الأخبار
أخبار السياسة الدولية
تونس.. "عاريات الصدر" يغادرن السجن
تونس..


06-27-2013 12:46 AM
سكاي نيوز عربية
غادرت ناشطات من منظمة "فيمن" الثلاث الأوروبيات المسجونات في تونس اللواتي تظاهرن الشهر الماضي عاريات الصدر وحكم عليهن الأربعاء بالسجن مع وقف التنفيذ، محبسهن قبيل منتصف ليل الأربعاء بالتوقيت المحلي التونسي.

وقال مصدر لوكالة "فرانس برس" إن الناشطات الثلاث غادرن سجن النساء في المنوبه على متن سيارة شرطة متوجهة بهن إلى وزارة الداخلية، لإجراء المعاملات الضرورية قبل إطلاق سراحهن.

وقال وكيلهن المحامي صهيب البحري إن النساء الثلاث اللواتي أدخلن السجن قبل حوالى شهر بسبب صدورهن العارية، سيغادرن تونس صباح الخميس إلى بلادهن في أوروبا.

وسبق أن قضت محكمة تونسية في وقت سابق من شهر يونيو الجاري بالسجن أربعة أشهر للفتيات.

لكن محكمة الاستئناف قررت الأربعاء إطلاق سراح الفتيات بعد أن تظاهرن ضد الحكومة عاريات الصدر، للمطالبة بإطلاق سراح ناشطة تونسية اسمها أمينة تيلر تظاهرت بالطريقة ذاتها، في حادثة هي الأولى من نوعها في بلد عربي.

وأثار الحكم السابق بسجن الأوروبيات الثلاث وهن مارغريت ستام وبولين هيلر فرنسيتان وجوزفين ماركمان، غضب فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي الذي دعا تونس إلى مراجعة القوانين المتعلقة بحرية التعبير.

وقال المحامي صهيب البحري لـ"رويترز" إن "المحكمة قضت بسجن الفتيات لمدة 4 أشهر مع وقف التنفيذ. الفتيات سيفرج عنهن الليلة وسيغادرن تونس في أقرب وقت ممكن".

وقالت الناشطة الفرنسية بولين هيلر أمام القاضي إنها "لم تقصد أن تصدم التونسين باحتجاجها"، مضيفة أنها "لم ترغب في إظهار إيحاءات جنسية بل في إرسال احتجاج سياسي"، مضيفة أنها "تعتذر وتريد العودة إلى بلدها".

وتظاهرت الناشطات الأوروبيات في شهر مايو الماضي للمطالبة بإطلاق سراح الناشطة التونسية في نفس المنظمة أمينة تيلر التي اعتقلت في مدينة القيروان، بعد أن حاولت التعري ووضعت لافتة للمنظمة على حائط جامع عقبة بن نافع التاريخي أثناء مؤتمر لجماعة سلفية.

وأثارت تيلر جدلا واسعا في تونس حين نشرت صورا عارية لها على الإنترنت، وكتب على صدرها العاري "جسدي ملكي وليس شرفا لأحد".

وتقود حركة النهضة الإسلامية المعتدلة الحكومة في تونس بعد أول انتخابات تلت إطاحة الرئيس السابق زين العابدين بن علي، قبل أكثرمن عامين.

وتتهمها المعارضة العلمانية بأنها تسعى لـ"خنق حرية التعبير والإبداع والتساهل مع الجماعات الإسلامية المتشددة بشكل يهدد الحريات الفردية في البلاد".






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1061

التعليقات
#707997 [kola]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 06:40 PM
دايرين لينا ثلاثة اربعة كدا يجوا يتظاهروا قدام بيت البرلماني حسب الرسول , حيدخلهم بيتو ويعرسهم على طول


#707638 [ننننن]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 09:19 AM
حاكموهمة بشنو عدم التعري مرة اخرى والا يكون في كلام تاني عشان كدا طلعن مسكيناااااات



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة