الأخبار
أخبار السياسة الدولية
احالة مبارك وابنيه إلى محكمة الجنايات في قضية فساد جديدة
احالة مبارك وابنيه إلى محكمة الجنايات في قضية فساد جديدة
احالة مبارك وابنيه إلى محكمة الجنايات في قضية فساد جديدة


06-28-2013 03:25 AM


القاهرة (رويترز) - أحالت نيابة أمن الدولة العليا في مصر الرئيس السابق حسني مبارك وابنيه علاء وجمال إلى محكمة الجنايات يوم الخميس في قضية فساد جديدة.

وقال هشام القرموطي المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا إن مبارك وابنيه أحيلا للمحكمة الخميس بتهم تتصل باستخدام جانب من أموال مخصصة لتطوير وصيانة قصور الرئاسة في عهد مبارك لبناء وصيانة قصور وشقق ومكاتب يملكها الرئيس السابق وابناه.

وأضاف أن مبارك وابنيه أحيلوا للمحاكمة محبوسين.

وتعاد حاليا محاكمة مبارك وابنيه ورجل الأعمال حسين سالم الذي كان مقربا منهم في قضية فساد مالي أخرى قالت النيابة العامة إنه تمثل في حصول مبارك وابنيه على قصور بمنتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر بثمن أقل من القيمة الحقيقية مقابل تسهيل استيلاء سالم على أرض مملوكة للدولة بالمنتجع.

وكانت دائرة في محكمة جنايات القاهرة أسقطت هذه التهم عن الأربعة لتقادمها لكن محكمة النقض قبلت طعنا من النيابة العامة على الحكم الذي صدر في يونيو حزيران من العام الماضي وأمرت بإعادة المحاكمة.

وتعاد محاكمة مبارك كذلك بتهم تتصل بقتل المتظاهرين خلال الانتفاضة التي أطاحت به في مطلع عام 2011.

وتظهر المحاكمات غير الحاسمة لمبارك وابنيه ومسؤولين في عهده الصعوبات التي تواجه العدالة الانتقالية بمصر بعد الانتفاضة التي قتل فيها نحو 850 متظاهرا وأصيب أكثر من ستة آلاف بحسب تقرير لجنة حكومية لتقصي الحقائق.

وفي كلمة إلى الشعب مساء الأربعاء اتهم الرئيس محمد مرسي قضاة بالفساد وتزوير الانتخابات في عهد مبارك وتبرئة مسؤولين فاسدين في نظام مبارك في الآونة الأخيرة






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 862

التعليقات
#708329 [بلنجة]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 10:57 AM
الكنكشة الشديدة ياها نهايتها - يا مسجون يا مقتول - أخير بن علي عرفها وقال يافكيك عاقل والله



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة