الأخبار
أخبار إقليمية
بالصور .. كسر الشارع الرئيسي لطريق الخرطوم - مدني عقب احتجاج وتظاهرات أهلية
بالصور .. كسر الشارع الرئيسي لطريق الخرطوم - مدني عقب احتجاج وتظاهرات أهلية
بالصور .. كسر الشارع الرئيسي لطريق الخرطوم - مدني عقب احتجاج وتظاهرات أهلية


القرى شرق الطريق تعاني كل خريف من أخطاء هندسية في تنفيذ الطريق، والدولة ترفض تقديم تعويضات لهم
06-23-2013 07:36 AM
رفاعة: عبد الواحد أحمد ابراهيم

روى شهود عيان أن مواطنين من قري العريباب وأم طليحات ودلوت القوز تجمهروا منذ الثامنة صباح اليوم تقريباً وأغلقوا شارع مدني - رفاعة - الخرطوم، قُبالة تلك القري احتجاجاً على معاناتهم من المياه التي غطت المنطقة وحاصرت المباني والبيوت وحضرت الشرطة إلى مكان التجمهر لكن لم يحدث احتكاك بينها والمحتجين وراوح الموقف مكانه حتى حضر معتمد شرق الجزيرة عمر محمد بخيت وأمر باستمرار عملية كسر الشارع الرئيسي قرابة قرية أم طليحات ووعد بفتح مزيداً من المنافذ والكباري بهذا الطريق الأمر الذي أدى إلى إنهاء الاحتجاجات واستئناف الحركة بهذا الشارع بعد توقف دام لساعات يذكر أن الاستاذ عمر محمد بخيت هو من أبناء هذه المنطقة ويسكن قرية العريباب.

جدير بالذكر أن معظم القرى التي تطل شرق هذا الطريق تقع في معاناة حقيقية كل خريف نتيجة لسوء وأخطاء تنفيذ هذا الشارع الحيوي وسبق أن احتج نفس هؤلاء سكان المنطقة في خريف العام الماضي وأغلقوا الطريق ووعدتهم المحلية بمعالجة هذه الاخطاء وحلها ولكن لم تعمل المحلية أية معالجة مما أضطر المواطنون للخروج في أول هطول لأمطار هذا العام.

وفي لقاء خاطف لنا معه قال السيد المعتمد أنه تجري الآن معالجات بالتعاون مع وزارة الطرق بالولاية ومستشار الولاية لفتح مزيد من المجاري بهذا الطريق

وفي سؤال مباشر له عن امكانية تعويض الدولة لهؤلاء المواطنين المتضررين نتيحة اخطاء التنفيذ قال السيد عمر محمد بخيت أن الدولة تكتفي بالتكافل الاحتماعي والتعاون الأهلي الذي يقوم به مواطنو هذه المنطقة.


image

image

image

image

image

image

image


المعتمد يتحدث

http://youtu.be/L1ZlhhJPMPk


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 12494

التعليقات
#705371 [التربالي]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 05:03 PM
نحن نكد من الصباح للمطاح وهم كروش كبيرة وملافح انيقة واصبع مفرود للكذب والنفاق الله ينتقم منهم في الدارين.آميييييييييييييييييييين.


#705021 [احمد]
3.00/5 (2 صوت)

06-24-2013 10:02 AM
بلد فيها موية زي دي واهلها جياع واهلها مشردين بين الدول وحول العالم . هل الخلل فينا نحن ام في حكوماتنا , وعزرا اذا خرجت من الموضوع فكل المواضيع متداخله مع بعض .


#704221 [عبيد الله]
3.50/5 (2 صوت)

06-23-2013 10:47 AM
العريباب من اجمل القرى السودانية وفعلا فيها تكافل اجتماعي قوي ويسكنها رجال تكسوهم الطيبة والاخلاق الفاضلة والعلم الثر لقد زرتها اكثر من مرة مع المرحوم عباس عبد الله الجزولي طيب الله ثراه وقد وجدت فيها كل الكرم السوداني الاصيل والاخلاق الفاضلة ولاهل العريباب مني كل الحب والتقدير والاحترام. أسال الله ان يكفيهم كل الشرور وان يريد بهم كل الخيرات .


#704205 [عارف عبدالقادر]
4.50/5 (2 صوت)

06-23-2013 10:28 AM
انشاء الله ربنا يجعلها امطار خير وبركة


#704185 [Mohd]
4.38/5 (4 صوت)

06-23-2013 10:02 AM
(قال السيد عمر محمد بخيت أن الدولة تكتفي بالتكافل الاحتماعي والتعاون الأهلي الذي يقوم به مواطنو هذه المنطقة)

بل الدولة تكتفي تدمير مشاريع البلد والمواطنين وافقارهم وتدمير منازلهم وتعليمهم وتحويل حياتهم الى جحيم

متى كانت هذه الحكومة الافاكة الفاسدة عونا للمواطن

او للبلد هي للسرقة والذل والتعذيب وبيع البلد لا اكثر ايها المنافق الملتحي

وكان ما تكسر الشارع عشان انت وشرطتك تتغرقوا في الموية دي وتشتلوا على رؤسكم في هذا الوحل


#704178 [مصطفي حسن علي]
4.25/5 (3 صوت)

06-23-2013 09:54 AM
نصدقوا تنفيذ العمل في عهد الانقاذ بدون مراقبين ولا اسنشاريين وبس خم و سر واهرب


#704164 [كاسترو عـبدالحـميد]
4.88/5 (6 صوت)

06-23-2013 09:36 AM
اين مصـلـحـة الغابات أو وزارة الغابات أو هـيئة الصـمغ العـربى ؟ لماذا يتركون مثل هـذا الخـير الذى انزله الله عـلى هـذه الأراضى يضيع هـباءا ولا يسـتغل فى زراعة اشجار الهـشاب التى تـدر ذهـبا اكثر واغـلى من البترول . والله عـنـدما وصـفونا بالكسالى لم يخـطـؤا . فعلا نحـن شعـب كسـول . لـيس كسـولين فى اجـسامنا ولكن كسولين فى عـقـولنا وتفـكيرنا . ودائما لا ننظر الى الأمام بل تحـت ارجلنا . فى دول تصرف الملايين فى نزول الأمطار الصناعـية لرى اراضيها ونحن ربنا انعم عـلينا بالأمطار ونتركها تضيع من بين ايدينا . وزعـوا الأراضى لتكوين غابات ذات ملكية فردية كما فى باقى الدول . حيث توجد غابات يملكها افراد لأنتاج الخشب . وعـلى البنك الزراعى تمويل قيام مثل هـذه الغابات ويمكن لكل ولاية تكوين ثروة من مثل هذه الغابات تكفيها ذل الأعتماد على المركز .


ردود على كاسترو عـبدالحـميد
United States [مدني الحبيبة] 06-23-2013 02:41 PM
كلامك جميل واصاب عين الحقيقة ، لكن المشكلة الكبيرة في فساد ولاة الامر ، منذ مجي الانقاذ وكل الملتفين حولها شرزمة من العناصر الفاسدة والتى ازاحت كل من يحمل فكر وطني ويريد ان يخدم هذا الوطن بروحه وفكره ، واعيش عن قرب مع الاخوة في الغابات والصمغ العربي واعرف مدى معاناتهم من تغول عناصر المؤتمر الوطني المخربة وسيطرتها على مواقع القرار ، صحيح اننا داخل الوطن نمتاز بالكسل قبل الانقاذ ولكن الانقاذ اضافة اليها مهنة التكسب السهل وبطرق غير مشروعة وتشريد من يريد ان يعمل باخلاص



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
2.55/10 (7 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة