الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يدعو البشير لعدم الاستماع لأحزاب الزينة والترلات
المهدي يدعو البشير لعدم الاستماع لأحزاب الزينة والترلات


دعا الجبهة الثورية للعمل السياسي
06-30-2013 12:16 PM

الخرطوم: أم زين آدم:

دافع الإمام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي، عن مبادرته المسماة بـ(تذكرة التحرير)، وأكد عزمهم توقيع مذكرة مليونية، في وقت طالب الحكومة بأن ترحل من تلقاء نفسها لجهة الإخفاقات التي لازمت الأداء الاقتصادي والسياسي.

وناشد المهدي، الرئيس عمر البشير بعدم الإنصات للأفواه التي تقول بضعف المعارضة لأن الأخيرة الآن داخل النظام نفسه بقيادة أفراد ومجموعات كانت شديدة الولاء أمثال صلاح (قوش) مدير جهاز الأمن السابق والعميد الملقب بـ(ود إبراهيم) ود. غازي صلاح الدين العتباني وجماعة (سائحون) -على حد تعبيره-.

ودعا المهدي خلال مخاطبته جماهير الأنصار في ميدان الخليفة بود نوباوي أمس، الرئيس البشير بعدم السماع لأحزاب ما أسماهم بأحزاب (الزينة) الذين وصفهم بـ(الترلات)، وأضاف: (يا أيها الرئيس لا تهملوا المعارضة فبيدك أن تدخل التاريخ)، وقال إنّ المعارضة خارج النظام واسعة للغاية.

وانتقد المهدي، المخالفين الخط السياسي لحزبه والأجندة الوطنية في دعوتهم لإسقاط النظام عن طريق القوة، وأبدى عدم رغبة الحزب في عضويتهم وانضمامهم للأصوات المنادية بإسقاط النظام، وقال: (ودّعناكم الله والباب يفوِّت جمل)، ووجه الأنصار بعدم الالتفات للمخربين ومخالب القط، وأكد المهدي حرص حزبه على عدم السماح لأحد بتعطيل مسيرته السياسية التي شهدها التاريخ، وأضاف: نحن مسؤولون أمام ربنا وشعبنا في تحقيق المسيرة، ووصف حزبه بالعنقاء التي اعتبرها أكبر من أن تصطاد.

وطالب الشباب بالانخراط في معسكرات التجنيد والانضمام الى صفوف القوات المسلحة لجهة أن يكون المعيار الكفاءة والكلية الحربية، واعتبر الانضمام اليها واجباً وطنياً، ودعا لمراجعة الدفاع الشعبي والاحتياطي المركزي وتوحيد البندقية.

وأوضح أن ما يحدث للبلاد ليست مؤامرة خارجية بل من أعماله، وأكد أن التدخل الأجنبي نتيجة لعيوب النظام، ووصف معالجة الحكومة للقضايا بـ(البصيرة أم حمد)، وقال إنّ النظام تساهل مع ملف التكفيريين الذي اعتبره المهدي فتنة قادمة.

وحول علاقة حزب الأمة بالجبهة الثورية، اشترط قبول الثورية الحوار والحل السياسي لأنها حال أسقطت النظام بالقوة فإن العواقب ستكون وخيمة وإذا فشلت ستقوي من شوكة النظام، وقال للثورية: (لا تنصاعوا لتنفيذ أجندة الآخرين)، ونصحهم بتحالف سياسي ديمقراطي عبر القوة الناعمة.

وفي السياق، حث المهدي المعارضة على تنظيم ورشة للإصلاح وتجاوز الخلافات، وأوضح أنّ دعوة جبهة الدستور قديمة مثلها مثل دعوة الستينيات لأنها أثمرت عن المشروع الحضاري الذي صوت المواطن ضده من خلال الهجرة، وجدد تمسكه بخيار الانتفاضة لتغيير النظام.

الراي العام


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 5984

التعليقات
#710550 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

07-01-2013 09:53 AM
ردا على الصوت :


نعم الصوت صوت الفهم والوعى ومعرفة ان لا معبود الا الله لا اسكت الله صوتك وجعله دائما عاليا مدويا بصوت الحق ونسال الله ان يفتح بصيرة كل تابع لسيده ومن لم يهتدى فليخرس صوته


رد على عبيد الله :

اكرمك الله نساله تعالى ان يكتب للصادق حسن الخاتمه

ولكما التحية


#710259 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 10:35 PM
ياريت الامام المبجل يورينا قبض كم علي الموقف البطال اقصد البطولي دا


#710231 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 09:37 PM
واهم من يظن انه قادر علي اسقاط الانقاذ سلميا - الانقاذ لن تسقط الا علي وقع المدافع و الدانات -قادة الانقاذ تحدوا الشعب السوداني عدة مرات و علي مدي اعوامهم الكئيبة انه و من يريد الحكم عليه بحمل السلاح و منازلة الانقاذ -- قبل الشعب التحدي و حمل السلاح - اذن لماذا العويل و الكبكبة ؟ -- من الذي يخرج اعزل ليعتقل و يعذب و يقتل في اقبية جهاز الامن ؟ لا لن نخرج الا بسلاحنا و الحشاش يملا شبكتو .


#710206 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 08:29 PM
ما أسماهم بأحزاب (الزينة) الذين وصفهم بـ(الترلات)،

واصبحت انت شخصيا ترله دبل بط كمان


#710187 [ود اب هانة]
3.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 07:49 PM
الراجل ده بقول كلام زى الفل وقاريء جيد للاحداث اول شيء مطلع علي عدد وعدة وتسليح الانقاذيين وعارف الناس دي ماحتسلمها بالساهل لانو التسليم يعنى تسليم رقابهم للموت بسبب عظيم مااقترفوه وستكون نهايتهم مؤلمة جدا فلذلك سيستخدموا السلاح والمليشيات بكثافة غير عادية اسوأ من سوريا وليبياوعارف وانتوا عارفين مافي زول بطلع غير الانصار وبالتالي الضحايا المتوقعة بالآلاف كان ماعشرات الالوف حيكونوا من الانصار لا الاتحاديين عندهم جماهير لابقية احزاب الفكة عندهم جماهير اولا واخيرا الانصار ,ثانيا فيما يخص الجبهة الثورية الي الآن لم تطرح برنامجااو اطارا واضحا لمابعد انتصارهم او حال دخولهم الخرطوم وعندما حملوا السلاح لم يستأذنوا احد وقطعا لن يضعوه بإذن ديمقراطية او انهيار الانقاذ وقضية الجبهة الثورية في الاساس قضية ثقة في كيان الشمال ومن يمثلهم انقاذ او الآتى بإنقلاب عسكري وهوخيار قائم فقط في حالة تشكيل حكومة حسب ميثاق الفجر الجديد فقط عندها يمكن ان تقول الجبهة الثورية ارضا سلاح والصادق المهدي قاريء جيد للاحداث ففي حال دخول او استيلاء الجبهة الثورية فلن تسلم السلطة لاحد وتلك تجارب بمئات الامثلة موجودة ومن يملك السلاح يملك القرار وقالها البشير صراحة شلناها بالبندقية والعاوزاها ياخدها بالبندقية .
لن يسلم الصادق المهدي وذلك منطقي وطبيعي السلطة ووقود ومهر الثورة الشعبية انصاره
الحل
ان يتم تواصل ودمج مبادرة الصادق المهدي مع ميثاق الفجر الجديد في برنامج جديد يضع الرجل في القمة فذلك حقه حتى لو اختلفنا علي شخصه طالما عماد الانتفاضة انصاره في غياب النقابات والاتحادات المهنية والفئويةوالمصالح الحكومية التى تمت تصفيتها من قبل الانقاذيين
اتمنى قبل ان يرد احد ويهاجمنى ويتهمنى ان يقرأ ردي بعقل ومنطق وان يضع في الحسبان والواقع لاانتفاضة بدون الانصار ودونكم ال100 يوم و30 يونيو الذيوعدت به المعارضةولم نري اونشاهد اي تجمع سوي تجمع الانصار


#710160 [فهيمه]
3.00/5 (2 صوت)

06-30-2013 06:42 PM
لا حول ولا قوة الا بالله اتق الله ياراجل واحترم سنك


#710148 [هدهد]
2.50/5 (2 صوت)

06-30-2013 06:25 PM
الراجل رسم خط مقاومتو وطريقتها والبقدر بغير بالسلاح او اي شيء مافي مانع بس عليهو يتحمل تبعات حرب اهلية العايز يسقط الحكم بالمقاومة السلمية الحددها بالاعتصامات والمظاهرات في الداخل والخارج فالينضم لصفه وبلاش جعجعة في الفارغة حسع نا التجمع داعين الليلة لليلة سياسية لى حسع ما سمعنا حسهم ؟


#710088 [Adam Ibrahim]
4.50/5 (2 صوت)

06-30-2013 04:38 PM
لماذا يشكك الامام فى الجبهة الثورية؟؟.. لماذا يدعى انهم ينفذون اجندة الآخرين؟؟.. ومن هم الآخرون؟؟.. هل هذا يعنى وصمهم بالعملاء لا يحملون هم الوطن؟؟.. ماهى رؤيتهم لحل مشاكل الحكم والبلد؟؟.. هل فعلاً يرفضون الحوار والحل السياسى؟؟.. هل انخراط الانصار فى القوات المسلحة يضعهم فى مواجهة مع الجبهة الثورية اذا واصلوا فى نضالهم المسلح ضد النظام؟؟.. ماهى العواقب الوخيمة فى حالة اسقاط النظام بالقوة؟؟..


#710013 [كديس]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 02:50 PM
اقتراحات الصادق دي ودعاويه لـ (جلده) البشير وللجبهه الثوريه و للمعارضه وللانصار عايزه ليها 24 سنه على الاقل
والصادق يعرف ذلك جيداً لانه يهدف اطاله عمر النظام كما عهدنا منذ 17 عام وهي عمر مبادراته الخائبه مع العصابه .
لا ندري لماذا يعّول الناس على هذا الرجل .

.. رحم الله الامام الاكبر الذي ما ارسل جنده لغردون في ذلك اليوم الأغّر لو كان يدرك ان احفاده سينحازون من بعده لـ (غرودن) .


#710003 [ابو الخير]
5.00/5 (3 صوت)

06-30-2013 02:43 PM
مظاهرات سلمية يعني فناء للمتظاهرين يا الصادق الصديق لن نقول المهدي لأن المهدي حارب الظلم باقل الامكانيات وانتصرت الارادة
وأنت تعرف جيدا لولا وقوف الجيش وخاصة قائد المدرعات اللواء حمادة عبدالعظيم حمادة الذي هدد عمر محمد الطيب والأمن القومي بتوجيه مدافعه إليهم وهدد بنسفهم من الوجود عند التعرض لاي متظاهر لما سقط نظام نميري الى يومنا هذا
وللاسف الشديد الشعب السوداني انتخبك ظنا منه انه ابن المهدي وطلعت ابن اترابي
يخصي عليك
مافي سلمية ولامهاندة تسقط نظام عسكري


#709981 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 02:24 PM
خيخة وهلمجرا


#709976 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 02:17 PM
الخطرفة الخطرفة الخطرفة الان اكد الصادق انه مصاب بالزهايمر من النوع الخطير ولتاكيد هذه الاصابة للحبيب ساتناول نقطة واحدة من خطرفته دعا الصادق الشباب للالتحاق بالعسكرية والانضمام الى صفوف القتلة المجرمين تحت امرة السفلة القتلة المارقين واساله اسئلة تؤكد انه مصاب بالزهايمر حمانا الله واياكم ومن يذكر الله ان شاء الله لن يصيبه :
اتريد يا الصادق ان تزيد عدد المليشيات لقتل اهل دارفور ؟؟ من اين لك الاموال لولا اهل دارفور وكل الغرب ؟؟ من ناصر الامام الكبير الذى لا تستحق ان تكون من نسله ؟ بمن كنت تحتمى سوى باهل دارفور ؟ من اهل الخيل البجقلبوا ويقلبوا اهل الفروسية سوى اهل دارفور كيف كانت تمتلىء خزائنكم لولا اهل دارفور خدعتوهم باسم الدين استغليتوا محبتهم للمهدى الكبير وسخرتوهم لخدمة مشاريعكم التى تعرفون كيف حصلتم عليها فى ابا وغيرها الامام محمد احمد المهدى جاء من لبب بما كان يلبسه من بسيط مارزق وما كان طامعا تريد ياالصادق التحاق الشباب بمليشيات حكومتك التى تتملقها لقتل اهل دارفور اهل حبوباتك وجداتك ؟؟ نسيت يا الصادق انه لولا اهل دارفور لما وصلت للحكم فى فترة حكمك القمىء السئ الذى كلما ذكرناه اقشعر بدننا وبسببك وانت فى بيت الجرتق تجرتق العروس وهى ترقص امامك سافرة وانت فى فرحتك والجهلاء يتبركون بجرتق سيدهم لبنتهم وابنهم سرق صهرك الترابى منك الحكم بليلة ظلماء لنا مضيئة لك وانت وسط البخور وعطر الجرتق لكن يا الصادق لابد ان تفعل ذلك وتقدم تابيعك هدية للبشير اعترافا له بالجميل نعم ياشباب اليوم يا من لا تعرفون الحقيقة ان للبشير جميل على عنق الصادق وهذه حقيقة نقولها مهما كان كرهنا للبشير وحكومته ولكن نقولها البشير عند القبض على سيدك الصادق يافيصل وهو متنكر بتنكره الفضيحة ووسائل الاعلام وهناك صور وفيديو بها منظره الفضيحة وهو متنكر البشير منع منعا باتا نشر الصور للشعب هذه حقيقة وهذا جميل يطوق عنق امامكم ولابد ان يرده بتقديمكم انتم اتباعه ولكن لا يستطيع تقديمنا نحن الشعب الحر والغريب فى الامر ان الزهايمر انساه كل شئ الا جميل عمر البشير وسترته له


ردود على nagatabuzaid
United States [الصوت] 06-30-2013 08:24 PM
انت الأفهم صح يا ود الابيض ...ثم هل كنت غائب ام مغيب ابان احداث اب كرشولا وما قاله الصادق حينها وتطابقه بالحرف والمعنى مع ما قاله بالامس ...لك ان تدافع عن سيدك الصادق كما تشاء ولكننا نحن اهل الابيض (( الأصلاء )) لن نلعق غبار سياراته او نتقاتل على ماء وضوئه كما فعل اجدادنا وآباؤنا - غفر الله لهم - في جاهليتهم الاولى والاخيرة بإذن الله ...

[ود الابيض] 06-30-2013 06:11 PM
افهمي الكلام دا صاح اول حاجة؟؟
يقصد انو لما يكون في قوات مسلحة محايدة والالتحاق بها يكون على اساس الكفاءة وليس الولاء, بعد ده ممكن الناس تلتحق بالقوات المسلحة؟؟
لانو ماممكن يكون في قوات مسلحة محايدة تقاتل في شعبها
ولا يمكن ان تقف مع حزب معين ضد ارادة شعب.
الصادق المهدي دايما يشرح هذه النقطة لكن بعض الناس يحاولو ان يقتطفوا نص الكلام

[عبيد الله] 06-30-2013 04:48 PM
لا ليس تخريف لان الراجل عنده نية يحكم السودان هو بس شرب عصير وقهوة وشاي وأكل بطيخة دة كله في ساعة واحدة عشان كدى السكري عنده زاد شويتين بس بكرة بصبح كويس وبيستنكر هذا الهزيان .


#709974 [ali alfred]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 02:14 PM
المشكلة في الصادق المهدي وانصاره انهم صم بكم عمي فهم لا يعقلون وهم يرون الحقيقة الناصعة امامهم والسبب يعود الى ان الظلم قد اعمى بصيرتهم وان حبهم للمؤتمر الوطني قد ران على قلوبهم وان خوضهم في الشهوات اصمهم,كلمات مثل شرف , كرامة , انسانية ليس في قاموس هؤلاء.


#709964 [فرقتنا]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 02:05 PM
دا تربية انجليز وقالو الصادق بحب سيدو


ردود على فرقتنا
United States [الصوت] 06-30-2013 08:38 PM
صدقت والله .


#709937 [ABU SHAWARIB]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 01:36 PM
الأخ صديق الطيب لك التحية وأشاركك اليقين فى أن الصادق المهدى متآمر وهو من سلم البلاد لهؤلاء ومازال يحميهم بتكسير مجاديف الآخرين ولا يمكن تسمية ما يقوم به الآن بالمعارضة فابنيه يشاركان فى الحكومة وبصورة سافرة وبنتيه مريم ورحاب تقولان ما تقولان وترجعا للبيت بسلام وكأنهما تمدحان الحكومة على غير ما يحدث للآخرين ثم يجتمعون سويا فى أغلب أيام الأسبوع لوضع خطة الأيام القادمة
وان كان الصادق يريد أن يقنعنا بأنه معارض ولو حاولنا أن تقتنع بما يريد فمعارضته لا تزيد عن كونه مسكين أو اضينه فليس من يسلب حقه يقف مستجديا و ( محنسا ) بل متفرجا فى أغلب الاوقات


#709930 [ظلال النخيل/فريد محمد مختار]
4.75/5 (6 صوت)

06-30-2013 01:27 PM
((كدة كدة ياالتريلا قاطرة قندران ))


والله لم أشهد مخذل مثل هذا الامام يا راجل التزم الصمت والزم بيتك ...
تطالب البشير بالدخول في التاريخ يا حضرة الامام البشير دخل التاريخ من قبل ما تطالبه
دخل التاريخ بقتل 300000 بريء في دارفور وكردفان
دخل التاريخ بعد أن حصد أرواح 2مليون جنوبي وشمالي ..
دخل التاريخ بقتل 28 ضابط و51جندي ,,
دخل التاريخ باعدام مجدي محجوب وجرجس ..
دخل التاريخ ببيوت الاشباح ..
دخل التاريخ بفصل جنوب السودان وتقسيم السودان ..
دخل التاريخ باشعال الحروب في كل أركان السودان ..
دخل التاريخ بتهجير الكوادر الوطنية من البلد ..
صدقت الاحزاب الموالية هي تريلات لكنك أنت القندران القاطر تلك التريلات ((وكدة كدة ياالتريلا قاطرة قندران )..
إن قلبي يعتصر دما كلما اسمع كلامك وتصريحاتك بعد أن كان مقامك عندي في الثريا لأنك كل يوم تنقص في نظري وكل يوم أتيقن أنك أكبر مؤازر لكحومة البشير ومثبط لهمم الثوار لكن هيهات الشارع لن ينصاع لك ولن تستطيع قيادته ...


ردود على ظلال النخيل/فريد محمد مختار
United States [الصوت] 06-30-2013 08:35 PM
ان يخكب الراجل زي ما عاوز كوم - يا ود الابيض - وان يحرض شباب حزبه لمحاربة من رؤوا غير دربه في تغيير النظام كوم آخر . ان يدعي هذا الصادق انه معارض فله مايريد اما ان يكون حصان طروادة داخل حصون المعارضة فليس له ما اراد .. ان الرجل اختار لنفسه دوراً الكل يعرفه جيداً وهو الاصطفاف في بيادق الاهل والجهة لانه لا يأمن ثورة الجهة الاخرى كما يسميها ولذلك تسمعه يتحدث ويرعب الناس كثيراً بالحرب الاهلية اذا انتصرت الجبهة الثورية ، فهو يخشى ان لا يكون له دور - او لبنيه - اذا انتصرت الجبهة الثورية هذا كل سبب (( الفنجطة )) .

[ود الابيض] 06-30-2013 06:27 PM
والله ياجماعة نحن نستاهل مش يحكمونا الكيزان نحن نستاهل فرعون يحكمنا؟
يااخي خلو الراجل يخطب زي ماعايز انتو مالكم
قالى تعالى:
(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا فتفشلوا وتذهب ريحكم )
ياخي عليكم الله خلوا اي زول يعمل البقدر عليهو.
انت لو زعلان من الصادق مامشكلة مافي واحد قال ليك اقيف معاهو لكن بلاش تثبيط للمجهود.
انت لو مقتنع بالعمل المسلح الصادق المهدي ما ضربك وقال ليك جيب سلاحك دا,
امشي طوالي حارب لو مقتنع بالحرب
انا القدامك دا متاكد انو الصادق المهدي في كلام بقولو غلط في غلط لكن خليهو كل واحد ومجهودو


#709912 [الصديق الطيب]
5.00/5 (1 صوت)

06-30-2013 01:12 PM
الله لااجد كلمة اقولها في حق هذا الخائن المدعو الصادق المهدي الذي جاء إلى الندوة بحراسة أمن النظام
وقد يخطى من يظن أن الصادق يقود معارضة شرسة ضض النظام فهذا المسن الخرف هو الذي سلم الشعب السوداني إلى الموتمر الماثوني الذي مزق البلاد وشرد العباد وقتل وفعل كل شى يمكن ان لا تصدقة وماذال يدعو بكل ببجاحة إلى الحوار .


ردود على الصديق الطيب
[ABU SHAWARIB] 06-30-2013 01:35 PM
الأخ صديق الطيب لك التحية وأشاركك اليقين فى أن الصادق المهدى متآمر وهو من سلم البلاد لهؤلاء ومازال يحميهم بتكسير مجاديف الآخرين ولا يمكن تسمية ما يقوم به الآن بالمعارضة فابنيه يشاركان فى الحكومة وبصورة سافرة وبنتيه مريم ورحاب تقولان ما تقولان وترجعا للبيت بسلام وكأنهما تمدحان الحكومة على غير ما يحدث للآخرين ثم يجتمعون سويا فى أغلب أيام الأسبوع لوضع خطة الأيام القادمة
وان كان الصادق يريد أن يقنعنا بأنه معارض ولو حاولنا أن تقتنع بما يريد فمعارضته لا تزيد عن كونه مسكين أو اضينه فليس من يسلب حقه يقف مستجديا و ( محنسا ) بل متفرجا فى أغلب الاوقات


#709903 [على]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 01:00 PM
الآلاف التى يتحدث عنها حزب الأمة وتوابعه ما هم إلا بعض سكان العاصمة أتوا ليشهدوا ما يجرى فى إطار حب الإنسان للإستطلاع دون أن يكون غالب هؤلاء معارضين للحكومة ، ولكن ولتوهُم حزب الأمه ورئيسه والمعارضه معه بأن لهم جماهير فى الشارع السودانى يتخيل هؤلاء أن كل من وقف على هذا الميدان هو مُعارض للحكومة ومُنتمى لهم ولو كان الأمر كذلك لسقطت الإنقاذ فى أسبوعها الأول ولم تستمر حتى اليوم وقد قاربت ربع القرن من الزمان حيث جرب هؤلاء كل الوسائل العسكرية والتآمرية مع أعداء السودان ومع كل من يتمرد على الدولة السودانية طمعاً فى سلاح التمرد عله يحقق لهم ما عجزوا عنه هم وطوال هذه المدة ، إن المخلصين من شعبنا والذين لا يمكن لأحد أن يخدعهم بالفهلوة والبلطجة يعرفون أين مصلحتهم وأين ضررهم ولا يُمكن لأحد أن يقودهم لما يريد هو بل ما يريدون هم ، إن شعبنا ليس بقاصر وليس بعاجز بل هو من أذكى شعوب الأرض وحتى الأُميين منهم ولا يمكن للصادق أو كمال عمر أو أبوعيسى أو ضياء الدين أو صديق يوسف أو غيرهم من الذين نصّبوا انفسهم بغير حق أوصياء على السودان وشعبه أن يخدعوا أهل السودان بحلو الكلام والأمانى الكاذبة لأن هؤلاء مُجربين ولمرتين وبل ثلاثة حيث كان فشل هؤلاء وعجزهم كبيراً وكانت الخيبة أكبر ولذا لن يجازف شعبنا ويجرب ما جربه من قبل حيث لم يجد من هؤلاء غير الهوان والمذلة والحسرة والضياع ، وعلى الصادق ومعارضته أن يعلموا بأن الزمن الذى يخلفون فيه كل مرة نظام يسقط بإنتفاضة قد إنتهى لغير رجعة وأنهم لن يكونوا البديل للإنقاذ لحكم السودان لو قدر الله وسقطت الإنقاذ لأنهم غير مؤهلين لحكم قرية نا هيك عن بلد شامخ كالسودان ، ثم لو قلنا ولا قدر الله ان الإنقاذ سقطت فبأي برنامج سيحكم الصادق وتحالفه المعارض السودان وشعبه ، هل ببرنامج الصحوة الإسلامية لصاحبها الصادق المهدى أم ببرنامج الخصومة الفاجرة لصاحبها الترابى أم ببرنامج الإلحاد الشيوعى لصاحبها الحزب الشيوعى أم ببرنامج أمه واحدة ذات رساله خالدة لصاحبها الهالك ميشيل عفلق البعثى أم ببرنامج القومية العربية للأحزاب العروبية والناصرية والتى ما أنزل الله بأسمائها من سلطان أم ببرنامج العنصرية الإقصائية لصاحبتها الجبهة ةالثورية وتوابعها من حركات التمرد ، لأن الحقيقة تقول بأن هؤلاء ليسوا على قلب رجل واحد بل هم كلحم الرأس أو الكمونية وبل أضل سبيلا ولكن فى شكل تحالف إنتهازى ومرحلى وتكتيكى ووقتى وظرفى هدفه واحد وهو إسقاط النظام بأي ثمن وفقط وبعد السقوط ليجرى ما يجرى للسودان وشعبه ولو وصل بنا الحال للمرحلة التى فيها الصومال الآن ، ثم إن شعبنا أفضل له أن يحكمه حرامى واحد وعاجز واحد وفاشل واحد من أن يحكمه 40 حرامى و40 فاشل و40 عاجز هم جملة تحالف ما يُسمى بمعارضة!!!


ردود على على
[احمد عبد الله] 06-30-2013 10:13 PM
و الله دا الكلام التمام ياعلي الخلاك ابوك دخري

[Rebel] 06-30-2013 02:40 PM
* و هل الإسلامويين تجار الدين على قلب رجل واحد؟ فالمعارضه بتنوعها -الذى لا يدركه امثالك من اللصوص- على قلب رجل واحد لإسقاط المافيا الإسلاميه و من شايعها من المتكسبين من القوادين و ألأرزقيه.
* و هل تعتقد- ايها الجاهل الوضيع- ان الشعب السودانى( وانت لست منه قطعا) يحكمه الآن حرامى واحد؟ هل انت جاد فيما تقول ام انك منافق و معتوه؟ اللصوص الذين سطوا على البلاد هم بعدد اعضاء التنضيم الماسونى المسمى اخوان مسلمين، مضافا إليهم المنافقين و المأجورين و ألأرزقيه و الشواذ و الخونه و المجرمين و المشعوذين و الدجالين. ففى اى من الفصائل الحقيرة هذه تكون انت؟
* انتم لا تمتلكون البشر. و تكرارك الممل لمفردة " شعبنا" يعكس ضحالتكم و إستعلاءكم البغيض على شعوب الأرض كافه و ليس السودان وحده. فعليك ان تتحدث بادب عندما تشير لمواطنى البلد: هو الشعب السودانى البطل، و ليس شعبكم. و سترى ايها الدعى ان هذا الشعب سيلقنكم دروسا تفوق ما حدث بعد الثوره الفرنسيه، و سيخلدها التاريخ إلى ابد الآبدين.

و لعنة الله على الخونه اللصوص المجرمين المنافقين الكاذبين تجار الدين و إلى يوم الدين.

United States [واحد قرفان جدا] 06-30-2013 01:48 PM
علي ... انت كوز ومترقع كمان ... قم لف بلا قرف معاك ... كلكم حرامية واقصائيين وتجار دين ... انظر حولك تجد اشخاص ما كانوا يملكون قوت يومهم حاليا يسكنون الفلل الفاخرة يتمتعون باموال الشعب السوداني ... والشعب مدقع من الفقر عاطل عن العمل ... نشكوكم لله انت وبشيركم و نافعكم وبقية الجوقة الفاسدة ... وغدا ستشرق شمس السودان ونعيد سيرته الاولي كما كان قبل 30 يونيو 1989.


#709894 [الكلس]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:56 PM
هييييع أبو كلام


#709887 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:52 PM
وانحنا ودعناك الله يالصادق بيننا وبينك بعد المشرقين وحنسقط النظام بالقوة يعني بالقوة عايز ولا ماعايز معانا ولامامعانا داير ولا ماداير واسمع اخبار الايام الجاية ان شاء الله واقعد هلل وكبر زي ماعاوز انت حر خذل زي ماعايز الناس بمشوا مع الراي العام لكن انت عايز تمشي الناس رجالة علي رايك يالصادق المهدي اعتصم الي يوم القيامة الي ان ناتي ان شاء الله ونكنسك مع الانقاذ ان شاء الله انت والميرغني الميرغني اخير صامي خشمو عليهو مازيك بتكلم كلام فارغ رغم انه مثلك انتهازي ليس الا ولعلمك يالصادق المهدي مااخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة لعلمك يامن تعتقد انك غاندي زمانك ام انك تظن نفسك نيلسون مانديلا الجبهجية قالوا الزارعنا غير الله يجي يقعلنا وانحنا ان شاء الله حنقلعكم رجالة بس وانت ليك يومك ان شاء الله وورينا رجالتك وحتعمل شنو ياهو الايام ماشية نشوفك حتسوي شنو ياداعي السلبية والهوان والتخذيل ورينا


#709884 [مقهور]
4.50/5 (2 صوت)

06-30-2013 12:49 PM
وطالب الشباب بالانخراط في معسكرات التجنيد والانضمام الى صفوف القوات المسلحة لجهة أن يكون المعيار الكفاءة والكلية الحربية، واعتبر الانضمام اليها واجباً وطنياً،

ودعا لمراجعة الدفاع الشعبي والاحتياطي المركزي وتوحيد البندقية...

***********
ثم ماذا بعد؟؟؟؟؟


#709882 [محمد أدروب]
0.00/5 (0 صوت)

06-30-2013 12:48 PM
مسرحية و خدعة لن تنطلي على أحد....انت أكبر ترلة ترلة بطاح قبض ثمن المسرحية و تحت حماية النظام...خليك في امعارضة الناعمة لمن تجيك فرشة السلك و الصنفرة تشيلك أنت و الكيزان...حقيقة انتم صدأ أصاب البلد و حتى يجلى المعدن من الصدأ لابد من التعامل الخشن و حقيقة سقط بأبناءه في الهاوية


#709873 [shah]
5.00/5 (4 صوت)

06-30-2013 12:38 PM
يا راجل ماتشد حيلك شوية معقول الإمام محمد أحمد المهدى يكون جدك؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
10.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة