الأخبار
أخبار السودان
الجماعات الإسلامية تطالب الحكومة بوقف تمدد «الرافضة»
الجماعات الإسلامية تطالب الحكومة بوقف تمدد «الرافضة»



06-23-2013 11:22 AM

الخرطوم: حمد الطاهر: حذرت الجماعات الإسلامية مما أسمته بـ» الرافضة « والمد الشيعي بالسودان ،ووصفت الوضع في البلاد بـ» الخطير « ، واتهموا السفارة الايرانية بفتح مركز للشيعة باسم جعفر الصادق بالعمارات، و يستقطبون له حفظة القرآن لتعليمهم الفكر الشيعى لنشره فى البلاد، وطالبوا بقطع العلاقات مع ايران .
وقال الداعية السلفي الشيخ حسن كشكش خلال ندوة للجماعات الإسلامية بمسجد الغفران بالمهندسين امس، ان الرافضة ممثلون فى السفارة الايرانية فتحوا مركزاً لهم باسم جعفر الصادق بالعمارات ويستقطبون له حفظة القرآن لتعليمهم الفكر الشيعى ومن ثم نشره فى البلاد، وانهم بصدد فتح جامعة للرافضة فى السودان.
وطالب قيادات الجماعات الإسلامية بان تكون الندوة بداية الانطلاق لتحجيم المد الشيعى ،واقترح كشكش ان يذهب العلماء والدعاة للمسؤولين بالدولة ومخاطبتهم بشأن النشاط الذى يقوم به الرافضة حتي لاتكون الدولة مستقبلا مثل لبنان والعراق ، مستنفرا الشباب للجهاد فى سوريا، التى قال ان الرافضة استنفروا لها جنودهم من لبنان وشتى البقاع والواجب ان ينفر اهل السنة لحماية اخوانهم هناك.
من جهته، وجه برفسير علاء الدين الزاكي انتقادات حادة لدعوة التقارب بين السنة والشيعة ووصفها بانها تخدم اغراض الرافضة ، مضيفا ان الشيعة يستخدمون هذه المظلة للدخول الى اراضى السنة ،وحذر من تمدد الرافضة بالجامعات السودانية سيما جامعة النيلين، وطالب الشباب بعدم الانخداع بما يدعونه ، باعتبار ان رافضة اليوم هم ذات الرافضة الذين مارسوا الجرائم بحق الامة الاسلامية على مد العصور والتاريخ
من جانبه، قال رئيس جماعة أنصار السنة الاصلاح الشيخ ابوزيد محمد حمزة عن ان نشاط الرافضة فى العاصمة والولايات وتشرف عليه وتموله السفارة الايرانية بالخرطوم ،مثل المستشارية الثقافية بشارع المطار، والمركز الثقافى بام درمان، بجانب مؤسسة السجاد التعليمية بام بدة، ومدرستين بمايو بالخرطوم جنوب واخرى بالحاج يوسف ،فضلا عن الروابط التى تدير احداها بنت سودانية شيعية ، واصفا الوضع فى السودان بالخطير، ونادى بان لايتوقف الامر على الندوات، وان تنتقل الفعاليات لكل بقاع الوطن.
من جهته ، استعرض الداعية الإسلامي الدكتور محمد عبد الكريم «فيلماً» عن الجرائم التى نفذها الرافضة بحق السنة فى البلدان العربية وانواع التعذيب التى مارسوها بحقهم ،الامر الذي اغضب الحضور، و تعالت اصوات العديد منهم اثناء الندوة مطالبين باتخاذ اجراءات حاسمة من قبل السلطات لوضع حد لنشاط الرافضة بالسودان.
ودفع الامين العام للرابطة الشرعية للعلماء والدعاة الشيخ مدثر أحمد اسماعيل برسالة الى الحكومة السودانية طالبها بان لاتقبل من ايران اي دعم نظير السماح لهم بنشر الفكر الرافضى ، وقال نحن نصبر على الجوع والعطش ولانصبر على الطعن فى عرض السيدة عائشة وأصحاب النبى صلى الله عليه وسلم رضوان الله عليهم.
ونادى مدثر بقطع العلاقات مع ايران ، وأعلن عن قيام هيئة خيرية شعبية من قبل الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة فى السودان لدعم الشعب السورى ، واختتم بقوله اذا صمتت الحكومة تجاه مايجرى فى ارض الشام فان الشعب لايصمت.

الصحافة






تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3071

التعليقات
#704833 [Abbas El Siddik]
3.00/5 (2 صوت)

06-24-2013 03:49 AM
أرجو أن يقرأ الأخوة في جريدة الراكوبة و جهاز الأمن و المخابرات و كل المؤيدين تأييداً أعمي لطريقة حكم الأخوان المسلمين جيداً و بأعصاب هادئة التعليق الذي كتبه " تكه بلا سروال " الذي عبر بدقة و لخص بعمق أثر السياسات التي لن تقضي على مستقبل السودان فحسب و لكنها ستمدد فترة عزلة الفكر الإسلامي قروناً أخرى. نسأل الله العافية ....و لكم الله يا شباب السودان...


#704769 [isic]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 10:55 PM
الشيعة لامن دعموكم بالسلاح والصواريخ والخبراء لقتل المسلمين في دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان كنت وين؟ إنتو كلكم في الحكومة ليه إستعنتوا بيهم في قتل المواطنين ؟ إنتو شحادين عايشين على أموال السعودية لنشر فكرآل سعود في السودان وده ماببقى وبعدين الشعب السوداني كادح وبعاني لكن أنتم حتى طلابكم بتجيهم إستمارات بملؤها عشان يجيهم مرتب شهري من الكويت والسعودية دي حاجة شفناها زمن كنا في الجامعة .سمان زي الغل وبليدين بلادة الحمار أكل ونوم فقط حتجوا يوم القيامة وليس في وجهوهكم مزعة لحم.


#704763 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 10:36 PM
مرحب بكل الافكار والبقاء للاصلح والفكر لا يحارب الا بالفكر وانتم لا تحملون حتة معلومة دعكم من الافكار لن عقولكم كالبالونة لا تستوعب النفخ والهواء الساخن يفجرها مرحب بالفكر (ش و ش وج ) الشيعي الشويعي وجمهوري انتم الاعداء لهم وهو الترياق المضاد لكم اكرر الفكر لا يمنع بصولجان الدولة الفكر في العقل كيف تقنعني بالابتعاد عنه سوي شويعي او شيعي تحت الارض ممكن اصحاب الفكر يعملون اطلعوا وتثقفوا وتعالو ناظروا


#704739 [أبوبسملة]
3.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 09:56 PM
شايف الجداد الشيعى مجتهد فى الردود والتعليقات الله اكبر عليكم والله لن تجدوا ضالتكم ياولاد وابناء ***الحاقدين فانتم غير مسلمين وشر من اليهود والنصارى ولن تقوم لكم قائمة فى بلادنا أذناب نجس قال حرية قال والسبب كلو حكومة الكيزان الذين سلبونا كل شى حتى العقيدة يريدون بيعها قاتلكم الله جميعا


#704722 [أبوأسامة المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 09:31 PM
إستمعت بالأمس لأحد شيوخ الرافضة وهو علي الحبيب وهو يقول بالحرف أبوبكر وعمر رضي الله عنهما كفار ويقول عن السيدة عائشة رضي الله عنها السيئة هل يجب السماح لمثل هؤلاء بنشر كفرهم وضلالهم في البلاد.
الرافضة لديهم عقيدة التقية وهي إظهار خلاف مايبطنون

من أراد أن يعرف عقيدة الشيعة بدون تقية فليكتب علي الحبيب على اليوتيوب ويسمع قاذورات الشيعة عن الصحابة رضوان الله عليهم.


ردود على أبوأسامة المهاجر
European Union [Amin] 06-24-2013 11:01 AM
يا أخي أبو أسامة .. نحن ندعو الى توقير الصحابة واحترامهم والتجاوز عن ما بدر منهم من خلافات حول السلطة
ونقول لاخواننا الشيعة ان المزاج السوداني لا يقبل العنف اللفظي وسب الصحابةرضوان الله عليهم وتبني مشاكل الآخرين

اذا كان عندهم علوم وافكار عن آل البيت حجبت عننا لاسباب تاريخية فليطرحوها لنا.

من جانب آخر
التكفير والترهيب وغلق العقول وتشويه المجتمع السوداني وتكميم الأفواه وتحريم الفنون وقهر المرأة
وتعليب الأنسان السوداني في قوالب سهلة الحفظ والنقل والتركيب .. فنحن ضده

الموضوع يتجاوز الشيعة فنحن عندهم أيضا كفار ومشركين .. وليس بعد الشرك إثم


#704710 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 09:12 PM
نايمين كم سنة الى ان تمددت الشيعة تحت رعاية الحكومة منذ ان كان مركز واحد للنساء ( مركز الزهراء ) الان ايقظوكم وندواتكم هذه مدفوعة الثمن وطالما ان الثمن مدفوع توجهوا لخدمة الفقراء فى الاطراف حيث يركز الشيعة نشاطهم الناس يموتون جوعا ومن ينقذهم يتبعونه تركبون السيارات الفارهة وتتجولون بين الدول الدافعة والممولة وتلحقون المنازل الفاخرة بمساجدكم والمسلمون يموتون جوعاوقف المد الشيعى لا يحتاج لمحاضرات وكلام كثير وسفسطة ولا الى عنف وعرض افلام وما تقومون به افظع منها كنتم تدربون الشباب مغسولى الدماغ مسلوبى الارادة فى حظيرة الدندر على ايه؟ على اصطياد الغزلان ام الطيور التى هاجرت انتم تدربونهم على القتل والسحل وكل انواع العنف ابحثوا لكم عن امر مهم اخر مثل دعوة رئيسكم الذى رد على ابوعلى فى مجلس الشورة داعيا الى الرقص والغناء والتهريج لان الجلوس فى المساجد وقراءة القران ممل يا شيخ ابوزيد رئيس السودان المسلم يدعوا الى التغيير من ذكر الله الى الغناء ء والرقص لان التردد على المساجد وقراءة القران والتسيح ممل ايهما اخطر على الدين الاسلامى الحنيف تمدد الشيعة ام رئيسكم الذى خالف قول المولى تعالى ( الا بذكر الله تطمئن القلوب )ولا ده اضانكم طرشاء ما بتسمعوه


ردود على nagatabuzaid
[سروال بدون تكة] 06-24-2013 01:58 AM
اتفق معك يا اخ فيما ذكرته ....كنت وين انت من زماااان ...


#704584 [زردية النفسو طامة من كل حاجة]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 05:23 PM
اليومين ديل انصار السنه شكلهم فلسواوالسعودية شكلا بقت ما شغالة بيهم وشغالة بثوار سوريا اهه جماعتنا الحلوين ديل عملوا الحركات دى عشان يقولوا لناس السعودية شوفونا ياخ نحن شغالين ضد الشيعة الكفاااااااااااااااار وهم ناسين انو فى السعودية فى شيعة وعايشين فى تيمانتيت الله فى المناطق الشرقية
يا وهابية والله مافى زول خلى الشيعة ديل ينتشروا ويزيدو غيركم .. سلطتو عليهم الضوء والناس بقت تمش تفتش فكر الناس ديل شنو لامن عرفو الحقيقة الداسينها علماءكم


#704566 [سروال بدون تكة]
5.00/5 (2 صوت)

06-23-2013 04:56 PM
هذا سبب البلاء والفتن واساس كل مشاكل السودان وهو الراى الاحادى وعدم قبول الاخر .... ولو قسنا على ذلك وتم تعميمه كمعيار عالمى ان تقصى او تمنع وتحاصر وتقتل من يخالفك فى الراى لطردت امريكا وروسيا والصين كل المسلمين من اراضيها...!!! ولاسرائيل كل العذر فيما تفعله ...؟؟؟؟ فليؤمن من شاء وليكفر من شاء طالما هو لا يؤذى الاخرين ويحترم قوانين البلد ....الى متى ستحكمنا هذه العقلية الضيقة والعين الواحدة ...ينعل....!!


ردود على سروال بدون تكة
United States [أبوأسامة المهاجر] 06-25-2013 09:36 PM
الأخ سروال أنا وأمثالي لم نهاجر حباً في الهجرة ولكني مجبر عليها مثل كل الطيور المهاجرة والذي دفعنا للهجرة هو هذا النظام الخبيث الذي عارضناه منذ مجئيه لذلك عندما تخرجت من الجامعة سدت في وجهي جميع المنافذ إلا منفذ الغربة.
محدثك عاش مع الشيعة وعلم مدى خبثهم وضلالهم وتهجمهم على الصحابة وقد حز في نفسي أن حدثني أحد الأخوة أنه سمع طالب ثاوني من مدينة عطبرة وهو يسب سيدنا أبوبكر رضي الله عنه وكل التمدد الشيعي حصل بسبب الحكام الذين فتحوا الأبواب للشيعة وأنا أخشى على بلدي من إنتشار هذه العقيدة التي تنافي الفطرة والدين الحق
أسأل الله أن يثبتنا واياكم على دينه وأن يفرج كربكم ويوسع رزقكم ويطهر قلوبنا وقلوبكم.

[سروال بدون تكة] 06-24-2013 01:27 AM
الى / ابو اسامة المهاجر ... الظاهر عليك ( مهاجر ) ومرطب وشبعاااان أسال الله ان يديم نعمته عليك ...امين
صدقنى ان غالبية الشعب السودانى لا يهمه ان ينتشر المذهب الشيعى او الديانة المسيحية او حتى اليهودية...وكثير من الشباب غير دينه لاجل ان ( يهاجر ) الى امريكا واسرائيل ...اقسم لك على ذلك ...بعد الظلم و الاحباط والفساد والتمييز الذى وجدوه فى ظل حكم الاخوان المسلمين بالسودان ......نحن الان نجازف ونلاقى ما نلاقى كى نعيش فقط وليس عندنا وقت لنفكر فيما يعتقده الناس فليكفر من يكفر وليؤمن من يؤمن فليست تلك مسؤوليتناونحن لسنا اولياء امورهم .وسيحاسبهم الله يوم لا ينفع مال ولا بنون ..........ولا اخفيك سرا اننى شخصيا اعانى يوميا واغالب نفسى كى لا ابدل دينى .......بسبب ما اراه والاقيه من الاخوة الذين بيدهم السلطة و يقولون انهم مسلمين ...!!
الظاهر عليك زول طيب وما شايف ما يحدث باسم الاسلام عندنا هنا ...
لك التحية واتمنى الهداية لنا جميعا ...

[أبوأسامة المهاجر] 06-23-2013 09:34 PM
إستمعت بالأمس لأحد شيوخ الرافضة وهو علي الحبيب وهو يقول بالحرف أبوبكر وعمر رضي الله عنهما كفار ويقول عن السيدة عائشة رضي الله عنها السيئة هل يجب السماح لمثل هؤلاء بنشر كفرهم وضلالهم في البلاد.
الرافضة لديهم عقيدة التقية وهي إظهار خلاف مايبطنون

من أراد أن يعرف عقيدة الشيعة بدون تقية فليكتب علي الحبيب على اليوتيوب ويسمع قاذورات الشيعة عن الصحابة رضوان الله عليهم.

هل تقبل ياسروال بأن ينتشر هذا الفكر في السودان
هل تقبل أن تتمتع أختك أو زوجتك مع الآخرين
الشيعة ابناء متعة ولايعلم أي منهم من هو والده الحقيقي


#704529 [الشايل المنقة]
5.00/5 (1 صوت)

06-23-2013 03:59 PM
...لا خير فى تمدد الاسلام الشيعى فى بلاد النيلين,ولا احب تمدد الاسلام السنى السلفى ايضا,,مازلنا نتمسك بإسلام إتفاقية البغط بكل بنودها ,ومازال بند إرسال الرجال الاشداء الاقوياء ساريا حتى اليوم الى بلاد العربان ..فلتنم ارواحكم هادئة مطمئنة فى عالمكم الاخر يا اجدادى..يا رماة الحدق..آمون.


#704448 [احمد البشير]
0.00/5 (0 صوت)

06-23-2013 01:38 PM
ردا على كلام انس عمرك شفت شيعى اسمو عمر الريئس السوداني اسم عمر يعني الانغاز كلها سنة


ردود على احمد البشير
United States [كاك] 06-23-2013 04:13 PM
ده حالته اسمه عمر لو كان اسمه شيعي كان جاب احمد نجاد اداه زاويه في كافوري


#704388 [إبراهيم]
4.50/5 (4 صوت)

06-23-2013 12:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
أولا: أقول إن هؤلاء الذين يدعون بأنهم أنصار سنة هم أشد خطرا على الامة وهم سبب البلاء والتفجيرات التي تحدث في البلاد الإسلامية.
إنكم يا من تدعون بأنكم أنصار سنة والسنة منكم براء تزيفون الحقائق, كيف ذلك؟
إن مسجد المستغفرين الذي عقدت فيه هذه الندوة كان امامه من طلبة المعهد الذي تدعون بانه ينشر الفكر الشيعي بل إن كثيرا من ائمة مساجد الوهاببة بالسودان يدرسون في هذا المعهد وينشرون فكرهم الوهابي دون ان يتعرض لهم احد فطيف لوكان المعهد يتبنى نشر الفكر الشيعي يقبل مثل هؤلاء ويسمح لهم بنشر الفكر الوهابي بل اكثر من ذلك اقول ان المعهد في يوم من الايام كان نائب مديره من انصار السنة ويسب الشيعة داخل المعهد ولا يتعرض له احد
هؤلاء المدعون بأنهم انصار سنة يحاربون اي خير يقدم لابناء السودان وينصبون انفسهم بانهم وكلاء عن الله
ولكن كتاب الله وسنة رسوله ليست ملكا لفكر جماعة او طائفة وإنما كل من قال لا اله الا الله فهو من المسلمين حرم سبابه.
أرجو من كل عاقل أن لا ينجر وراء هذه الجماعات المتشددة التي تفرق الامة الاسلامية في حين العالم يتحد ضدها
إن خطر السودان القادم بعد هذه المشاكل التي يعيشها هو هذه الجماعات المتشددة التي تدعي نصر السنة وماهي بناصرة للسنة


ردود على إبراهيم
[أبوأسامة المهاجر] 06-23-2013 09:49 PM
يا أخي أبراهيم أتمنى ألا تكون شيعياً

فلو كنت سنيا مثلك مثل جميع المسلمين السنة رباك والداك على عبادة الله ولم تتربى على اللعن والشتم مثل ابناء الشيعة الذين يتم تربيتهم على السب واللعن والشتم وعلى الحقد الأعمى.

هل ترضى أن توصف السيدة عائشة أم المؤمنين بأقذر الصفات هل ترضى أن يوصف الخلفاء الراشدين أبوبكر وعمر بالكفر وهذا ماسمعته من أحد شيوخهم بالأمس والله على ما أقول شهيد

أدعوك لفتح يوتيوب وأن تكتب إسم علي الحبيب وستسمع مالن تطيق سماعه


#704386 [Amin]
5.00/5 (3 صوت)

06-23-2013 12:44 PM
( استعرض الداعية الإسلامي الدكتور محمد عبد الكريم «فيلماً» عن الجرائم التى نفذها الرافضة بحق السنة فى البلدان العربية وانواع التعذيب التى مارسوها بحقهم )

حدث وأن تحدث شيخ أبوزيد بنقد للحكومة يوما في مسجد الحارة الأولى
بعد ذلك تم أخذه إلى بيوت الأشباح ومكث هناك بضعة اسابيع
عاد بعدها '' كاضم '' ولم يتحدث عن سبب اعتقاله وظروف الأعتقال
ولم ينتقد الحكومة بكلمة منذ ذاك الحين

هلا سألته قبل أن تعرض فلمك (والذي لا أنكره ... فملة الطغيان واحدة ) عن الفلم الذي كان هو أحد ممثليه

هم يروننا جميعا كفار ومشركين .. أتباع الطرق الصوفية ، كيان الأنصار ، الختمية ،أصحاب القباب ، الجمهوريين وغيرهم.

لكنهم يستقوون بحربهم على الشيعة - مدفوعين من الخارج - وانما أعينهم علينا.


ردود على Amin
[أبوأسامة المهاجر] 06-23-2013 09:56 PM
ابناء الشيعة يتم تربيتهم على السب واللعن والشتم وعلى الحقد الأعمى.

هل ترضى أن توصف السيدة عائشة أم المؤمنين بأقذر الصفات هل ترضى أن يوصف الخلفاء الراشدين أبوبكر وعمر بالكفر وهذا ماسمعته من أحد شيوخهم بالأمس والله على ما أقول شهيد

لقد سمعت أحد شيوخهم بمصر ويسمى حسن ويدعي أن الحسين بن علي رضي الله عنه أفضل من النبي محمد صلى الله عليه وسلم هل ترى أن يتم السماح لمثل هؤلاء بالدعوة لمذهبهم في السودان.


#704342 [anas]
2.88/5 (6 صوت)

06-23-2013 11:47 AM
لولا الفائده التي يجنيها المؤتمر‏ من إيران لما مكن لها ‏ من التمدد في البلاد بفكرها النتن ، والمكتبه التي في امدرمان‏ ود البشير هي قديمه جدا" ‏ ومجانيه بالتأكيد والعمل ع نشر الفكر الشيعي لم يبدأ امس او قبل امس ‏ بل بدأ مع الانقاذ



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة