الأخبار
أخبار السياسة الدولية
«القطرية» تبدأ رحلاتها الداخلية في السعودية قبل نهاية العام الحالي
«القطرية» تبدأ رحلاتها الداخلية في السعودية قبل نهاية العام الحالي


07-19-2013 03:35 AM

ينتظر أن تطلق الخطوط الجوية القطرية جدول رحلاتها لتسيير رحلاتها بين عدد من الوجهات السعودية، بوصفها ناقلا داخليا قبل نهاية العام الحالي 2013. وقال مسؤول في الشركة، إن «القطرية» حصلت على كل الموافقات الرسمية من الجهات السعودية المختصة وفي مقدمتها هيئة الطيران المدني، حيث يتوقع أن يسهم وجود الخطوط القطرية ناقلا رسميا محليا في تلافي ازدحام النقل الجوي الداخلي في المملكة.

وقال إشفاق أحمد جلال، المدير الإقليمي للخطوط الجوية القطرية في السعودية: «إن الأمور ليست واضحة تماما كون هناك إجراءات حكومية لا يمكن تحديد وقت الانتهاء منها»، وأضاف: «تجاوزنا الأهم وهو الحصول على الرخصة من قبل هيئة الطيران المدني السعودي ويتوقع أن نبدأ العمل في الرحلات الداخلية في السعودية خلال فترة لا تتجاوز الستة أشهر».

المسؤول في الخطوط القطرية، كان يتحدث في لقاء رمضاني مع مجموعة من الإعلاميين بينهم «الشرق الأوسط» مساء أول من أمس في الخبر (شرق السعودية).

وبين أن «الخطوط القطرية ستسوق تذاكرها في السوق السعودية وفق دراسات لهذه السوق القوية والمؤثرة جدا للشرق الأوسط وأن الأسعار بالتأكيد ستكون تنافسية وفي متناول الجميع ولن تكون باهظة رغم أن الخطوط القطرية تملك أساطيل من أحدث الطائرات في العالم». مشيرا إلى أن الأسعار في الرحلات المحلية داخل السعودية ستكون خاضعة بالتأكيد لمسألتي العرض والطلب كما هو معمول به في العالم.

وعن أبرز الوجهات الدولية التي تقوم بها القطرية انطلاقا من الأراضي السعودية قال إشفاق جلال: «أبرز الرحلات تكون إلى شرق آسيا وتحديدا مانيلا عاصمة الفلبين وجاكرتا عاصمة إندونيسيا». يذكر أن الخطوط القطرية فازت بالرخصة للعمل في المملكة بعد أن تقدم للهيئة في المرحلة 14 شركة للحصول على رخصة ناقل جوي وطني وعملت الهيئة على فرز العروض المقدمة ودراستها وفق معايير محددة تشمل درجة الكفاءة التشغيلية، ومستوى الملاءمة المالية، وكذلك واقع الخبرة التراكمية وعدد سنوات التجربة في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي وبناء على ذلك تم تسليم وثيقة طلب العروض للشركات التي تأهلت للحصول على رخصة ناقل جوي وطني.

الشرق الاوسط






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1668

التعليقات
#725173 [omda omda]
1.00/5 (2 صوت)

07-19-2013 03:51 PM
المناسبة تجرني الى ما ال الية حال الخطوط السودانية الان وهي تاريخا من اوائل الخطوط في المنطقة وقتها كان الناقل الوطني السوداني مضرب مثل في الدقة والنظافة والقدرة التشغيلية والكادر المؤهل بحيث انك تجد كوادر الخطوط العربية الرائدة في الساحة الان تدربت على ايدي سودانية سبحان الله غيرنا للأمام ونحن للاسف للخلف وبسرعة جنونية يحدثني اخ عزيز ملم بتاريخ الخرطوم في اخر الستينات واوائل السبعينات كانت شوارع الخرطوم تغسل بالشامبو في الثانية صباحا يوميا بلاهي تأملوا معي ياكرام اين نحن الان وما السبب ×××××××××××××××××× في تقديري هو انعدام الضمير وحب الذات


ردود على omda omda
United States [كركاب] 07-19-2013 11:48 PM
والله شئ يوجع نحن يا كافى البلاء اى حاجة كانت زمان
سمعنا بتلفون العملة المعدنية والترامى
والخدمة المدنية التى كانت مدرسة استعانت بها معظم دول الخليج
فيما فيها الخطوط الجوية التى كانت تعتبر الخطوط الوحيدة التى تعتمد عليها دول غرب افريقيا بل يصفوفنها بالاولى والافضل
الحكم العسكرى دمر البلاد



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة