الأخبار
أخبار السودان
اعتقال الاستاذ ياسر علي والاستاذ طارق جامع



06-24-2013 06:39 AM
نفذت أمس 23 / 6 /2013م لجنة المعلمين وقفة احتجاجية امام وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم ورفعت مذكرة لوزير التربية والتعليم الولائي تحوي المذكرة سبعة مطالب من اهمها 1. النقل التعسفي الذي يستهدف الناشطين من اللجنة 2. الاعتقالات التي تتم من داخل الوزارة لاعضاء اللجنة بالمركز والولايات 3. التغول الكبير للنقابة داخل ادارت التعليم وتاغيرها علي قرارات الادارات التعليمية بالمحليات 4. استخدام النقابة الادارات التعليمية كي تبطش مناوئيها 5. تأخر المرتبات 6. عدم تنفيذ برنامج رفع الحد الادني للاجور .
قام وزير التربية والتعليم بلقاء ممثلي اللجنة الذين نفذوا الوقفة داخل الوزارة وتم النقاش باستفاضة اجاب الوزير من خلاله علي بعض النقاط وأرجأ بعضها واعتذر عن بعضها باعتبار انها خارج اختصاصاته وقد استمر اللقاء مع الوزير لمدة تقارب الثلاث ساعات . وفي معرض حديثه عن نقطة وردت في المذكرة بخصوص الاعتقالات وعد انه سيرسل مذكرة للجهات المختصة يستفسرهم فيها عن قانوية الاهتقال من عدمه وبعد خروج ممثلي اللجنة من الوزارة مباشرة قام جهاز الامن باعتقال الاستاذين ياسر علي وطارق جامع من جوار الوزارة وكأنه اراد ارسال رسائل الي الوزير اولاً بان الجهاز هو الاقنون واننا في دولة البقاء فيها للاقوي والرسالة الاخري للمعلمين بانكم لا تمثلون مصدر قوة يخشي منه فلذا عليكم بقبول الامر الواقع والرسالة الاخري للمجتمع اننا لازلنا في المربع الاول حيث جهازالامن سلطة تعلو علي كل السلطات






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2646

التعليقات
#705557 [مع العدالة]
0.00/5 (0 صوت)

06-24-2013 08:25 PM
مناشدة لكل معلم ومعلمة شريف ولا يحمل فيروس الفساد ان يعبر باللسان والكتابة انه مع اللجنة ويوقع او يعلق على اخبارها معا لمشروع توقيع لنصرة اللجنة


ردود على مع العدالة
United States [رباطابىىىىىىىىىىى] 06-25-2013 06:37 AM
على الحلف من انت ما كتبت كلمة معلم شريف ولايحمل فيروس الفساد قلت لى وليدى حرم مايلقالو توقيع


#705138 [اوهاج محمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-24-2013 10:50 AM
لجنه قاصره وقواعد اكثر خمولا!! لماذ حصر المطالب والقضيه في ولاية الخرطوم؟؟ القضيه قوميه وتهم اي معلم شوداني او قل مواطن سوداني!!! يجب توعية اصحاب القضيه وتحديد الخيارات وفق رؤيه شامله لكل الولات بعد التنسيق ولا قيمة لتجزإه الحلول.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة