الأخبار
أخبار السياسة الدولية
أرملة عرفات تترقب بقلق نتائج فحص رفات الزعيم الراحل
أرملة عرفات تترقب بقلق نتائج فحص رفات الزعيم الراحل


06-25-2013 01:30 AM
نشرت صحيفة الاندبندنت مقابلة لريتشارد سيمنز مع سهى عرفات أرملة رئيس السلطة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات. وتحدثت سهى خلال المقابلة عن قرارها باستخراج جثة الراحل ياسر عرفات لمعرفة إن كان مات مسموماً أم لا.


وقال سيمنز الذي أجرى المقابلة في مالطا إن "الشائعات إزدادت في عام 2004 حول سبب وفاة عرفات، فمنهم من قال إنه توفي جراء سكتة قلبية أو تسمم غذائي أو بواسطة مادة البولونيوم أو الايدز".

وأضاف "تم استخراج رفات عرفات بناء على طلب من أرملته لمعرفة سبب وفاته العام الماضي، وسيتم الكشف عن نتائج هذه الفحوصات قريباً".

وكانت سهى عرفات اتخذت هذه الخطوة بفحص رفات عرفات بعد كشف قناة الجزيرة القطرية بأن بعض المتعلقات الشخصية لعرفات التي اعطتها اياهم تحتوي على مادة البولونيوم السامة.

وهذه المادة النادرة ذات الاشعاع العالي هي نفسها التي استخدمت لقتل الجاسوس الروسي السابق الكسندر ليتفينينكو في لندن عام 2006.

وقال سيمنز إنه في حال ثبوت تسممه بمادة البولونيوم 210، فإن اصابع الاتهام ستتجه نحو عدد قليل من البلدان ومنها اسرائيل.

وقالت سهى عرفات إنها "لا أستطيع إتهام أي جهة بقتله"، مشيرة إلى انه عليها الانتظار لمعرفة نتائح التحليلات، وفي حال أتت النتائج ايجابية، فسنرفع القضية أمام المحكمة الجنائية الدولية".

وختمت سهى بالقول " أنا قلقة حول نتائج هذه الفحوصات لأنها هامة للغاية، وتراودني الكثير من المشاعر المختلطة حالياً".

وقالت سهر عرفات إن "نتائج هذه الفحوصات تأتي في الوقت الذي تنهي ابنتها زهوة دراستها"، مشيرة إلى إنه من المهم معرفة الحقيقة وراء موت عرفات".

بي بي سي






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 683

التعليقات
#706034 [ابوايمن الحلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 10:50 AM
ياست سهى مش كتر خيراليهود انو تركو يعيش كل تلك السنين ويتنعم معاك بالترحال والتجوال ومافى بلد انت ماشفتيها!!! ولو عاوزين اتخلصوا منه ما اكلفهم الا طلقه واحده وموتوا اسهل بكثير!!! وعليه اترحمى له ومافى داعى تنبشى القبر !!! وحتى لو رجع ليك من جديد NOTHING HE WILL DO ..... والعرب صاروا اوسخ واخس وانذل من اليهود... وحكوماتنا تطبعت مع اليهود وكفى الله المؤمنين شر القتال.....



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة