الأخبار
أخبار إقليمية
الدولة تحكمها عصابات الرباطة والهمباتة..والقانون تحت جزمة الرئيس.
الدولة تحكمها عصابات الرباطة والهمباتة..والقانون تحت جزمة الرئيس.


07-15-2013 07:21 AM
حين يصرخ القانون: انت تقف فوق أصبعي

أمل هباني

*كل عام والجميع بخير ..وجعل الله صيامنا حفيا وصفيا لأرواحنا ...فالصوم من العبادات التي تجلي نفوسنا وتسمو بها رغم مابه من مشقة وصعاب .....

*هل لاحظتم التناقض بين اعلان الرئيس العفو عن صلاح قوش وصلاح عبدالله واعلان وزارة العدل انهما لم يعودا متهمين ولم تعد هناك تهمة من اصله ..هذا تناقض الحكومة بين الجودية والقانون والذي يضيع بينهما هو (دولة القانون المحترمة )

*الحكومة المحترمة تصنع مواطنا محترما ..والحكومة الحرة تصنع انسانا حرا يضع كرامته واحترامه لذاته وللآخرين في قمة أولوياته ..

*والقانون هو عماد الدولة الحرة المحترمة وتتمدد مظلته ليعيش الجميع (تحت) كنفه ...لذا أول مبدأ في بناء الدولة الحرة السوية المستقيمة هي أن يعيش الجميع تحت سيادة القانون.

*وعندما تبتلى الدولة بأن تحكم بعصابات من الرباطة والهمباتة الذين وجودهم في الحكم نفسه هو أكبر خروج على القانون فهذه قمة الانهيار.

*وأذا كان الحكام من النوع (أبوكديس) كما هؤلاء الذين يحكموننا فأن القانون يكون محله (تحت الجزم) التي تصنع من (جلد الكديس) كما قال الرئيس.

*تحديدا (تحت جزمة الرئيس) الذي اعلنها من قبل داوية في حشد جماهيري بأن المجتمع الدولي والغرب كله (تحت جزمته).

*و(تحت جزمتي ) و(ح نقطع الرقاب ) و(ما تخلوا أسير) و(مادايرين دغمسة) كل هذا يجعل القانون ينزف ويدمي تحت جزمة سيادته.

*وماحدث بالأفراج عن الصلاحين (صلاح قوش وصلاح أحمد عبدالله ) كآخر الانقلابيين قبل أيام مؤشر خطير لأن القانون يقف فوقه ذو الأوزان الثقيلة من حكام النظام.

* فالريس يصر على أنه وحده بيده أن (يعطي من يشاء) و(ينزع من من يشاء) (بيده الملك ) وقد استجاب لجودية (جماعة) صلاح قوش.

*على أن هيئة الدفاع تقول أنها تقدمت بطلب للافراج عن الصلاحين لان حجزهما اصبح باطلا وليس هناك تهمة ضدهما طالما أن الجميع خرجوا منها خروج الشعرة من العجين.

*ووزارة العدل اكدت ذلك قائلة بانها وجهت باطلاق صلاح قوش ومرافقه لانه لم يعد هناك تهمة في مواجهتهما حسب مذكرة الدفاع.

*واطلاق سراحهما بتلك الطريقة كان سيعزز الاحساس أنه مازال هناك شئ (من سيادة القانون).

*لكن ماذا نفعل لحكام أدمنوا الحكم بحد السيف والوقوف (باحذيتهم) فوق القانون وفوق مؤسسية الدولة ومؤسساتها العدلية ؟.

صحيفة المتغيير الالكترونية


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 10409

التعليقات
#723232 [سواق القطر]
0.00/5 (0 صوت)

07-17-2013 12:38 AM
كان فاتك الميري اتدردق في ترابة يا عمي بلاش اللهم اجعلنا من الرباطة والهمباتة عشان نلقى فرصة نحكم كفاية تشدق بالديمقراطية اصلو امريكا ما فيها ديمقراطية


#722969 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 04:21 PM
دي دوله حكم اب تكو!!! ودي دوله دي دي اندايه اخير منها وليها نظام سكران واعي لازم تلتزم به في كل الظروف !!!!!!


#722867 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 02:16 PM
استاذة امل .. اولا احييك على قول الحق رغما عن السياف المسلطة على رقبة كل من يقول الحق.. ثانيا شى موسف اصبحنا من حالة دولة مؤسسات والكل تحت طائلة القانون.الى دولة تحكمها عصابةززز القانون عندها فقط نصوص ربما نصوص الاغانى الجهادية اعظم منه. ولعهد قريب جدا كنا نصدر القضاة لدول كثيرة لاننا وصفنا بالعادلة والنزاهة ....والان فرد من جهاز الامن يمكن ان يرتكب اى جريمة فى حق اى مواطن سودانى ولا احد يسأل...البشير هو اله السودان ونافع وزمرته الملائكة هكذا هم يظنوا... القانون ملعون ابوه.. شعب شذاذ افاق لا يحكم الا بالبرطوش والبوت .. هذا هو تفكير البشير.. لان الشعب السودانى فقط فى كافورى والمنشية ما تبقى فليمت ملعون ابوه..حتى الذين يحمون النظام ويموتون فى الجبال والاحراش هولاء اقطاع لحماية السادة فقط ..بحياتهم يعيشون على فتات السادة وبعد موتهم يصبحون نسيا منسيا... ابنائهم من بعدهم يتسولون رغيف الخبز..نسال الله ان يدمرهم ويجعل كيده فى نحرهم ونسال الله ان ياخذ البشير ونافع من سعة القصور الى ضيق القبور اللهم نسالك ان تنجى منهم الشعب السودانى اامين يارب


#722841 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-16-2013 01:52 PM
الله يديك العافية ويتقبل صيامك والله عبرتى عما يجيش بصدورنا !!!!
دولة سيادة القانون والدستور والحريات هى الدول المحترمة اما غير ذلك فتكون دول قاشلة غير محترمة ودى ما بيتغالطوا فيها اتنين ريالتهم كابة!!!!!!!!!!!!!


#722458 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

07-16-2013 12:42 AM
نعم أمل هباني، لقد خلطوا حابل القانون بنابل الجودية والقبلية وعدم الموضوعيه وخلق المبررات السخيفة، جميعهم تشابه عليه البقر!! الناس ديل فقدوا البوصلة واصبحوا يسيرون على غير هدي! وهذه من العلامات الكبري لسقوطهم النهائي قريبا جدا!!


ردود على AburishA
United States [nagatabuzaid] 07-16-2013 02:56 PM
تمام لك التحية


#722408 [أب كجنكي]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 11:17 PM
نسأل الله في هذا الشهر المبارك أن يديم حكم الإنقاذ إلي ما لا نهاية إلي أن يتأدب المتسكون بالشوارع والجالسون أمام ستات الشأي صباح ومساء ، والمرطبين بأوروبا ولا عمل لهم غير التحريض الغير مجدي .. وبدل السب والقذف عبر المنتديات الإلكترونية أجدي بهم التوجه إلي السودان لقيادةالشارع للتغيير عشان يعرفو الله واحد لا شريك له .. وسير سير يا بشير


ردود على أب كجنكي
United States [nagatabuzaid] 07-16-2013 03:14 PM
المتسكعون بالشوارع والجالسون امام ستات الشاى صباح ساء السبب فى تسكعهم وتبطلهم منوا ؟

حكومتك يا بطل هى السبب فى العطالة والبطالة واهدار طاقات الشباب اما انتم فمنحوكم اجهز

اجهزة كمبيوتر لمتالعة الناس والدفاع الساذج عن حكامكم وايضا انتم عطالة مقنعة لانكم غير

غير منتجين وحق السفة وكباية الشاى الفى الثيرموس وليست من ست الشاى فهى من اموالنا هى ملك

للمتسكعين بالشوارع وشغلتكم شغلة التابااخير منها القاعدين بلا شغلة بدلا من التجسس والخسة

والمجموعتين انتم والمتسكعون ضحايا الانقاذ .


اما المرطبين فى اوربا رغم انى لا اعترف بمعارضة المراسلة لكن على الاقل ما سراقين ولا حرامية

زى المرطبين بتاعين ماليزيا ولندن والقاهرة وغيرها اهو كلها ترطيبة لكن ترطيبة لترطيبة تفرق

ترطيبة الحرامية اللصص بائعى ممتلكات السودان وشراء القصور والفلل للترطيبة فى الخارج

والكلام من يدفع الثمن يوم الحساب العظيم


#722396 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 10:59 PM
لك الشكر يابت هبانى ويظل السؤال قائما على النحو التالى :
(1) إما أن يكون قوش بريئا وتلك تثبت بالأدله والبراهين والشهود
(2) وعليه يجب محاسبة من قام بتلفيق التهمه عليه والتى بسببها قضى ردحا من الزمان معتقلا .
(3)
أو يكون مذنبا وهنا يكون للرئيس حق العفو وهنا يكون العفو عن العقوبه التى كان من المفترض أن توقع عليه .
(4) وقبل كل هذا كان من المفترض أن يكون لرأى قضاءنا المستقل مساحه نأيا به عن الإتهامات التى تلاحقه بعدم الحياديه .


#722366 [مواطن حر]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 10:10 PM
يلا يا جماعه .. خلونا نعمل علي ان يكون ده أخر رمضان للعصابه دي


ردود على مواطن حر
[nagatabuzaid] 07-16-2013 03:15 PM
معاكم بدون الصادق المهدى


#722364 [صارم بتار]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 10:08 PM
الحصاد المر: يا تجار الدين……..
الخائن الاعظم
تمزيق النسيج الاجتماعي
يمارس خيانته للبلاد تحت مظلة السلطة
معقل الفساد هو السلطة نفسها
تحول الفساد حالياً الى امبراطورية
محاربة الفساد الحقيقية تتم برحيل السلطة الحالية
فان نظام المؤتمر الوطني هو الاسوأ
ستزيد وتائر التنكيل والقمع
دارفور في حالة حرب
إنهم مع اسقاط النظام
البلاد الآن تغلي كالمرجل
تجمعت فيها نذر الثورة
فاذا لم تتحمل القوى مسئوليتها “قوى السودان الجديد” ستتجاوزها و “قوى السودان القديم” لا مكان لها للأبد.
و القادم أسوأ …….
هذه هي نهاية الحركة الاسلامية ((المهدي.. الميرغني.. الترابي.. البشير.. و “أصفار”)) كما تنبأ لها شيخ محمود محمد طه:
1. من الأفضل للشعب السوداني أن يمر بتجربة جماعة الهوس الديني وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية،
2. إذ أنها بلا شك ستبين لأبناء هذا الشعب زيف شعارات هذه الجماعة،
3. وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا وإقتصاديا حتى ولو بالوسائل العسكرية،
4. وسوف يذيقون الشعب الأمرين،
5. وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل،
6. وسوف تنتهي فيما بينهم،
7. وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً.
الاستاذ محمود محمد طه في حديث لطلاب جامعة الخرطوم عام 1977
هذه هي نهاية الحركة الاسلامية كما تنبأ لها شيخ محمود محمد طه:
1. من الأفضل للشعب السوداني أن يمر بتجربة جماعة الهوس الديني وسوف تكون تجربة مفيدة للغاية،
2. إذ أنها بلا شك ستبين لأبناء هذا الشعب زيف شعارات هذه الجماعة،
3. وسوف تسيطر هذه الجماعة على السودان سياسيا وإقتصاديا حتى ولو بالوسائل العسكرية،
4. وسوف يذيقون الشعب الأمرين،
5. وسوف يدخلون البلاد في فتنة تحيل نهارها إلى ليل،
6. وسوف تنتهي فيما بينهم،
7. وسوف يقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً.
الاستاذ محمود محمد طه في حديث لطلاب جامعة الخرطوم عام 1977
هم الآن في (السوف) رقم 6 : وسوف تنتهي (فيما بينهم) أي الفتنة التي أوقدوها في البلاد و أحالت نهارنا إلى ليل.
والآن ننتظر (السوف) رقم 7: وسوف يُقتلعون من أرض السودان اقتلاعاً.
وقوى السودان الجديد (رأس الرمح في التغيير القادم)بكل أجنحتها جنوباً.. غرباً.. شرقاً.. شمالاً.. وسطاً ..شمالاً أقصى لقادرة على (اقتلاعهم من “أرض السود” اقتلاعاً).
هذا النظام لا يتغير بالمظاهرات السلمية بل بالانتفاضة الشعبية (المحمية) لأنها السبيل الوحيد لاقتلاعه وكنس آثاره من سوداننا الحبيب.
فشل المتأسلمون (جميعاً) :: المهدي والميرغني والترابي والبشير ... في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ….حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم …ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة … ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ….. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة … وجني الشوك…ثم ماذا بعد؟؟!
يا شماليي السودان… في اللحظة التي تظنون فيها أنكم ربما تخلصتم من تبعة الأفريقانية بعد انفصال جنوب السودان، وأنكم على أعتاب دولة عروبية نقية… سوف تأتي الأحداث لتثبت لكم أنكم لا تزالون تخضعون للمعايير الأفريقية للتغيير وليس المعايير العروبية. فالتغيير حتمي وقادم… تلوح نذره في الأفق القريب… وهو اقتلاع النظام الحاكم واقتلاع مؤسسة الدولة معاً.. بأيدي الحركات المسلحة في السودان ..وليس بأيدي الأحزاب الهالكة اللاهثة وراء السلطة والجاه في السودان للحصول عليهما بأقصر الطرق وأرخص التكاليف. وهو ما لن يفلحوا فيه مرة أخرى وللأبد.
قد هذا حدث في تشاد وأفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية ورواندا وبوروندي وأوغندا وإثيوبيا وإريتريا والصومال، وسيحدث في السودان! نتاج ما زرعتم ..فمن يزرع الشوك لا يجني العنب ..ومن يزرع الريح يحصد العاصفة.؟؟؟؟ حكم (ابليس) ولا حكم (إدريس)!!
سوف تزول دولة البشير تحت أقدام وأبوات الحركة الشعبية =الجبهة الثورية= و بمساندة الآلاف من السودانيين (الاصلاء) الذين يسعدهم التخلص من الحكم الكارثي لأمير المنافقين عمر البشير. وان غداً لقريب ليشرق الفجر الجديد ... كل القوة خرطوم جوه ...وثورة ثورة حتى النصر. ثورة ثورة حتى القصر


ردود على صارم بتار
United States [AburishA] 07-16-2013 06:10 PM
((الحصاد المر: يا تجار الدين……..الخائن الاعظم..تمزيق النسيج الاجتماعي..يمارس خيانته للبلاد تحت مظلة السلطة..معقل الفساد هو السلطة نفسها..تحول الفساد حالياً الى امبراطورية..محاربة الفساد الحقيقية تتم برحيل السلطة الحالية))

صارم بتار لك التحية والاجلال... ان الرؤى تبلورت، والاهداف بانت اكثر وضوحا، وكثير مما كانوا يدعمون هذا النظام ويده التي تبطش! اصبحوا اليوم من الكافرين به، بل من ألد أعائه!!!
وما حدث للقذافي ومبارك ليس ببعيد!!!


#722315 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 06:48 PM
اللهم لا تكسر هذه الاقلام قلم امل واخوتها واخواتها من الاحرار وما شاء الله

القانون( قانون حكومة تحت جزمتى ) القانون الذى يسمح لشقيق رئيسنا ان ينزع

بيت امراءة فقيرة مسكينة بحى كوبر ليضمه لمستشفى الامل الخاص بعلاج الامنجية وضحايا

التعذيب ( الاسم سالم ) ما لقوا ليه اسم غير الامل ؟؟ قانون يسمح لاخ رئيسنا

صاحب الحذاء البفجغ العالم تحته ان يلفق للعجوز تهمة بيع الخمور لانتزاع بيتها ؟

ويتركها فى العراء ؟ ؟ لم يجد تهمة الا الخمور التى هى ساس البعض وتاج راسهم من

زمن بيوت الصول نصر الثورة الحارة التاسعة الى بيت الظار والدلوكة فى كوبر قانون

يسمح بمثل هذه الجرائم الموجهة ضد انسان السودان خاصة النساء العزل والله واقسم

بالله فى هذا الشهر الفضيل مثل ما قام به هذا الاخ الفوق قانون تحت جزمتى لم ولن

يقوم سودانى جعلى ولا بديرى دهمشى ولا نوبى ولا شرقاوى ولا غرباوى هذه افعال

الصهاينة نعم افعال الصهاينة وعلى نساء السودان الاعتصام مع هذه المسكينة بالتضامن

مع اهل كوبر فى خيمتها التى نصبوها لها وان لا تستظل بظل ولا تدخل بيت الى ان يرفع

يد هذا الطاغية من بيت هذه المسكينة اهل كوبر الذين استضافوهم عندما جاءوا

حفايا عرايا كل واحد لامى حبة دلاقينه فى صرة واين من يسمن انفسهن بالنساء المناضلات ؟؟

النضال ليس وقفا على امور وجوانب عينة هذا هو النضال ان تفجغوا جزم القانون وقانون الجزم

بجزمكن

زماااان كان فى واحد عنده جزمة باتا برباط قديييييمة ومقدودة من جهة اصبعة الصغير

جارهم فى العيد اشترى ليه جزمة جلد جديدة مع اولاده بقى يمشى ويدنقر ويعاين فى الشارع

للجزمة وكلما يلاقى زول يقول ليه جزمتى دى ما شايفة ؟؟ هسع اضربك بالجزمة دى ؟؟ ده

الجنعة الونستكم بيه قبال كدى


ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 07-16-2013 03:22 PM
الفاخر ردك ما مفهوم ؟ ؟ فسر ؟؟ عقلك قاصر وسع ؟؟ افقك ضيق فضفض ؟

European Union [الفاخر] 07-15-2013 10:18 PM
الطيور علي أشكالها تقع
قال نساء السودان قف
حدد السودان الان خارطة سياسية
الشماليين يطالبون بفصل الأقاليم وهي معروفة
مع مع طرد لاجئ ومتشردي تلك المناطق من الشمال


#722279 [حامدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 05:28 PM
ديل اى حاجة تحت جزمتم الاخلاق القييم القانون مؤسسات الدوله جمعاء والدوله نفسها المواطن السودانى اولهم وكل حكومة تجى فى بلاد السودان تخت اى حاجة تحت الجزمة بعد ما ياخد الشعب بالجزمة والشعب يذوق الامرين وتبدء المعارضة فى المقاومة تسمع الشعب الخطب المفرحة والخطط المريحة حتى تسقط الحكومة بعد حين ما ان تتقلد المعارضة السلطة وتتوهط فى الحكم ثم نبدء فى ثقافة الجزم وهكذا دورة الحياة السياسية فى بلاد النيلين


#722222 [اوكامبو]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 03:55 PM
أستاذه أمل هباني المحترمه
ومن قال أن بالسودان قانون أو عداله؟
ومن قال أن بالسودان قضاة يخافون الله ويقيمون العدل ولا يخافون في الحق لومة لائم؟
ومن قال أن بالسودان محاميين يقفون بجانب الحق وبجانب المظلوم ؟

اذا كان رئيس العصابه المجرم القاتل الرقاص الذى ينهق كالحمير هو أس الفساد والمفسدين في السودان
فماذا ستكون شيمة عماله من قضاة وزراء وولاة ومديرين ؟

اذا كان القضاة ووكلاء النيابه كلهم فاسدين ومرتشيين ويقبلون علي انفسهم أن يكونوا كلاب القاتل الرقاص ويقبلون علي انفيهم أن يكونوا يده التي يبطش ويقهر بها فماذا تنتظرى ان يكون المحاميين ؟

السلطه القضائيه كلها بدرجاتها الثلاث وكل وكالات النيابات تعج بالقضاة الفاشلين المرتشيين فهل يختلف معي أحد في ذلك؟

أحد قضاة المحكمه العليا الفاسدين المرتشيين (نحتفظ باسمه حاليا حتي يأتي الوقت المعلوم) وأسفاى يقوم بتجميد ملف القضايا التي تخص رجل الأعمال الفاسد خضر الحاج محمد الديموقراطي لصالحه والتي تم الحكم فيها ضد خضر الحاج محمد الديموقراطي في اول درجة وفي الاستئناف حتى لايتم تأييد احكام محكمتي الموضوع والاستئناف ومن ثم تصبح الاحكام نهائيه واجبة النفاذ آخر هذه القضايا قضية سيده احتال عليها خضر الحاج محمد الديموقراطي وأولاده وملف القضيه مجمد في المحكمه العليا قرابة العاميين بحجة أن الموضوع قيد النظر تخيلوا ايها الساده والسيدات . فليراجع رئيس المحكمه العليا- ليدرأ عن نفسه تهمة المشاركه في وأد الحقيقه - قضاته خصوصا في كل القضايا التي يكون خضر الديموقراطي طرفا فيها ليتأكد من صدق كلامنا لو اراد ذلك!!!!!


ردود على اوكامبو
United States [nagatabuzaid] 07-15-2013 05:55 PM
هناك محكمة القاضى العادل فيها الحق عز وجلا وشهودها هم الملائكة الكرام فى يوم عذابه


عظيم نخافه لاننا نراه قريبا ولا يخافونه لانهم يرونه بعيدا واسقطوه من حساباتهم او لا يؤمنون

به من يؤمن بالله واليوم الاخر لا يفعل ما يفعلون وصبرا ان شاء الله سترون حكم المولى فى الدنيا

قبل الاخرة


#722207 [فجوخ الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 03:31 PM
استاذة امل مبارك عليك الشهر
في ظل غياب القانون يسود حكم العصابات
وهؤلاء احدي اخطر عصابة حكمت هذا الشعب
المسكين
والخلاص هو ان يدرك الشعب النائم في العسل
ان الحقوق تنتزع وليست هبات
وانه لا بد من تضحية من اجل الحرية
نحي روح نضالكم ولكن يجب ان تتغير
وسائل الدفاع


#722178 [حليم - براغ]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 02:57 PM
الأخت أمل هباني تقبلي تحياتي ورمضان كريم..
يا أخت أمل نظام أخوان الشيطان نظام يحكم بقانون الشيطان وليس بقانون الغاب لأنو أي حيوان أنظف من أوغاد أخوان الشيطان جميعهم!!حكام أخوان الشيطان هم عبارة عن قتله لصوص كفره لايعرفون الله ولا رسوله الكريم..فعلاً ربنا إبتلانا بهؤلاء الحكام الكلاب لحكمه يعلمها هو وحده.. وعندما يغضب الله سبحانه وتعالي علي أمه سلط عليها حاكم ظالم مثل عمر البشير..
السودان بلد إنتهي وأصبحنا شعب يحب الذله والإضطهاد ومسح الجوف ونهب المال الحرام وهز الأرداف مع العكاز والراقص العاهر الأخ المسلم يغني وبصوت عالي يقول للدنيا أنا سوداني.. لعنة الله عليكم ياالبشير في هذا الشهر الفضيل ..وقصف بكم الأرض ..


#722176 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 02:54 PM
ماذا تتوقعين من رئيس دولة هو يمثل قمة التخلف والخروج على البروتكول وحلف اليمين يفتح النفط للجنوب ويغلقه وقتما مايشاء ووصل به الصلف والغرور بان يضع العالم تحت جزمته يامر باطلاق من يشاء وقتما يشاء وكيفما كان ونسى وتناسى من قتل بلا ذنب امثال مجدى و29 ضابطا من رفاقنا قتلوا بدم بارد فى محكمة مهزلة ونحروهم لم يشفع لهم الشهر الفضيل .ان الله غالب امره ولو بعد حين .انه كمن يدير محكمة صلح عشائرى والسودان ضيعته يفعل مايشاء وقتما شاء لايحس بانين الغلابة ولاوجع المرضى فقط يحب اصوات اللصوص والمنافقين ونانبه لم اسمعه الابانه يوجه بالاتى
1-النائب الاول يوجه بحل ضائقة المعيشة
2- النائب الاول يوجة بحل مشكلات الزراعة
3- النائب الاول يوجه بتفعيل تشغيل الخريجين
ولا ادرى الى من التوجيه
استاذنى الفاضلة اخاف عليك كما علق احدهم لانه لاقانون الا قانون الغاب .الضعفاء هم من يطبق فيهم القانون .يعفى عن يكون له مركز قوى اننا نعيش قمة انحطاط قيم العدل والدولة الحديثة المؤسسية .سلطة الرجل الواحد والحزب الواحد عصابة ابناء الشمالية مع احترامى لكل ابناء الشمالية وتقديرى لهم لكن من اين اتى هؤلاءكما قال الطيب صالح


#722167 [عبودي]
4.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 02:43 PM
يا صلاح قوش ومديرمكتبه انتم من ارتكبتم جرائم لاحصر له ولا عدد جرائم ضد الانسان والحيوان والاقتصاد والمجتمع والاسره والدولة والدين والعالم اجمع وببركة صيام الشهر العظيم وببركة اليوم السادس من رمضان ياربي ارنا فيهم اية من اياتك العظيمة حتي تكون عظة لكل الطغاه امثال البشير ونافع وعلي عثمان وعوض الجاز وبكري عبد الرحيم وكرتي ياربي قول امين ببركة مليار مسلم


ردود على عبودي
[nagatabuzaid] 07-15-2013 06:01 PM
ايات الله فيهم ظاهرة يا عبودى الا تراها ؟؟؟؟؟؟؟ الا ترى فى كراهية الناس لهم التى تعنى

كراهية الله لهم اية من اياته سبحانه وتعالى اياته الظاهرة لا تحصى فقط تاملوا


#722164 [abusami]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 02:39 PM
التحية والاجلال للكاتبة استاذة امل وانقل لكم مقالة اعجبتني للكاتب محمود الربيعي دور التربية والتعليم في ثقافة المجتمع (الفصل الرابع عشر)



تضع الحكومات والدول برامج خاصة لبناء المجتمع وتطوير وتحديث تلك المناهج لتتمكن من بعد ذلك من صياغة أساليب وبرامج تستوعب كافة العوامل التي تساهم في نجاح العملية التربوية سواء كانت تلك العوامل داخلية كتوفير الكادر التعليمي الذي يمكن الطالب من الفهم وإمتصاص القدرة على النجاح، أو العوامل الخارجية كدور الكتاب والمثقفين ووسائل الإيضاح وإستغلال السينما المدرسية والمسرح والتلفزيون التربوي، والإستفادة من الأجهزة والأدوات المختبرية، والإهتمام بالصحة العامة للطالب سواء فيما يتعلق بالصحة الجسدية أو بالصحة النفسية، ولابد أن يكون للإشراف التربوي الحصة المهمة في تقييم العمل التربوي والتخطيط الجيد لزيادة فرص النجاح.



دور التربية والتعليم في عملية الإصلاح

ليس من السهل أن نبني دول يحكمها العدل وأن تتمتع شعوبها بالحرية فالناس ليسوا سواسية في تبني المبادئ والوفاء بالإلتزامات،كما أن الشعوب عادة ماتكون الضحية عند أغلب الدول التي يغيب فيها العدل، وبالإضافة الى ذلك لايمكن أن يكون الناس كلهم ملائكة فمنهم الفاسد ومنهم لمجرم، وعلى هذا الأساس فالصراع قائم بين جبهة فاسدة لاتعرف غير الفساد، وجبهة صالحة لاتجد غير طريق الصدق في العمل والنوايا لهذا كان للتربية والتعليم دورمهم واساسي لإصلاح المجتمعات.



الإصلاحات التربوية والتعليمية في الجانب الأخلاقي

ومن الجدير بالذكر أن المجتمعات التي تعاني عموماً من حالات غياب الصدق والنزاهة تعاني من مظاهر الكذب والإحتيال ويظهر ذلك على مستوى الأفراد أوالجماعات، وعلى صعيد المؤسسات والشركات والدوائر الرسمية وغير الرسمية.

ولايختلف الأمر كثيراً في المعاناة من غياب مكارم الأخلاق التي تعود عليها الناس كالمحبة والكرم والضيافة والمساعدة والتعاون والتضحية والإيثار والتي حل محلها البخل والجفاء والسلبية والأنانية والحسد والبغضاء وعليه فإن مهمة المؤسسات التربوية والتعليمية شاقة غذ هي المسؤولة عن تصحيح كافة المظاهر السلبية التي تضر بالمجتمع.



قلة الإهتمام بآراء الخبراء وإزدياد مساحة الإهتمام بآراء الجهلة

مشكلة النخبة

لاتكمن المشكلة هنا في النواحي العلمية والأكاديمية فقط، ففي هذا المجال قد يعمل كُلٌّ في مجال إختصاصه، لكن الخطر كل الخطر يكمن في السياسات العامة للبلدان ومراكز القرار في الدول التي يتزعمها رجال ليس من إختصاصهم الحكم والسلطة.


#722160 [خالد ابوخلود الخالدي]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 02:35 PM
كم انتي رائعة ايتها الاستاذة الابنة امل هباني ، حفظك الله ، وبصراحة مقالاتك كلها في الصميم بل تدل على انك بت رجال وارجل من كثير من اشباه الصحفيين ، فإلى الامام يابنتي وربنا يحميك من الكيزان وغدرهم وطعنهم وسجنهم ، وندعو الله ان يغطيك ويحفظك لبلدك واسرتك ومزيد من (الخربشة ) في هؤلاء الكيزان الذين طغوا وتجبروا ولكن هانت ، وكل دور اذا ماتم ينقلب ، وما السواد الحالك الا وبعده نور فجر جديد .


ردود على خالد ابوخلود الخالدي
[nagatabuzaid] 07-15-2013 06:05 PM
امين يا اخ خالد وان شاء الله يحفظها الحافظ الحفيظ هى وامثالها من الاشراف اصحاب الاقلام الحرة


وربنا يلهيهم بانفسهم عنها وعن كل صاحب قلم وفكرشريف ويرجع للاشرار كيدهم فى نحرهم


#722148 [يحي البطري]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 02:22 PM
لقد أعطيتي هذا الفاقد التربوى أكتر من حقه انسان حصل على grade three
وهذا مقياس اهليته للتعليم العالى ...وليس بيده اي فعل أبله ورطوه السفله حملة عاهاة الداخليات


ردود على يحي البطري
[nagatabuzaid] 07-15-2013 06:08 PM
ماتنسى يحمل ماجستير من جامعة الجزيرة دراسة عليا فوق ( grade three


#722140 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 02:13 PM
نافع على نافع هو السبب فى سجن قوش....كدى خلينا نشوف هل قوش سوف يسلم على نافع اذا التقيا وجها لوجه؟


ردود على جركان فاضى
United States [nagatabuzaid] 07-15-2013 06:11 PM
نفهم ان نافع مازار قوش لزوم المباركة وكدة ؟؟ ماهم الاثنين امنجية على بعضهم واخوانجية


اريتا خوة التابا وزمالة التابا خوة المجرمين

United States [بت البلد] 07-15-2013 05:23 PM
كلامك صاح ياجركان نافع قال لي قوش نحن غلطانين المسكناك الأمن وأنت أعور لانو منذ استقلال السودان وحتي الآن لم يستوعب الجيش السوداني اوالأمن اي شخص عندو عاهة. قوش قال ليهو حاوريك . لو الأنقلاب نجح كان نافع ياويلو وسهر ليلو.


#722139 [الفاتح]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 02:11 PM
الله يحفظك ويحميكم أستاذه / أمل فأنتم تحاربون بالكلمة والقلم إناسا لا ذمة لهم فلآ نملك إلا أن ندعوا الله أن ينصركم و يحفظكم ويغطيكم


#722100 [علي جُك]
1.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 01:26 PM
واحدة من تبريرات مولانا (دوسه) المضحكه في هذا الأمر ، قوله ان اطلاق صراح (الجماعه) تّم لانهم (خدموا) البلد ..
(خدموا) ام (خرموا) ؟؟
كان على دوسه ان يصمت حفاظاً على ماء ... فالعفو جاء به جوديه القبيله .


#722098 [منذر محمد حمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 01:19 PM
التحية لك ايتها المراة الحديدية على مقالك الجرىء والفاضح لهؤولا طغاة الارض


#722094 [ابن آدم]
0.00/5 (0 صوت)

07-15-2013 01:14 PM
لك التحية يا بت هباني
وأملنا فيك كبييييييييييير يا أمل


#722036 [ممكون وصابر]
3.00/5 (2 صوت)

07-15-2013 12:11 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما اهلكم من كان قبلكم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها-صدق رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم-؟أين نحن من هذا الحديث يامن تدعون الإسلام والإسلام منكم براء.


#721988 [سيدينتود أرباب]
5.00/5 (2 صوت)

07-15-2013 11:29 AM
أسئلة كثيرة تدور في خاطري وهي كالتالي :- ماهي تهمة شهداء رمضان ( الثمانية والعشرون ضابطا ) هل كانوا بنفس تهمة صلاح قوش الذي قالوا عنها انها ليست بتهمه ؟ وماذنب هؤلاء الشهداء الذين خلفوا ايتاماً وارامل وقتلوا في ليالي رمضان الكريم دون تقديمهم للعداله وإستحلال دماءهم ظلماً وبهتاناً ؟ وماقول من إرتكب هذه الجريمه أمام الله يوم الحشر العظيم ؟ فإن كان الصلاحان غير انقلابيين لماذا لايحاكمان بتهمة الفساد خاصه صلاح قوش والتهم كثيره عليه منها تهمة تعذيب الناس إبان قيادته للأمن القومي ؟ وهل اسقاط التهم عليه لأنه ينتمي الي قبيلة النائب الأول لرئيس الجمهوريه أم كان تحركه لصالح النائب الأول ورفاقه أم أن الإنقلاب أصلاً فبركة كيزا ن مسبكه لكسب عطف الشارع وصرف أنظارهم بقضايا أمنيه تحاك ضد الوطن بادراج اسماء قوي خارجيه مسانده للإنقلاب حسب اعلامهم واستهداف السودان وما الي ذلك من سيناريوهات واضحه عهدناها وعرفناها وحفظناها علي ظهر قلب ؟؟ وأخيراً ماذنب مجدي يعقوب هل طلبوا السماح من أهله هل برؤه وإعترفوا بذنبهم أم هم يكابرون حتي الأن ..... يمهل ولايهم


ردود على سيدينتود أرباب
European Union [sami] 07-16-2013 02:23 PM
ااتمنى من كل قراء الراكوبة وذكرى شهداء رمضان على الابواب ان يرفعوا اكفهم بالدعاء فى جوف الليل ياخذ لهم حقوقهم من هولاء فى الدنيا والاخرة ... اللهم نسالك بحق تلك الارواح التى زهقت فى الاشهر الحرم ان تاخذ بجميع من كان سببا فى ارهاق ارواحهم وتريهم فى ابنائهم وفلذات اكبادهم مثل ما قطعوا فلذات اكباد ابائهم وابنائهم يارب العالمين ااامين

[nagatabuzaid] 07-15-2013 06:18 PM
من ارتكب جريمة شهداء رمضان واعدام مجدى واخوته اهلكه الله وشواه فى حادث الطائرة الغامض


شوى قلوب امهات ورمل زوجات ويتم اطفال فشواه الله سبحانه وتعلى فى اكبر انتقام الهى ولكن لم


تنشوى عليه قلوب ولم تحزن عليه ارملة ولم يتيتم اطفاله وان شاء الله سنرى ايضا فى الاخرة



ذكرى شهداء رمضان على الابواب وارواحهم تحلق حولكم وتناديكم


#721912 [عبد الجبار احمد]
3.50/5 (2 صوت)

07-15-2013 10:21 AM
والله يا امل هباني انا خايف عليكي من الحرامية ديل. هؤلاء مجرمي حرب وكما يقول المثل (ليس بعد الكفر ذنب) بمعني طالما ان هؤلاء القوم طغوا وتجبروا اصبح ارتكاب المحظور بالنسبة لهم مثل شرب الماء.

قضية الصلاحين كما ذكرت مسرحية مكشوفة وسيئة الاخراج . كان الاجدر بالرئيس ان يترك القانون يجري مجراه ليتم تبرئة الصلاحين لكنه يريد ان يمن عليهما بانه هو من عفا عنهم . نفس سيناريو ود ابراهيم ومجموعته .

والله البشير يتكلم عن القانون عندما يريد ان يخدع الناس ويدوس على القانون عندما تبان مصلحته . من حقنا اذن ان نتفق مع المحكة الجنائية لمحكمة البشير وزمرته في لاهاي لأنه فعلا ليس هناك قانون يحاكمهم بالسودان طالما هم يستهترون بالقانون بهذا الشكل


ردود على عبد الجبار احمد
European Union [شمالى بيقول الحق] 07-17-2013 02:26 AM
اولاً : ان الشكر وكل الشكروالتجلى الى الاستاذه الرائعه امل هبانى وهذه ليس المرة الاولى التى نراها فى اوقات الحاره . راييناها فى كنيسة الجريف التى حرقت بامر علماء السلطان . ورايناها وهى تتابع اجراءت العمل فى الكنيسه . فرايناها قبل ان تكون كاتبه كانت انسانه حقيقية تقف فى وجه العسكر لكى يتركوا اخوانها فى الانسانية يؤدون عباداتهم وشعائرهم فى ذلك اليوم و وووو الكثير الذى تفعله بدون صخب اعلامى او شكر من انسان . فهذه هى املنا التى تشجع الجميع دون مقابل غير انها تحي بالمسؤلية التى نحوها . الذى نطالب به هو فك الجصار المضروب عليها من قبل الدولة لكى ترجع ونرى اراْها الجباره ( تكسر الدنيا كما يقولون مستعمرونا اقصداهلنا فى شمال الوادى )وكلو بأمر النظام يا بيه المهم هذا الاستعمار موضوع آخر وهو بموافقة النظام قال ايه ( حلايب وشلاتين منطقة تكامل ) فشكراً يا بت هبانى ولا عاش من فرط فى ارضنا واستحى عرضنا وقتل اهلنا فى دارفور وجبال النوبه والنيل الازرق . فوكلوا بامر النظام.


#721908 [ابو سيدة]
4.00/5 (3 صوت)

07-15-2013 10:18 AM
التحية ليك يا امل ...اذا كان رب البيت بالدف ضارب فشيمة اهل البيت الرقص والغناء ...فعريسنا اقصد رئيسنا يشر قرارته المصيرية ( الاقتصادية + السياسية + السيادية ... الخ ) على انغام الدلوكة والرقص والحماسة وهتاف الهتيفة المخمومين ومطربى الانقاذ البررة من شاكلة عران وعرعور وعرعير وعراعير وهلم جرا ... فيصف الحركة الشعبية بالحشرة ... ولا تشترى العبد الا ... وعلى الطلاق بالتلاتة ... والقسم المقلظ ...وجيبو حى ...واقفل يا عوووووووض ... وافتح يا عووووض ... ده شنو ؟؟؟؟؟!!! اين دولة المؤسسية؟ ... اين دولة الشورة ؟ اين دولة القانون ؟ ؟؟ وحانبنيهو البنحلم بيهو يوملتى حانبنيهو


#721890 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

07-15-2013 10:01 AM
يصدر القرار اولا من (الكديس)..؟؟.. ثم بعد ذلك تقوم (الفئران)... بالاجتهاد في البحث عن المبررات والمخارج والتفاسير والفتاوي وال................................الخ.
ولغياب الرابط والتنسيق او حتى الاحاطة بالعلم يظهر هذا الهرج والمرج وهو دليل على المدى الذي وصل اليه الحال في هذه (الدولة)...هل هي دولة .....؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.75/10 (4 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة