الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة: "المهدي" منح المؤتمر الوطني "طوق النجاة" بطرحه خيار التغيير الناعم
المعارضة: "المهدي" منح المؤتمر الوطني "طوق النجاة" بطرحه خيار التغيير الناعم
المعارضة:


07-02-2013 07:50 AM

الخرطوم – طلال إسماعيل امدرمان ــ ايمان عبدالباقي

رأى الناطق الرسمي باسم الأحزاب السياسية المعارضة المنضوية تحت قوى الإجماع الوطني "كمال عمر" أن رئيس حزب الأمة القومي الإمام "الصادق المهدي" منح المؤتمر الوطني "طوق النجاة " في خطابه أمام الآلاف من حشد لأنصاره بمسجد الخليفة . ووصف حزب الأمة بأنه حزب كبير يعمل بـ(3) مجموعات موزعة ما بين الجبهة الثورية، وثانية تطرح خيار التغيير الناعم يقوده الإمام "الصادق"، وتيار ثالث من الشباب والطلاب يتبنى مشروع إسقاط النظام، وأشار "كمال" إلى أن التيارات الثلاثة تتفق في مبدأ الرحيل للحكومة.
وأعلنت الأحزاب السياسية رفضها للتعديلات المزمع إجراؤها في قانون القوات المسلحة. وقال أمين أمانة حرمات الإنسان وحقوقه بالمؤتمر الشعبي "حسن عبد الله الحسين" في مؤتمر صحفي أمس (الأحد) بالمركز العام لحزبه، قال إن العدالة الانتقائية بدأت نذرها بعد عرض التعديلات في قانون القوات المسلحة على المجلس الوطني، وتتيح محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية، وهذا حرمان لحق أساسي في مثول المتقاضي أمام قاضي طبيعي مدني، وأضاف:(نحمد لجهاز الأمن والمخابرات الوطني أنه لم يحاكم المدنيين أمام محكمة أمنية). وناشد السلطات القضائية والدستورية التحرك لوقف التعديلات قبل إجازتها في البرلمان.
وحول منح حزب الأمة القومي التصديق بإقامة حشد جماهيري في أم درمان ومنع المعارضة مساء أمس من إقامة ندوة سياسية في ميدان المولد بالخرطوم، قال "الحسين":(المؤتمر الوطني يتعامل بنظرية الخيار والفقوس مع أحزاب المعارضة وهذه انتقائية، وأسباب منح حزب الأمة التصديق خلوها مستورة). وتقيم أحزاب المعارضة مؤتمر صحفياً عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم (الاثينن) بدار الشعبي.
وناشد "الحسين" السلطات الإفراج عن القيادي بالحزب "ياسر علي محمد محمد خير" بعد اعتقاله على خلفية تقديمه لمذكرة بشأن الأوضاع السيئة للمعلمين.

المجهر


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1506

التعليقات
#711942 [محمد التكينة]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 08:26 PM
المعارضة هي اللينة محاتعمل حاجة 24 سنة المعارضةمتفرجة .


#711889 [ماهر]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 06:49 PM
"وكانت السلطات الأمنية قد منعت إقامة أكثر من ست ندوات أعلن عنها التحالف تزامنا مع ذكرى مرور 24 عاما على انقلاب الرئيس البشير، وفي ذات الوقت سمحت لحزب الأمة المعارض بعقد ندوة وحشد جماهيري كبير بمدينة أم درمان، انفض من دون تدخل الشرطة وأجهزة الأمن لتفريقه."
.............

طيب أفهموها، صعبة يعني !!من الواضح جداً أن ندوة وحشد حزب الامة تمّ بمباركة ورضاء الحكومة، والحكومة كانت تعرف ماذا سيقول الصادق سلفاً فأتى مسنوداً بالحكومة مستقوياً بإبنه المسلح ضابط أمنها ومعتمداً على الولاء التقليدي فبخس عمل ورؤى الآخرين واستفزّ الغاضبين على خطه ومواقفه من حزبه وقال لهم بعبارة سخيفة ومستفزة " الباب يفوت جمل"،وأنا هنا أتساءل كيف تقبل عضوية حزب الأمة بمثل هذا الإستفزاز وتظل مستمرة تحت قيادة الصادق؟ ثم ماهو موقف الجبهة الثورية والقوى المعارضة الأخرى بعد أن إنكشف الصادق بطريقة سافرة ووضح إنه يعمل لصالح الحكومة وأن مايقوم به يتم بمباركتها حيث إنه يسدي لها أكبر خدمة/ بناءاً على ذلك هل يمكن أن يسمى الصادق معارضاً !؟ وهل يمكن القبول به في صفوف أى معارضة حقيقية وجادة وهو يخدم الحكومة ويعمل بمباركتها ؟ وهل يعتقد المعارضون إنهم إذا قبلوا به أو نسقوا معه بأى كيفيةكانت أن معارضتهم ستكون إيجابية وفاعلة وستثمر!!؟


#711630 [بدرالسماء]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2013 12:35 PM
هـل هـذا حـفـيــد الإمـــام !!!!!!


#711574 [بحري نفر]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2013 11:45 AM
من زمان قلنا الصادق المهدي كارثه وهو سبب كل الانتكاسات السياسيه للمعارضه وغدم توحدها....متخاذل...جبان...انتهازي....منافق....الاحسن ينزوي قبل ان يلفظه التاريخ....ولكن حب السلطه والظهور يجعله كثير الحديث والظهور....كفانا احزاب شموليه..وطائفيه...وغنصريه.....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة