الأخبار
منوعات
خفير يقتل خريج نظم معلومات في الحصاحيصا ويهرب
خفير يقتل خريج نظم معلومات في الحصاحيصا ويهرب
خفير يقتل خريج نظم معلومات في الحصاحيصا ويهرب
المرحوم ابن العشرين ربيعا الخريج محمد حسن أحمد


07-02-2013 05:56 PM

الحصاحيصا / حسن وراق


شهد *حي الزهور في الحصاحيصا مساء امس الاول *حادث قتل غادر ومروع *راح ضحيته المغفور له بإذن الله تعالي الطالب *محمد حسن أحمد (20 عاما) خريج *جامعة النيلين *والذ ي يقول عنه والده
image
الاستاذ حسن أحمد والد المرحوم

الاستاذ وموجه مادة الاحياء بالمدارس الثانوية بالحصاحيصا حسن أحمد بأن المرحوم *ادي امتحاناته هذا العام في نظم المعلومات *وتخرج بنجاح ولم يتسلم شهادته بعد وهو اصغر إخوته *بعد *حطاب الذي يعمل قانوني في السعودية *والملازم عمار الذي يعمل بشرطة النهود وقد إعتاد المرحوم مع اصدقائه ابناء الحي ابوبكر وفادي واحمد واسامة ان *يجلسوا علي كومة حجارة *في شارع البيت بعد صلاة العشاء وحتي العاشرة والنصف موعد عودتهم للبيت كل يوم .
image
صديق المرحوم وشاهد الجريمة أسامة محمد بشير

في ليلة الحادث يقول *صديق المرحوم *أسامة محمد بشير بكلية اقتصاد الجامعة الاسلامية بالحصاحيصا أنه وفي تمام العاشرة والخامسة والعشرين دقيقة موعد ذهابهم لمنازلهم جاء المتهم (القاتل) والذي يعمل خفير بالمنزل الذي نجلس بالقرب منه ولم يلقي علينا السلام دخل المنزل واغلقة من الداخل *وتسور حائطه حاملا عكاز وطلب منا ان نذهب من هذا المكان وكان ملثما كعادته وكنا وقوفا بعد همينا بالذهاب وبعد نقاش قام بضربي علي يدي اليسري بالعكاز الذي يحمله *ونزعناه منه *وحاولنا مقاومته *والوقت ظلام استل سكينته وطعن بها المرحوم وجرح صديقنا بكري محجوب *وصاح المرحوم انه المتهم *طُعنه بسكين *ووقتها *وقع علي ركبتيه وكان ينزف حاولت تلقينه الشهادة ولكنه رفع سبابته الي السماء *ولم يستطع النطق ولفظ آخر انفاسه . وفي تمام الساعة الحادية عشر تم اسعاف المرحوم الي حوداث الحصاحيصا وأكد الطبيب ثبوت الوفاة وبعد دقائق أرسل الجثمان الي مشرحة وادمدني *وهناك كانت المعاناة حيث بقي فيها *الجثمان حتي ظهر اليوم الثاني في انتظار *الطبيب المختص .

image
في مسرح الجريمة الشاهد اسامة يشير الي مكان جلوسهما المعتاد ومن الخلف المنزل الذي قفز منه المتهم بالقتل

من ناحية أخري صرح مصدر مسئول بمباحث الحصاحيصا التي خفت الي مسرح الجريمة للتو وقامت بعمل اللازم وتحريز المضبوطات حيث *تم التعرف علي مرتكب الجريمة *واسمه النور *من قبيلة السلامات ويعمل بحفر الآبار وتم محاصرة الاماكن المتوقع التواجد بها بعد *تحديدها بمكالمة هاتفية اجريت معه *وتم توزيع نشرة بأوصافه الي جميع النقاط *وتهيب شرطة المباحث بالتبليغ الفوري في حالة وجود أي معلومة تقود الي *القبض عليه.

[email protected]






تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 8274

التعليقات
#712344 [الشاعر]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 09:13 AM
ديل شباب فى عمر اولادك لكن الظاهر يا النور انت راجل (عيل) كثيرين امثالك الذين نما جسدهم بدون عقلهم وهم يرون انفسهم صغار ماذا يضيرك لو جلسوا هؤلاء الصبيه ابناء المستقبل للترويح على انفسهم من ضغوطات الحياه...ومهما كانت المشكله هل القتل هو الحل اذا كان هو الحل الصحيح فى رأيك اذن لماذا هربت؟...بعدين ياناس الحصاحيصا الشخص القريب والمعروف هو احسن من النواحى الامنيه لكم من الغريب الذى يمكن ان يقتل ويهرب لانه مجهول الهويه والاهل والعتره بتصلح المشى دعوه لناس الحصاحيصا اصحو شويه(بيوتكم يا مغتربين محتاجنها اهلكم واقربائكم لكى يحرسوها ويسكنوا فيها وهم اولى من غيرهم بنص الحديث الشريف)


#712268 [ابوالافكار]
3.00/5 (1 صوت)

07-03-2013 08:20 AM
ردي للجركانة الفاضية والشريخ الدجال ودحسن وانا خيف يكون ود حسنيه انو لسع في الزمن الفائت خلونا من اشياء انت صلاحيتها هذه الايام وبالله ورونا ماتخرجوا في الشوارع وتشاهدوا زوجات الاخرين في مناسبات اعياد الموعد ومشاهدة زفة السيرة . بالله خلونا من حاجات مدة صلاحيتها انتهت


#712089 [أنور محمدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 02:54 AM
العزاء للزميل الكريم في فلذة كبده، والله يرزقه وأهله خيرا، والجاني عقابه هنا في الفانية وعند عزيز مقتدر.


#712077 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 01:54 AM
الله يرحم القتيل بس عايز اعرف ماهو دخل مهنة المقتول خريج او كمساري وما دخل مهنة القاتل يعني لو كان القاتل طبيب كان صيغة الخبر اكيد ستتغير ... الجميع سواسية امام القانون ولا فريق بين خفير ووزير لهذا ارى طريقة كتابة الخبر فيه كثير من العنصرية المهنية


ردود على حسن سليمان
United States [assola men alshamal] 07-03-2013 11:14 AM
انت في العنصرية ولا في الراجل السفاح القتلو بدون سبب زي ده يستاهل يمسحو بيهو الارض مع احترامي لمهنة الخفر البريئة منه الله يرحمو وىبدل شبابه الجنة


#712066 [ود الحسن]
0.00/5 (0 صوت)

07-03-2013 12:21 AM
وقفه مع حديث (إياكم والجلوس في الطرقات)





علي بن عبدالعزيز الراجحي



: الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم . فقد ثبت عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( إياكم والجلوس في الطرقات ) فقالوا: يا رسول الله ، ما لنا من مجالسنا بد نتحدث فيها ، فقال: ( فإذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه ) قالوا : وما حق الطريق يا رسول الله ؟ قال: ( غض البصر ، وكف الأذى ، ورد السلام ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ) ( أخرجه البخاري في صحيحه ، كتاب المظالم ، باب أفنية الدور والجلوس فيها ، 5/112 برقم 2465 ، وفي كتاب الاستئذان 11/8 برقم (6229) ، وأخرجه مسلم في صحيحه ، كتاب اللباس والزينة ، باب النهي عن الجلوس في الطرقات 3/1675 برقم(2121).

وقفه مع الراوي :هو أبو سعيد الخدري ، أسمه : سعد بن مالك بن سنان ، الخزرجي الأنصاري الخدري ، نسبة إلى خدرة ، حي من الأنصار ، استشهد أبوه يوم أحد ، وشهد أبو سعيد الخندق ، وبيعة الرضوان ، روى عن النبي صلى الله عليه وسلم ألفاً ومائة وسبعين حديثاً ، وكان أحد الفقهاء المجتهدين ، مات ـ رضي الله عنه ـ سنة أربع وسبعين . (سير أعلام النبلاء 3/168 ، وتهذيب التهذيب 3/479).

من فوائد الحديث :
1ـ يهدف الإسلام إلى الرقي بالمجتمع المسلم إلى معالي الأمور ، وسمو الأخلاق ، وعلو الآداب ، وينأى بأفراده عن كل خلق سيء أو عملٍ مشين ، ويريد أن يكون المجتمع مجتمع محبة وألفة ، تربط بين عناصره الأخوة والمودة ، ألا ترى إلى تلك المناقشة الهادفة بين قائد الأمة وأفرادها حول ظاهرة اجتماعية مهمة ، لو بقيت على وضعها لأفسدت المجتمع ، فدلهم ـ صلوات الله وسلامه عليه ـ إلى الوضع السليم تجاهها.
2ـ تكامل الدين الإسلامي في تشريعه وأخلاقه وآدابه ، وفي رعاية حقوق الآخرين ، وفي كل شؤون الحياة ، تشريع لا يكاد يوجد في أي دين أو مذهب.
3ـ الأصل في الطريق والأفنية العامة أنها ليست للجلوس، لأنه يترتب على الجلوس فيها أضرار، منها:
أـ التعرص للفتنة. ب ـ إيذاء الآخرين بالسب والغمز واللمز.
ج ـ الاطلاع على الأحوال الخاصة للناس.
د ـ ضياع الأوقات بما لا فائدة منه.
4ـ عرض الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث بعض حقوق الطريق ، وهي:
أـ غض البصر وكفه عن النظر في المحرمات ، فالطريق معرض لمرور النساء اللاتي يقضين حوائجهن ، وغض البصر عن المحرمات من الواجبات التي يجب التقيد بها في كل الأحوال والظروف ، يقول تعالى: { قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون }. (الآية 30 من سورة النور)
ب ـ كف الأذى عن المارة بجميع أنواعه ، كبيراً أو صغيراً مثل الاعتداء بكلام السيء ، كالسباب والشتائم ، والغيبة ، والاستهزاء ، والسخرية ، وكذا الاعتداء بالنظر في بيوت الآخرين بدون إذنهم ، ويدخل في الإيذاء أيضاً لعب الكرة بالأفنية أمام البيوت ، فهي مصدر إيذاء لأهلها ، وغير ذلك.
ج ـ رد السلام ، وقد أجمع أهل العلم أن رد السلام واجب ، يقول تعالى{ وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها } (الآية 86 من سورة النساء ) ، ومن المعلوم أن الابتداء بالسلام سنة يؤجر فاعلها ، والسلام تحية المسلمين ، فهو دعاء بالسلامة والرحمة والبركة.
د ـ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، هذا هو الحق الرابع المذكور في الحديث ، وخص بالذكر لأن الطريق ونحوه مظنة وجود المنكرات فيه.
وقد تضافرت نصوص الكتاب والسنة على هذا المبدأ العظيم ، منها قوله تعالى:{ ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر } (الآية 104 من سورة آل عمران) 5ـ وردت نصوص أخرى تذكر بعض حقوق الطريق ، ومنها : حسن الكلام ، وتشميت العاطس ، وإغاثة الملهوف ، وإعانة العاجز ، وهداية الحيران ، وإرشاد السبيل ، ورد ظلم الظالم ، جمعها الحافظ ابن حجر ـ رحمه الله ـ بقوله:

جمعت آداب من رام الجلوس على الطر --- يق من قول خير الخلق إنساناً
أفش السلام ، وأحسن في الكلام وشمـ --- ـمت عاطساً ، وسلاماً رد إحسانا
في الحمل عاون ، ومظلوماً أعن وأغث --- لهفان ، أهد سبيلاً واخد حيراناً
بالعرف مر ، وأنه عن نكر ، وكف أذى --- وغض طرفاً وأكثر ذكر مولانا
(فتح الباري 11/11)

ومسك الختام الله أسال للجميع العلم النافع والعمل الصالح


له الرحمه والمغفره والهم اهله الصبر والسلوان وربنا يبدلو داراً خيرا من داره واهلا خيرا من اهله


ردود على ود الحسن
United States [جركان فاضى] 07-03-2013 09:13 AM
وفيت وكفيت يا ود الحسن...الله يسعدك دنيا واخرة ويجعل البركة فيك وفى ذريتك ويجعل من علمك وعملك حسنات جارية لوالديك


#712022 [الشايل المنقة]
4.00/5 (3 صوت)

07-02-2013 09:43 PM
...الجلوس تحت الشجر بالنهار وجنب السبيل والمزيرة, وواحد قاعد فى كرسى ومعاه واحد قاعد فى حجر وواحد قاعد فى بنبر جنبو ,واحدين فى الترتار فى زاوية اى بيت,وشباب جنب الدكان والبقالة مركلسين ,وديل كلهم عيون للماشى والماشة والكلام بجيب الكلام وبجيب العصاية واختها السكين ,وياها دى النتيجة,تراكمات وراء كظم غيظ والانفجار ,والحل ,منع الجلوس بدون عذر بأمر القانون والعرف والجيرة ,عشان ما يحصل زى دة وتصيبنا الحيرة..وعشان ما نبقى امة فرندقس...!!


#712009 [عصمتووف]
4.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 09:07 PM
ترووي وتسرد الجرائم ناقصة ولا تشفي الغليل لكي ناخذ حذرنا ويتخذها عبره تسقطون الاسم والدافع للجريمة حتي الاجنبي تتسترون علية لماذااذن لا تتسترون علي الجرائم اصلا مثل الفول خالي بصل وملح مسييييييييييييييييييييييييييخ ما يتبلع


#711937 [Abu Fatima]
5.00/5 (1 صوت)

07-02-2013 07:16 PM
الله يرحم الميت ويصبر اهلو وان شاء الله القاتل يقبض عليه ويقتص منه لكن اعتقد ان في سرد الخبر رائحة عنصرية نتنة فما الفائدة من ذكر قبيلة القاتل الا لاثارة الفتنة والبغضاء بين الناس . اتقو الله يا ناس الراكوبة وما تكونا سبب للكراهية بين الناس (ارجو نشر التعليق)


ردود على Abu Fatima
United States [الجرائم اللي مثل دي مفروض تنفيذ حكمها يكون في ميدان عام] 07-03-2013 08:17 AM
يا جركان فاضي هو خفير وليس بصاحب بيت يعني محرسنه البيت المفروض لو صاحب البيت موجود كان يطلع ويتكلم معهم بطريقة لائقة ومحترمة ويقول ليهم يا شباب نحنا متأذين من جلوسكم أمام المنزل.

الظاهر عليه الخفير دا عنده حاجات بتجي داخلة ليه نص الليالي وما داير حد يشوفها وإلا لما تضايق من ابناء الحي الذين يجلسون بجواز منازلهم.

الخفير دا لو نيته صافية وبيضاء ما كان حصل مرحلة عكاكيز وسكاكين إلا يكون بتاع جلسات وخمر وبنقو يعني ما مزبوط اصلا.. واكيد البيت دا المحرسنه ليهو دا صاحب خارج السودان.


بعدين يا أبو فاطنة ما فيها عنصرية ولا يحزنون إشهار قبيلته وشكله ولونه وكل شيء فيه لمساعدة المباحث في القبض عليه.

وإن شاء الله يتم القبض عليه لتتم محاكمته ليكون عبرة لمن لا يعتبر

المتوفي الله يرحمه ويغفر له ويحسن إليه ويصبر والديه واهله وذويه واصدقائه.

United States [جركان فاضى] 07-02-2013 08:05 PM
يا ابو فاطمة يا حبيبى سبب القتل واضح ولاعلاقة له بالعنصرية...ان الشباب كانوا يجلسون خارج منزل القتيل ويراقبوا الطالع ونازل منه وقد يرفعوا اصواتهم بكلام يخدش الحياء يصل لاسرة القاتل داخل منزله....واكيد القاتل يكون حذر الشباب مرتين تلاتة لكن بدون فائدة فتراكم الغضب وانتصر لحرمة بيته....اللهم اغفر للمرحوم وابدله دارا خيرا من داره...اللهم الطف بالقاتل واهديه لسواء السبيل....ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم


#711923 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

07-02-2013 06:54 PM
القصة دي ماطبيعية كلو كلو فيها حاجة ناقصة!!!!!!!!!!!!!!!


ردود على ركابي
European Union [كركبه شديده] 07-03-2013 03:05 AM
أوافقك تماماً... ولكن بالقانون لا يجوز ازهاق روح شخص و تراكم الاستفزاز غير وارد هنا و لا يشكل دفعاً قانونياً .


#711920 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 06:51 PM
لا حول و لا قوة إلا بالله ...

يا ربي بلد الجن دي حالها بينصلح متين ؟؟؟

بعد ما اصبح الإنسان فيها أرخص من الحشرة و تزهق روحه لأتفه الأسباب !!

اللهم أغفر لمحمد حسن أحمد و أرحمه و أجعله من أصحاب اليمين ..


#711919 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

07-02-2013 06:51 PM
اللهم اغفر للمرحوم والهم اهله السلوان....اما الجلوس فى الطرقات فشئ غير مقبول....وهى صفة لاتنم عن ادب.....فاياكم والجلوس فى الطرقات وتتبغ عورات الناس....واكيد ان القاتل كان يسمع من الشباب وهو بداخل منزله كلاما جارحا لحياء اسرته.....والحل ان يعفو والد القتيل عن القاتل حتى يخفف عن ابنه الذنوب....ولاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم


ردود على جركان فاضى
United States [جركان فاضى] 07-03-2013 09:24 AM
يا بو بسملة وياابو على ويا اوكامبو....الدليل واضح وقد قال صديق القتيل انهم كانوا يجلسون على حجارة امام منزل القاتل...والكلام مدعم بالصورة كما تراها...فجلوس الشباب فى الطرقات جريمة لم امارسها فى حياتى ولااسمح لاخوانى بها....ثم ان القتل لايتم بغرض الهواية والا كان الشخص معتوها...وارجوكم اقرأؤا كلام الاخ ود الحسن وتعليقه فى هذا الشأن....وازيدكم شيئا اخرا هل الجلوس فى الطرقات لاواخر الليل وازعاج الجيران مسموح به فى بلاد الكفر؟ ثم ان للبيوت حرمتها سواء كان الساكن عذابى او متزوج....مالكم لاتفهمون

United States [كركبه شديده] 07-03-2013 05:10 AM
جركان إنت جعان ؟ ده شنو ده البتقول فيهو ده ...؟
جركان يا ناس ما زول طفشان ...بس مرات بكون سرحان ..أو تعبان ...أو قول نعسان

United States [أبوبسملة] 07-02-2013 10:20 PM
ياجركان فاضى أراك سقطت سقوطا مريعا ياراجل اتق الله ودع التحليل الجائر والبغيض والله اصبحنا نفقد ثقتنا فى معلقى الراكوبةوكتّابها بمثل هذه الردود التى تكشف عن فهم ونوايا اصحابها الذين أتخمونا بالديموقراطية الديموقراطية وحينما يرِد موضوع له علاقة بالاسلام أوالعقيدة والانسانية والسماحة والانصاف تجدهم يتهافتون على حقيقتهم التى ستروها بمناهضتهم لهذا النظام المشؤوم والذى نحمله كل المصائب التى حاقت بشعبنا والله انا شخصيا بدات أغيّر رايى فى أفضل معلقى الراكوبة الا القليلين منهم لسوء فهمهم ونواياهم والتعصب لمعتقداتهم فقط يعجبنى يوم يردوا على هذا النظام ولكن صدقونى أو لاتصدقونى السوء الذى نعانيه من الكيزان والنرجسية وضيف الافق موجود فى كثير منكم وبالطبع ناتج من معتقداتكم سواءا كانت جمهورية شيوعية علمانية فكله تطرف فى تطرف كما المصريين اليوم جمعهم بغضهم للاخوان فقط ولم يجمعهم منهج أو رؤية معينة الله يستر على هذه البلد

European Union [ابوعلي] 07-02-2013 08:48 PM
يا جركان يا فاضي اقرا الخبر كويس وبعدين علق
قالو ليك خفير احتمال كبير البيت مافيه زول
شنو الِي كلام يخدش الحياء ويعينو الداخلة والمارقة
يا اخي ربنا يسألك انت ما قعدت مع اصحابك في مسطبة ولا كوم حجار في الحلة؟

United States [اوكامبو] 07-02-2013 08:31 PM
ما شا الله !! بالسرعة دى حللت الموضوع و وصلت للأسباب و قدمت مقترحاتك للحل و الصلح و عرفت كمان عن ذنوب المرحوم..يا أخى إتقى الله... وهل فى ماقلته يعطى القاتل مبررا لقتل النفس التى حرم الله قتلها إلا بالحق. حتى و لوكان هناك خطأ من جانب المرحوم و رفاقه كان يمكن أن يشكوهم الى أهلهم أو الى السلطات المختصة مش الضرب و القتل و الهمجية و إذا كان هذا الجبان مقتنع بما فعله لماذا لم يسلم نفسه للشرطة و آثر الهرب.

يجب أن يقبض عليه عاجلا و يقدم لمحاكمة عاجلة حتى ينال جزاءه.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة