الأخبار
أخبار إقليمية
تدهور الأوضاع الإنسانية للنازحين فى معسكرات جنوب دارفور.
تدهور الأوضاع الإنسانية للنازحين فى معسكرات جنوب دارفور.


07-20-2013 08:58 AM


إشتكى النازحون فى معسكرات جنوب دارفور من تردى الأوضاع الإنسانية, المتمثلة فى النقص الحاد فى الأغذية الضرورية والأدوية المنقذة للحياة إضافة لإرتفاع أسعار السلع الاستهلاكية خاصة في شهر رمضان المعظم.

وفى لقاء لسودان راديو سيرفس يوم الجمعة مع شرحت ممثلة المرأة النازحة بولاية جنوب دارفور عواطف عبداالرحمن معاناة النازحين في معسكرات جنوب دارفور، مطالبةً المنظمات والجهات المسؤولة بالتدخل العاجل. وقالت

"نحن فى معسكر سكلى فى معسكراتنا الظروف الإنسانية سيئة , و مافى زول قدم ليهم أى خدمات ولا جاب خبرهم , الإحتياجات الخاصة للرمضان ناهيك من الزول النازح حتى للزول المقيم أصبحت سيئة جداً فى السنة دى" وأردفت قائلة " مافى منظمات بتساعد ومافى خدمات , مافى غذاء ومافى مأوى , يعنى الفصل فصل خريف ورمضان , المطر بيهطل والناس ملتحفين الأرض ومتغطين بالسماء , دى الحالة الإنسانية اللى الموجودة حالياً"

وأضافت عواطف بأن المرأة والطفل من اكثر الشرائح التى تعاني بشدة حيث لا توجد عيادة خاصة لأمراض الأمومة والطفولة في المعسكرات.

ومن جانبه قال أحد نازحي معسكر دريج بجنوب دارفور لسودان راديو سيرفس يوم الجمعة, أن الأمطار تسببت فى تدمير اكثر من 120 منزل بالمعسكر يوم الخميس.

ويشار إلى أن الصراعات المسلحة بين الحكومة والحركات المسلحة فى ولايات دارفور المختلفة إلى جانب الصراعات القبلية ,قد أجبرت اكثر من 300,000 خلال الثلاثة اشهر الماضية بحسب احصاءات الامم المتحدة.

سودانراديو سيرفس


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1885

التعليقات
#725730 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

07-20-2013 01:58 PM
أولا نهنئ الشعب المصري على إنقاذ مصر وسحب البساط من تحت أقدام تجار الدين الكذابين المنافقين ، لكن مهما كانت سوءات إخوان مصر وموبقاتهم فلن يستطيعوا منافسة إخوان الشياطين في السودان ، وإليك القليل جداً من إنجازاتهم الفاشلة التي يفتخرون بها :
1- قتلهم أكثر من مليون نفس من إخواننا الجنوبيين في حرب كاذبة سموها جهادية
2- تشريد أكثر من 3 مليون مواطن جنوبي وجعلوهم يهيمون في كل بقاع السودان وخارجه
4- التفريط في وحدة أرض السودان وتقسيمها لدولتين حفاظا على كراسيهمومصالخهم الشخصية .
5-إزهاق أكثر من 300 ألف نفس مسلمة من مواطني دارفور وإشعال حرب قبلية أحرقت الحرث والنسل والشجر والحجر . وتهجير تشريد أكثر من 3 مليون أسرة وحصرهم في معسكرات حرب .
6- قتل آلاف وآلاف من مواطني جنوب كردفان والنيل الأزرق وأصبح معظمهم لاجئين داخل السودان ودولة جنوب السودان
7- إعدام 28 من ظباط القوات المسلحة الكبار، وأكثر من 150 جنديا برتب مختلفة في نهار رمضان بتهمة الإنقلاب على الشرعية الخاصة بهم
8- قتل بلا هوادة لمواطني كجبار وبورتسودان ونيالا
9- تجييش جميع الشعب السوداني لمقاتلة بعضهم البعض باسم الحفاظ على وحدة الوطن وحماية الشريعة والمكتسبات كذبا وافتراءً
10- نهب وسرقة خيرات الوطن - تدميرالخدمة المدنية والعسكرية والشرطية والقضاء . وتدمير وبيع أصول مشروع الجزيرة والرهد، والسكة حديد ، والنقل البحري ، والنقل النهري ، والفنادق الحكومية والمستشفيات ، والميادين والساحات العامة والخطوط الجوية السودانيةو..............)
11- اثقلوا كاهل المواطن بالضرائب والجبايات التي ما أنزل الله بها من سلطان ، كذبا وبهتانا( ضريبة الدفاع والشرطة والفضائية والشهيد والتعليم ودعم القوات المشلحة و.............)
12- نشروا ورسخوا ثقافة القبلية والعنصرية والجهوية والقتل والاغتصاب والتعذيب بأدوات القرون الوسطى وبالتالي دمروا نفسية المواطن السوداني وأصبح جسدا بلا روح
13- أدخلوا مفردات ما كنا نعرفها ولا آباؤنا منذ أن أوجد الله السودان ( عرس الشهبد ، الجنجويد ، أبو طيرة ، مال مجنب ، فقه السترة في إدارة الدولة ، نظامي ، بيوت أشباح ، اغتصاب ، لحس الكوع ، شذاذ آفاق و............ )
الأخوة الأعزاء الكرام أرجو تكملة إنجازات المؤتمر اللاوطني الفاشلة في جميع مناحي الحياة

خــاتمـــة:
أحد الظرفاء المصريين من شباب ثورة الإنقاذ المصرية يقول لزميله السوداني ( حكومتكم ليها 24 سنة تنقذ فيكم ولسة إنتو صابرين عليها ، لكن نحن أنقذنا مصر في ليلة واحدة )


#725505 [تمساح الدميرة]
5.00/5 (1 صوت)

07-20-2013 09:48 AM
انا ما عارف وليه معسكرات؟؟ والله دارفور دى شفناها فى دورة سيكافا ولا اجمل!! يعنى اللى يمشى هناك يقول الخرطوم هى المهمشة


ردود على تمساح الدميرة
European Union [yoom bokra] 07-20-2013 12:26 PM
انت يا تمساح خليك فى بحرك أحسن , خدعوك . ودروك ,جملو ليك , وربى فى ناس موجودة فى المعسكرات ما قادرين يتحصلو على تمرة واحدة صدقنى يا تمساح , التقول البلد دى ما فيها مسلم واحد , الناس راكبة عربات فارهة وساكنة عمارات وفطورها حتى فى رمضان فى أرقى الفنادق وبعد دا كلو بيقولو مسلمين; وا حسرتاه وا حسرتاه ; أدعوكم أخوتى تذكرو أخوانكم فى المعسكرات حالتهم صعبة خالص وانا زول عارف عنهم اى حاجة ; ما قادر أغمض عينى لحظة حتى أراهم أمامى بمآساتهم , معسكر أوطاش خاصة النازحين الجدد, يا ربى أعنهم , ما ممكن أخوتى الواحد فينا يقعد على النت وحسب مزاجو وخيالو بيقول دارفور جنة , حرام واللة , أخوتى الشباب فى نيالا أدعوكم لعمل الخير وفى رمضاننا هذا اى واحد ربنا وفقو بس يأخذ ليهو طلة على المعسكرات ويقدم العندو وما تنتظرو العمل الجماعى فقد يؤخركم مع انو الناس تسعى فى المستقبل للعمل الجماعى , لأنو ظروفهم صعبة خالص, وما ممكن نتفرج كدا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة