الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
المنتخب المصري يحفظ ماء وجهه بالفوز على إنجلترا .. ويودع كأس العالم للشباب بفارق هدف
المنتخب المصري يحفظ ماء وجهه بالفوز على إنجلترا .. ويودع كأس العالم للشباب بفارق هدف


06-29-2013 11:40 PM

ودع المنتخب المصري للشباب بطولة كأس العالم بتركيا مبكرا بفارق هدف واحد ، فرغم فوزه على إنجلترا 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب بورسا اتاتورك .. إلا أن الفراعنة كانوا يحتاجون لهدف أخر للصعود كأفضل ثالث، وبهذه النتيجة يرتفع رصيد المنتخب المصري ل 3 نقاط محتلا المركز الثالث في المجموعة الخامسة ، بينما توقف رصيد إنجلترا عند نقطتين متذيلا المجموعة ويتأهل المنتخب العراقي والتشيلي لدور ال 16 .


لم يقدم المنتخب المصري الأداء المنتظر منه ، منذ البداية وإكتفى بالأداء في الربع ساعة الأخير والذي شهد الهدفين .. وكان المنتخب الإنجليزي الأخطر في المباراة ، ولكن في الوقت القاتل تحسن أداء الفراعنة وإستطاع محمود تريزيجيه إحراز الهدف الأول بمهارة فردية في الدقيقة 79 .. وأضاف كوكا الهدف الثاني (د 90 + 3) .

دخل ربيع ياسين المدير الفني لشباب الفراعنة اللقاء ، وهو يعلم أنه أصبح قريبا من الخروج المبكر من البطولة ، بعدما تلقى هزيمتين من العراق وتشيلي بنتيجة 2-1 ولم يتبق له فرصة سوى الفوز بثلاثية نظيفة ، ليصعد كأفضل ثالث في المجموعات ، ولذلك لعب بطريقة 4-5-1 بتقدم محمود كهربا بمفرده ، وزيادة عددية في منتصف الملعب.


في المقابل دخل بيتر تايلور المدير الفني لمنتخب إنجلترا اللقاء ، وهو لا يبحث سوى عن الفوز لضمان تأهله لدور ال 16 فلعب بطريقة هجومية هي 4-4-2 بتقدم الثنائي كين ووليامز ، ومن خلفه 4 لاعبين في منتصف الملعب .


سيطر المنتخب المصري على الدقائق الأولى من الشوط ، رغم الفرصة الأولى للمنتخب الإنجليزي التي أهدرها كين ، ومرت رأسيته بجوار القائم الأيسر ، ولكن الزيادة العددية للفراعنة في منتصف الملعب مكنتهم من امتلاك منطقة المناورات ولكن بدون خطورة على مرمى جونستون الحارس الإنجليزي .


إعتمد المنتخب الإنجليزي على الكرات السريعة الأمامية ، وخاصة من الجهة اليمنى التي يشغلها كول ، الذي أجبر أحمد سمير على عدم التقدم من الجهة اليسرى للمنتخب المصري .. بينما عاب على الفراعنة التحضير البطيء في منتصف الملعب ، ومحاولة الإختراق من العمق وهو ما منح الدفاع الإنجليزي الفرصة الكافية لتنظيم صفوفه ، وتعقيد الأمور على الهجوم المصري .


رغم أن السيطرة الميدانية كانت أفضل للفراعنة إلا أن منتخب الأسود الثلاثة كان الأخطر من حيث تهديد المرمى ، وأضاع أكثر من فرصة من كين ووليامز ، وتألق الحارس المصري مسعد عوض في الزود عن المرمى ، حيث حول تسديدة وليامز لركنية بصعوبة ، وأنقذ أكثر من فرصة .


النقص العددي للمنتخب المصري داخل منطقة الجزاء ، ووجود محمود عبد المنعم كهربا بمفرده أراح الدفاع الإنجليزي ، وفي المقابل حاول مهاجمو إنجلترا إستغلال الأخطاء الدفاعية للفراعنة ، وكادوا أن يحرزوا في أكثر من مناسبة ، ولكن التسرع وعدم الدقة في إنهاء الهجمة كانا وراء إنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي .


لجأ ربيع ياسين للتغيير مع بداية الشوط الثاني ، حيث دفع بلاعب الوسط أحمد رفعت بدلا من المهاجم محمود كهربا ، ليلعب أحمد كوكا كمهاجم .. بينما دفع بيتر تايلور بريتشارد بدلا من وليامز ، لتنشيط الجانب الهجومي .


واصل المنتخب الإنجليزي سيطرته ، وأضاع أكثر من فرصة في الدقائق الأولى ، حيث تمكن كول من إختراق الدفاع المصري ، وسدد ولكن مسعد عوض واصل تألقه وأنقذها بقدمه قبل أن تسكن الشباك .. وحاول المنتخب المصري اللعب بشكل أسرع ، ولكن محاولاته تحطمت قبل أن تشكل خظورة على مرمى الأسود الثلاثة .


دفع مدرب الفراعنة بحسام غالي بدلا من محمد سلمان ومحمود وحيد بدلا من رامي ربيعة المجهد ولم يتحسن مستوى الأداء وأضاع المنتخب الإنجليزي فرصة التقدم في الدقيقة 67 عندما سدد داير ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ولكن العارضة تصدت لتسديدته لتمنع هدفا مؤكدا في مرمى مسعد عوض .


تحسن الأداء المصري في الربع ساعة الأخير وهاجم بقوة وشكلت هجمات أحمد رفعت وكوكا ملامح خطورة على دفاعات إنجلترا وأتت الدقيقة 79 ليعلن المنتخب المصري عن هدف رائع سجله محمود تريزيجيه بمجهود فردي عندما راوغ مدافع إنجلترا ولعب وسدد الكرة بيمينه لتسكن الزاوية اليسرى للحارس جونستون محرزا الهدف الأول.

حاول المنتخب المصري إحراز المزيد من الأهداف وتحسن أداؤه عن الوقت السابق من اللقاء وهاجم المنتخب بقوة وبالفعل تمكن الفراعنة من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من هجمة سريعة مرتدة قام بها أحمد سمير ومررها لكوكا الذي سددها في الزاوية اليسرى للحارس الإنجليزي ولم يتمكن المنتخب المصري من إحراز الهدف الثالث ليودع البطولة .

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 627


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة