الأخبار
منوعات
فيتالو البورندي يهزم الجيش الرواندي ويتوج بلقب سيكافا للأندية
فيتالو البورندي يهزم الجيش الرواندي ويتوج بلقب سيكافا للأندية


الحافز المالي ثلاثين ألف دولار
07-02-2013 05:11 AM

خطف فريق فيتالو البورندي لقب النسخة رقم 39 من بطولة أندية شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم "سيكافا" مساء بعد تغلبه بجدارة على فريق الجيش الرواندي بهدفين دون رد في النهائي الذي جمع الفريقين مساء امس بمدينة الفاشر عاصمة أقليم شمال دارفور السوداني بأقصى إتجاه الغرب, والفوز هو الأول لفريق فيتالو في تاريخ مشاركاته في البطولة حيث كان أفضل ترتيب أحرزه هو الوصيف في نسخة 1999.

وكانت البطولة قد نظمتها السودان بمدينتي الفاشر وكادقلي عاصمة إقليم جنوب كردفان, والتي شهدت مباراة الإفتتاح يوم 18 يونيو الماضي بين هلال كادقلي والضرائب الأوغندي, في وقت شارك بالبطولة عدد 11 نادي من سبع دول هي السودان, أوغندا, رواند, بورندي, الصومال وجيبوتي, بالإضافة إلى تشاد التي إستضيف فريقها من خارج منطقة سيكافا كضيف, وقد شهد المباراة كل من ممثل الرئيس السوداني عمر البشير, وومثلون لوزارة الشباب والرياضة, والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كِبِر, والي جنوب كرردفان أحمد هارون, رئيس إتحاد سيكافا ليويجار تينجا التنزاني, مجدي شمس الدين سكرتير إتحاد المرة السوداني, بعض الولاة من الولايات المجاورة لولاية شمال دارفور.

ويرجع الفضل في فوز فيتالو إلى مهاجمه تامبُوِي خميس الذي كانا صاحب الثنائية التي ولجت مرمى الجيش خلال دقيقة واحدة, حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 59 والثاني في الدقيقة 60 ووضع نفسه على رأس هدافي البطولة برصيد ستة أهداف.وكان الشوط الأول قد إنتهى سلبيا, وظهر فيه الفريقان بآداء متكافئ, ولكن في الشوط الثاني تفوق مدرب فيتالو الوطني ياوندي كانياكوري على الألماني أندرياس سباير في شوط المدربين الثاني, حيث ظهر فيتالو أكثر تركيزا وتنظيما وهدوءً ما جعلهم يتفوقون رغم المحاولات المستميتة للجيش للعودة للمباراة ولكن حارس مرمى فيتالو ميثودي بيبفوبوسا كان بارعا في التصدي والتحويل للركنيات.

وحصل فيتالو على كأس البطولة والميداليات الذهبية مع الحافز المالي وقدره ثلاثين ألف دولار, بينما حصل الوصيف, فريق الجيش على الميداليات الفضية ومبلغ عشرين ألف دولار.

كووورة






تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1817

التعليقات
#711447 [محمد ابو عمرو]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 08:51 AM
تلاتين الف دولار دي الظاهرة بس دا غير الضمانات القدمتها الحكومة للفرق لانو المناطق مناطق حرب واغلب الفرق المرشحة انسحبت من البطولة . لكن الضمانات المالية الكبيرة القدمتها الحكومة اضخم من جوائز نهاية الدورة.. والله يالبشير .. من اخذ اموال الناس يريد اتلافها اتلفة الله


#711440 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 08:50 AM
ياللعجب حتي الكورة زاد تدهورها اول مرة اسمع بدولة تنظم بطولة من 11 فريق وتشترك ب3 فرق ولا تحصل علي بطولتها ولا حتي علي المركز الثاني ...لماذا لم يشارك اتحادناالعظيم بالهلال او المريخ حتي نحرز البطولة التي غابت عنا زمنا طويلا ويبتسم جمهورناالرياضي بعد غيبة...قد قلت يبتسم ولم يضحك وحليل ناس كانو يضحكون



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة