في



الأخبار
أخبار السودان
الترابي : نصحت إخوان مصر عدم خوض انتخابات الرئاسة ورفضوا..هم يعتبروننا من البربر وعند سقوطهم سيستمعون لنا
الترابي : نصحت إخوان مصر عدم خوض انتخابات الرئاسة ورفضوا..هم يعتبروننا من البربر وعند سقوطهم سيستمعون لنا
الترابي : نصحت إخوان مصر عدم خوض انتخابات الرئاسة ورفضوا..هم يعتبروننا من البربر وعند سقوطهم سيستمعون لنا


كشف لهم طريقة التمكين في مفاصل الدولة
07-11-2013 07:00 PM
كشف أحد المقربين من عراب الحركة الاسلامية في السودان حسن الترابي، عن نصيحة المفكر الإسلامي السوداني للإخوان المسلمين في مصر اثناء الحملة الانتخابية الأخيرة.وروى المصدر لـصحيفة الاخبار اللبنانية أنه سأل الترابي عن رأية في الانتخابات المصرية التي كانت تجرى وقتذاك، فأجابه الترابي : قلت للإخوان لا تترشحوا للرئاسة، بل ادعموا المرشح القريب منكم، في اشارة لأبو الفتوح، وليكن عندكم أكثرية برلمانية، واستثمروا جو الحريات لصناعة الكوادر التي تقود الدولة بعد قيادة المسجد، فإدارة الدولة تختلف عن إدارة الجمعيات الخيرية، حسب وصف الترابي الذي اضاف أن العمل في جو الحرية هو الذي يولد لكم فرصة الوجود ولو من بعد.

وينقل المصدر عن الترابي قوله إن الإخوان لم يسمعوا نصيحته، قائلاً : هم يعتبروننا من البربر وعند سقوطهم سيستمعون لنا. وأضاف : لو سألت فاسأل مجرّب.

وتقول الصحيفة إنه على الرغم من ذلك فإن جماعة الإخوان المسلمين في مصر ضربت بنصيحة الشيخ الترابي عرض الحائط ودارت عليهم الدوائر بعد مرور عام واحد من اعلان نتيجة تلك الانتخابات التي تمخضت عن فوز الإسلاميين بكرسي الحكم في مصر.

غير أن الترابي ندد بإقالة محمد مرسي، واعتبر ذلك خروجاً عن الشرعية وانقلاباً على الدستور، وان الرئيس مرسي كان أول زعيم منتخب ديموقراطياً، وانه أصدر دستوراً أراده الشعب.

وقال الترابي إن مرسي وقع ضحية لائتلاف بين الجيش والمسيحيين والليبراليين الذين يؤمنون بالديموقراطية لأنفسهم ولكن ليس للآخرين.

وكان لافتاً التناقض في مواقف الشيخ الثمانيني الذي سبق أن انقلب على الشرعية والديموقراطية في السودان قبل عقدين وأكثر حين قاد انقلاباً اسلامياً عام 1989 باتفاق مع العسكر ليأتي بنظام الإنقاذ القابض على مفاصل الدولة حتى الآن. والمفارقة ان هذا النظام ابعد الترابي عن دائرة الحكم بعد المفاصلة الشهرية بين الإسلامين في العام 2000.

ويرى محللون ان موقف الحكومة السودانية الرسمي دائماً ما يتسم بالحذر والضبابية إزاء ما يحدث في المحيط الإقليمي والعربي. وهو ذات الموقف الذي اتخذته الخرطوم إبان ثورة يناير المصرية واتخذته الآن حيال التصعيد السياسي الذي تعيشه مصر هذه الأيام، اذ اعتبرت وزارة الخارجية أن ما يجري في مصر شأن داخلي يخص الشعب المصري.

وكان واضحاً منذ تولى الإخوان لمقاليد الحكم في مصر، وجود جفاء غير معلن مع نظام الحكم في السودان رغم تأكيدات الجانبين المستمرة على استراتيجية العلاقة بين الدولتين الجارتين.

إلا أن ثمة أصواتاً داخل الحزب الحاكم اعتبرت ما حدث في مصر اجهاضاً للديموقراطية، في الوقت الذي جاهرت فيه الحركة الإسلامية بوصفها للطريقة التي تم بها عزل الرئيس مرسي من رئاسة الجمهورية بأنها تمثل خروجاً صريحاً على قواعد الممارسة الديموقراطية التي توافق عليها الشعب المصري.

واعتبرت الحركة الاسلامية ان ما حدث في مصر يمثل تحايلاً وتكسيراً للقواعد والأساليب الديموقراطية المتفق عليها. وأعربت الحركة التي يمثل حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان ذراعها السياسية، عن ثقتها في وعي القوى السياسية المصرية والشعب المصري بكل ألوان طيفه.

ودعت في بيان المصريين إلى التحلي باليقظة واغلاق الطريق أمام أعداء مصر الحقيقيين والقوى المتربصة التي لا تريد إلا إضعاف مصر وشل حركتها وإخراجها من دائرة التأثير الإقليمي والعالمي.

ويذهب مراقبون إلى الاعتقاد بأن عزل مرسي يُعتبر نهاية لطموح الإسلاميين في كل العالم.

وللمفارقة، فإن موقف الحركة الإسلامية السودانية التي يتزعمها عدد من قادة الجهاز التنفيذي للدولة، يتناقض مع الموقف الرسمي للدولة إزاء قضية عزل مرسي من الرئاسة المصرية.

الدستور






تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 15075

التعليقات
#720108 [ابو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

07-13-2013 12:27 AM
أكثر الذي جعلنا نؤيد ما تم في مصر هو نظام الانقاذ والتمكين الذي ابتدعه والتشريد والصالح العام التي اخذ مرسي في تطبيقها ومازال الثوار في ميدان التحرير ، ما قاله الترابي من نصيحة فيها المكر والدهاء السياسي ، نظام مرسي في ظل الازمات الاقتصادية وازمات كيق تحكم مصر لم ينشغل بها الاخوان بل بارحوا اماكنهم وذهبوا للغنائم مما جعل الثوار يأتون مرة اخرى الثوار الذين ساعدوا الاخوان في الوصول للحكم ولكن غدروهم .........


#720083 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 11:17 PM
اخخخخخخخخخ تفوووووووووا عليك


#720016 [عبدالله عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 08:55 PM
بالنظر إلى ما فعله البشير، ربيب الترابي، بنا وببلادنا، المؤتمر الوطني المحسوب على الإسلاميين، فعلاً من البرابرة


#720014 [الحقيقة مرة]
4.63/5 (4 صوت)

07-12-2013 08:48 PM
هم يعتبروننا من البربر وعند سقوطهم سيستمعون لنا. وأضاف : لو سألت فاسأل مجرّب
_____

الترابي مستلب الاسلاموعروبية رقم 1 في السودان المفكر الاسلامي العالمي الكبير والمثير للجدل باراءه الفقهية الثورية وخطابه الشعوبي ما قادر ابلع انو كيزان السودان ليسو سوى ابناء جارية محسوبون على التنظيم العالمي والحلبة ما بهمهم تكون بربري ولا فولاني ولا جدك العباس لانو كلنا في نظرم زناجر كما انو الاصل ليس بحاجة الى مشورة هباب من فرع اسود ومنيل او للاقتداء بتجربته الفاشلة المخزية المنكرة في الحكم والان بعد سقوطهم صارت لديهم تجربة ذاتية تغنيهم عن شماتة اتباعهم السود


#719985 [حامدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 07:52 PM
اقتباس:قلت للاخوان لاتترشحوا للرئاسة وادعموا المرشح القريب وليكون لديكم الاغبية فى البرلمان واستثمروا جو الحريات والكوادر

بالله شوفوا هذا الثعلب كيف يفكر وهذا سبب بلاوينا

اقتباس:ادارة الدولة تختلف من ادارة الجمعيات


طيب اذا كنتم بهذا الفهم اين ادارتكم ماذا فعلتوا بسودانكم ايها الشيخ




الاخ المعاق الكريم المدعو واحد الشكرك على هذا الكلام القيم وهذا عين الحقيقة


#719970 [Najashi]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 06:35 PM
أحسن تسكت يا راجل يا خايب


#719956 [abusafarouq]
3.25/5 (3 صوت)

07-12-2013 06:05 PM
فعلا إذا سمع الاسلامين فى مصر نصيحة الترابى لا أحد يستطيع خلعهم الراجل نصيحتو سيطرو على البرلمان أولا ثم تربية الكوادر داخل الجيش والامن وكل المفاصل الحيوية كما حصل فى السودان بالزبط . خطة فعلا جهنمي فات على الاسلامين فى مصر حاولو تطبيق التمكين فى أول سنة حكم وراحو فى داهية والله الترابى ده ذكاء خارق لكن نقول الحوار غلب شبخو بالذات على عثمان طه أستفاد من أفكارو لاذال نائب الريس عشرات السنين لم يتزحزح يربى كوادره يعنى بالواضح الاسلامين يأتو بثوب ويعملو عكسو غش الناس بما ينون إليه فعله لتحقيق مصالحهم الخاصة بمدى طويل..


#719920 [nasraldinabbas]
2.50/5 (3 صوت)

07-12-2013 03:56 PM
انقلاب مسحي باتفاق مع الشوعي المصري


#719907 [الرهيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 03:35 PM
ادخال الدين في التنظيم مثل ادخال الجمل في ثم الخياط


ردود على الرهيد
United States [الحقيقة مرة] 07-12-2013 08:52 PM
سم الخياط بكسر السين والخاء وتسكين الياء يعني ابرة الخياطة

United States [المتغرب الأبدي] 07-12-2013 06:17 PM
ماذا تعني بعبارة ثم الخياط ؟


#719872 [hazim]
3.75/5 (4 صوت)

07-12-2013 02:28 PM
كلام الترابي صاح مية مية,الاخوان المسلمون في مصر لم يكونوا جاهزين للحكم,الحكومات المتعاقبة لاكثر 60 سنة لم يسمحوا لهم بالتغلغل فى اجهزة الدولة المختلفة بالتالى لم يكن لهم الكودار التي تؤهلهم للحكم,لو كانوا اكتفوا باغلبية البرلمان و دعموا ترشيح رئيس يتفهم قضاياهم لكان افضل لهم...لم يتسنى لمرسي الحكم لان الجيش و البوليس و الخدمة المدنية كانوا على عداء معه..تجرب اخوان السودانة كان افضل من ناحية انهم باتفاقهم مع النميري استطاعوا ان يزرعوا كوادر لهم في كل مفاصل الدولة ,كما ان المجتمع السوداني غير معادي للاخوان المسلمين مثل المجتمع المصري الذي تربى على كره الاخوان لاكثر من نصف قرن,الاعلام,الفن (السينما تحديدا) والامن و الاستخبارات ساهموا بشدة في ترسيخ كره الاخوان,كان لا بد من فترة علاقات عامة لتحسين صورة الاخوان في المجتمع


#719857 [أأه يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

07-12-2013 01:44 PM
قال بيهدى الناس صبح محتار يكوس هداي
مالك ما كان عندك اعضاء فى الحكومة والبرلمان
وما صرفتوا صرف من لا يخشى الفقر واسقطكم الشعب
وبعد داك جيت بانقلاب والان عصايه قايمه وعصايه نايمه
بس عيبك الخوف من المواقف الرجولية يتبعك صاحبك
طيب ما كان تهدى نفسك ، دخلت السجن عشان عند فشل الإنقلاب تكون فى الحمايه
الدوره دي بس قطر حتى مصر حتسلمك للسودان تانى


ردود على أأه يا بلد
[isic] 07-12-2013 11:26 PM
كلامك ده كلام ناس مفنقسين الترابي أرجل وأشجع سياسي في السودان والعالم كله رأيه يقوله واضح . منو القال ليك لوما ضمن اﻹنقلاب كان دخل السجن؟


#719854 [كركاب]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 01:33 PM
ادراة الدولة تختلف ادارة الجمعيات الخيريه
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التنظير ووهم المفكر الذى اصيب بة
منو الضيع السودان غير الذبن كانوا يديرون الجمعيات واتحادات الجامعات
الولاء وليس الكفاءة
حريقة فيكم وفى اخوان مصر كمان


#719830 [Awad Sidahmd]
5.00/5 (3 صوت)

07-12-2013 11:59 AM
" لو سألت فاسأل مجرب " نعم هذه حقيقة لأنه يدرك تماما أن مثل هذه الأجندة السرية يستحيل انزالها على الأرض فى ضوء النهار , فلا بد لها ظلام دامس , فهذا هو سبب نجاحه هنا , وعجز الآخرين هناك , ومن نعم الله علينا أنهم لم يصغوا له , والاّ كيف كنا حنقف على حقيقتهم , ونكشف نواياهم , وقد سبق أدليت بدلوى بتعليق فيما يلى نصه : من المؤلم والموسف حقا أن أخوان مصر ضيعو فرصة العمر , انها فرصة عظيمة جاءتهم فى لحظة لم يك يتوقعوها أبدا , فكان الأولى بهم أن يحمدو الله ويشكروه على هذه النعمة , التى هيأة لهم الخروج من جحورهم التى ظلوا فيها لأكثر من ستة عقود الى فضاء الحرية , فيرجعوا الى منهجهم الأصيل وهو الاضطلاع بعملية : " التربية " ولكن رأيناهم تخلوا عن كل ذلك , وهر عوا بكل ماعندهم من قوة الى مصيرهم المظلم الى : " طلب السلطة " وقد نالوها فكانت النهاية , والمصير المحتوم , فضحتهم السلطة وكشفت نواياهم للناس كل الناس بصورة لم يعهدها أهل مصر من قبل , وقد سبق لى تعليق فى هذا الخصوص فيما يلى نصه : سبق أدليت بدلوى فى تعليق عن حكم أخوان مصر فيما يلى نصه : اتضح بما لا يدع مجال للشك أن التيار الحاكم فى مصر قد انحرف تماما عن نهجهم الأصلى الذى قامت عليه دعوتهم , ووضح أن توجههم الحالى لا يختلف عن توجه التيار الذى يحكم جارتهم السودان , والفرق الوحيد بينهما أن هولاء يحكمون شعبهم فى ظل الشمولية البغيضة , ومن ثم استفادوا من حالة الظلام الدامس لتنفيذ أجندتهم السرية, بينما الأخيرين كان وصولهم للحكم تحت مبدأ : " التداول السلمى للسلطة " فهذه ميزة ما بعدها ميزة للشعب المصرى , فبقدر ما حافظوا , وعضوا عليها بالنواجذ , بقدر ما كانت سدا منيعا امام تنفيذ هذه الأجندة , لأن مثل هذه الأجندة السرية لا يمكن تنفيذها الاّ فى ( الظلام ) وأى محاولة منهم فى هذا الاتجاه تصبح ذات مردود سلبى لأن ( النور ) عكس (الظلام )يفضح ويجعل نواياهم مكشوفة وظاهرة للعيان يراه الناس فى جميع أنحاء البسيطة .


ردود على Awad Sidahmd
United States [عبدالله ابراهيم] 07-12-2013 03:02 PM
كفيت وأوفيت والله..

لعلي أضيف إلى كلامك أن شهوة السلطة والتسلط ليست حالة خاصة بالإخوان المسلمين وإنما توجد في كل حزب وفريق، وكل لديه طالح وصالح النية..وتبقى المشكلة في خنوع ذوي المبادئ وانسحابهم لصالح المتسلطين لتصبح النتيجة كما هي الآن في السودان..

وكما قلت فإن الوعي الجماهيري هو الذي يقف في وجه مثل هؤلاء أيا كان لونهم وجلدتهم (عسكر ام اخوان ام يساريين..الخ)..
وكما قالها الشيخ محمد الغزالي من قبل: "مازلت أؤكد أن العمل الصعب هو تغيير الشعوب, أما تغيير الحكومات فإنه يقع تلقائياً عندما تريد الشعوب ذلك"


#719828 [الارباب]
5.00/5 (4 صوت)

07-12-2013 11:56 AM
بعيداً وبغض النظر ..
الفارق بين الاسلام والاسلام السياسي كبير جداً.....ا فالاسلام دين وليس حكما وقد اشتبكت مع اسلاميين كثيرين بسبب هذا الرأي حيث انهم يخلطون بين (التاريخ) (والدين) ليكونوا ذاك الوهم المسمي بالخلافة الاسلامية ....وهي لم توجد بالمعني الايجابي الا لمدة31 سنة .....فهنالك الراشدون الاربعة ومعهم عمر بن عبد العزيز وذلك بسبب انهم حكام افذاذ في عدلهم ورحمتهم ورؤيتهم..
اما الدول الاسلامية في التاريخ فليس لها علاقة بالخلافة بمعناها .....فقد اقيمت كما تصنع الامبراطوريات بالقوة المسلحة ......ولان مشايخ الاسلام السياسي يقدمون لاتباعهم تاريخا مزيفا......... فهم لا يعرفون ان الكعبة ضربها الحجاج ابن يوسف الثقفي بالمنجنيق وتهدم بها حائط واحترق لان الزبير كان مختبأ بها وكان لأسباب سياسية... معاديا للدولة الاموية.
وبالعودة للحاضر وبنظرة للتاريخ المصري الحديث .... فان ( دورة ) الاخوان المصريين تتكرر..... منذ عام1928 .....حيث ينضمون للحركة الوطنية ثم (يخونون) رفاقهم وينضم التنظيم للسلطة ....ثم تستخدمه) السلطة لضرب الحركة الوطنية ....ثم تلقي به في السجون.. تكرار مع فارق في ترتيب الاوراق.... ففي1954 استخدمهم عبد الناصر وتركوه يستخدمهم..... وكانوا ضد الديمقراطية فقالوا بنظرية المستبد العادل... (وفي السودان نميري ) وقام عبد الناصر بإستثنائهم عند الغاء الاحزاب باعتبارهم جمعية دينية رغم معرفته بحقيقتهم .....وعندما صاروا ضده نكل بهم والقاهم بالسجون كما حدث الآن..... ولكن (الان) بالعكس فلاول مرة لم تلقهم السلطة بالسجون .....ولكن الشعب هو الذي يخلعهم ولذلك فهي (صدمة كبري لهم).
أنها النهاية .... مخاض التاريخ وتطور الامم ...العالم القرية ... وثورة التعليم
وكل من يظن انه انقلاب ما عليه الا مشاهدة الجموع التي خرجت في 30 يونيو ...
للمصريين ان يفتخرون بان لهم السبق في العدد ... شئ لا يصدق
والإسلام لا يحتاج لهم ولا خوف عليه الا منهم ...
صدقوني...
والله من وراء القصد....


ردود على الارباب
United States [الخجان] 07-12-2013 05:40 PM
المصريين ح يمشوا لقدام .....وح يطوروا الممارسة السياسية الديقراطية للمسلمين ....العيب فيكم يالسودانيين ...وخاصة المتاسلمين ....شوفوا نهاية المشروع الاسلامي للمتاسلمين في البلد.....جرد الحساب بعد 24سنة من الحكم المطلق....اهيار للقيم وتردي في المجتمع السوداني لم يحدث له مثيل في تاريخ السودان.....وبعد دة كل شيخ الترابي يراهن على ضعف الذاكرة عند السوادانييين....الشيخ دة ما عارف غايتو .....


#719818 [محطة جلاكسي]
1.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 11:12 AM
حقيقة وربا الكون بس فى عهد مرسي كل الدول الاسلامي معرضه من السودان بس حتى السعودية معارضة وديل مركز الاسلام لان بعد عزل مرسي مباشرة السعودية متبرعه لحاكم مصر (5) مليار دا كلام دا


#719772 [ehsan salih]
4.97/5 (8 صوت)

07-12-2013 07:36 AM
والله مافى شئ عاجبنى فى الثورة بتاعت المصريين على مرسى إلا الحرقة و الغيظة و المغسة المسكت الكيزان و خلتهم يبكوا و يتجرسوا زى النساوين اللهم زيدهم غيظ على غيظهم و زيدهم مغسة على مغستهم و خليهم يشربوا من نفس الكاس السقونا منها و مازلوا يسقونا منها لفترة ٢٤ سنة , اللهم كتر من مغستهم و أفقعهم من الغيظ كمان و كمان


ردود على ehsan salih
Hong Kong [nagatabuzaid] 07-12-2013 11:33 AM
اميييين التعليق عجبنى شديد هى جنس مغصة


#719769 [راشد]
5.00/5 (1 صوت)

07-12-2013 06:46 AM
تبا لك ولهم.


ردود على راشد
[ود الابيض] 07-12-2013 12:33 PM
يا جكسا:
الاتحاد الاوروبي وامريكا اللي هم اسياد العالم في تطبيق الديمقراطية في بلدانهم قالو عبارة مهمة جدا:
(الشرعية لا تعني التعدي على الدستور)
يعني ماممكن انا رئيس منتخب اقوم اقتل و اعذب المعارضين كلهم بحجة انا رئيس منتخب.
اما حكاية انو تعدى عل الديتور ولا لا؟ فالاجابة نتركها لمحمد مرسي الذي اعترف بان الاعلان الدستوري كان خطا!
اما قصة انو الرئيس عشان عمل حاجة جميلة (اقفل بيوت الدعارة و الرقيص ووو)
فمامعناها انو يهمل باقي الحاجات .
زي القذافي وبشار الاسد وحسني مبارك كلهم كانو كويسين في البداية

[jackssa] 07-12-2013 10:42 AM
اولاد بمبه دايرين السفاهه والصعلقة . وهذا هو عنوانهم الان . مهما كان الاختلاف مع حكومة المرشد الاخوانى . وحركة الاخوان نفسها . لكن رئس انتخب انتخابا ديمقراطيا وعمره لم يتعدى العام . فكيف يحكمون عليه. ولكن انهم رؤوا ان الجماعة ماشه فى نظافة المجتمع المصرى من الدعاره والقواده التى اصبحت سمتهم . ودى ارزاقهم ... وقطع الاعناق ولا قطع الارزاق ... ودا كلامهم .


#719766 [الشايب]
4.94/5 (7 صوت)

07-12-2013 06:27 AM
الأخوان المسلمون في مصر أو السودان أو المريخ لا يرون إلا أخطاء وعيوب الآخرين!!
ولا يرون عيوبهم وهم عراة من روح العصر وتغيرات الزمن وتآويل جهاد النكاح وزواج المسيار والسافرات اللات يظهرن في 700000 قناة فضائية العربية منهاعددها مشهود.
تحجر الفكر والبدء في التمكين المبكر غير المدروس هو الذي أيقظ الجميع في شمال الوادي.
ومثلما قلت بالأمس القريب عصام محمد البشير بأنه لا يجدي البكاء على المصريين لأنهم يغزمون ذا الفكر إن لم يكن مصريا ومنهم ها هو الترابي يؤكد ما ذهبت اليه بأبعد عبارة (برابرة). لقد حفظ الترابي القليل الذي بقي من ما وجهه. والأفضل للجميع صنع شيء سوداني خالص وكبير وفاعل على الأرض. والبعد عن كل مستوردات الفكر المصري والشامي والشمال افريقي. والرجوع إلى المصادر الموثوقة والدين الحق الذي يمنع التحزب في الدين ويفيد تعمير الأرض بالعدل والمساواة والحرية واحترام حقوق الانسان المبرأة من الغرض والبعد عن استغلال الدين لمآرب لا تشبه الدين!!


#719763 [ابو جهينة]
5.00/5 (5 صوت)

07-12-2013 06:22 AM
#### ثلاثى اضواء المسرح السودانى المُنقرض ####

(1) الترابى : عنده امساك حاد فى التصريحات ( غايتو مرة مرة قاعد يجيهو الفرج من صاحب الفرج ).

(2) الصادق : عنده اسهال حاد فى التصريحات ( بكل الوانه واشكاله المحلية والاقليميةو..الخ)والاطباء مجتارين حتى الآن ما قادرين يلموا فى المصران الأعور .

(3) الميرغنى : سلم وتسلم واراح واستراح ( وكان مشكلته كلها فى وجع ضُرسه , قام دكتور من ناس المؤتمر قلعو ليهو تانى ما شعر بألم , بعد ده انتو عارفين الباقى ,


ردود على ابو جهينة
United States [الشايب] 07-13-2013 02:57 AM
لقد تمكنت من اختصار المعاني بشكل رائع دونه ملايين الحرف. ولعل هذا الثالوث يترك السودان في حاله حتى يرى شبابه كيف يحكمونه ويطورونه بعيداً من الاتحاد مع المصريين والاسلاميين والعلمانيين وكل فكر قادم من خارج الحدود.

United States [الخجان] 07-12-2013 05:43 PM
بارك الله فيك ......


#719762 [واحد]
5.00/5 (2 صوت)

07-12-2013 06:04 AM
علاقاتنا الخارجيه
ما بين الاتهام بالعماله لاسرائيل والاجتماع معها وعلاقتنا بباقي الدول = ماليزيا مثال =
العلاقات مع اسرائيل سريه ولكن المشكله هي في علاقاتنا المعلنه مع دول مثل ماليزيا .
الماليزوون شعب عنصري يعامل ابناءنا الطلاب اسوأ معامله وتساعده سفارتنا والتي يقودها كيزان غير مؤهلين ومنحازيين ضد بني وطنهم , الطرد للاستثمارات الماليزيه هي الرد علي ما يفعله الماليزيون وتخفيض التمثيل الدبلوماسي و عودة 3/4 طاقم السفاره فما يفعله الماليزيون هو تحطيم للوطن في اغلي ما يملك (شبابه) , ولقد بلغت الوقاحه بهم ان ارسلوا مذكرة سريه لوزارة الخارجيه بخصوص الطلاب السودانيين تنضح عنصريه واتهامات للطلبه السودانيين ولو كانت لدينا سفارات تعرف واجباتها لحلت مشاكل الطلاب بدل من ان تجعلهم يلجاؤن للحلول الفرديه. حين اقارن بما فعلته اسرائيل لحل مشاكل الاجئيين السودانيين وما فعلته ماليزيا للطلاب السودانيين اتذكر طرفة = الكافره امك = وفعلأ الكافره ماليزيا ولكن قومي لا يعلمون .


#719754 [قلاجى]
5.00/5 (4 صوت)

07-12-2013 05:15 AM
شنو الجديد والمستغرب٠٠ فعلا نحن وفى نظر الكل برابره بافعالكم ياالترابى ارجع وراء شوية وشوف ماسى الحروبات البربريه التى حرضت عليها ضد النوبه,الجنوبيين,ناس النيل الازرق,وحاليا ناس دارفور٠٠ لعنة المولى عليك ,على جبهتك,وعلى فكرك البربرى


#719699 [psycho!!1]
5.00/5 (3 صوت)

07-12-2013 01:19 AM
How haughtily he cocks his nose, To tell what every schoolboy knows.

any nuts in politics knows what u said!!but ur egyptian brothers are arrogants!!1


as Arrogance is a weed which grows upon a dunghill; it is from the rankness of the soil that she has her height and spreadings: witness, clowns, fools, and fellows, who from nothing, are lifted up some few steps on fortune's ladder: where, seeing the glorious representment of honour above them, they are so eager to embrace it, that they strive to leap thither at once, and by over-reaching themselves in the way, they fail of the end, and fall.

OWEN FELLTHAM, Resolves, Divine, Moral and Political


#719695 [عاصم]
4.99/5 (9 صوت)

07-12-2013 01:10 AM
هاهاهاها الترابي مفكر اسلامي .دي واسعة جدا ممكن تقولوا مخرمج اسلامي تقولوا ضال اسلامي تقولوا مسيلمة آخر الزمان .ترابي شنو الراجل ده مصاب بهبل لايمكن علاجه واردف عليه خرف لو كان فيك خير ياترابي ما كان وضعك كده تتنطط زي القرد في كل حته غير ما تترك الناس تشمئز من اسلوبك وطريقة حديثك المقرفة جاعل من نفسك ارجوزا ماسخ


#719643 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (9 صوت)

07-11-2013 11:10 PM
السيد الترابى .. اذا كنت (مفكر ) كما جاء بالتقرير .كيف ركب المشير على ظهرك ووصل الى القصر الرئاسى خالدا فيه ابدا .. من اولى بالنصيحه ؟ مرسى ام شخصك الكريم ؟ فعلا بربرى ..مفكر آل ..


ردود على المشتهى السخينه
European Union [Najashi] 07-12-2013 06:33 PM
صدقت ياالمشتهي السخينة.


#719632 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

07-11-2013 10:51 PM
عن نصيحة المفكر الإسلامي السوداني للإخوان المسلمين في مصر اثناء الحملة الانتخابية الأخيرة

يحمدوا الله قذفوها خلفهم السودان يختلف عن مصر نصيحتك الغالية التمكين رمت السودان وراء الشمس لا ادري لو اخذوها بمحمل الجد وطبقوها بحذافيرها لا اعلم ان تقذف مصر بعد الشمس الله اعلم بكونة لا انا انت وانتم الشيطان احتار في البسويفيه ده حار الدليل بة وترك لكم البلد والانسان والحيوان هاجر


#719588 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

07-11-2013 08:58 PM
لعبة السياسة خطه يجمعهم وينفخوا فيهم كالبلونة وشكة ابره تطرشق الغرب وامريكا قالوا ادوهم فرصة ليكتشفهم الشعب وهم ما صدقوا كل واحد باع عنقريبوا عاوز يسكن في فيلا ويصبح وزير


#719577 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.75/5 (5 صوت)

07-11-2013 08:35 PM
نصيحة في مكانها ولكن كل الاطياف شمال الوادي لا ترى في السودانيين مفكر واحد وأغلبهم لا يعلمون أن مؤتمر القمة العربي الوحيد الناجح وخرج باللاءات الثلاث كان مهندسوه سودانيون على رأسهم المرحوم المحجوب الذي أفلح في الصلح بين المرحومين الملك فيصل وعبدالناصر ،،، ولكن جازاهو الاخير بتدبير انقلاب على الديمقراطية،، لو تركنا الفرقة والانانية ورجع العسكر الى وظيفتهم الاصلية والله نبني دولة لها تأثير كبير في افريقيا ولأصبحنا بعد جنوب افريقيا من حيث المكانة ،، أقول هذا بعد تجربتي في مناقشة الكثير من العرب الذين استشف في نقاشي لهم أن السودان دولة متأخرة وليس لها اسهامات ودولة ضعيفة،،، يا جماعة فوقوا واتركوا الانانية ودعونا نوري الوهم أننا شعب عظيم ودولة عظيمة،،، المشكلة مش الواحد هموا يبني قصر زي قصر صلاح قوش الوارد في خبر اليوم وباقي الامة مستهتر بها داخليا وخارجيا واصبحنا سخرية في السنة الغير،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [عبدالله ابراهيم] 07-12-2013 01:45 AM
يا أخي المتجهجه:

المسألة ليست في مانسمعه من الأعراب، تلك نتيجة عقود من التدجين من قبل حكام العهر المتسلطين على رقابنا والتي ولدت البراميل الفارغة ذات الضجيج العالي، سنظل نسمع الكثير والكثير طالما عقدة النقص والجهل موجودة عندهم.

وأن المشكلة الآن أن ثقتنا بأنفسنا وهويتنا الاسلامية السمحة بدأت تفقد رويداً رويداً وأصبحنا نشعر نحن بالنقص ونحاول أن نثبت لهم أننا ليس كما يقولون...دعنا يارجل نتفكر قول الحكيم: هل من الحكمة أن تعض كلباً عضك؟!

تحياتي


#719562 [ركابي]
5.00/5 (20 صوت)

07-11-2013 07:39 PM
وينقل المصدر عن الترابي قوله إن الإخوان لم يسمعوا نصيحته، قائلاً : هم يعتبروننا من البربر وعند سقوطهم سيستمعون لنا. وأضاف : لو سألت فاسأل مجرّب......................

طالما انته عارف نفسك مهان وبربري في نظرهم فاتح خشمك ليه وزمان عامل المؤتمر الشعبي العربي وبتقول الحدود السياسية للدول الاسلامية والعربية لازم تزول؟؟مجرب يعني شنو ومنو الطلب منكم تجربوا فينا ؟؟؟؟ربنا ينتقم من اي زول شارك في وأد الديمقراطية سنة 89


ردود على ركابي
[isic] 07-11-2013 11:39 PM
مافي حاجة إسمها ديمقراطية مع الصادق والمرغني هسع لو ديمراطية تجيب الصادق أو المرغني أخير يقعدوا ناس المؤتمر الوطني.


#719558 [isic]
5.00/5 (9 صوت)

07-11-2013 07:21 PM
المصريين شافيين نفسهم شديد وبيفتكروا هم الفهم ذاتوا .لكن بعد ده ياخوان يامسلمون مخكم بفتح.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة