الأخبار
أخبار إقليمية
نافع: اتصالات صينية مكثفة لاحتواء الأزمة مع جوبا
نافع: اتصالات صينية مكثفة لاحتواء الأزمة مع جوبا


من حقنا أن نقيم علاقاتنا مع من نشاء،،ولا يمكن أن نخشى الغرب.
06-27-2013 07:54 AM

كشف مساعد الرئيس السوداني د. نافع علي نافع، يوم الأربعاء، أن الصين وبما تمتلكه من أدوات مؤثرة، شرعت في اتصالات مكثفة مع بعض الجهات، لتهدئة الأوضاع بين السودان وجنوب السودان، جراء التطورات الأخيرة. وأكد أن علاقات الخرطوم وبكين تمضي نحو الأفضل.


وقال نافع في مؤتمر صحفي، عقده بمدينة تشانجو الصينية، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية الصينية، والدولية، إن الحوار الذي يجريه السودان هذه الأيام مع الصين، يصب في مسار الرؤية العميقة لكلتا الدولتين، نحو مصالحهما المشتركة.


وأكد أن مصالح الصين الحيوية بالسودان، لن تتأثر بأي نزاعات داخلية أو خارجية، وأن موقفهم تجاه مصالح الصين واضح ومحسوم.


مشيراً إلى أن السودان والصين، حريصان على أن تمضي العلاقة الاستراتيجية بينهما نحو الأفضل.


لا نخشى الغرب

وشدد مساعد الرئيس، على أن الصين قريبة من الحوار بين الخرطوم وجوبا، الذي تم التوصل فيه للاتفاقات الأخيرة، مشيراً إلى أن المبعوث الصيني الخاص، زار الخرطوم وجوبا مؤخراً، واستمع لموقف الطرفين، بغية تهدئة الأوضاع، فضلاً عن تحركات تقوم بها الصين مع الدول المؤثرة في الإقليم.


وحول التحديات الخارجية التي يمر بها السودان، وانعكاس التحالفات الاستراتيجية للسودان، مع دول الشرق، تحديداً الصين، جدد نافع قدرة بلاده على تجاوز كافة العقبات التي يضعها الغرب في مسارها ـ حسب وصفه ـ . وقال إن السودان لا يتحرج من علاقته بالصين، وأن علاقته معها، مبنية على المصالح المشتركة وبرامج التنمية.


وقال مساعد الرئيس السوداني، من حقنا أن نقيم علاقاتنا مع من نشاء، من أجل خدمة مصالح بلادنا. وعلاقتنا مع الشرق تقوم على المصالح المشتركة، وتنيمية بلادنا، ولا يمكن أن نخشى الغرب.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2462

التعليقات
#708575 [Jungle]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 09:15 PM
يا جماعة انا والله قدمت لكم قبل اسبوع او اقل بعض المقترحات اذا طبقت من شانها ان تزحزح اركان النظام من جزوره المتعفنة اذا مااسقطته ألا وهي ان يكون كل منا مراسلا من منطقته وألا يظهر هويته حتي لأقرب الأقربين له انتم تعرفون ان هذا النظام المسموم سمم جميع الاسر وادخل فيها الشكوك وجوعها حتي تتبعه بقدر قليل من المال خاصة القريبة من المركز لان هناك المعيشة صعبة (عندك او ما عندك) وهي مقصودة لاشغال الناس باللقمة والتبعية معليييييييش يا ناس الخرطوم ومدني والفاشر والابيض ونيالا وبورتسودان اما نحن الان نبعد م الخرطوم حوالي 2000 كيلومتر في الوديان والجبال فاشغلنا بالتعارك فيما بيننا والله الواحد هنا همه الاكبر ان يصطاد اخوه من القبيلة التي بينها وبين قبيلته مشكلة غنماية بس
انا شخصيا اعتقد بان اسقاط النظام ممكن يكون تدريجيا وهذا مكلف جدا وبعيد المدي لانه سيقاوم بشدة وممكن يكون في يكون في يوم واحد فدعنا نعمل في كل الاتجاهات ولان ذلك سيربكه ايضا ويشتته الله يششتته يا رب واذا وافقت الاغلبية منا يمكن ان نطور الفكرة لصحيفة انا مازلت معتقد بان هذه الراكوبة ضمن اجهزة النظام الرقابية والله ويمكن ان نبدأ لكم انا بالضربة الاولي وبعدها يقيم كل منكم مسار العمل النضالي ضد الظلم هذا وانا اعرف ان افراد النظام سيقرأون هذه الاسطر قبل عاشقي الحرية والمساواة ليست علي مقياس خليل ابراهيم ولكن علي طراز يرضي الجميع كامة مسلمة وسلام ( اخوكم قاطن الوديان والفرقان)


#707893 [lahib alshooq]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 04:23 PM
التنمية الكانت فى دمرتوها يا عواليق .. اضحك مع نافع المانافع


#707803 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 02:05 PM
إنها (البولتيكا) يا ابو العفين!! الصين الشيوعية والإنقاذ المتأسلمة.. أمريكا الرأسمالية النصرانية والسعودية العربية الاسلامية..!! روسيا والارثدوكسيه نصيرة سوريا العلوية،، سر الليل.. في عالم اليوم هو المنافع المشتركة. المنافع يا المانافع، لا الدين لا العضل ولا الارتكاز للموروث القبلي أو حماقة الاثنية.. ومعرفة البوع لا لحس الكوع الثقافة المستمدة من طفولة عنف البادية النائية...إنها التمدن المدنية العلمانية... إنها البولتيكا فن الممكن المتغيير.. لا الدين الثابت فهمت يا ابو العفين..,أطلبوا المصلحة المرسلة ولو في الصين الملحدة!!...والكرسي هو الكرسي بفضل الحوزة اوبتباريك بوذا، وإن شئت شهود يهوذا، والقرض الكويتي، سعر الفائدة ياهو سعر الفائدة، ويخسي عليكم.. بنت الفاتح قالتا ليكم... ولكنها البولتيكا.. ودقي يا مزيقا... ولو في شنغهاي البعيدة.. ما كلوا سلم خماسي...!والسجدة ملحوقة.


#707799 [من المركز]
1.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 02:01 PM
قال المضر الغير نافع يحق لنا ان نقيم علاقه مع من نشاء لمصلحة بلادنا. اي مصلحه؟ ولمصلحة من؟ يتبجح هذا الجبار (الضعيف) اللميض . الم يقرآ التقرير من Forign Policy و Fund for Peace الذي صدر الاسبوع الماضي والذي قدم للسنه التاسعه علي التوالي عن اسوآ البلاد واكثرها هشاشيه في العالم من بين 178 دوله طلع السودان الحبيب ذا التوجه الحضاري وبعد ربع قرن من حكم عصابة البشير رقم 3 بعد الصومال والكونغو. جنوب السودان طلع الرابع. التقرير مبني علي مؤشرات مثل الحرب، الدكتاتوريه العنيفه، الاقتصاد، كبت الحريات من بين 12 مؤشر.
طبعا الرقاصه والغير نافع ذو اللسان الاعوج ومن معهم حايكون ليهم تبريراتهم بان القاموا بالتقرير اعداء السودان صهاينه كما جرت العاده. الحروب بين القبائل علي حسب قول الرقاصه هي من فعل خارجي ليس لان الحكومه ادتهم السلاح مجاني، المعارضه التي تطالب باهم الحقوق مثل حرية التعبير والمشاركه في الحكم والثوره هي من فعل الغرب وليس لانهم جاثمين علي اكتافنا ربع قرن من الزمان. وكل من قال كلمة حق فهو عميل ومدفوع حقه.
ان لم تختشي فافعل ماشئت هذا هو اساس العله مابيختشوا وكل يوم ماليننا كذب ومهما حصل وان طارت فهي غنمايه خذوها مني لن يكون هناك اي تقدم من قبل ان تكون هناك حريات كامله ولابد للشعب ان يتعلم التعامل مع الحريات وليس كما يحصل في ليبيا او مصر الان. لان الحريات والديقراطيه لها واجباتها قبل اخذ الحقوق والحقوق عندها حدود ليس لكل من هب ودب ان يسمع له رآي مثل الرقاص والمضرالغير نافع. كما انها في السودان لن تآتي باخوي واخوك لابد ان يدفع الثمن وقد يكون غاليا لان هؤلاء القوم لن يعترفوا بالاخطاء ولن يسلموا السودان للشعب الا بالدم. نسآل الله اللطف في القضاء.
والله انهم لمسئولون كما قالها الرقاص في خطابه في ابوحمد قبل ايام لكن يبدو انهم يتحدون الله بظلمهم للعباد وسرقه مقتدرات البلاد . الا لعنة الله علي الظالمين


#707646 [بريش منصور]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 10:26 AM
من حقنا أن نقيم علاقاتنا مع من نشاء..ولا يمكن أن نخشى الغرب...قالها بتاع لحس الكوع...وهذه من المصائب العظمى التى جرجرتنا اليها الانقاذ التى لا تفقه فى علم السياسة، وكل سياساتها عنتريات فارغة، يا بتاع لحس الكوع أنت لا تعيش معزولا لا ..أنت تعيش فى محيط عربى أفريقى وفى دائرة كبرى إسلامية ودائرة أكبر هى الانسانية وهذا العالم، فليس من حقك كل شئ ولا يمكن أن تقيم علاقاتك مع من تشاء!!!بمعنى أنه لا يمكنك إقامة علاقات مع إيران والمجتمع العربى والاسلامى والعالمى ناغم عليها بسبب تدخلها السافر فى سوريا ولصالح القوى الباغية وإن فعلت فقد خسرت كثيرا....ألم أقل لكم إنها عنتريات لحس الكوع الفارغة، التى تقف مكتوفة الأيدى عند دخول أول طائرة إسرائيلية لمجالها الجوى وليس ذلك فحسب بل ضربها شرق البلاد وداخل العاصمة الخرطوم...وحينها لا عنتريات ولا فزاعة حينها ماذا يقول أبوريالة!!!الطائرات كانت مطفأة الأنوار والناس كانوا فى صلاة العشاء والدنيا ليل يا جماعة...ده برضوا اسمه كلاام يا من لا تخشى الغرب!!!


#707476 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

06-27-2013 08:31 AM
لن تفيدكم الصين معروف سياستها تلعب البيضة والحجر معكم ولن تنحاز لكم الصين لتخسر دولة الجنوب الصينيون لصوص شطار لو كنتم مهمين لهم كانت استعملت حق النقض في صالح البشير كما تفعل مع بشار سياستها معكم ابتزازية ولن تستطيعوا التخلي عنها وليس لديكم صليح وصديق وهي لا تصادق الا مصالحها حاليا لا تريد ان تفقد ما صرفته من اموال وهي مجبوره بعد استعادة ما صرفتة وتستنزف ما في الارض سوف تركلك في مؤخرتك


#707468 [Petro]
0.00/5 (0 صوت)

06-27-2013 08:20 AM
والله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة