الأخبار
أخبار إقليمية
"هيلدا جونسون" تحذر من صعوبة الإصلاح بجنوب السودان
"هيلدا جونسون" تحذر من صعوبة الإصلاح بجنوب السودان



07-09-2013 10:48 AM
أ ش أ
حذرت رئيسة بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان هيلدا جونسون يوم الإثنين، من مصاعب تطبيق الإصلاحات السياسية وتعزيز المؤسسات العامة، وقالت إن الأمم المتحدة ملتزمة بمساندة جنوب السودان في عملية الإصلاح السياسي ووضع الدستور وتحسين أوضاع حقوق الإنسان وإجراء الانتخابات الديمقراطية.

وأضافت المسئولة الدولية، في إحاطة قدمتها إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي، عبر دائرة تليفزيونية من جوبا، أنه على الرغم من بقاء معظم أجزاء البلاد مستقرة، إلا أن الأوضاع الأمنية في جونقلي وخاصة في جنوب شرق الولاية تتسم بعدم الاستقرار، حيث أدى القتال بين الجيش الشعبي لتحرير السودان وجماعة "ديفيد يو يو" المسلحة والتهديدات المتبادلة من الجانبين إلى نزوح آلاف المدنيين.

ولفتت إلى أن العنف بولاية جونقلي، كان له عواقب مأساوية على بعثة الأمم المتحدة إذ قتل خمس من قوات حفظ السلام وموظفين مدنيين وخمسة متعاقدين في هجوم على قافلة عسكرية خارج قرموك.

وتابعت المسئولة الأممية قائلة " إن العنف بولاية جونقلي كان له عواقب مأساوية على بعثة الأمم المتحدة إذ قتل خمسة من حفظة السلام وموظفين مدنيين وخمسة متعاقدين في هجوم على قافلة عسكرية خارج قرموك". لكن هيلدا جونسون أشارت في احاطتها إلى أن جنوب السودان اتخذ خطوات مهمة في مجالات رئيسية مثل تكريس السلام وإصلاح الشرطة الوطنية والقطاع الأمني، وفرض سيادة القانون،وذلك بهدف دعم الأستقرار والديمقراطية والقيام بدور إيجابي في المنطقة،على حد قولها.

وأضافت قائلة "إن التقدم في جنوب السودان تتم اعاقته،ولاسيما فيما يتعلق بتطبيق الإصلاحات السياسية وتعزيز المؤسسات العامة،فالجهات الحيوية للتحول السياسي الناجح مثل لجنة مراجعة الدستور والمفوضية الوطنية للانتخابات تتطلب دعما ماليا كافيا من الحكومة لتحقيق تقدم في عملها وفق الجدول المحدد في الدستور الانتقالي".


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 6881

التعليقات
#718067 [اللهم إني صائم الاربعاء]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 07:15 PM
والله حيرتونا يا الاخوة هسة انا جايي من البحر (النهر يعني) ما بعرف بعوم طبعا بخش لحد الركب واستحم واتبرد واطلع.. قبل اطلع جو خواجيتين وهاي تشاو حق الله بق الله ومالك طرف جمب الحجار قت ليهم ما بعرف بعوم قالو معقولة قت ليهم هادا عودي بقيس بيه عمق الموية عشان ما اتمقلب خاصة وانو جاي براي للركن (الهادي ديا) من النهر المهم جربو لي كم طريقة دي بي جاي دي بي جاي وانا بالي والله في السباحة دي لانو شينة قدر دة وما بعرف بعوم .. ما اتذكرت انو انا كنت مع خواجيتين بي لبس السباحة الا هسة بي كلامكم دة بالكم في الخبر ولا في الكرعين .؟؟؟؟ انا بالي كان الحمد لله في السباحة .. انا بشر واي شي لكن كل شي بي وقتو عشان المخ ما يتلخبط ويكون جايط...!!!!
جادي جد الجد معاكم يا بتاعين مونيكا وهيلدا جربوا حبة حبة ختلقوا نفسكم اقوى من اي شي


#717951 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 03:43 PM
ههههههههههههههه شعب مريض والله..المرة عجوز وقدر حبوبتكم


#717919 [A-K 47]
0.00/5 (0 صوت)

07-09-2013 02:55 PM
ياجماعه اذيتونا والله التشتت ده اذاناارحمو العذابه شويه!! نحن نلقاها من مونيكا ولا من هيلدا جونسون بالطريقه دي بنفطر وبالمناسبه نحن صايمين مع روسيا............!


ردود على A-K 47
United States [..... جعلتي من كبشتي .....] 07-09-2013 06:38 PM
أمريكا روسيا قد دنا عذابها علي إن لاقيتها ضرابها!!!!!


#717771 [واحد زهجان]
5.00/5 (1 صوت)

07-09-2013 11:51 AM
كوارع موت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة