الأخبار
أخبار إقليمية
في مواجهة معلنة ..الامام الصادق المهدي يقود غداً إعتصاماً ضد النظام .
في مواجهة معلنة ..الامام الصادق المهدي يقود غداً إعتصاماً ضد النظام .


في جمعة الكرامة اليوم شباب حزب الأمة يرتدون الـ(كدمول)
06-28-2013 09:11 AM
الخرطوم - يدخل حزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي في مواجهة معلنة مع الحكومة وأعلن الحزب رسمياً عن تنظيمه لندوة وإعتصام يوم غد السبت يعد الأكبر من نوعه منذ إستيلاء الرئيس عمر البشير على السلطة في الـ30 من يونيو العام 1989 م وبحسب ناشطين ان المهدي سيعود الجمعة من القاهرة لمخاطبة أنصاره الذين حشدوا ما لابقل عن 2 الف منتسب للحزب بينما يغتزم الشباب تنظيم إحتجاجات اليوم الجمعة بمسجد الهجرة بود نوباوي .

و طرح المهدي مطلع يونيو الجاري ميثاقا للتغيير وقال ان المبادرة تنوي قيادة حركة اعتصامات وتوقيعات شعبية لاجبار النظام الحاكم على الرحيل، واعلن المهدي انه لاعلاقة لحزبه بمشروع 100 يوم الذى طرحته احزاب تحالف المعارضة لاسقاط النظام.

ودرج شباب حزب الامة على التظاهر في مسجد الهجرة عقب صلاة الجمعة لاكثر من اربعة اسابيع على التوالي وهي احتجاجات تدعو الى اسقاط النظام ، ونشر الشباب الامة الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) رسائل تبين كيفية التجمع اليوم الجمعة بمسجد الهجرة لمواصلة حركة الاحتجاجات ، وقال عضو في لجنة شباب حزب الامة محمد حسن المهدي " ينبغي عليكم الخروج في جمعة الكرامة اليوم ".

وطالب احد الشباب المحتجين بارتداء الـ(كدمول) وهو عمامة تغطي الوجه بأكمله لاخفاء شخصية المحتجين تجنبا للهروات والغاز المسيل الدموع الى جانب عملية الاعتقالات وتتزامن الاحتجاجات مع ارهاصات تتحدث عن اتجاه الحكومة لرفع الدعم عن المحروقات.

وقال نائب برلماني ينتمي الى حزب المؤتمر الوطني الذي يتمتع باغالبية ساحقة في البرلمان انه لايستبعد رفع الدعم عن الوقود لان الاوضاع الاقتصادية تتطلب اتخاذ تدابير عاجلة.

وكان الرئيس عمر البشير ابلغ اعضاء حزبه في فاتحة اعمال مؤتمر الشورى الاسبوع الماضي بان الحكومة تعتزم الغاء الدعم عن المحروقات لتحويل الدعم الى الفقراء قائلا ان الدولة تنفق 14مليار جنيه على الدعم ويشمل غير المستحقين له.

وقلل مسؤول بحزب المؤتمر الوطني من تأثير المعارضة وعملية الاحتجاجات وقال ان السودانيين يتفهمون الظروف الحالية ، وقال مدير المنظمات بحزب المؤتمر الوطني الحاكم عادل سليمان بحسب حوار نشرته صحيفة (الصحافة) الخميس ان تأثير المعارضة ضعيف ولاوجود لها في الشارع ولن تحدث احتجاجات مماثلة لثورات الربيع العربي.

لكن المهدي يعتزم مخاطبة انصاره في ليلة السبت لحضهم على المضي في التغيير ويتزامن هذا اليوم مع الذكرى 24 لليلة الانقلاب الذى اطاحه عن الحكم بقيادة الرئيس عمر البشير.

وكان عضو بارز في المكتب السياسي لحزب الامة القومي اشار الى ان عملية الاعتصامات ستستغرق حوالي 3اسابيع وصولا الى مرحلة (الفوران) الشعبي للضغط على النظام الحاكم للتنحي.

من جهته رحب تحالف المعارضة بخطاب المهدي ، واعرب عن امله في انهاء نظام المؤتمر الوطني الحاكم وقال المتحدث الاعلامي باسم التحالف ان المعارض كمال عمر ستتابع العملية باهتمام كبير املا في انضمام حزب المهدي الى خطة المعارضة التي تدعو الى اسقاط النظام خلال 100 يوم.

لكن مسؤول رفيع بالمعارضة قلل من العملية واتهم المهدي بمحاولة البحث عن انفراج سياسي للحزب الحاكم وقال " لانثق في هذا الرجل انه يسرق خططنا لافشالها واهداء عمر جديد للنظام الحاكم كما انه ليس على وفاق مع الجبهة الثورية لانه وجه اليها انتقادات لاذعة في احداث ابوكرشولا ".

وتحدثت تقارير صحافية في الخرطوم عن الندوة التي يعتزم المهدي مخاطبتها بعد ان حشد منسوبو حزبه اكثر من الفي عضو في ساحة قريبة من دار حزبه بمدينة امدرمان,

وقال حسن اسماعيل الكاتب بصحيفة الخرطوم " لنرى ماذا ينوي المهدي في اليوم الاخير من هذا الشهر لكن ماصنعه هذا الرجل في كثير من المبادرات السابقة لايجلعنا نتفاءل اطلاقا انه شخص غير موثوق فيه وفي الانتخابات الاخيرة حصل ملايين الجنيهات من الحزب الحاكم ".

غير أن مسؤول لجنة الاتصال بحزب الامة القومي عبد الجليل الباشا قال انه بات واثقا اكثر من اي وقت مضى ان حركة التغيير ستنطلق من نهاية الشهر الجاري وسط قواعد حزب الامة وقال " لدينا آلاف الاعضاء من قواعد الحزب الذين يتطلعون الى حركة التغيير لقد سئموا من الحرب والاوضاع الاقتصادية ولن يجدي نفعا الانتظار طويلا لان الوضع اصبح حرجا للغاية ".

سودانتريبون


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 15422

التعليقات
#708695 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
5.00/5 (2 صوت)

06-29-2013 03:03 AM
صادق المهدى عايز يجمع توقيعات (1) من منو؟ وباى آليه؟
(2) يعمل بيها شنو (3) يقدما لمنو وليه؟
(4) كم من الزمن يستغرق جمع التوقيعات؟
(5) ليه الأمام ما يختصر الطريق ويخت ايدو مع الناس طالما الهدف واحد ان كان فعلا جادّى لأسقاط النزام؟
(6)الشعب السودانى ان منتظر صادق المهدى يقود حملة اسقاط النظام ياهو النظام القعد الى يوم يبعثون
(7)انتو متاكدين انو ألأمام حيرجع من مصر فى التاريخ اللى قال عليهو! هو الوداهو مصر شنو" شنو الأمر الضرورى ألأهم من مخاطبتو لشباب حزبو بعد ما وعدهم اللى خلاهو يمشى القاهره.. بكره سكرتارية الحزب ومدير مكتبو حيطلع ليكم ببيان بالعديد من الأسباب اللى منعت "ألأمام الحبيب " ما يصل الخرطوم وانه كلف "صديق اسماعيل او فضل الله برمه ويمكن شيخ عبدالمحمود" عشان واحد منهم يحل محلو ويخاطب الناس!!
^على كوووولللو حال كلها سويعات والحقيقه بتبين .. وتصبحو على خير.


#708615 [انصاري سابق]
5.00/5 (2 صوت)

06-28-2013 10:33 PM
احذروا (الإمام) يا شباب الأمه ..

مع تقديرنا لشباب حزب الامه وتأكيدنا على وطنيتهم و ثقتنا في خروجهم وشجاعتهم .
الاّ اننا لانثق في (الصادق المهدي) حليف النظام .
ستكون خطبه الامام (جوفاء) كالعاده ، غير ذات جدوى ، الرجل يدري ان شباب حزبه قد مّلوا طريقته وانهم يريدون
ان يخرجوا يوم 29 يونيه وانهم قد عزموا مواجهه النظام ، فقام بهذه (الحيله) لـ (تنفيس) غضبتهم ودي وظيفه الصادق
يا شباب حزب الامه احذروا رئيس حزبكم .
يريد ان يقودكم لاتجاه آخر ..

احذروا هذا (الإمام) يا شباب الأمه .


ردود على انصاري سابق
[جابر جبرالله] 06-28-2013 11:16 PM
ما عنك موضوع يا انصاري سابق - خلينا كل زول يبقى حر هو عاوز شنو


#708585 [اب هعيهيعه]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 09:31 PM
لا بد ان تكون هناك اعتصامات متزامنه مع هزا الاعتصام انا غايتو مجهز عودين و بريتن من قدام واحد لي ابو العفين و واحد لي ربيع عبد العاطي.


#708562 [ماهر]
4.50/5 (2 صوت)

06-28-2013 08:43 PM
"لكن مسؤول رفيع بالمعارضة قلل من العملية واتهم المهدي بمحاولة البحث عن انفراج سياسي للحزب الحاكم وقال " لانثق في هذا الرجل انه يسرق خططنا لافشالها واهداء عمر جديد للنظام الحاكم كما انه ليس على وفاق مع الجبهة الثورية لانه وجه اليها انتقادات لاذعة في احداث ابوكرشولا ".

_____________________________________________________________________________________________
وقال حسن اسماعيل الكاتب بصحيفة الخرطوم " لنرى ماذا ينوي المهدي في اليوم الاخير من هذا الشهر لكن ماصنعه هذا الرجل في كثير من المبادرات السابقة لايجلعنا نتفاءل اطلاقا انه شخص غير موثوق فيه وفي الانتخابات الاخيرة حصل ملايين الجنيهات من الحزب الحاكم ".


...........................................................................
كلام الجماعة الـ فوق ده هو بيت القصيد.. كلام صحيح مية في المية،فهذا الرجل معوّق ومخرب لأى عمل وطني وهو من يشق الصفوف كعادته دائماً،هو من أكبر داعم للحكومة بممارساته،وخطاباته مجرد ثرثرة وتنظير عشوائي وتقلب ومراوغات.. الصادق لايهمه إلاّ شأنه الخاص ومصلحته ومصلحة أسرته وبس.


#708556 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 08:22 PM
تظاهرات من جمعة لجمعة اصبحت مثل حفلات التخرج والاسابيع الثقافية يا شباب الانصار وعواجيزه مع احترامي لكم ولمواقفكم النبيلة المصادمه نريده يوميا علي مدار ال24 ساعة والله انا ابكي حين اشاهد تظاهرات من اجل ميدان فقط ميدان تقسيم التركي اتركوا الصادق ولا تفرحوا بمخاطبته لكم بحكم كبي العائلة سوف يهبط هممكم بالكلام النئ ويعملها بنود وتنبثق من ارقام وهلوا جرا وكما ينبقي وسدنة انه مضيعة وقت لكم في خطب فارغة المحتوي والمعني خلاصكم من الاسياد بيدكم وكذلك الميرغني لا نريكم عبيد لتلك الاسرتين


#708517 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

06-28-2013 06:29 PM
للاسف والالم الشديد والاحباط شباب الانصار مخدوعين او بخدعو في روحم يخوانا دا تمهيد لانقلاب قصر كما لمح البشير منذ ايام يشارك فيه الامام المخلوع مع اولادو كما خطط مسبقا ليستلم السلطة تاني التفافا على تاريخه المخزي وخذلانه للشعب مرار وتكرار ويعيد لف عجلة العسكر والحرامية علينا وانا عن نفسي كمواطن سوداني فرد حر ما حاشارك في اي حراك يقودو الصادق المهدي لانو شخص نرجسي انتهازي ضعيف ومنافق يريد تطميم بطن الشعب وغثه وايهامه بالتغيير والعودة الى السلطة على جماجم واشلاء ملايين ضحايا الانقاذ ليس الا التغيير الذي لا يشمل رموز الفشل والخيبة والخنوع الديناصورية المتحوفرة في ضلالاتها القديمة دا ما تغغير بل خازوق كبير ولن اشارك في اي حراك يقوده اي حزب كان لحسابات سياسية لا علاقة لها بالقضايا التحررية الحقيقية والمصيرية للشعب السوداني الهوية والعدالة الاجتماعية الديمقراطية والتنمية لن اتبع هذا الفاشل ولو كان اخر زعيم على وجه الارض لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين ولو فضلو الكيزان حاكمين السودان ما حييت افضل مواجهة العدو الظاهر على الخبث المستتر ولن ائتمن على حقوقي وحريتي وكرامتي الجبان الجبون دا نا ودي ارادة الله والمقدر لابد يكون بلا وهم معاكم !!!


ردود على الحقيقة مرة
United States [الحقيقة مرة] 06-29-2013 12:18 AM
يا كديس Plan for the worst, hope for the best لو التزمنا مبدا السلامة ما بتجينا عوجة يجب الحذر من الاعيب الكيزان وشريكم الكاذب الضليل وشريكم الاخر مولانا الذي غشانا الناس ديل في سبيل الكنشكشة في السلطة ومصالحم ما بتورعو عن صغيرة او كبيرة اخبث واردى من الخيال واسوا من سوء الظن العريض ما تدوهم فايدة الشك ابدا

United States [كديس] 06-28-2013 10:50 PM
يا الحقيقه المره .. مع تقديرنا لتحليلك ، الا انو الصادق جاي من القاهره عشان يفشّل تظاهرات شباب حزبو زي ما عمل
مع الشباب الثورة لّما طلعوا في يونيه الفائت من مسجد السيد عبدالرحمن وبقاء النظام من مصلحه الصادق والطائفيه والرأسماليه
الطفيليه لدينا وحتى الرأسماليه العالميه التي تقوم بغسل اموالها في عاصمه الخلافه وباتت حديقه خلفيه
لقيادات حزب الله وحماس وسلاح الجيش الليبي و مجال وممر نشط لإيران واسلحتها وغيرها .
الصادق جاي جاري من القاهره على جناح السرعه عشان (ينفّيس) غضب شباب حزبه وحتشوفوا ماذا سيفعل غداً وبعد غداً .

United States [الحقيقة مرة] 06-28-2013 08:28 PM
يا اخ افيصل رجاءا بلاش لف ودوران اعملو في روحكم وفي الشعب السوداني معروف وابعدو عن الصادق المهدي واتخذو لانفسكم قيادات شبابية تاريخا نضيف ومستقبلا واعد لو انتو جادين او شاركو في الثورة بصفاتكم الفردية كمواطنين احرار كلنا فردا فردا اما البتعلمو فيهو دا بصراحة وبدون مواربة لو ما كان سذاجة وعوراة يبقى تبرير مسبق للفشل مع التقدير للنوايا الحسنة دا ما مجال ومجاملات والثورة ليست نزهة !

European Union [Faisal] 06-28-2013 07:16 PM
المعلق قدم طرحه منطلقاً من ايدلوجية واضحة ومصادمة للآخر. لماذا دائماً الهجوم علي الاحزاب الوطنية, اليس من الافضل تركيز الجهود من اجل الوحدة لاسقاط النظام ومن ثَمٌ يحتكم الجميع لصناديق الإقتراع، أظن آنٌ ذلك افضل من هكذا تهاتر ومحاولة تجريم الآخر. ومن ناحيةٍ اخري لماذا لهجوم علي المنادين باعادة هيكلة كيان المعارضة وفق اوذان احزابها إن كان في ذلك مصلحة تُفعٌل العمل وثسرٌع إسقاط النظام. لمصلحة مَن كل هذا الصراع الايديولوجي ومححاولة تجيير العمل المعارض لمصلحة توجهات بِعينها, مما قاد لاضعاف وتشتيت جهود إسقاط النظام.


#708484 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 05:42 PM
شباب الامة وكل الشباب الواعى الثائر نحييكم ونشجعكم وليتنا النزول معكم وان اردتم النجاح ابعدوا عن الكهنوت الصادق المهدى ان اخترقكم وسمحتم له ان يدعى قيادتكم نحن ما معاكم وفقكم الله واصمدوا واستمروا


وراء كل شتاء ربيع نابض

ووراء كل ليل فجر باسم


لا يا الصادق لن تسرق ثورة ونضال الابناء اللى هم بحكم السن احفادك لا يالصادق لا يا

الصادق لا انت ولا اى كهنوت ابعدوا وافسحوا الطريق للشباب انتم النكثة والكارثة

وكدى النشوف بكرة الله يحيينا تريد ان تكشف من يجتمعون ( ان اجتمعوا )

للسلطات الامنية وتفكهم عكس الهواء


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 06-29-2013 04:03 PM
يا مستر فيصل او يا مسيو فيصل ان اردت ان ارد عليك بلغة الفرنجة انجليزى او فرنسى سارد رغم انك لا تستحق الرد عليك وسارد عليك باللغة العربية لغة الاسلام ولغة السؤال يوم القيامة اولا يا مسيو انا بنت السياسة اباء اجدادى من امراء المهدية منهم اجدادى بكوات ان تعرف معنى كلمة بك محتواها ومضمونها من اسرة حاربت الاستعمار عندما كان اسيادك ينحنون للانجليز الطباخين عندنا من نفس منطقة اسيادك علاقتنا بال المهدى لم تكن علاقة سيد ومسود بل كانت علاقة انداد ان اردت ان تعرف تاريخ من السيد عبد الرحمن والاخشاب والباخرة الطاهرة وسيدى ولع ساسرده لك من اين اتى ال المهدى بالمال السيد محمد احمد المهدى كان رجل دين وزاهد وبطل ولم تكن الدنيا من همومه لم يعرف اعياد الميلاد وان كان حيا لما ترك ابناءه واحفاده ينحنون للفرنجة واحترم المحترمين من ال المهدى كاحفاد لبطل قومى يشهد له التاريخ وكرجل دين مصادم تقى واحترم كل من حذا حذوه من اسرته انا حفيدة اوائل المتعلمات من نساء السودان وبنت من حوى اسمها كتاب عن متعلمات السودان انا امة فقيرة الى الله يوم لن ينفعنى جد او اب ولكن ردا عليك ايها المتفرنج والتاريخ يحكى وانت تؤكد ان من تربوا فى حوش المهدى ولابسى فضلات ملابسهم واكلى فضلاتهم معروفين من زمن انهم مجندين للشكل والدفاع عن اسيادهم بدون فهم امثالك اكتب اسمك كامل وسارجعك للخلف
واكررها يا شباب حزب الامة المناضلين الاحرار ابعدوا عن الصادق الكهنوت وامثال هذا المسمى نفسه فيصل من اتباعه لانه سيبيعكم لحكومة الانتكاس وسيكشف ظهركم وعند الحارة سيزوغ ويتنكر كما تنكر سابقا ويهرب (تهربون ) وما معروف المرة دى حده وين ولن يكون هناك جيش امة كالسابق لان شباب الامة الاحرار ربنا كشف بصيرتهم وعرفوا الحقيقة الاكان شوية كدايس فيصلية ويا مسيو فيصل كفاك ولا ازيدك عندى كثير احترامى لكم ال المهدى المحترمين منكم لكن هذا الفيصل دفعنى للرد عليه ويكون لحم اكتافه من خيرنا لما كانت قبائل الانصار تورد الاموال لدائر المهدى

[الصوت] 06-29-2013 07:53 AM
يا فيصل والله نجاة لم تقل الا الحقيقة التي يعلمها السياسي وغيره فهذا الرجل بات مفتاح التثبيط الرئيس الذي تعتمد عليه الانقاذ لتنفيس كل مبادرة يأتي بها المعارضون لها ...الغد قريب وستسمع وترى كيف يفشل هذا الرجل مبادرة هؤلاء الشباب..

United States [كانت حزب امه] 06-28-2013 10:40 PM
الصادق ما عايز يسرق الثورة .. عايز يفشّل الثورة .. وحتشوفوا حيعمل شنو بكره .

European Union [Faisal] 06-28-2013 10:34 PM
miss abuzaid, offten your comment missed the respect, you are unknon personne, but allways people like you help the regim to get more long life, you attack when it is not neccessary, you are not politics, the moment is not for the side fiting between opposition, let each groups hold up their action once it help in the way to eleminat this regim, but absolutly your roul is distrctive, weakup please, you are just keebord oppostion.


#708424 [صديق]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 03:22 PM
انتو يا ناس مواهيم ؟!!!!!!!!!!! مالكم مال الصادق المهدي. يعني الا يبقى معاكم؟ قال انا ما عايز ال100يوم داير اشتغل براي . ان شا الله كمان يحرك المظاهرات عشان 100يومكم تروح شمار في مرقة . ماعندكم موضوع . الراجل جابا ليكم مقشرة احسن تلتفوا في مسجد الخليفة وتركبوا سفينة المهدي العاصمة من شليت العساكر ليكم.


ردود على صديق
[nagatabuzaid] 06-28-2013 05:32 PM
اصلا هو قاصد افشال الثورة وطعن الثوار من الخلف لكن من يتبعه ما هو الا غنماية جربانة


#708414 [trace urban]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 02:57 PM
عاوز يسقط النظام عشان تلبت تاني يمسك ودوري يامرجيحة لكن تمسك ماسورة كبيرة جنس كبرة الحل يااخوانا في السودان دا هو حل واحد بس يكمن في انو نشوف لينا داية ونقول ليها عاوزين ولد وبت عمرهم كم ثانية بس وبعد داك نسفرهم برطانيا او اي حتة محترمة يتعلمو فن المعاملة مع الاخر والاتكيت والرقي وهنا قنبلة يورانيم واحدة تخلي السودان دا قطع اراضي وبعد مايكبرو الصبيان هناك يجو ويلدو واستغفر الله يحللو زواج الخوان فترة وتاني يمنعو ويتكاثرو وبعد دا تبقي بلد انشاالله


#708407 [هكرز1]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 02:44 PM
ياشباب عليكم بالخروج فان لم تخروجوا فان المستقبل اسود قاتم و عليكم الخروج ابتداءاً من داخل الاحياء ثم رويداً الى الشارع و الله المستعان


#708395 [سلوى حجازى]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 02:10 PM
خلوا مثلكم المصريين الذين لم تلين لهم قناة ,, وسوف يسقطون النظام لانهم متحدون ولايخافون ,, الوطن هو الوطن والاخوان هم الاخوان في أى مكان ,, دكوا حصونهم ,, والله إنهم نمور من ورق ,, وسوف تريكم الايام كم هم هشين ,, وجبناء ,, بطلوا الخوف وأبقوا الصمود ,, لتزلزلوا أركان الطغيان,, والله أكبر عليكم ياكيزان


ردود على سلوى حجازى
[nagatabuzaid] 06-29-2013 04:05 PM
والله ما قلتى الا الصدق اكرمك الله


#708377 [Adam Kat]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 01:43 PM
Two scenarios

I think there are two or more scenario here.
First, the Bushfire - fire control lines
When there is a fire, the firemen create fire control lines that prevent the main fire from spreading or extending. These type of controls actually are used in many fields such as economics goods and products sometimes are burned to control the market......, environments, and military operations
.
Plot no. 1

The beloved Al Immam Al Sadik Almahadi secretly teams with the regime and they will go out in big administrations against the regime, the very well selected 2000 of Al Umma party supporters and the Civil Security Members will demonstrate and show a great deal of power and muscles of Al Umma party, and actually that is good for the Umma Party as an alliance that under a complete control of the regime, during these days of demonstrations they will increase the essential goods prices such as oil and other goods prices.
Then the critical moment. Thank to Ramadan, As they did last time, they will interrupt they process, The Civil Security Members will pull out and turn on those who are not told about the real plot, and Al Umma will also withdraw they might tell people "mosques are for worship not for demonstrations", leaving the rest to The regime's Civil Security Members to deal with them
.
Outcomes

1. Fail/ abort the 100 days plan by the oppositions

2
. I believe Al Immam Al Sadik Almahadi and his family, particularly his two sons are blackmailed by the regime. The 164 000 SD pound =( alomst) around ($2500 - 30 000) per month and his two corrupted sons would bring shame to the great family if the regime would reveal the documents of payment and others.

3. Pass the increase in the price of the essential goods for Sudanese as it has been clear now that " the economy is not doing well, not doing well at all".

4. Demoralizing people who are willing to involve in the 100 day plan and also to create the atmospheres of fear and disappointments, such as "this regime will never be removed", between those who support the 100 days plan and those who are willing to do so.

5. Make end to any other attempted and fail all future planes by showing the oppositions as weak to remove this regime. Show the opposition as weak competitors.
and many others outcomes


Second, A foot out and another in
Plot no. 2
( Weak) The beloved Al Immam Al sadik Al mahdi feels that the regime is going down and still want to keep (one foot in and one foot out).


adam_kat


ردود على Adam Kat
United States [ود نفاش] 06-28-2013 08:33 PM
ياخى اللغة حقتنا ماله اكن الدارجة او الفصحة لان فراء الراكوبة من كل طبقات الشعب الرجاء الكتابة باللغة العربية لغة اهل السودان قاطبة
وبلاش اااااااا

United States [وطن حدادى مدادى] 06-28-2013 04:22 PM
Thanks Adam for the envision. Your analysis is quite reasonable & logic scenarios. NCP knows that the opposition & ordinary people start to realize that Al-Sadiq Al-Mahdi is a double agent, that's why they want him to be still undercover by organizing this demonstration with a very loyal & selected members (2000.


#708351 [مفجوع]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 12:36 PM
يجب عدم الربط بين الصادق وماينوي فعله والدعوة لمناهضة النظام ، الرجل مشكور يدعو لإسقاط النظام فعلى الجميع عدم الإلتفاف للمشككين والمثبطين للهمم فالنتعاون جميعاً لإزاحة هذا الكابوس الذي جثم على صدورنا كل هذه المدة مادامت الغاية واحدة...


#708318 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

06-28-2013 11:45 AM
يعني المعارضة حتقيف تتفرج من بعيد يشوف منسوبي حسب الامة حتعمل شنو وعايزين تغيروا الحكومة في 100 يوم بالنظر على قول وزير الدفاع /// الانقاذ مستعدة ىتتعاون مع الشيطان للبقاء وانتو يا معارضة تقولوا نشوف الصادق حيعمل شنو يخس علي المعارضة الي الان 90% من الشعب السوداني ما يعرف خطة تنفيذ ال100 يوم اوع تقولوا ندوات وليالي سياسية ده نفخ في قربة مقدودة بلاش تتحدوي مع حزب الامة في الفكار بس شاركوا في الاعتصامات وبكثافة وبعد التغيير اجلسوا حلوا الخلافات لانو أي خلافات او مهاترات حاليا تخدم الحكومة وبتضحك عليكم تقول دة فزاعات معارضة وجعجعة في الفاضي


ردود على كاك
[الشايقي] 06-28-2013 12:13 PM
والله انت فعلا كاكة الكترونية
يا وهم الله قالوا ليك حننتظر نشوف مدى جدية هذا المخذلاتي الضلالي .. وقالوا الراجل غير موثوق به .
لقطت الكلام وجاي تكاكاي كلام مقولنك ليهو ؟


#708298 [الجن الارقط]
5.00/5 (1 صوت)

06-28-2013 11:18 AM
((وكان الرئيس عمر البشير ابلغ اعضاء حزبه في فاتحة اعمال مؤتمر الشورى الاسبوع الماضي بان الحكومة تعتزم الغاء الدعم عن المحروقات لتحويل الدعم الى الفقراء قائلا ان الدولة تنفق 14مليار جنيه على الدعم ويشمل غير المستحقين له)).

و الله ياها البصيرة ام حمد ذات نفسها يا اخوانا انتو البشير ده حمار كده مالو؟ و غير المستحقين ديل منو؟ ديل ما انتو ناس المؤتمر الوطنى. يا البشير انت كضاب كده مالك؟ قبل كده فى السكر قلت نفس الكلام أنو السكر ده بستهلكوهو الأغنياء مع العلم انو الأغنياء ما بستخدموا سكر و لا زفت لأنو أغلبهم ضاربهم سكرى و البقية بتستخدم فواكه اللى انتو حرمتوا منها الشعب. يا بشير الحيرة المواصلات و ارتفاع سعر البضائع الناتج عن ارتفاع فاتورة النقل ارتفاع المنتجات الزراعية الناتجة عن ارتفاع وقود تشغيل الآليات دى كووووووولها حتتحشوا بيهاانتو الاغنياء فقط يا عرة؟ انتو يا جماعة ناس المؤتمر الوطنى ديل عبارة عن شنو كدى ورونا يا جماعة انا غايتو ما قدرت اصنفهم فى جدول تصنيف المخلوقات و حاولت اضعهم فى قائمة الفقاريات لكن تم رفضهم و تم تحذيرى بشدة من افراد هذه الطائفة بألا اكرر المحاولة مرة أخرى.


ردود على الجن الارقط
United States [فركتو] 06-28-2013 02:26 PM
خطهم فى قائمة الجن السفلى


#708259 [أأه يا بلد]
5.00/5 (3 صوت)

06-28-2013 10:32 AM
اتركوا الصادق وشأنه وامضوا الى غايتكطم
إسقاط النظام وليس مهما أن يتظاهر الشعب من مسجد المهدى
يمكن التظاهر كل فى مكانه و ميادين الأحياء
اقلقوا الطرقات وزعوا مناشير ضد النظام


ردود على أأه يا بلد
[هكرز1] 06-28-2013 02:50 PM
احييك يا بلد


#708254 [balla]
5.00/5 (4 صوت)

06-28-2013 10:21 AM
نحن يجب ان ندعم كل خطوة تساعد على اسقاط النظام لكن من الملاحظ ان الشارع اصبح لا يثق في مبادرات الصادق المهدي بمنطق بسيط اصبح مهادن ومراوق وكل خطواتة مشكوك فيها يجب الانتباه الشديد من خطواتة طيب غدا لو نقول لو وما بحصل لكن نفترض لو اعتقل وعذب ما موقف ابنة المستشار يا جماعة الصادق المهدي كراع جوة وكراع جوة وبنات جوة ولو نحن منتظرين ودالمهدي اسقط النظام يجب ان نستسلم الصادق منذ خروجة من التجمع واجتماعة مع الترابي في جيبوتي هو مع النظام والدليل دخول جزء من اعضائة في الحزب وعضو من لحمة ودمة وهو عارف نفسة ما باقي لية كثير في الدنيا فقال احسن امكن ولدة والكلام كثير كملوا الباقي


ردود على balla
[زول حق] 06-28-2013 01:08 PM
نحنا الكلام الكتير ما بعينينا واستنتاجاتك ما بتمنا يهمنا الموقف المعلن وانو في اعتصام والاعتصام ضد النظام وده المهم عندك مشاكل مع الصادق واولادو امشي صفيها براك نحنا مشكلتنا مع الحكومه وما بتهمنا خلافات المعارضه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة