الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
المكسيك تعطل الكومبيوتر الياباني بهدفي "تشيتشاريتو" وتودع كأس القارات بشرف
المكسيك تعطل الكومبيوتر الياباني بهدفي "تشيتشاريتو" وتودع كأس القارات بشرف
المكسيك تعطل الكومبيوتر الياباني بهدفي


06-22-2013 11:58 PM

قاد خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" منتخب بلاده المكسيكي للفوز على نظيره الياباني بهدفين مقابل هدف مساء اليوم السبت على استاد "مينيراو" بمدينة بيلو هوريزونتي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

سجل هدفي المكسيك خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" في الدقيقتين (54 و66) وأضاع ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع بينما سجل هدف حفظ ماء الوجه لليابانيين شينجي أوكازاكي في الدقيقة (86).

وحقق المكسكيون أول فوز لهم بعد خسارتين ليودعوا البطولة في المركز الثالث بعد البرازيل اول المجموعة التي حققت العلامة الكاملة (9 نقاط) بعد فوزها الثالث مساء اليوم ايضا على ايطاليا (4-2) التي جاءت في المركز الثاني برصيد (6 نقاط) بينما ودعت اليابان البطولة برصيد خالي من النقاط وفي جعبتهم ثلاث خسائر ثقيلة.

اقتسم المنتخبات السيطرة والاستحواذ خلال شوطي المباراة حيث كان اليابانيون الطرف الاكثر خطورة في الشوط الاول بينما نجح المكسيكيون في قلب الطاولة على اليابانيون في الشوط الثاني بفضل طريقة لعب مدربهم جوسيه مانويل دي لا توري مدرب المكسيك الهجومية والنجم المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" او حبة البازلاء صاحب هدفي فريقه من رأسيتين رائعتين.

لعب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مدرب اليابان بطريقة (4-3-3) وتشكيلة مكونة من :ايجي كاواشيما في حراسة المرمى،ويوتو ناجاتومو وهيروكي ساكاي (اوتشيدا) وياسوبوكي كونو وهاجيمي هوسوجاي في الدفاع،وياسوهيتو إيندو وكينجو ناكامورا وكيسوكي هوندا في وسط الملعب،وشينجي أوكازاكي وشينجي كاجاوا في الهجوم ربوتشي مايدا(يوشيدا).

في المقابل،لعب جوسيه مانويل دي لا توري مدرب المكسيك بطريقة (4-4-2) معتمدا على تشكيلة مكونة من جوليرمو أوتشوا في حراسة المرمى، ودييجو رييس وجيراردو تورادو وهيكتور مورينو في الدفاع ،وادواردو زافالا ، راؤول خيمينيز ، توريس ، ميير ،جيوفاني دوس سانتوس (بابلو باريرا) ،جواردادو (كارلوس سالسيدو) وخافيير هرنانديز "تشيشاريتو".

البداية جاءت سريعة من المنتخب الياباني الذي سيطر مبكرا على مجريات اللقاء، ونجح في وضع المكسيكيين في منتصف ملعبهم،وتألق الثلاثي كاجاوا وهوندا وكاوزاكي الا انهم اهدروا العديد من الفرص لفريقهم.وكانت أول فرصة لكاجاوا الذي اهدر انفراد محقق انقذه أوتشوا ببراعة في الدقيقة 5 ،بعدها الغى الحكم هدف صحيح لليابان من اوكازاكي اثبتت الاعادة التليفزيونية صحة الهدف.

وكان استحواذ اليابانيين على الشوط الاول كبيرا لكن دون فعالية حقيقة امام المرمى المكسيكي الذي تألق حارسه اوتشوا في انقاذ فريقه ،في المقابل اعتمد المنتخب المكسيكي على لاهجمات المرتدة وكاد جواردادو أن يسجل هدف السبق لفريقه من رأسية الا ان قائم المرمى الياباني تصدى لها في الدقيقة 40، وتكفل الحارس الياباني كاواشيما بالتصدي لتسديدة زافالا ليطلق الحكم بعدها صافرة انتهاء الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني نشط المنتخب المكسيكي واستعاد هيبته مجددا وكاد خيمينيز ان يسجل الهدف الاول للمكسيك لولا تألق حارس مرمى اليابان في التصدي لرأسيته في الدقيقة 51،وترجم المكسيكيون أفضليتهم بهدف تشيتشاريتو من رأسية رائعة مستغلا عرضية جواردادو في الدقيقة 54.

وأضاق تشيتشاريتو الهدف الثاني له ولفريقه (الثالث في البطولة) من رأسية مستغلا ركنية دوس سانتوس التي هيأها له ميير لم يجد صعوبة تشيتشاريتو في ايداعها المرمى في الدقيقة (66).

وحاول اليابانيون تقليص الفارق عن طريق تسديدة من مايدا في الدقيقة 70 الا انها مرت بجوار القائم المكسيكي ورد عليه دوس سانتوس بتسديدة قوية في الدقيقة 73 مرت بجوار القائم.

وأجرى مدرب المكسيك تغييرا تكتيكيا بمشاركة المدافع كارلوس سالسيدو بدلا من جواردادو لتأمين دفاعه،وقبل نهاية المباراة بأربع دقائق سجل شينجي أوكازاكي هدف حفظ ماء الوجه لليابان من عرضية ايندو في الدقيقة 86،وفي الوقت بدل الضائع تصدى حارس اليابان لضربة جزاء لتشيتشاريتو ارتدت له مجددا ليسددها في العارضة مهدرا على نفسه هدف رابع له في البطولة (90+3) لتنتهي المباراة بعدها بفوز المكسيك بالتخصص على اليابان (2-1).

وكانت آخر مواجهة رسمية بين الفريق في بطولة كأس القارات 2005 بألمانيا وفاز المنتخب المكسيكي 2/1 كما تغلب المنتخب المكسيكي الأولمبي على نظيره الياباني 3/1 في المربع الذهبي لمسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 في طريقه للفوز بالذهبية.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 471


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة