الأخبار
أخبار إقليمية
الكاروري : غضب الله يأتي بالمخالفات الكبيرة..قد يسخط علينا في الربا ويرضى عنا في الصلاة والزكاة ..مائة يوم المعارضة فيها إجازات،، معناها النتيجة (صفر).
الكاروري : غضب الله يأتي بالمخالفات الكبيرة..قد يسخط علينا في الربا ويرضى عنا في الصلاة والزكاة ..مائة يوم المعارضة فيها إجازات،، معناها النتيجة (صفر).
الكاروري : غضب الله يأتي بالمخالفات الكبيرة..قد يسخط علينا في الربا ويرضى عنا في الصلاة والزكاة ..مائة يوم المعارضة فيها إجازات،، معناها النتيجة (صفر).


إسرائيل مهددة بالربيع العربي وتراهن على تغيير نظام السودان حتى لا يكون ظهيراً لفلسطين ولتحرير بيت القدس.
06-28-2013 08:23 AM
حوار- سوسن يس / نجدة بشارة

شُغلت الساحة السياسية خلال هذه الفترة بجملة من القضايا السياسية الملحة، مثل موضوع مستقبل العلاقة مع الجنوب على ضوء قرار حكومة السودان القاضي بإغلاق أنبوب النفط إذا لم تلتزم حكومة جنوب السودان بمسألة وقف الدعم الذي تقدمه للحركات المسلحة وقطاع الشمال، بجانب موضوع إجازة المجلس الوطني الأسبوع الماضي لقروض ربوية لكهرباء الشرق، هذا الموضوع الذي أيّده معظم البرلمانيين لكن ذلك لم يمنع بعضهم من الاعتراض على إجازته، وكان من بين هؤلاء قيادات في الحزب الحاكم نفسه، كالشيخ "عبد الجليل النذير الكاروري".. (المجهر) جمعت هذه القضايا إلى جانب أخريات وطرحتها على طاولة عضو المكتب القيادي بالمؤتمر الوطني "عبد الجليل النذير الكاروري" خلال حوار استغرق (10) دقائق فقط ولم يكتمل بعد لأن صلاة العصر كان قد حان وقتها، وكان الشيخ مرتبطاً بموعد محاضرة لكنه وعدنا باستكمال ما تبقى من محاور.. فتفضل القارئ العزيز بالإطلاع على ما خرجنا به من حصيلة..

{ كان التبشير بأن الانفصال سيكون سلساً وسهلاً.. لكن لم يتم بسلاسة ورجعنا إلى مربع الحرب والخلافات.. لكن هذه المرة بين دولة ودولة؟
- القراءة متوقفة على (الزول الأجنبي)، حسب إعلانات "سلفا كير" هو يرغب في جوار آمن، تجارة متبادلة وخطوط أنابيب مفتوحة، لكن القوى الدولية مصرّة على توظيف الجنوب لإزعاج الشمال.. وأظن، ستظل المؤشرات الدولية هي الأغلب على سياسة الجنوب.. والسبب وجود إسرائيل في المنطقة.
إسرائيل الآن مهددة بالربيع العربي، وأصبح ظهرها مكشوفاً بعد زوال "حسني مبارك" والرئيس التونسي وأيضاً "القذافي". من أجل ذلك هي تراهن على تغيير نظام السودان حتى لا يكون ظهيراً لفلسطين ولتحرير بيت القدس.. ولهذه الأسباب العكننة ستستمر من قبل الجنوب وسيلعب لمصلحة دول أخرى وليس لمصلحته هو..
{ وبناءً على هذه القراءة كان لابد من إغلاق أنابيب البترول وإلغاء الاتفاقيات؟
- رغم قراءتي لكن أنا دعوت الحكومة إلى أن تيأس من أن يستقيم الجنوب لنا استقامة بنسبة 100%.. هذا مستحيل مع الجنوب ومع سلوكيات أناس حديثي عهد بالتعاملات المدنية والحضرية، وبالتالي نحن يفترض (ما نعمل ليهم محاكمة كاملة).. والأشياء الحيوية مثل البترول نتركها تمر رغم الملاحظات.. هذا كان الأسلم، والسياسة هي فن الممكن.. وإذا جاءت ضمانات من "أمبيكي" أو من أمريكا فهذه الضمانات نفسها غير مضمونة.. ما الذي يضمن الجنوب؟ ليس هناك شيء يضمن الجنوب، إلا أن نغض الطرف عن ما هو حيوي ونحاكمهم بشيء آخر أخف ضرراً.. هذا ما دعوت له ورحبت به الصحف.
{ الحكومة تقول إنها ملتزمة بالاتفاقيات مع الجنوب لكن الإيقاف للبترول فقط؟
- (كان الأولى العكس).. الأولى أن يستمر البترول لأنه شيء حيوي.. أنت أنشأت البنية التحتية (700) كيلو، وعندك هنا (Short) في النفط.. كان الأولى تثبيت البترول والاتفاقيات الأخرى يتم إيقافها.. هذا كان الأسلم.
{ لكن البترول كما ترى الحكومة يذهب لدعم العمليات العسكرية التي تُشن على الشمال؟
- مثل هذه الأخبار تتكرر وتصدر عن نفس الجهات التي تقوم بالوساطة.. هذه الجهات تسرب خبر أن البترول يُصرف في السلاح.. للأسف– كل هذه الأسلحة– عندما كان البترول متوقفاً كيف قاموا بشرائها؟ بأي أموال؟ كيف نظن أن وقف البترول سيوقف السلاح؟ كل هذه الأسلحة جاءت من دون بترول وأموال عبر الجهات الدولية التي تدعمهم من غير مقابل (ما دام هي عايزة تخرب بلدنا).. نحن أي نقطة بترول تصل– في النهاية إذا أجرينا تضريبات سنجد أننا مستفيدون أكثر من الضرر.. هذه الجهات الدولية أنا أعتقد أنها مصرّة تفعل ذلك وتظل تدعم العدو، كي نكون نحن خسرنا مرتين، مرة خسرنا الأمن ومرة خسرنا ترحيل البترول الحيوي..
{ جاء في صحف اليوم أن الجبهة الثورية أبدت رغبتها في التفاوض مع الحكومة دون شروط.. برأيك لماذا؟
- إذا كانت هناك أخبار مثل هذه، فهي تكون أخباراً تكتيكية غير حقيقية.
{ ماذا إذا كان خبراً حقيقياً؟
- لا أتصور أنها أخبار حقيقية، وهي إلى الآن محاصرة في (كادوقلي) وفي (أبو كرشولا).
{ وهل من الممكن أن تكون محاولة منها لإنتاج اتفاقية أخرى شبيهة بـ(نيفاشا)؟
- ليس هناك أحد في الشمال يمكن أن (يعمل أجندة) مثل (نيفاشا).. ولا المعارضة يمكن أن تفعل ذلك.. أي أجندة توصلنا إلى تقرير المصير في أي مكان (مافي زول في السودان يقبلها).. يكفي انفصال الجنوب.
{ شيخ "الكاروري".. ألا يوجد اتجاه داخل الحزب والحكومة للتراجع عن قرار وقف البترول؟
- اعتبري كلامي هذا اتجاه!!- واستدرك بسرعة- هو وجهة نظر.. كلامي هذا وجهة نظر.. إذا عملت عنوان قلت إن هذا اتجاه (بيكون كلامك غلط).. هذا (رأي الكاروري بس!).
{ ليس هناك اتجاه؟
- هناك ترحيب بذلك من الشارع، ومن الذي يريد أن يشتري اللبن و... لأن هذه القرارات تؤثر على معيشة المواطن مباشرة وتؤثر على سعر الدولار.. هناك رغبة في الشارع، وهناك ترحيب في الصحافة، وهناك رأي في المنابر.
مثل كلامي أنا.. وكلامي هذا لم أقله اليوم.. أنا منذ اليوم الأول قلت رأيي هذا.
{ تحركات المعارضة الأخيرة وخطة المائة يوم لإسقاط النظام.. كيف تنظر إليها؟
- المائة يوم فيها إجازات، فيها رمضان، إجازة العيد و(60 يوم حقت البترول).. معناها كملت المائة يوم.. ومعناها النتيجة (صفر).
{ مشروع الإنقاذ الإسلامي.. إلى أية درجة أنت راضٍ عنه؟
- الآن هناك تثبيت الثوابت (أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر).. كل هذه الشُعب الآن فيها نسبة في الأداء.. هناك (5000) مئذنة، وعندما يأتي رمضان ما شاء الله حتى (الظلط) يكون ممتلئاً بالمصلين.. ونظام الزكاة عندنا غير موجود في أي بلد آخر غير السودان.
من ناحية اجتماعية ليس هناك خمور.. والإعلام لا يوجد مثله في أي بلد آخر.. وبعد ذلك الالتزام متروك للمجتمع.. وهذا شعر الناس بضعف، فهذا من ضعفهم هم وليس من الدولة.
{ أعتقد أنه ضعف ومسؤولية الدولة.. الآن هناك مظاهر سالبة كثيرة ظهرت لم تكن في السابق موجودة.. ما يعني أن الـ(5000) مئذنة وهذه الأشياء التي ذكرتها شكلية الأهم منها كان هو التغيير في الناس ومحاربة الفساد و.... حتى الخلاوى- كما صرحت أنت في بعض الصحف أمس– طالها الفساد وطالتها المظاهر السالبة وحتى أساتذتها؟
- نعم هذا أنا ذكرته.. عدم وجدود النظام الصرفي.. خلاوى ليس بها نظام صرفي.. أعمار مختلفة تعيش مع بعضها وتنام مع بعضها.. لذلك المعسكرات دائماً تحدث فيها هذه الأشياء.
{ خلاف الخلاوى.. في المجتمع عموماً هناك مظاهر فاسدة لا تتناسب مع شعار وطرح المشروع الإسلامي؟
- صحيح.. وهناك جرائم جديدة لم تكن موجودة.. هناك عدوان حتى من الأقارب آباء وأزواج.. وهناك تغييرات، ويبدو أن هناك متغيرات فى الإعلام، وجرائم الفقر غير جرائم الثروة الربا والمحق الذي هو السبب في ذلك.. طبعاً في موضوع الربا أنا أصدرت كتاباً.. خلاصته أني دعوت إلى أن نبحث عن المخرج بدلاً عن أن نبحث عن الفتوى.. والمخرج هو الصيغ الإسلامية.. يعني بدلاً عن التمويل بصيغة ربوية نعمل بنظام المرابحة، وهناك أنظمة كثيرة كان الأولى أن نأخذ بها بدلاً عن (عمل) فتوى بالإباحة للاضطرار.
{ لكن هذه الفتاوى أنتم الذين (عملتوها)؟
- لا.. أنا ما (عملتها).. أنا لم أوقع عليها.. حدث في ندوة الناس وقعوا لكن أنا لم أوقع.
{ لكنك لم ترفع صوتك وتقل رأيك فيها؟
- لا .. رفعت صوتي.. والله رفعت صوتي.. في بنك السودان قلت، وفي المنبر قلت.. وكتابي هذا أنا ما بعت منه ولا نسخة، وزعته مجاناً.
{ هناك من يرى أن الضائقة المعيشية والمحق الذي يعاني منه السودان بسبب الربا.. ويمحق الله الربا؟
- غضب الله يأتي بالمخالفات الكبيرة.. هل نحن أرضيناه أم أغضبناه أكثر؟ الله أعلم.. قد يسخط علينا في الربا ويرضى عنا في الصلاة والزكاة (أنا بقي لي لو قارنا بشعوب أخرى سنجد أننا الأفضل).
{ ألا ينطبق علينا قول الله تعالى: (.. أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ..)؟
- طبعاً هذه تنطبق على المنكر للكتاب والإيمان.. لكن العاجز لا تنطبق عليه.

المجهر


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 3284

التعليقات
#708680 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 01:36 AM
ان موعدهم الصبح اليس الصبح بقريب

معا لاسقاط مملكة قوم لوط


#708671 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

06-29-2013 01:01 AM
امانة ما اتلومته يا شيخ الكاروري، والله ليس من عادتي الذم خاصة لرجال الدين لكن يا شيخ الم تعلم بأن الربا هو محاربة الله ورسوله وهل بعد ذلك ذنب الا الكفر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

إنما كان الربا أشد من الزنا لأن فاعله حاول محاربة الشارع بفعله بعقله قال تعالى " فأذنوا بحرب من اللّه ورسوله " أي بحرب عظيم فتحريمه محض تعبد وأما قبيح الزنا فظاهر عقلاً وشرعاً وله روادع وزواجر سوى الشرع فآكل الربا يهتك حرمة اللّه ، والزاني يخرق جلباب الحياء .

•يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَذَرُواْ مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ {278} فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ فَأْذَنُواْ بِحَرْبٍ مِّنَ اللّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُؤُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ {279}

• قال صلى الله عليه وسلم " درهم ربا يأكله الرجل وهو يعلم ، أشد عند الله من ستة وثلاثين زنية " [أخرجه أحمد في مسنده والطبراني في الكبير عن عبد الله بن حنظلة وصححه الشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ في صحيح الجامع

•عن ابن مسعود قال : قال صلى الله عليه وسلم : " الربا ثلاثة وسبعون بابا أيسرها مثل أن ينكح الرجل أمه، وإن أربى الربا عرض الرجل المسلم


#708602 [عبدالرحمن]
3.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 10:03 PM
يشـبه القـرد..


#708493 [ابو نصر الشمالي]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 05:59 PM
لا حوله ولا قوة إلا بالله . ياشيخ اتقى الله . اليس بمؤمن بانك ستموت وسوف تخاسب وانت حاليا في ارزل العمر يعني كدة بالسوداني باقى ليك جمعتين ما تضلل الناس سوف تسال امام حكم عادل ليس هناك فقه السترة . اتقى الله


#708482 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 05:40 PM
الربا حرام شرعا
الصلاة والصيام والزكاة اذا قم بها العبد هل تبيح له الربا؟


#708454 [ركابي]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 04:50 PM
ديل علماء السودان!!!!!!!!!!’الآن آن لأبي حنيفة أن يمدّ قدميه’


#708444 [Zingar]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 04:20 PM
يا كرور نحن ما متحملين صورتك من بعيد...يا إدارة الراكوبه إنتوا قصدكم شنووووو.

الجمعه باظت خلاص


#708427 [المنية و لا الدنية]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 03:28 PM
يا الشيخ لو قارنت السودان بأي دولة من دول العالم الثالث لوجدت السودان أسوأ دولة من بين تلك الدول المقارن بها (بين تشادو السودان ، بين الصومال و السودان بين أريتريا (المستقلة جديثا ) و بين السودان بين أثيوبيا و بين السودان بين بنقلاديش و بين السودان بين أفقر دولة في العالم و بين السودان لوجدنا و للأسف السودان هو الأسوأ و في ذيل القائمة في كل شئ يخص الحزب الحاكم ؟؟الصلاة هذه بين العبد و ربه و كذلك الزكاة أما الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر فهذا شغل الدولة لو أن شخصا ما رفض دفع الضريبة أو الزكاة أو القمامة أو أي أتاوة من الأتاوات الكثيرة لأخذ الموظف المختص أي شئ ذي قيمة من صاحب المل مثل الميزان أو بضاعة أي شئ من الكدان ؟؟؟ و النهي عن المنكر أليس هذا عمل الدولة ؟؟؟ طيب رجل قيادي بارزو من التنظيم الحاكم يضبط متلبسا بجرية زنا مع فتاتين و في نهار رمضان (البلدوزر) ماذا كانت عقوبته؟؟أليس هذا منكرا كيف تمت معاقبته؟؟ و أنت تعلم أن عقوبة الزاني المحصن هي الرجم حتي الموت؟؟ أمام خلق الله مثلما فعلتم في فتاة البنطلون التي تمت معاقبتها (جلدا) أمام الخلق و بالصورة كمان إمعانا في الأذال و تناسيتم حديث المصطفي عليه أقضل الصلاة و السلام ( والله لو أنم فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها )
الفساد الأقتصادي رائحته أزكمت الأنوف و صار القاصي يعلم به قبل الداني و لم تحركوا ساكنا ؟؟؟ كل القيادات الحاكمة الآن دخلت هذه الحكومة و ليس لديها ما لديها اليوم فمن أين لهم هذا ؟؟؟؟
يا كاروري أنظر إلي النفرة الخضراء بتاعة صاحبك علي ***** نائب الرئيس ماذا كانت نتيجتها غير تدمير البنية التحتية لأكبر مشروع زراعي في أفريقيا و تشريد المستفيدين منه و تجي تقل الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ؟؟؟ في منكر أكبر من هذا الذي تفعله الإنقاذ بالوطن و المواطن السوداني ؟؟؟
في ذمتك (إن كان لك ذمة) هل سمعت مجرد سمع _ عن حكومة تشبه حكوم السجم و الرماد دي في حياتك؟؟؟
أنا رغم صغر سني إلا أني أسمع بدولة ظالمة و قاتلة و حارقة و مغتصبة مثلما يحدث في دولة الأسلام السودانية ؟؟ أنت عالم دين و متفقة بالله عليك كيف تقابل ربك يوم القيامة و أنت تقف أمام العلي الجبار ذليلا منكسرا حتث لا جاز و لا علي ***** و لا بشكير و ضار و لا نافع؟؟؟؟؟ أنت و ربك فقط ماذا تقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#708410 [بومدين]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 02:50 PM
إذا ســـبـح الـغـيتونـي هـــم بســـــرقـة .. فـأحـــــذره حــــين يســـــبــح ..
الـكـاروري .. الـدجـــل ، والـنصـــب والإحــتيال .. تمــشـي عـلـي قــدمــين ..


#708409 [كاروري كرور]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 02:48 PM
.قد يسخط علينا في الربا ويرضى عنا في الصلاة والزكاة
-------------------------------------
وهل يقبل الله صلاتك وزكاتك وأنت تتعامل مع الربا؟؟؟


#708403 [عصمتووف]
4.50/5 (2 صوت)

06-28-2013 02:32 PM
ليت يفيق هولاء المتوعس خائب الرجاء لوقف عبثه بالدين اصبحت اكبر ملوث سمعي من اشباة الخطباء ومتصلبطين يبثون افكارهم الهدامة الضالة او معلومات مكرره عفي عليها الزمن والاغرب لا تطبقها في نفسك حكي ورغي في الفارغ لا يستفيد منه احد اهدار للكهرباءوالوقت فقط لا تراعي مشاعرنا

فمة التحلف والانحطاط في اي كوكب نعيش انت


#708371 [الدفاع بالنظر]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 01:22 PM
سبحان الله هذا الرجل يتحدث وكأنه يضمن إن صلاته مقبولة ،ويريد إن يوازن بين ورضا الله وغضبه من خلال اداء الصلاة والزكاة وبين قبول الربا ، الم يسمع قول الله تعالي (واحل الله البيع وحرم الربا)،ولا ده فقة جديد اسمو فقة الموازنة ، اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا


#708319 [adulaszeem]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 11:47 AM
قبح الله هذا الوجه اكثر مما هو قبيح

رجل ضعيف في اخلاقه , يومئ لك بحسن الخلق فقط من على المنابر, ولكن بعد الصلاة من اسوآ الناس خلقا وأوضعهم في معاملة الاخرين


#708299 [Mohamed Mohamed Ali]
4.50/5 (2 صوت)

06-28-2013 11:19 AM
آه يا دجال..ياخي ده افتى للمرة طلقها من راجلا وعرسا هو..لعنة الله عليك


#708264 [TIGERSHARH]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 10:38 AM
الزول ده شنو بالضبط!!... بتاع مخابرات!...رجل اعمال!...سياسي!...ده بتكلم في كل حاجه بدون علم ومعرفه...دراريب كبار كبار...والمصيبه انو بكون مصدق انو فقيه وعالم كبير! والمصيبه الاكبر انو يكون في ناس بسمعو ليهو!...قايتو صحي الكيزان جابو اسوا مافي الشعب السوداني.


#708227 [جرير]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 09:39 AM
اه يا سافل يا منافق قال قطع الحوار لصلاة العصرانتو ظهرتوا لينا من وين


#708226 [jini]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 09:38 AM
هذا الرجل قفة لا يفقه لا في الدين لا في السياسة لا في الاقتصاد لا الاجتماع ما يحيرى من صلون خلف ويستمعون الى خطبه


#708216 [ود الحاجة]
4.00/5 (9 صوت)

06-28-2013 09:26 AM
اقتباس :(غضب الله يأتي بالمخالفات الكبيرة.. هل نحن أرضيناه أم أغضبناه أكثر؟ الله أعلم.. قد يسخط علينا في الربا ويرضى عنا في الصلاة والزكاة (أنا بقي لي لو قارنا بشعوب أخرى سنجد أننا الأفضل).)

تعليق : هذا الرجل ليس من أهل العلم على الاطلاق بل هو مرتزق و متشدق و لا أريد ان اصفه باكثر من هذا.
الربا من اكبر الكبائر و التعامل مع الله يكون بتوقيره سبحانه و تعالى و الاستغفار حتى لو كان المرء يعتقد انه على تقوى و ورع و لا يكون بالطريقة الجهلاء التي اعتمدها المتشدق الكاروري
هل قدر الكاروري الله سبحانه و تعالى حق قدره حينما قال .... قد يسخط علينا في الربا ويرضى عنا في الصلاة والزكاة.... كبرت كلمة تخرج من فيه فالرجل لم يقل الا جهلا و سفها
يقول العلماء ان الجرأة على ارتكاب الذنب أعظم من الذنب نفسه
و يقولون ايضا : لا صغيرة مع الاصرار

ألا يرى الكاروري ان قومه يخافون من أمريكا اكثر من خوفهم من الله عز و جل ؟
و الدليل ان الاتفاقية الوحيدة التي نفذوها هي اتفاقية نيفاشا لانها تمت برعاية امريكية


#708202 [G h]
4.88/5 (4 صوت)

06-28-2013 08:57 AM
ياكاروري يكروك إنت والمعاك بكارو حمار
ويجي اتوبيس نفس الاتوبيس يمسحكم بالارض
يا سجنانين يا رمدانين

هسي عليكم الله ما خليتونا نشتهي اسرائيل
قال ربيع عربي في اسرائيل !!!


ردود على G h
United States [فركتو] 06-28-2013 04:43 PM
والله يااخي فقعت مرراتى بالضحك عندما قراءت تعليقك دي رغمى كنت زعلان جدا


#708201 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (5 صوت)

06-28-2013 08:52 AM
اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا


ردود على اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا
[Here we go] 06-28-2013 10:03 AM
اللهم ألعن الانقاذ Ameeeen



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة