روماريو للمتظاهرين: لا تستغربوا الفيفا هو رئيس البرازيل



06-22-2013 10:01 PM


ساو باولو- أعرب نجم كرة القدم البرازيلي السابق روماريو عن تأييده للمظاهرات والاحتجاجات التي تجتاح البرازيل منذ أيام خاصة وأن الانتقادات التي يرفعها المتظاهرون تتركز ضد الانفاق ببذخ والمغالى فيه على استعدادات بلاده لاستضافة فعاليات كأس العالم 2014 .

كما انتقد روماريو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأنه، من وجهة نظر روماريو، أجبر البرازيل على قبول أو تجنب بعض القواعد الموضوعة لتلبية متطلبات ومنافع الفيفا.

وقال روماريو، عضو البرلمان البرازيلي حاليا، "عند الموافقة في 2007 على منح استضافة كأس العالم 2014 إلى البرازيل كانت التكلفة الإضافية المتوقعة تبلغ 23 مليار ريال برازيلي (نحو عشرة مليارات و840 مليون دولار أميركي)، ونحن الآن في 2013 وهذه المبالغ توازي الآن 28 مليار ريال برازيلي (نحو 13 مليار و200 مليون دولار أميركي)، ولذلك عليك أن تتخيل كيف يمكن توفير هذا".

ويشتهر روماريو بأنه أحد أكبر المنتقدين لكم وكيف الانفاق من المال العام على الاستعداد للبطولات والأحداث الكبيرة.

وأشار روماريو، على سبيل المثال، إلى أن إعادة بناء الاستاد الوطني (ماني غارينشا) في العاصمة برازيلية كان مقدرا له أن يتكلف 3ر745 مليون ريال برازيلي (نحو 5ر351 مليون دولار أميركي) بينما أكدت التقارير التي صدرت حديثا عن تكلفة إعادة بناء الاستاد بلغت مليار و200 ألف ريال برازيلي (نحو 566 مليون دولار أميركي) وربما تزيد هذه التكلفة.

وأوضح روماريو "بهذا المال الذي تكلفه بناء استاد ماني غارينشا، كان من الممكن بناء 150 ألف منزل شعبي".

وأشار روماريو إلى أن بعض الأمور يجب أيعاد النظر فيها بعد كأس القارات الحالية لأنها لا تدار ولا تعمل بشكل جيد.

وقارن روماريو بين ما أنفقته البرازيل لاستضافة مونديال 2014 وما أنفق لاستضافة مونديال 2010 بجنوب أفريقيا و2006 بألمانيا و2002 بكوريا الجنوبية واليابان مؤكدا أن البرازيل أنفقت ثلاثة أمثال ما أنفق في أي من هذه البطولات السابقة.

وأوضح روماريو "الفيفا سيحصل على أرباح تبلغ أربعة مليارات ريال برازيلي (مليار و886 مليون دولار)، الفيفا يحصل على كل شيء ولا ينفق شيئا".
dpa -






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 572


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة