3 نجوم يعيدون النبض لقلب دفاع برشلونة
3  نجوم يعيدون النبض لقلب دفاع برشلونة


07-01-2013 06:36 PM
قلب الدفاع.. هو أزمة يبدو أنها تحولت من كونها كتالونية إلى أنها أصبحت إسبانية كاملة، فبالأمس برشلونة يشكو ويئن من عجز في مركز قلب الدفاع، والآن يصدر برشلونة الأزمة للمنتخب الإسباني الذذي عانى وذاق نفس المرارة في الكأس ذاته، والحين أصبحت الصفقات الرنانة غير مجدية والتعاقد الكتالوني مع نيمار لن يؤتي بثماره ما لم ينصلح قلب دفاع الفريق الذي توقف نبضه عندما نسي بيكيه كرة القدم..

وفي الأيام القليلة المقبلة الشغل الشاغل لبرشلونة هو قلب الدفاع، ما هي الصفقة التي ستحل هذه الأزمة، وتعيد النبض للقلب الضعيف.. فيلانوفا المدير الفني للفريق الكتالوني أمامه العديد من الملفات والاختيارات للاختيار بينها من سيكون الصفقة المقبلة؟ وفي السطور التالية وفقا لتقرير "جيف مي سبورتس" أبرز 3 مدافعين في قائمة برشلونة للانتقالات الصيفية..

1- توماس فيرمايلين (آرسنال)

أسهل الصفقات على القلب البرشلوني وأكثرها يسرا هي تلك التي تكون من الصديق والخزانة الدائمة للفريق الكتالوني آرسنال، وفي المدفعجية هناك قائد الفريق توماس فارمايلين، ورغم أنه لم يكن في أفضل حالاته الموسم الماضي، إلا أنه يظل مرعبا للمهاجمين، وواحد من أفضل المدافعين في أوروبا، ويمتز فيرمايلين بأنه أعسر وهو الأمر الذي قد يجعل هناك تناغما بينه وبين بيكيه الأيمن ليخلق حالة تكاملية في دفاع الفريق الكتالوني.

ويستطيع فيرمايلين أن يسد العجز الواضح في صفوف برشلونة في اللاعبين الذين يلعبون بالقدم اليسرى، ليغطي خوردي ألبا صاحب المهام الهجومية، ويسد فراغ الجبهة التي ستتأثر برحيل الفرنسي إيريك أبيدال.

وما يجعل الصفقة أسهل لبرشلونة أن آرسنال فتح باب المفاوضات مع قلب دفاع سوانزي سيتي آشلي ويليامز، وهو الأمر الذي قد يسهل من مهمة التعاقد مع قائد فريق آرسنال.

2- ديفيد لويز (تشيلسي)

نظريا هي صفقة صعبة لكون البرازيلي أحد أفضل المدفاعين في أوروبا، وواحد من أكثر المحبوبين في البلوز، ولكن ما تردد في داخل النادي أن مورينيو المدير الفني لتشيلسي لا يدخل اللاعب ضمن مخططاته، بل ويعتبر أن دفاعه سيئا، بعدما تحدث لمقربين عن كون دفاع فريقه الجديد يعاني بسبب اندفاعه للهجوم مما يخلق ثغرة دفاعية واضحة في قلب دفاعات تشيلسي، وهو الكلام الذي يطال لويز.

وكان مورينيو قد أخبر الصحفيين أنه يعكف على ضبط إيقاع محبي الهجوم من مدافعيه، لسد الثغرة الناتجة عن اندفاعهم الهجومي، وفي برشلونة لن يحتاج لويز لضبط أو إعداد، لقيام أسلوب لعب الفريق من أساسه على فكرة اللعب الجماعي وتبادل المراكز، وهو الأمر الذي سيوفر له فرصة التواجد في الخطوط الأمامية.

إذا فلويز وطريقة لعبه متطابقة تماما مع الفكر الكتالوني في اللعب، وبالتالي فقد يكون أحد أبرز الحلول وأهمها في قلب دفاع برشلونة، ولا يعيب اللاعب سوى ميله للدفاع الخشن في بعض الأحيان وهو الأمر الذي قد يكلفه البطاقات الحمراء في الدوري الإسباني..

وعموما فلويز لفت الأنظار أكثر وأكثر في كأس القارات التي حصلت عليها البرازيل وكان الأداء الدفاعي لها متميزا، ونال استحسان الجميع، ولو لم يستقطب مورينيو اللاعب البرازيلي ويتوقف عن انتقاده المغلف بانتقاد دفاعه فقد تكون برشلونة وجهته المقبلة.

3 – مات هوميلس

المدرسة الألمانية قد تكون بعيدا عن برشلونة منذ فترة ليست بالقصيرة، ولكن دفاع برشلونة قد يحتاج لاختبار الصلابة أحيانا، والتي افتقدها في السنوات الأخيرة، وارتفعت نسبة هشاشته لأقصاها في الموسم الأخير.. وهوميلس مدافع بوروسيا دورتموند الألماني، واحد من أفضل المدفاعين في العالم حاليا، واستطاع الحفاظ على دفاعات فريقه واصلا به لنهائي دوري أبطال أوروبا..

هوميلس يستطيع إضافة بعدا جديدا للدفاع الكتالوني وهو بعد الصلابة، البعيدة عن الميول الهجومية، وفي الوقت نفسه فهوميلس يجيد ألعاب الهواء، والالتحام رجل لرجل داخل الصندوق وهي كلها أمور يفتقد برشلونة لمثلها.

وليس هوميلس لاعبا مفتقدا للبطولات ويحتاج لخبرتها، ولكنه لاعب جاهز حاصل على بطولة قوية مثل الدوري الألماني الموسم قبل المنقضي، ووصل لنهائي دوري أبطال أوروبا، أي أنه لاعب لديه الخبرة الدولية والثبات الانفعالي الكامل للتعامل مع المباريات الكبرى والحساسة والبطولات القارية، ولن يمانع بوروسيا دورتموند الساعي لتجديد فريقه بالكامل في بيع المدافع الألماني الدولي، لو عرض برشلونة عرضا جيدا، مثلما فعل بنجومه جوتسه وليفاندوفسكي عندما باعهما في وجود عرض مغري.
يوروسبورت عربية






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2083


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة