الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان حزب البشير يجيز بالاجماع مشروع قانون مليشيات حزب البشير في مرحلة السمات العامة
برلمان حزب البشير يجيز بالاجماع مشروع قانون مليشيات حزب البشير في مرحلة السمات العامة
برلمان حزب البشير يجيز بالاجماع مشروع قانون مليشيات حزب البشير في مرحلة السمات العامة


بحضور وزير الدفاع بالنظر ومساعدية
06-26-2013 06:51 AM
(سونا) أجاز المجلس الوطني بالاجماع اليوم في جلسته المسائية الثانية برئاسة الاستاذ أحمد ابراهيم الطاهر رئيس المجلس التقرير المشترك للجنتي الشؤون الخارجية والأمن والدفاع الوطني والتشريع والعدل وحقوق الانسان حول مشروع قانون الدفاع الشعبي لسنة 2013م في مرحلة السمات العامة بحضور السيد وزير الدفاع ومساعدية والمنسق العام للدفاع الشعبي قدمه السيد السميح الصديق نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن والدفاع الوطني .
وأكد التقرير ان قوات الدفاع الشعبي ظلت هي السند الحقيقي للقوات المسلحة تهدف من ذلك الى إعلاء القيم الرفيعة والوطنية والجهادية والانسانيه للاستفادة من طاقات وكفاءة المواطنين وتوجيهها لخدمة الوطن وتدريبهم على أعمال الدفاع العسكري والمدني ونشر قيم الفضيلة وتعميق مفاهيمها لديهم .
واشار التقرير الي ان مشروع القانون يهدف الي تعزيز معاني الانضباط وترسيخ التقاليد العسكرية لدي المواطنين مبينا ان مشروع القانون هدف الي تطوير القانون السابق وفقا للتجربة العملية ولتفصيل مهام الدفاع الشعبي والمنسقية وإنشاء مجلس استشاري مشرف وكذلك للحفاظ علي حقوق المجندين .

كما أشار التقرير الي أن مشروع القانون تناول في الفصل الاول الأحكام التمهيدية وأسم القانون وبدء العمل به واشتمل الفصل الثاني على انشاء وأهداف ومهام وتعيين المنسق العام واهدافه واستحدث الفصل الثالث المنسقية العامة وكيفية تعيين المنسق العام ومهامه بينما تناول الفصل الرابع إنشاء وتشكيل المجلس الاستشاري واختصاصاته ونص الفصل السادس على الاستحقاقات المالية للمتطوعين اثناء فترة الاستدعاء وتسكين المتطوعين وتجديد فترة الاستدعاء وتجديد فترة التطوع ومدة الخدمة واحتوى الفصل السابع على الأحكام العامة والقانون الواجب التطبيق وكيفية إعفاء المجند ووضع الموازنة وسلطة إصدار القواعد والاوامر.
من جانبه أكد الفريق أول مهندس عبد الرحيم محمد حسين وزير الدفاع ان العالم عرف التطوع منذ أمد
بعيد مشيرا الي ان التطوع يسهم في تقليل نفقات القتال معددا الفترات التي تطوع فيها السودانيون للقتال والذي شمل مشاركة السودانيين في حرب 1948 وغيرها مشيرا الي ان قانون الدفاع الشعبي صدر في العام 1989م لكن المتغيرات المحلية والدولية اقتضت إعادة النظر في قانون الدفاع الشعبي كما امتدح مساهمة الشعب السوداني ووقوفه مع القوات المسلحة ودعمه لها ماديا ومعنويا بل امتد الامر للمشاركة والقتال مع القوات المسلحة من خلال مؤسسة الدفاع الشعبي مشيرا الي ان تلك التجربة اسهمت في رفع الروح المعنوية لدي القوات المسلحة وعبرت عن تلاحم الشعب مع الجيش في حندق واحد .
كما أشار الي ان مشاركة كافة قطاعات الشعب السوداني بمكوناته المختلفة ومناصبهم ودرجاتهم العلمية مع القوات المسلحة في كافة خطوط القتال الامامية اسهم في تلاحم القوات المسلحة والشعب تعضيدا لشعار" جيش واحد شعب واحد "
من جانبهم اجمع الاعضاء على ضرورة إيجاد قانون ينظم ويرتب العمل بمؤسسة الدفاع الشعبي ويحفظ حقوق المجندين ويحدد المهام والادوار مشيرين الي ان هذا هو اقل ما يمكن ان يقدم لمن تطوع بروحه فداء للوطن .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2626

التعليقات
#706896 [محمد عمر عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

06-26-2013 11:20 AM
السيد / وزير الدفاع بالنظر
لا سلام عليكم ولا رحمة ولا بركات
سائلين الله العلي القدير أن يرينا فيكم يومًا عبوساً قمطريرا .. أما بعد
- استشهدتم بتطوع السودانيين للقتال في عام 1948 .. السؤال " ياثور " تطوعوا للقتال ضد من ؟
- من حق الشعب السوداني قاطبة معرفة هذا القانون والاطلاع عليه .. لأنه يمس حياة أبناءه ورجاله
ومن المؤكد أن القانون تم تفصيلة ليلبسه الشعب السوداني المغلوب على أمره .. مع استبعاد واستثناء أولاد " البطون البيضاء " ..
أنتم نموذج معفن .. وأعلموا أن الصبر قد نفد وأن غد لناظره قريب .. وسيأتي يوم لن تجدوا فيه جحراً تختبؤون فيه ..وأعلموا أن ( سوق الناس كالبهائم ) للتجنيد في قوات الدفاع الشعبي للموت من أجل مصالحكم ( وشراميطكم ) قد انتهى إلى غير رجعة .
واتقوا غضبة الشعب السوداني الحليم ..

نسأل الله أن يدمركم وأن يريكم المكروه في أنفسكم وأولادكم .


ردود على محمد عمر عزالدين
United States [الطيب عبد الته] 06-26-2013 04:49 PM
الدفاع الشعبى لو اردت ان تعرفه ادهب اليه من قب وستعرف نت يقاتل لاتشيلك الحماقه البعرضيه والدفاع عن الوطن من لخوارج والمرتزقه سؤال من اين يتم تسليح الجبهه الثوريه العدل والمساواه ووووووووووووووو وهؤلاء ضد من الم يكون سودانيين اختشى على كلامك


#706686 [ود نفاش]
5.00/5 (1 صوت)

06-26-2013 08:00 AM
يا ناس حرام عليكم ان ربى يرى ويسمع والله لا ارى نافذة للفساد قد فتحت
وارى الصيوانات قد نصبت والنساء قد رملت
والبطون قد انتفخت والحناجر تهلل نفاقا وهم يضحكون على انفسهم
ومن اين ياتى المال للمجندين؟؟؟؟؟يا ناس حرم عليكم والله انا خائف من غضب الله ان اخذه اليم شديد
يا عوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووق
يا هوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووىىىى
سمعنى؟؟؟؟ يا ناس الراكوبة
عجلوا بهم ان نصر الله ات ولو بعد حين
الله اكبر والخزى للبشير الحمار
الله اكبر والموت والدمار للمبى البقرة الضحوك
لاباش كيرى لاباش كيرى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة