في



الأخبار
أخبار السياسة الدولية
مقتل مهاجمي القصر الرئاسي في كابل
مقتل مهاجمي القصر الرئاسي في كابل
مقتل مهاجمي القصر الرئاسي في كابل


06-25-2013 02:28 AM
سكاي نيوز عربية
أعلن قائد الشرطة الأفغانية نجاح القوات الأمنية في صد هجوم شنه مسلحون في حركة طالبان على القصر الرئاسي ووزارة الدفاع ومكاتب "سي.آي.إيه" في وسط العاصمة الأفغانية كابل صباح الثلاثاء.

وأكد محمد أيوب سلانجي مقتل جميع المسلحين في الهجوم الذي تبنته حركة طالبان، وقالت إنه استهدف مكتب وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي.آي.إيه" والمباني القريبة منه، ومن بينها القصر الجمهوري.

وكان مسؤول في الشرطة قال إن "الهجوم وقع على مستوى مدخل للقصر قريب من وزارة الدفاع"، في حين أفاد مصور وكالة "فرانس برس" أن أعمدة الدخان تصاعدت فوق المنطقة حيث توجد عدة مبان رسمية وسفارات.

يشار إلى أن الهجوم وقع في وقت كان بعض الصحفيين قد احتشدوا داخل القصر، استعدادا لحضور مؤتمر صحفي كان مقررا مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي.

وكانت القوة المتعددة الجنسيات التابعة للحلف الأطلسي "إيساف" قالت بعد وقوع الهجوم بوقت قليل في تغريدة على صفحتها بموقع "تويتر" إن "انفجارات عدة سجلت في كابل"، وإن "الوضع يتطور".

أما المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، فقد قال في رسالة نصية إنه "في الساعة 6.30 صباحا (بالتوقيت المحلي) قام عدد من مقاتلينا بالهجوم على القصر الرئاسي ووزارة الدفاع وفندق أريانا".

يشار إلى أن مقر وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية في أفغانستان يقع في فندق أريانا المجاور للقصر الرئاسي. ولم ترد معلومات حتى الآن عما إذا كان كرزاي موجودا داخل القصر وقت وقوع الهجوم أم لا.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 377


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة