الأخبار
أخبار إقليمية
تحذيرات من «تآكل» السودان نتيجة الصراعات في دارفور
تحذيرات من «تآكل» السودان نتيجة الصراعات في دارفور


07-10-2013 08:41 AM
الخرطوم - النور أحمد النور


دفع تدهور الأوضاع الأمنية في إقليم دارفور أكبر مسؤول حكومي في الإقليم إلى التحذير من انهيار الوضع هناك وانحداره الى «فوضى خلاقة» تهدد عملية السلام، وحذر من أن السودان يتآكل حالياً من دارفور، فيما احتفلت دولة جنوب السودان امس بمرور عامين على استقلالها وسط مخاوف دولية من تحولها إلى دولة فاشلة.

ووصف رئيس السلطة الإقليمية في دارفور التجاني سيسي ما يجرى في الإقليم من صدامات قبلية مسلحة وصراع بين القوات الحكومية بأنه «فوضى خلاقة وصراعات بين قوات وجيوش الحكومة الواحدة يهدد استمرارها بتقويض الأمن والسلم الاجتماعي ليس في إقليم دارفور فحسب بل تهدد كل السودان»، لافتاً إلى ان «الدولة السودانية بدأت تتآكل من دارفور بسبب الصراعات الجارية».

وقال السيسي لدى مخاطبته لقاء جماهيرياً في مخيم ابوشوك للنازحين قرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور أن الأحداث القبلية المتلاحقة والصراعات المسلحة التي وقعت في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور الأسبوع الماضي تعد مؤشراً سلبياً تهدد بتقويض العملية السلمية برمتها في البلاد، ويمكن انتقالها من دارفور إلى بقية مدن وولايات السودان الأخرى ما لم تبسط الدولة هيبتها وتمكن القوات الحكومية من الجيش والشرطة والأمن بالإمكانيات الضرورية لبسط هيبة الدولة.

وطالب السيسي بتطبيق العدالة وسيادة حكم القانون بين كل المكونات ومحاسبة مرتكبي الفظائع من الجناة، مشيراً إلى أن الأحداث لا تشجع على تطبيق اتفاق الدوحة لسلام دارفور الذي وقعه مع الحكومة قبل اكثر من عامين، نافياً مسؤولية الحركات المتمردة في المواجهات التي دارت في بعض المدن.



دار الحياة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1978

التعليقات
#718925 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

07-11-2013 12:44 AM
* بلد يحتفل كبارها و مسؤلوها بالذبائح فرحا بتقسيم ارضها و شعبها، لا ضمان لوحدتها و لا مستقبل يرتجى لها، فى ظل إستمرارية الظروف و بقاء المسببات التى قادت لذلك.
* الثورة الشامله هى الطريق الوحيد لإزالة الظروف و المسببات و العفن.


#718808 [سودانىما منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 08:45 PM
السيسى رئيس السلطه الدارفوريه اللى ما عندهاش محل من ألأعراب اخيرا اكتشف حاجه كبيره جدا .. صفقوا له.. انه توصل الى ان هناك عملية سلام وان فى فوضى بتهددها ..وان السودان يتآكل من دارفور!! اكتشاف خطير وفى حينو !! وكمان سيادتو بيحذّر .. لا تكونش يا سيسى فاكر نفسك "عبفتاح" وبتحذّر ابا العباس!! السيسى السودانى بيحذّر اهو يا رقاله! وبيكلم الدوله تبسط هيبتها!! ما قصّرت والله ما يقصرن ايامك..
والسيسى كمان ما نسى يطالب بتطبيق العداله وسيادة القانون ..بس بتطالب منو وهل وجدت من يستمعلك! اخيرا ..هو لسّ الدوحه عندها اتفاق سلام سارى المفعول؟ هو م ألأول كان فى اتفاق مكتوب ومحدد البنود من واحد الى خمسه او عشره من اساسو .. لو سمحت انشروهولنا او على الأقل ورّيهو ناس دارفور ان عندك نسخه منّو!! وثم ان المواجهات اللى حصلت ليه ما تفصح عمن اججوا نيرانها طالما الحركات المتمرده ما كانت طرف فيها !! وسؤال سغير :هل سيادتك كنت يوما ما متمرد وعندك اتباع وسلاح ؟؟ ووقعت على ألأتفاق الهلامى بصفة ايه!!
بالمناسبه اى موقع فى الحكومة القطريه الجديده صار اليه شيخ عبدالله آل محمود؟ واين من اخبار وزير الدوله اللى فى حالة ماموريه مستدامه فى الدوحه "ود حسن بن عمر" اكيد تفرّغ لمدرسة "خالو" اللى قال يسألوه!!! وايه اخبار المانحين اللى شرّقت وغرّبت فى اصقاع الدنيا لتلقاهم يا سيسى.. جاء فى الخبر ان واحد "ظلنطحى"(بعيد عنك) كان قاعد متلقح يمين وشمال بدون شغله سنين فى امريكا.. جا السودان فى بدايات ايام اللى ما تتسماش .. وادعى انه اسلامى قح م اللى بايعو حسن البنا باليد .. وجد فرصه فى اعلام ألأنقاذ فى بداية عهدها فقال تلفزيونيا - فض فوه - انه ورفاقو ألأسلاميين السودانيين فى امريكا "فتحوا حوار مع الرأى العام ألأمريكى" بس سئل : وين لقى الرأى العام ألأمريكى دا؟؟؟ ما قدر يجاوب طبعا اليس بالله فعلا الليالى من الزمان حبالى مثقلات يلدن كوووول عجيب!!


#718370 [عادل لين]
0.00/5 (0 صوت)

07-10-2013 09:46 AM
اللهم احفظ بلادي في هذا الشهر الكريم يا رب العالمين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة