الأخبار
أخبار إقليمية
بلاتر: أتحمل حصة من اللوم لمنح قطر فرصة استضافة كأس العالم
بلاتر: أتحمل حصة من اللوم لمنح قطر فرصة استضافة كأس العالم


07-18-2013 10:44 AM



رئيس فيفا يؤكد أن نهائيات كأس العالم 2022 يجب أن تقام في الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة في قطر خلال الصيف.

فيينا - قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الأربعاء إن نهائيات كأس العالم 2022 يجب تغيير موعدها لتقام في اشهر الشتاء بسبب درجة الحرارة المرتفعة في قطر خلال الصيف.

واعترف بلاتر بأنه يجب ان يتلقى نصيبه من اللوم لأنه لم يأخذ في حسبانه بالشكل المناسب مشكلة الحرارة عندما قرر في 2010 منح قطر حق استضافة النهائيات.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي في النمسا "يجب أن تكون نهائيات كأس العالم مهرجانا للناس. ولكي تكون هكذا لا يمكن لعب كرة القدم في الصيف."

وتابع "من الممكن تبريد الاستادات لكن لا يمكن تبريد البلد بالكامل... يجب أن يستطيع اللاعبون اللعب في أفضل الاجواء من أجل اقامة نهائيات جيدة لكأس العالم."

وكان بلاتر قال في وقت سابق إن أي طلب لتغيير موعد نهائيات كأس العالم 2022 يجب أن يأتي من المنظمين. واشار بلاتر في مارس اذار الى أن كأس العالم "بطولة يجب اقامتها في يونيو ويوليو."

وقال بلاتر للصحفيين "يجب أن نحمي شركاء الفيفا والجهات الراعية وشركاء البث التلفزيوني."

ومضى قائلا "ما زال لدينا ما يكفي من الوقت. سوف ابدأ المناقشات في اللجنة التنفيذية في اكتوبر/تشرين الأول."

وتابع "من شبه المؤكد أن تقبل اللجنة التنفيذية اقتراحي وبذلك سنكون قد عالجنا هذا الموضوع نهائيا."

وقال حسن الذوادي رئيس اللجنة المنظمة للنهائيات خلال المؤتمر الصحفي عبر دائرة تلفزيونية "اذا كانت رغبة اسرة كرة القدم هي اقامة كأس العالم في الشتاء فاللجنة المنظمة منفتحة على ذلك."

وسيكون لقرار اقامة كأس العالم في الشتاء تأثيرا بالغا في اوروبا. وتحصل العديد من بطولات الدوري خارج بريطانيا على عطلة شتوية لكن سيتعين ايجاد فجوة مدتها ستة اسابيع على الأقل لكي تستعد المنتخبات الوطنية وتشارك في نهائيات كأس العالم.

وقال بلاتر لمحطة سكاي المانيا التلفزيونية "يجب أن تتحلى اللجنة التنفيذية للفيفا بالشجاعة وأن تقام نهائيات كأس العالم في الشتاء وأن نبدأ الان في تحديد تأثير ذلك على مواعيد المنافسات الدولية".

وأضاف "التغيير سيكون لعام واحد فقط وبعد ذلك سنعود إلى نظامنا المعتاد.. لكني سوف ادعو الى ذلك."

وقال بلاتر إن رأيه تغير بعد معلومات طبية حول تأثير الحرارة على اللاعبين. وتابع "يجب على المستوى الشخصي ان اتلقى الكثير من الانتقادات لكني امتلك جسدا قويا وهذا لا يسبب لي أي ازعاج.. هناك معلومات طبية حديثة حول كيف سيكون الحال عند لعب كرة القدم هناك في الصيف ويجب ان نضع في اعتبارنا صحة اللاعبين.. لا نقلل من اهمية هذه المسألة. لم ننظر اليها بالشكل المناسب. حتى في ذلك الوقت قال المسؤول الطبي إنه لا يمكن اللعب في يونيو ويوليو.. لكن النقطة هي انه كان هناك الكثير من الوقت قبل 2022 عندما قررنا ذلك في 2010. نحن الان في 2013.. مرت ثلاث سنوات وحان الوقت الان للتفكير في الامور التي لم يتم فعلها جيدا."
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5663

التعليقات
#724744 [حداثة صالح]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:41 PM
غايتو عندنا ناس عجيبة ؟؟؟ انتو اتكلمو في الشئ القدر عقولكم قطر وصلت المرحلة بعقول رجالها ونحن لسه بنفطر بي ابري وفول وعايزين تعملو فيها عباقرة وتنصحو رئيس ...الحياء كله خير


#724370 [ahamed]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 01:16 PM
ساعد بيها المساكين يا ناس قطر رجعو مرسي لحكم مصر بلا قطر بلا لمة الداعم الاساسي للاخوان والبشير الهارب


#724314 [زول]
4.50/5 (4 صوت)

07-18-2013 12:29 PM
اتمني انها تاتي من الامير الشاب شيخ تميم حفظه الله وسدد خطاه بالانسحاب بكرامة من تنظيم كاس العالم 2022 للسبب اعلاه مظهريا ولكن بكل صراحة لتوفير 200 مليار قالو انها ستكون التكلفة ..والرجوع الي العقل والحق فضيلة ويمكن لقطر ان تعمل الكثيربهذا المبلغ ويمكنني ان اتخيل الامير الشاب والواعي سيقوم بالتالي
1-توفير 150 مليار لقطر من اجل مزيد من التطور والعمران والخضرةوالابحاث العلميةوالمياه وتكوين فرق وطنية في الكورة والتنس والجري و وغيره ويبدوا من سن المدارس بدون تجنيس
2-باقي ال50 مليار تصرف باسم الامير الشاب في :
1- ابحاث السرطان والايدز وياريت لو عملو مركز في قطر للعلاج والابحاث (قول اقصاها 5 مليار)
2-انشاء مستشفي حديث باسم الاميرفي البلاد الفقيرة حتي لو كانت غير مسلمة مثل جنوب السودان والصومال وارتريا وتشاد ومالي ومورتانيا وغيرها(قول 15 مليار)
3-توزيع الاغذية والادويةمن غير مناسبة لبعض الشعوب خاصة لناس غزة قول 3 مليار
4-شراء اراضي من اسرائيل وبناء عمارات سكنية من شقق صغيرة وشعبية للذين فقدوا من يعولهم من الفلسطنينيين ولا مانع ان تقوم شركات اسرائيلية بذلك قول 20 مليار
5-انا ما جنوبي لكن اتمني ان نساعد اخواننا في الجنوب عن طريق شيخ تميم بانشاء طرق ومصادر مياه صحيةومدارس وجامعات ووتحسين البنية التحتية قول 4 مليار
6-من ال3 الباقية اعطو مصر 2 والسودان 1(مع زيادة تاشيرات العمل للشباب المصري والسوداني)
هكذا سيذكر التاريخ والشعوب قطر واميرها وكذلك اجرهم عند ربهم وانشاء الله يهون لهم اكتشاف المزيد من الغاز باضعاف ما صرفوه والحسنة ب10 ويضاعف الله لمن يشاء ولم نقصد الاساءة لهم فهم اخوة اعزاء عملو لنا الكثير


ردود على زول
United States [زوال] 07-18-2013 09:53 PM
يا اخوي دولة قطر حاسباها صاح لو خسرت 200مليار دولار ستعوض هذه الخسارة وستجني أرباح من كأس العالم نفسه وده شغل بيزنس وقطر دولة منفتحة علي العالم.

European Union [زويل] 07-18-2013 08:28 PM
والله كلام عقل بي حليفتي الرمضانية قطر كفاها قومان النفس دة كلو على كلو متعب جدا والله . ربط الامير الجديد حديدا بالخطوة الشجاعة حيظهر عدم مؤسسية.. للاسف لكن هو من الاساس كان غلط خاصة مع شمارات الرشاوي الانقالت

European Union [DR SAMI ALI] 07-18-2013 08:12 PM
وزعتها هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#724239 [مختار احمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-18-2013 11:30 AM
عليك الله ياناس قطر اعملو ليهم تكيف في الدولة كلها ماحاتكلفكم حاجه بالنسبة ليكم دي حاجة بسيطة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة