الأخبار
أخبار إقليمية
تململ في صفوف حزب الدقير بسبب الاعتداء على أحد شباب الحزب
تململ في صفوف حزب الدقير بسبب الاعتداء على أحد شباب الحزب


06-25-2013 06:53 AM


الخرطوم: ثناء عابدين :

كشفت مصادر بالحزب الاتحادي الديمقراطي «المسجل» عن تململ وسط بعض قيادات الحزب بسبب حادثة الاعتداء على أحد شباب الحزب بولاية نهر النيل من قبل بعض منسوبي الحزب بالولاية.

وأكدت تأثر النشاط السياسي للحزب بالحادثة وقالت إنه أصبح شبه متوقف، وأضافت المصادر أن القيادات في انتظار نتائج لجنة التحقيق التي كونت للتقصي حول الحادثة وهددت بأن الخيارات مفتوحة أمام تلك القيادات حال خرجت نتائج اللجنة دون الإجراءات المنتظرة. وشددت على ضرورة أن تكون حاسمة في مواجهة مدبري الحادثة، وألمحت إلى عزلهم من مناصبهم التنفيذية والحزبية.

وأعلنت المصادر أن لجنة التحقيق استمعت لأقوال مدير المكتب التنفيذي للحزب أحمد علي أبوبكر وحسن عبد القادر هلال مساعد الأمين العام للشؤون الاقتصادية وهاشم عبد الجليل أمين التعبئة السياسية، ووجهت المصادر انتقادات لتصريحات إشراقة سيد محمود مساعد الأمين العام للشؤون التنظيمية حول الحادثة، مشيرة إلى أنها تؤثر على سير التحقيقات في القضية وأوضحت أن الشاب المعتدى عليه أحد كوادر الحزب الناشـطين وكان مرشحاً في دائرة القطـينة، وأعربت عن أسفها للحادثة وقالت إنها لا تشبه أسلوب الحزب الاتحادي الذي يدعو للحوار والحلول السلمية في حل الأزمات.

اخر لحظة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1872

التعليقات
#706570 [قراق]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 11:39 PM
دي وزيره فاسده


#706252 [عبدالرحمن حسن]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 03:47 PM
الوقد ظل الحزب الإتحادي الديمقراطي ومنذ تأسيسه الأول يمثل ركيزة الإتزان وساحة الأمان التي يلجأ إليها الوسط كله .. وظل قادته الأماجد مضرب المثل في النزاهة والإيثار والإيمان الصادق بالمبادئ التي التزموا بها حتى لقوا الله دونها ولم تستطع النظم العسكرية التي ظلت تثب على حكم البلاد بمختلف أشكالها يمينا ويسارا أن تنال من سمعتهم ولا تاريخهم الناصع البياض إذ لم تستطع أن تثبت على أي منهم سوء استغلاله للسلطة أو الإختلاس أو الرشوة أو المحسوبية أو كل مظاهر الفساد والإفساد .. ولأ نهم كانوا يحملون الوطن رسالة ويؤدون العمل تكليفا لاتشريفا.. تحكمهم فيه ضمائرهم وتحرسهم فيه نوازعهم الأصيلة الطيبة بأن هذه بلادهم وأن آمالها في النهوض من وهدة الثالوث الإستعماري البغيض الجهل والفقر والمرض متعلق بهم وبتصرفاتهم .. ولذا قادوا شعبهم بنقاء السريرة ونظافة اليد ولم تحم حولهم الشبهات يوماً.. وهم الذين نريدهم أن يكونوا نبراس قياداتنا وجماهيرنا في وجه الإنكسارات والإنحدارات والهزائم النفسية التي لحقت بالإنسان السوداني في كل مناحي حياته فضيقت عليه معيشته وسلبته الطمأنينة والأمان .. وقد ظل الحزب الإتحادي الديمقراطي يقود الحرب الطويلة منذ أمد بعيد ضد العقليات المتحجرة المتخلفة التي تريد أن تلغي في الإنسان السوداني هذا الإحساس الراقي بالسمو وبالحرية وبنظافة اليد والسريرة وبالعزة والكرامة وتطمس فيه أي إمكانية للنهوض أو للمشاركة في التنمية.. فقد كان لهذه العقليات سدنتها ومنافقوها وعملاؤها المنتفعين والذين يخرجون من جحورهم في عهود الظلام والإستبداد والأنظمة الشمولية يركبون كل مركب ويصفقون لكل خطيب ويتبعون من يحمل السوط وتظل مصلحتهم دائما رهينة بمن يغض الطرف عنهم ولازالوا يرسخون لنظرية الرجل الصنم والفكر الصنم والحزب الصنم .. ولأنهم هم عبدة الأصنام.. ولأنهم لايعيشون إلا في جو تسوده وتحكمه هذه الأصنام وهم بذلك يلغون أهم ميزة للحزب الإتحادي الديمقراطي الذي يدّعون الإنتماء إليه وهو وجود المنتمي الحر المنتمي الملتزم بالقضية الوطنية المحضة المنتمي الذي يرى السودان فوق الأشياء جميعا وفوق الهموم الشخصية جميعا.. وفوق العقبات جميعا.. ذلك أن الحزب عنده إلتزام بحجم الوطن كله .. وانتماء بحجم الوجود الإنساني كله.. والحرية عنده مبدأ يسري منه مسرى الروح ومسرى الدم لا شعارات زائفة يرفعها للتضليل وخداع الناس.
وظل الحزب الإتحادي الديمقراطي يراقب الساحة ومجريات الأحداث السياسية داخل الحزب وعلى النطاق الوطني ويراقب هذه الجماعات التي ما فتئت وعلى مدار تاريخها ترسخ لعقلية السخرة والتبعية والإنقياد .. وكانوا أول من يتساقط وينساق وراء المناصب والثروات وأول من يتخلى عن المبادئ والأهداف ولذا فقد التزمنا ومنذ مؤتمر الإسكندرية الأول في أغسطس 1991م بأن يكون شعار الحزب :-
{حرية الفرد – ديمقراطية التنظيم – حكم المؤسسة الحزبية}
ولصنع الشورى الإتحادية وحتى يستطيع الحزب أن يتجاوز مرحلة العجز التنظيمي المستمرة والدائمة والتي ظلت تعطل مسيرة الحزب وتقيده من الإنطلاق والوصول لتمثيل حقيقي للقواعد وحتى تنتفي كل الدعاوي التي ينشرها البعض هنا وهناك عن هذا التمثيل المزعوم وحتى لا يصبح الأمر شعارات جوفاء يرددها البعض ويتحدث بها الناس بينهم لإجترار الذكريات والمرارات .
ولقد ظل الحزب في مختلف تخلقاته وتدرجه ونضوجه التنظيمي يحمل في جنباته كثيرا من الأفكار والرؤى التي وإن غطى عليها في بدايات العمل الحزبي شخصيات القادة وثقة الجماهير فيهم ووعيهم بقضاياهم وتفاعلهم بها ورؤيتهم الحياتية اليومية لمن يسكنون بينهم يشاركونهم المأكل والملبس والشظف والأفراح والأتراح فخلقت أرضية من الثقة جمّلت العمل الحزبي بروح الفريق والعائلة الكبيرة والوطن المصغر ومن هنا إنطلقت الروح الإتحادية وأصبح كل ما ينحو إلى الوسط والإعتدال والحقيقة والفطرة هم الإتحاديون على مختلف مشاربهم وقبائلهم وعشائرهم ولذا لم نشهد اختلافاً ظاهراً للعيان يطفو على السطح .
لم يكن هذا مفيدا تماما رغم إنه حفظ للحزب هيبته وزعامته وتماسكه حتى حين. وكان يمكن أن تثمر هذه النبتة عندما بدأ الحزب في 1968م ..... معركة التعمير والبناء والبرنامج والانتقال من حزب تحرير إلى حزب حاكم يمسك بمقاليد الحكم لأمة فتية لتنهض ويعرف كل فرد فيها ماله وما عليه.. وبعد أن دخلوا للإنتخابات هذه المرة متجردين من الغـرض والهوى الحزبي الضيق وبعد أن استطاعوا أن يؤمنوا الحاجات الأساسية في الآية الكريمة (فليعبدوا رب هذا البيت الذي أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف ) لكن الأشياء لا تجرى كما يراد لها ومن كانوا يراقبون تطور وتخلف الحزب والبلد في محيطه الداخلي والخارجي وأوقفوا ذلك بمايو 1969م وسيأتي التوسع في هذا في حينه .. لكن الإشارة هنا أن أثر مايو في إيقاف التخلقات الإتحادية أدخل الوطن كله في دوامة التحرير والمقاومة من جديد وترك الفرصة لمن واتتهم الفرصة ليصعدوا وليثروا وليراجعوا حساباتهم وسعيهم القديم المتجدد للإستيلاء على تاريخ الأمة وتاريخ الأجيال وتاريخ الحزب وكان إجتثاث منابت الشورى وزعزعة الثقة في القيادة هي النبتة الشيطانية التي دخلت للديار السودانية والساحة السياسية بكامل أحزابها منذ صبيحة 25 مايو 1969م وحتى الآن . وبدأنا ندخل كحزب في زمن انتهاء عصر الرواد وظهور عدة آراء في القضية الوحدة وتم الخلط في الانصياع التنظيمي بين المسائل الثانوية والمسائل التي يسمح فيها بآراء مخالفة للقيادة ومدى نزولها للقواعد وإبتدأ تحلل المؤسسية الذي كان يمكن أن يسير في اتجاه تخلق آخر يفرز قيادة جماعية بديلة لكن الخلط المايوى السرطاني أيضاً كان لنا بالمرصاد فأصبحت لدينا عدة رئاسات وعدة قيادات بارزة ومناضلين كثر ومقررين ومكافحين و.. و.. واختلط حابل الأمر بنابله تماماً ليخلق جو الضباب المفتعل والمفبرك الذي يهدف لإخفاء الأثر والقفز إلى تسويات وترضيات تكفل مزيدا من اكتساب الأراضي والمساحات ... كان كل ذلك بعيداًعن نقاش الأصول وعن البحث العميق فيها وأصبح الجو السياسي كله ينظر للعلة التي أصابت الجسد الحزبي بحسبانها علة إتحادية فقط وبالتالي يتم تجميع أطرافها بشتى السبل والوسائل عندما تنضج الظروف وينام عنها الحراس وظللنا نرقب هذا في صمت نمد من حبال الصمت الجليل ما حسبوه ضعفا واستمراره جهلا ومارسوا به كل ما استطاعوا من تزييف للحقائق والوقائع ... ومن هنا دخلت الأجاويد والرسل والذين حاولوا بذل جهدا ما لحزبهم .. رغم إن التدهور التنظيمى كان عاما فى كل مساحات الأحزاب الأخرى بلا إستثناء سوى الأحزاب الحقيقية أو الأسرية أو الشمولية


#706203 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 02:49 PM
وزيرها ابوها فلاح مصري تتحكم في مصائر اهل السودان


#706176 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 02:13 PM
تاريخ السودان 85% كضب والباقي توهان ،،، لذا لا بد من هذه الحالة التي نراها زيف في زيف //


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [kaboo] 06-26-2013 05:56 AM
I AGREE WITH YOU ARE RIGHT

United States [سغيل وكاره المؤتمر الوطني] 06-26-2013 03:02 AM
صدقت


#705753 [النمر ابو قروون]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 08:08 AM
بلا لجنة تحقيق بلا اعتداء انتو كلكم ما عندكم موضوع شنو اتحادي مسجل ؟ يا اخي رئيسكم الدقير نفسو لا اتحادي ولا ديمقراطي وانما نفعجي فقط لو لم يكن للحزب اي قاعدة فهو حزب موجود في ادبيات الحكومة لأنو حزب اتي به المؤتمر الوطني من اجل تفتيت الاحزاب وتقسيم السودان شيع واحزاب وعناصر وقبلبيات هدف المؤتمر الوطني ان لا يجتمع الناس في السودان لا على حزب ولا على قبيلة حتى يمتن على الاحزاب الاخرى بأن المؤتمر الوطني هو الاكثر قاعدة وهو المنظم وهو الحزب الذي له مجلس شورى وله قاعدة وله رئاسة .. وهذا الكلام حق وواقع ولكن تم كيف ؟ لقد تم بمال الشعب وعلى حساب الشعب وفي مباني الشعب المكلوم الجريح الذي لم يجد حتى الان من ينصح له من يأخذ بيد الضعفاء والمساكين..والدقير وغازي صلاح الدين وغازي سليمان والصادق المهدي والميرغني والترابي وكل السياسين هم مشاركين بالسكوت على عدم قول كلمة الحق اما سلطان جائر ...وحكومة جائرة لم تنصح لله ولا للرسول ولا لعامة المسلمين.. كل انسان هدفه الان نفسي ومن بعدي الطوفان وكل من ترمي له الحكومة بقطعة لحمة فهو بها سعيد وياخذها بعيد ويأكلها كانه بلغ منتاه..
يا جماعة المسلمين يا جماعة الدقير هل تنتظروا من الدقير يحل مشكلة الحزب اذا كان هو يتنعم في نعيم السلطة والوزارة منذ خمسة وعشرين عاما وعنده امل ان يكون وزيرا الى نهاية عمره وسوف تعلمون انه عند خروجه من السلطة فلن يكون هناك حزب مسجل..
ثوبوا الى رشدكم


#705724 [سمبا]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2013 07:29 AM
تململ او لاتململ الحزب الاتحادى حزب اتى به المستعمر فى اطار صفقة انسحاب جيوشه من السودان ابحث عنهم تجدهم يدورون حول المال اسال عنهم الانكليز وما موالاتهم لعصابة الانقاذ الا للمشاركة فى النهب لا اكثر ولا اقل واختلافاتهم دائما على المال وليس للوطن مكان .


ردود على سمبا
[مظفر سيد احمد عثمان] 06-25-2013 07:50 AM
اوفيت وكفيت سمبا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة