الأخبار
أخبار إقليمية
في ندوة قوي الإجماع بدار الحزب الشيوعي ببحري : إصرار علي إلغاء دولة الحزب وإقامة دولة المواطنة
في ندوة قوي الإجماع بدار الحزب الشيوعي ببحري : إصرار علي إلغاء دولة الحزب وإقامة دولة المواطنة
في ندوة قوي الإجماع بدار الحزب الشيوعي ببحري :  إصرار علي إلغاء دولة الحزب وإقامة دولة المواطنة


06-25-2013 07:53 AM


منذ ظهر السبت 22 يونيو كانت دار الحزب الشيوعي بالخرطوم بحري في حركة دائبة استعداداً لندوة قوي الإجماع المقررة ضمن حملة ال 100 يوم ، وبرغم الإستعراض الأمني حول الدار ونزع بعض ملصقات الندوة في وقت مبكر بواسطة أفراد الأمن ، إلا أن الحماس كان دافقاً وغصت الدار بحشود الجماهير وسط أغاني وأناشيد الحماس ، وهتفت للحرية والديمقراطية وأرسلت رسالة قوية للسلطة وجهاز أمنها مفادها نحن هنا والثورة قادمة .

تحدثت في بداية الندوة الزميلة إحسان فقيري نيابة عن الحزب الشيوعي بمدينة بحري وأكدت أن لهذا الشعب ساعة بيولوجية ثورية سوف ترن في لحظة ما وتبدأ الثورة ضد هذا النظام. وحيت قوى الإجماع لإبداعها وابتدار هذه التعبئة من خلال برنامج الـ100 يوم دعماً للحراك الجماهيري من أجل إسقاط هذا النظام وأضافت (عندما نتحدث عن إسقاط النظام يجب أن نحدد السؤال لماذا نريد إسقاط هذا النظام الإجابة واضحة هذا النظام غير شرعي أتى عن طريق الدبابة ووأد الديمقراطية وعطل الحركة السياسية وأشعل الحروب وفتح بيوت الأشباح للشرفاء من أبناء الشعب وهناك من استشهد وأذكر بالأسم الزميل المناضل الدكتور على فضل. وعندما تم الضغط على هذا النظام للقيام بإنتخابات حرة لم يستطع لأن عقلية هذا النظام لا تقبل الآخر فحدث التزوير الفاضح ابتداء من التعداد السكاني وقانون الإنتخابات وتكوين المفوضية وخج الصناديق ، ولا ننسى الحرب الجهادية وأبنائنا الذين زجوا بهم في الحرب هل نحن كأمهات ونساء وسوف ننسى ما حدث في معسكر العيلفون حيث قتل صغار المجندين لأنهم طالبوا بقضاء عطلة العيد مع أسرهم . ثم واصلت الحديث عن تدهور الخدمة المدنية وتدني مستوى الخدمات الصحية واستمرار سياسة تجفيف المستشفيات وأضافت أن العلاج أصبح سلعة وكذلك التعليم وطالبت برص الصفوف لإسقاط النظام.

الأستاذ عبد الجليل الباشا حزب الأمة القومي قدم شكره للحضور المميز خاصة الحضور الطاغي للمرأة السودانية مضيفاً : حديثنا هذه الليلة لن يكون تهريجاً سياسياً كما عودتنا أجهزة النظام ولن يكون عاطفياً بل سيكون من القلب إلى القلب لكننا نؤكد بالحجة والبرهان بأن تكلفة بقاء هذا النظام أعلى بكثير من تكلفة ذهابه. التكلفة في الماضي كانت في الانهيار الإقتصادي والسياسي والأمني لكن التكلفة الآن ستكون السودان في وحدته وفي وجوده وتماسكه وإستقراره. وكما يقول المثل السوداني (أن العترة بتصلح المشي) لكننا نلاحظ خلال 24 عاماً من العترات والهنات وسفينة الإنقاذ في رحلتها المشؤومة مازالت تائهة لذا يجب تغيير هذا النظام نطالب بإلغاء دولة الحزب وإقامة دولة الوطن.

تلته الاستاذة عديلة الزيبق عن تجمع النساء السياسيات التي بدأت حديثها بتحية المرأة السودانية وهي تكابد هذا النظام وقدمت نبذة تعريفية عن تحالف النساء السياسات ودخوله كعضو في تحالف قوى الإجماع ليضع خصوصية لقضية المرأة لتكون من ضمن الأولويات وجزءاً من البرنامج العام لقوى المعارضة لأنه قبل الإستقلال شاركت المرأة بفعالية ضد الإستعمار لكن بعد نيل الإستقلال بدأ النضال الحقيقي لنيل الحقوق في ثورة أكتوبر وكان المزاج العام مائل لمصلحة النساء فتحققت بعض المكاسب في أبريل 1985 تحققت بعض شعارات الإنتفاضة لكن بقيت قوانين سبتمبر عقبة أمام حقوق النساء. في هذه المرة قررنا الاستفادة من التجارب السابقة حتى تكون قضية المرأة جزءاً من الشأن العام وفي مقدمة الأجندة، وحتى لا تكون في ذيل القائمة. ونشكر لقوى الإجماع الوطني إصطحاب قضية المرأة في كل مفاصل قضية السودان. ونحن بصدد إسقاط هذا النظام . لابد أن يحدد النظام القادم دور المراة وحقوقها في المجتمع لأن درج تطور أي مجتمع يتحدد بدور المرأة فيه.

الأستاذ/ مالك ابو الحسن ممثل الحركة الإتحادية حيا الحشود واعتبرها امتداد للحراك الذي حدث في العام الماضي و ملامح للتغيير القادم مضيفاً (أي إنسان يملك أفق في العمل العام وما يجري في السودان سيقول أن التغيير قاب قوسين أو أدنى والثورة قادمة وعملية اسقاط النظام عملية بدأت مش حتبداء عملية اسقاط النظام بدأت بحركات الاعتصام والاحتجاج والتي انتظمت البلاد منذ العام الماضي وهناك نتكلم عن أحزاب سياسية نتكلم عن لجان شعبية كان يسيط عليها المؤتمر الوطني نتكلم عن حركات شبابية أصبح لها موطئ قدم وعندها كلمة واضحة في عملية التغيير تتكلم عن مظالم تمت للمهجرين بسبب السدود في الشمالية مظالم اعتصامات بابنوسة يعني هذه العملية شملت كل السودان والعاقل يقول أن هذا النظام آيل للسقوط. لكن ميزة الفاشست والشموليين أنهم لا يعون الدرس إلا مؤخراً هذا ما حدث لزين العابدين بن علي وللقذافي وحسني مبارك، النظام الإستبدادي لا عقل له يفكر به ولا أذن له يسمع بها فلو كان يسمع أنين سكان السودان في الهوامش المختلفة الذين أحرقتهم طائرات الانتونوف في النيل الأزرق وجنوب كردفان وفي دارفور. الظروف الأمنية في مناطق الحرب أوضاع صعبة مما زاد معدلات التضخم حتى وصلت 47% ودا كلو ما عندو قيمة الناس هناك عايزة الإحساس بالأمن حيث لا وجود لهيبة الدولة هناك.)

واختتمت الندوة بالأستاذ/ كمال عمر عبد السلام عن المؤتمر الشعبي حيث قال إن اسقاط النظام أو التغيير كلها كلمات مترادفة هذا الشعار كان منذ 26 أكتوبر 2010 أي قبل إندلاع ثورات الربيع العربي. نحن شعب معلم وعندنا تجاربنا، الرئيس البشير قال في مؤتمر الشورى أن المؤتمر الوطني ليس الاتحاد الإشتراكي وأنا أقول له أن المؤتمر الوطني أسوأ من الإتحاد الإشتراكي وحزبك بتاع منافقين ودجالين ، مؤكداً أن الجماعة ديل – يقصد المؤتمر الوطني- الدنيا أغرتهم مثنى وثلاث وعمارات وبعدين هل سيعتمدون على ناس دكتور أحمد بلال، معظم المتعلقة قلوبهم هؤلاء أتوا من سجن ام درمان في بلاغات شيكات. وأشار إلي أن خطة الـ100 يوم أصبحت مرعبة بالنسبة للنظام مستشهداً بسقوط المايكرفون من يد دكتور نافع حينما تحدث عن المعارضة . وكشف عمر أن هذه الخطة قديمة وكانت المفروض تكون قبل الإنتخابات 2010 لكن حصل خلاف حول الدخول في الإنتخابات وحدث التزوير المعروف ، طبعاً البشير قال العايز تغيير ينتظر الإنتخابات عام 2014 على كل حال نحن ما حنتظر حتى ذلك التاريخ متسائلاً هل الرئيس البشير ضامن بقائه حتى ذلك التاريخ.

الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4003

التعليقات
#706552 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-25-2013 10:55 PM
الشعب المبدل ( بدلوه جماعة بسم الله ) لن يستجيب وهاكم الدليل مننا نحن قبيلة الراكوبة لم

يعلق سوى خمسة ولم يرد عليهم ولا واحد ختى من المارين بجنب الراكوبة صم بكم همى ليه ياربى ؟

حقيقة ظاهرة عايزة دراسة ده ما شعبنا السودانى المعروف الما بعرف الخوف


#706061 [مقهور]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 12:21 PM
أرى أن مائة يوم كثيرة جداً على هؤلاء ...إسبوع واحد يكفي لو صدقت النيه


#705936 [ود امبعلو]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 10:36 AM
الكلام القلتوا ده اصغر طفل في اي بيت سوداني عارفه ومتاكد منه
ومافي داعي للنقه فيما هو معلوم
والسؤال وبعدين ؟
ودي فيها اجابتين مطلوبين
1_ كيقية ازالة هذا النظام باسرع وقت وباقل الخسائر
2_ منفستو حزبي لكيفية ادارة الدولة السودانيه بعد زوال الانقاذ
علي ان تكون الرؤيه الحزبيه تتضمن الفترة الانتقاليه وباتفاق كامل من الاحزاب
ومنفستو اخر خاص بكل حزب لادارة الدوله for long run
الشعب ينقصه قياده مقنعه فقط وتجاوز من بدري حكاية فشل الانقاذ ووجوب التغيير


#705923 [اسماعيل احمد محمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2013 10:26 AM
ياجماعه .. نحنا منتظرين شنو ؟؟
نتفّرج على هؤلاء ؟؟
النظام كما نرى .. (منهار) و (متخّبط) ، عايز (دفرا) عشان يسقط .

نطالب جميع القيادات السياسية ان توجه دعوه كبرى للخروج الى الشارع وهي (( المخرج الحقيقي )) لازمات هذا البلد المنكوب للحفاظ على ما تبقى منه من تخريب هؤلاء اللصوص والقتله .....
.. و الدعوه موجهه للنخب والمثقفين وللشرفاء في قواتنا المسلحه وللنقابات التي تحررت من النظام وللنشطاء وحركات التغيير وللشعب السوداني (صاحب الوجعه ) القابض على الجمر .
هناك مؤشرات مبشرة وحركة دؤوبه وحديث جاد لحتميه التغيير (الآن) لدى جميع قطاعات الشعب السوداني ، يجب ان تتحّد المعارضة ران ننبذ دعوات التخزيل والتخوين ، ف يهذا الوقت بالذات .

لقد بلغ قطار (الثورة) و(الغضب) الشعبي محطته قبل الاخيره .

بالفعل .. ( اصطفاف الصف الوطني بكامله خلف لائحة واحدة تقرأ ( اسقاط النظام هو بداية التغيير) . ولتكن نقطة البداية سؤال لنفسك : كيف يمكنني أن أسهم (أنا) في اسقاط النظام ؟ ...ومن الاجابة سنبدأ مسيرة التغييير معا )


#705867 [Mohd]
5.00/5 (1 صوت)

06-25-2013 09:39 AM
يجب توجيه جزء الحديث الى العساكر الذين يراقبون هذه التجمعات المناوئة للنظام يجب التأثير فيهم ، يجب تخصيص جزء من الحديث لهم وتوعيتهم بانهم يساهمون في تدمير البلد و انهم ليسوا الا مجرد كلاب تحرس مافيا الانقاذ والنتيجة ان ابنائهم سوف يدفعون الثمن وانهم انفسهم يعانون وانهم يعرضون انفسهم الى جهنم بسلوك الطرق الملتوية لمجابهة ضغوط الحياة والرشوة التي تفتشت هل هم سعداء على فعل الحرام وما هي نتائجه (العذاب وجهنم) واكل الحرام وكل ما نبت من حرام فالنار اولى به

يجب تثبيط همة هؤلاء العساكر بانهم هم من يضحون بحياتهم وتعريض ابنهائهم للضياع والسبب هو حمايتهم ودفاعهم عن عصابة من اللصوص

حتى لا يجد النظام من يدافع عنه


ردود على Mohd
United States [سغيل وكاره المؤتمر الوطني] 06-26-2013 02:37 AM
كﻻم جميل وعين العقل


#705839 [مصطفي]
5.00/5 (2 صوت)

06-25-2013 09:20 AM
حيا علي الكفاح
والدرب صاح
شدو الضراع
فلق الصباح
كفي انبطاح..........؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة