز الأحياء في مناطق المملكة كافة، واستمرت ثلاثة أشهر، عمل فيها أكثر من ستة آلاف متطوع، مؤكدا استعانة اللجنة بشيخ وأبناء الجالية بعد أن تم تدريبهم على العمل المسحي. ولفت آل قراش إلى أن المشروع آتى الثمرة الأولى قبل نحو شهرين، موضحا أن من ميزاته عدم اقتصاره على إعادة تخطيط وبناء وعمران الأحياء العشوائية بطريقة عصرية بل التركيز على بناء إنسان الأحياء العشوائية وتصحيح وضع نصف مليون إنسان، وفق أسس إنسانية وصحية واجتماعية ومعالجة أوضاعهم بشكل عملي متحضر.

وبين آل قراش أن عدد العاملين في الموقع خلال المرحلة الثانية بلغ نحو 128 موظفا، واعتمدت اللجنة على احترام النظام مع ضرورة الوعي بين منسوبيها ليكون النظام مجديا، يشار إلى أن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة سيقف اليوم على سير عمل لجنة تصحيح أوضاع أبناء الجالية البرماوية في موقع اللجنة بكدي في العاصمة المقدسة.
الشرق الاوسط'






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 5587

التعليقات
#703732 [حيراان]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 04:56 PM
يا ود الجدي الصحيح برماوي وليس برناوي كما تعتقد نسبة الى بلدهم الاصلي بورما .....


#703421 [ودالجدى]
0.00/5 (0 صوت)

06-22-2013 11:18 AM
يا ناس برناوى وليس برماوى ؟ارجووووو التصحيح يا ناس الراكوبه ماتنقلو ا الاخبار نقل مخل


ردود على ودالجدى
United States [الحازمي] 06-22-2013 09:54 PM
ليت الكاتب توخى الدقة و كتب بورمي بدلا عن بورماوي

United States [ابو الخير] 06-22-2013 04:34 PM
كلامك صاحي يا ود الجدي

United States [المتحير] 06-22-2013 04:26 PM
يا شيخنا الكاتب ما غلط لان الكاتب يقصد الذين اتو من بورما وقع ليك يا مدير والبورمين موجودين فى السعوديه بكثره وقد اتو الى السعوديه هربا من القتل والتعزيب الذى يحدث فى بلدهم من قبل البوزين

United States [Mohd] 06-22-2013 02:32 PM
لا ياخي

برماوي ونسبة الى بورما وليس الى برنو افريقيا

[شايقى] 06-22-2013 02:29 PM
خلى عتدك مخ فى جالية برماوية قادمين من بورما وبورما ياناصح تقع فى اسياواسيا يامامثقف قارة

[المتغرب الأبــدي] 06-22-2013 02:27 PM
من بورما وليس بورنا ..



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة