الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير يدعو الأطراف المصرية لحقن الدماء
نظام البشير يدعو الأطراف المصرية لحقن الدماء
نظام البشير يدعو الأطراف المصرية لحقن الدماء


07-09-2013 07:48 AM

دعت الحكومة السودانية، يوم الإثنين، جميع الأطراف المصرية، لوحدة الصف الوطني، وحقن الدماء، لتجنيب مصر مخاطر النزاعات والعنف. وجددت التأكيد على دعوتها للمصريين، لتغليب الحكمة، والمصلحة القومية العليا لمصر، وإعطاء الأولوية للحفاظ على الأمن والاستقرار.


وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية أبوبكر الصديق، في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفية، إن السودان يؤكد ثقته في حكمة ومقدرة الشعب المصري، وقياداته، على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ مصر الشقيقة.


وعلى ذات الصعيد كشف حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، عن اتصالات مكثفة يجريها عبر مكتبه بالقاهرة، مع مختلف مكونات العمل السياسي في مصر بمختلف توجهاته الفكرية والسياسية، يدعو فيها هذه القوى لوضع وإعلاء قضية الاستقرار في قمة أولوياتها، وأن تعلي من المصالح الوطنية حتى لا تنجرف بلادهم نحو العنف.


وأكد المتحدث الرسمي باسم الحزب ياسر يوسف، أن أي حدث تشهده مصر له انعكاساته سواء سلباً أو إيجاباً على السودان.


وقال إن الذي يحدث في مصر قضية داخلية، لكن له إسقاطاته الإقليمية، وعلى السودان، وزاد: لذلك ندعو كل القوى السياسية لأن تعلي من المصلحة العليا لمصر، وأن لا تنزلق نحو العنف.


واعتبر الاستقرار في مصر له أبعاده الإيجابية في السودان، مشيراً للعلاقة الأزلية مع مصر، والعلاقات الاقتصادية والاجتماعية. وأضاف نأمل أن تتجاوز مصر هذه الظروف في أقرب وقت.


شبكة الشروق + وكالات


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1055

التعليقات
#718112 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 09:13 PM
العندنا السائل هنا شنو عرق ولا عرقي ولا شربات


#718086 [أبوديدى]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 08:12 PM
على أخواننا المصريين أن لاينخدعوا لهذا الموقف وأن يقرأوا صحفهم التى تعبر عنهم .. هذا الموقف غامض ومائع ولا يعبر عن حتى عن حياديته أوحرصه على الأوضاع فى مصر.. لقد خبرناهم طوال24 عاما خداع وكذب ولف ودوران يكفى خديعتهم للشعب السودانى عندما جاءوا للسلطه..
على شعب مصر أن لا يستمع إليهم ولايأمن شرورهم بل عليه طردهم..
فهم يلونون الدين حسب الظرف وحسب الفئه التى يخاطبها !!
فهذا الموقف يبدوا للناس أنه محايد تحت قاعده دينيه فحواها الصلح اذا تقاتلت طائفتان من المسلمين وطبعاده الموقف المعلن للإعلام!!
أما لإخوانهم (الإخوان) هنالك قاعده دينيه أخرى تحفزهم للقتال ليعدوا لهم من قوة قدر المستطاع وقدر مايوفره لهم أخوانهم من دعم!!؟؟
كذابون منافقون وحاقدون لاتأمنوهم..


#717630 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 10:08 AM
ودماءنا ،،،


#717576 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 09:45 AM
يا اخوانا المصريين ديل ما بستفيدوا من تجربة اسلامييى السودان خاصة الاخوان المتاسلمين المصريين!!!!
اخوانهم فى السودان مما جو فى 1989 عملوا مؤتمر جامع لاهل السودان وداخل الوطن وبدون اى تدخل اجنبى خرج بتراضى وتوافق قومى على كيف يحكم ويدار السودان وبدون ما يفرضوا اجندة الحركة الاسلاموية على احد ومن ثم حصل الاستقرار السياسى والدستورى وانطلقت التنمية البشرية والمادية فى السودان وحل الود والاحترام والمحبة بين ابناء السودان مع انهم مختلفين فكريا وسياسيا وثقافيا لكن اختلافهم ما افسد لودهم وحبهم للوطن قضية!!!!
هسع كيزان مصر ما شايفين السودان مستقر وموحد ومزدهر فى جميع المجالات وتتداول فيه السلطة بكل سلاسة تحت ظل دولة الحريات وسيادة القانون والدستور والمؤسسات؟؟؟؟؟
وما تسمعوا كلام المغرضين والحاقدين اعداء الدين والوطن من السودانيين العملاء للخارج البيقولوا غير ذلك !!!!!!!
انا ما عارف السودان ده بدون ثورة الاسلامويين فى 1989 كان بقى حاله كيف وارجو ان يستفيد المصريين من هذه التجربة السياسية الانقاذية الفريدة!!!!تهلبل تكبير يا ناس المؤتمر الواطى اسف الوطنى!!!!!!!


#717571 [الكردفاني العدييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 09:39 AM
احقن الدماء المهدورة في بلدك اولا ...يا رقاص .... قبل دعوة الاخرين لذلك..... اترى نفسك حكيما ... لمثل هكذا دعاوي !!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قبل مايقارب ريع قرن من الزمان...... تسلحت بجماعة الترابي .... وانقلبت ....على شرعية لا خلاف عليها..... فما هو الفرق بينك وبين السيسي..... المتضامن مع قوى اليسار.....

متى يفهم...... العسكر واليمين واليسار ..... ان كل..... افراد الشعب... ينبغي احترام ... رأيه...... وان.... الاحتكام ينبغي ان يكون.....لمصدر السلطات .... الشعب.... وانه لا وصاية عليه يمينيه او يسارية.... او كاكيه..... ايا كانت المبررات....!!!!!؟؟؟؟؟؟

اللهم عليك ....بالارجاس ..... اقطعهم ......تك...............
اللهم عليك ....بالارجاس ..... اقطعهم ......تك...............
اللهم عليك ....بالارجاس ..... اقطعهم ......تك...............
اللهم عليك ....بالارجاس ..... اقطعهم ......تك...............
اللهم عليك ....بالارجاس ..... اقطعهم ......تك...............


#717505 [البذئ]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 08:59 AM
قول الفى قلبك يا البشير و مافى داعى للف و الدوران.....طيب رسالة البشير لمرسى قال فيها شنو؟؟؟؟؟؟ يا راجل يا ابو وشيين


#717476 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 08:38 AM
يا عم عصمان قبل ما تشيل هم مصر شوف نيالا بحصل فيها شنو الايام دي بسببك و بسبب كلابك
و لا انتوا ما بتهتموا الا بدماء اسيادكم المصريين ؟؟؟؟
بعدين يا سياده الرئيس العاجز الراقص ما تحقن دماء شعبك.و توقف القصف علي المدنيين في جبال النوبه و النيل الازرق و دارفور ، و وقف كلابك في الاسواق شويه عن مص دماء الناس و لو علي الاقل في شهر رمضأن ، و لو لمره واحده في حياتك اعمل حاجه صاح نشهد ليك بيها يوم القيامه ، ربنا ما حيسالك من مصر البتهدي ليها البقر و العربات الفارهه و الدولارات و هي محتلا ارضك ربنا حيحاسبك علي 33 مليون سوداني انت محول حياتهم لجحيم بتجبرك و صلفك و عنادك ، الناس بتموت بالجوع و انت توزع في البقر و العربات و الدولارات لناس محتلين ارضك و بحتقروك و ما بعتبروك انسان زيهم زأته .


#717458 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 08:31 AM
ياخ قفل انت والله الكيزان اخر ناس في الدنيا ممكن ياخدو منهم نصيحه في حقن الدماء او الوحده الوطنيه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة