في



الأخبار
منوعات سودانية
زينة.. فتاة مرتبطة بالماء!!
زينة.. فتاة مرتبطة بالماء!!
زينة.. فتاة مرتبطة بالماء!!


07-09-2013 06:53 AM


انطبق عليها المثل تماماً (ابن الوز عوام)، حيث تعلمت زينة السباحة باكراً مع والدتها الاختصاصية الاجتماعية سارة أبو، ولم تكتف بتعلم السباحة فقط بل واتجهت في الآونة الأخيرة الى ارتباط بالماء من نوع آخر، توجتها بأن نالت فيها ذهبية الجمهورية في الانزلاق المائي

حيث التحقت زينة لموسمين بنادي النيل الأزرق للانزلاق المائي بعد إجادتها للسباحة، وأشارت زينة في حديثها لنواعم ان اي شيء متعلق بالماء يشدها ويجذبها. وقالت ضاحكة ان الاطفال هم من جذبوها الى رياضة الانزلاق المائي خاصة وهي تراهم يمرحون ويتعاملون مع الامر بصورة عادية اضافة الى انها قد وجدت التشجيع من الكابتن عثمان بشرى بطل الجمهورية للرجال الذي شجعها ثم علمها حتى اكتشفت ان الأمر ماصعب ومابخوف .

الانزلاق المائي مثله مثل بقية انواع الرياضة إلا انه يختلف عنها حسب زينة بان لها اوقاتا معينة وتمارين معينة لانها مربوطة بالطقس وفيضان النيل (هي رياضة تحرك كل عضلة في الجسم وهي الرياضة الوحيدة التي تحرك الرجلين الظهر والركبة وعضلات الصدر ) قالت زينة ان كل مايعجبها (بركز معها شديد) ، ومنذ طفولتها تعلمت السباحة وانتقلت منها الى الانزلاق حتى انها نالت المركز الثالث في ولاية الخرطوم ولم يكسر مجاديفها قول امها (الله يكملك بعقلك) عندما رأت خطورة الرياضة من الاتجاه نحوها ، واصبحت هي هوايتها المفضلة التي لاتعرف متى تنتهي لكنها تعرف جيدا انها تريد منها الوصول الى بطولة الدول العربية وتجهز لذلك.

كانت رياضة الانزلاق المائي الوحيدة التي لاتحتوي على عناصر نسائية ثم تطور الامر و بدأت بخمس بنات لانها تصنف من الرياضة الصفوية إلا انها في الآونة الاخيرة اصبحت تحصد الذهبية .

قالت زينة ان للرياضة زيا عالميا خاصا هي ملابس السباحة . : هي لديها لبس محدد إلا انه في النادي غير متوفر انا ألبس جينز او ترينق سوت مع سترة النجاة ، علاقة اسرة النادي بأسر البنات الممارسات للرياضة تتجه نحو دور اجتماعي يربط اواصر العلاقات وحتى تطمئن الاسر اكثر على بناتها . هذا الى جانب مشاركة زينة في الكرة الطائرة ابان بطولة الجامعة ، سألتها عن سر اهتماماتها الصبيانية اجابت ضاحكة (نهائي ماعندي حاجات بنات ولا بعرف حاجة في المطبخ).

اتجهت زينة الى مواصلة دور والدتها الاجتماعي حيث درست (خدمة اجتماعية ) جامعة الخرطوم : انا أحل مشكلات الناس بصورة مختلفة عن والدتي صحيح هي التي جعلتني احب السباحة حيث كنت اسبح معها وهي التي جعلتني اشق طريق علم المجتمع حيث انضممت الى منظمة حجار الخيرية التي تستهدف فئات مستضعفة في غير العاصمة فأنا أحب العمل الانساني لانه يجعلنا نشعر بمعاناة الآخرين.

الراي العام






تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2617

التعليقات
#718274 [أبو قمبور]
1.00/5 (1 صوت)

07-10-2013 03:18 AM
الله يحفظك يا زينه من أولاد الحرام !

نادى الزوارق سمعته زى الزفت , رئيسه سكران ديمه. و الإمام السابق للجامع بتاعه(عضو لجنه سابق) قبضو عليه فى مركب مع بنات و خمور و حاجات تانيه و نشرت الفضيحه فى الجرايد . ده غير أشباه الرجال و البنات ال"......." الماليين النادى!

اخر حادثه كانت فى جزيرة أم دوم , كان أحد أعضاء النادى يتعاطا المخدرات , و عندما منعه أحد أبناء أم دوم الشرفاء , قام بقية أعضاء النادى المتواجدين فى الجزيره بالإعتداء عليه, غضب أهالى أم دوم و أدوهم علقه عمرهم ما حينسوها و ربطوهم بالحبال الى ان تدخلت السلطات و قيادات أم دوم لتخليصهم.

ده قليل من كتير و الحاصل داير ليه مجلدات .

باختصار نادى بايظ و العاقل يلم أولاده . والعايز يتأكد يمشى يسأل فى النظام العام .


#717758 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 11:43 AM
اعملي حساب البوبينه


ردود على عبدو
[omda] 07-10-2013 01:18 AM
ماتخاف المكنة جاز

[8855] 07-09-2013 10:14 PM
هههههههههه والله لما قرآت تعليقك قعدت اضحك


#717623 [سايكو]
4.00/5 (2 صوت)

07-09-2013 10:05 AM
بالتوفيق بس اوعي يا بت يشوفك شيخ حسب الرسول



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة