الأخبار
أخبار إقليمية
والله العظيم ـــ يا أولاد وبنات (اسامة انور عكاشة) الله شافكم !!
والله العظيم ـــ يا أولاد وبنات (اسامة انور عكاشة) الله شافكم !!
والله العظيم ـــ يا أولاد وبنات (اسامة انور عكاشة) الله شافكم !!


07-22-2013 07:36 AM
هل ماحدث في مصـــر انقلاب علي الشرعية ؟؟

بقلم / عثمان عبدالله

(ﺇﻧﻬﺎ ﻋﻘﻠﻴﺔ ﺍﻟﻔﺎﺷﻲ المتأسلم ﺫﻟﻚ ﺃﻥ ﺃﺳﻮﺃ ﺃﺷﻜﺎﻝ ﺍﻻﺳﺘﺒﺪﺍﺩ ﻭﺍﻟﻔﺎﺷﻴﺔ ﻫﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﻨﻮﻉ ﺍﻟﺬﻱ يمنح ﻧﻔﺴﻪ ﻟﺒﺎﺳﺎ ﻣﺘﺄﺳﻠﻤﺎ ﻳﻨﻄﻖ ﺑﻜﻠﻤﺎﺕ ﺗﻮﺣﻲ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺇﺳﻼﻣﺎ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺍﻟﻔﻌﻞ ﻳﺴﺘﻬﺪﻑ تحقيق ﻣﺼﺎلح ﺫﺍﺗﻴﺔ ﻭﺳترﻋﻮﺭﺍﺕ ﺳﻠﻄﺘﻬﻢ) الدكتور/ رفعت السعيد.

هل ماحدث في مصر انقلاب علي الشرعية و الديموقراطية ، التي ارتضاها الشعب الذي أتي بالاخوان المسلمين عبر صناديق الأقتراع ؟ ام ثورة شعبية، ام موجة ثانية من ثورة 25/ يناير ؟؟

إن الديمقراطية وحكم القانون ليست من ضمن برامج وأهداف الاخوان المسلمين ولم ترد في أدبياتهم ـ لا اصطلاحاً ولا ممارسة ــ وعندما إجتاحت العالم الحديث موجات المطالبة والدعوة للديموقراطية وحقوق الأنسان، بعد الحرب الباردة وانهيار المعسكر الأشتراكي، ركبوا الموجة ليس قناعة بالديموقراطية ولكن كوسيلة للوصول لكرسي الحكم ومن ثمّ التمكين واقامة الدولة الظلامية (التي لازالت كريت شايفاه في جلدا) . كان من البديهي والمنطقي فوز الأخوان في الأنتخابات المصرية الأخيرة ويمكن ان يفوزوا حتي في انتخابات قادمة ــ وذلك لما أعدوا من (رباط الخيل) وماراكموه من أموال منذ عهد السادات ــ رحمه الله ــ ، وتكوين مايسمي بالإسلام (الثروي) ،في الوقت الذي كانت فيه الغالبية العظمي من الشعب تعاني من شظف العيش واللهث اليومي وراء مايسد الرمق . بل من المؤكد انهم سيفوزون في أي انتخايات قادمة (حسب سياسة التمكين او الأخونة ) والتي بداءوا بالفعل في تنفيذها وهي تصفية المجتمع الحي من كل رأي مغاير وبالقانون فقد تم إزاحة 3500 قاضي من مناصبهم وجاء وجاءوا بمثلهم من الأخوان او (المتأخونين) المحامين ، وكما قال الدكتور رفعت السعيد : لقد استبدلوا 3500 حارس لصناديق الإقتراع بـــ (3500) مُزوُّر . التحية للشعب المصري والتهنيئة الحارة لما راكمة من تجارب وارث ثقافي ونضالي عميق ، وذلك بتوقيته الدقيق والحاسم لهبته الجماهيرية ضد حكم الأخوان، فإذا تأخرت الموجة الثانية اسبوع واحد ،لتقهقرت مصر الي ما قبل عهد المماليك !!

كسرة :ـــ

والله العظيم ـــ يا أولاد وبنات (اسامة انور عكاشة) الله شافكم !! وأسألونا نحن البقينا ما عارفين ليلنا من نهارنا وكمل فهمن القديم والحديث !! ان الديموقراطية حسب فهمي البسيط ليس (ان ترمي صوتك في الصندوق) ومن ثم الأزعان لمن تأتي به نتيجة الإنتخابات، ان الديموقراطية هي الوصول لعقد إجتماعي (مُقنع) ومتفق علية بين كافة فصائل وفئات المجتمع، وبما انه مقنع فبالضرورة المحافظة عليه وصونه واحترامه. إن اول ما قام به الريئس السابق احمد مرسي بعد توليه السلطة هو انتهاكه لهذا العقد الأجتماعي وتمريره للتعديلات الدستورية عبر الأغلبية الميكانيكية ــ وهذا اول انحرافاته وانقلاباته علي الشرعية وليس بيان الجيش في أمسية3يوليو 2013 م .

إن الذى إنقلب على الشرعية ،الرئيس مرسى وليس ثوار مصر ، لقد إنقلب الرئيس المنتخب على الديمقراطية ، حين أطاع أوامر مكتب إرشاد جماعة الاخوان المسلمين ، وتجاهل إرادة شعبه وأهداف ثورته ، بسلق دستور مُغالبه لا دستور توافقى لكل المصريين ،وبإعلانه الدستورى المُعيب ، وبالشروع فى أخونة مفاصل الدولة(النائب العام ، القضاء ، الاعلام ، الصحافة ..الخ أجندتهم غيرالوطن).بالمناسبة الإنتخابات المُبكرة تُمثل ألية من آليات الديمقراطية فى النظام الرئاسى أو المختلط أو البرلمانى لتقويم مسار الديمقراطية قبل أن تتفاقم وتتراكم الازمات وأقرب مثال لممارسة الانتخابات المُبكرة تمت فى الأرجنتين 1989 ، وفى البرازيل 1992 ، وفى روسيا 1996 . أذن ثوار مصر لم يخروقوا مبادئ أُسس الديمقراطية بل مارسوا حقهم الديمقراطى فى الاحتكام الى صندوق الإنتخابات فى الوقت المُناسب بالدعوة لاحتجاجات الجماهيريه لضغط على رئيسهم المُنتخب بتفويض من الشعب لا بتفويض من مكتب الارشاد ! لذلك لزاماً على الرئيس المنتخب الاستجابة لارادة شعبه . إن ثوار مصر استطاعوا رفع الكرت الأحمر فى وجه من يريدون أن يزجوا مصر فى غياهب دولة الخلافة ، ويهزموا مشروع الدولة المدنيه التى تأسست فى مصر منذ ألاف السنين .

إن ما قام به ثوار مصر يستوجب علينا أن نرفع لهم القبعات ، لانهم سوف يحصنون مصر من تهويمات الاسلام السياسى ، لكى لا يلدغوا من جُحر مشاريع تنظيم الأخوان المُسلمين العالمى العرجاء ، التى مزقت بلدنا وأهدرت كرامة شعبنا . صحيح ان ماحدث في مصر شأن داخلي يهم شعب مصر الأبي في المقام الأول ولكن له تداعياته علي المحيط الاقليمي والعالمي ،بحكم ان مصر هي (وكر اوعش) تنظيمات الإسلام السياسي و البوابة التي عبرت بها تنظيماتهم الي بلدنا ــ الطيب والذي كان آمناً ــ وتمسكنوا حتي تمكنوا، والغريب والعجيب جداً ان كيزان السودان الذين جاءوا للحكم بانقلاب عسكري علي حكم برلماني منتخب يتحدثون بلا خجل عن شرعية مرسي التي اطاح بها (السيسي) .

ان ما يدحض هذا الرائ ــ علي المستوي (التكنيكي لا الفكري ) ان (السيسي) عطَل العمل بالدستور الذي عدله مرسي وهذا مطلب الثوار. ولم يشكِّل مجلس عسكري انتقالي وتولي رئاسته ــ كما فعل المشير عبدالرحمن سوار الذهب في انتفاضة أبريل 1985، بل سلَّم سلطات الريئس المعزول لأعلي سلطة في البلاد بحكم الدستور(السلطة القضائية) . بعد أكثر من عقد ونصف اتفق الفصيلين ( الوطني والشعبي) ، وهذا يؤكد ما سبق واشرت له في بداية المقال وهو ان الديمقرطية بالنسبة لهم (مطية)، وهذا مؤشر هام جداً في مسار التحالف مع الكيزان (أدعياء الديمقراطية ) او الديمقراطيون تكتيكاً ـــ علي الشعب السوداني ـــ الذي لدغ من جحر واحد اربعة مرات ــ ان يعي الدرس جيداً وان يعرف (من خلال تجارب الشعوب) من هم اعدء الديمقرطية حقيقة، لا قولاً وتمشدقاً في المنابر، والقصة (ما تكبِّر كوم) والسايقة لا بد من تصل ….. المهم في الأمر ان (( مرسي الزناتي انهزم يارجالة)) وان الرسالة التي بعثها وأهداها لنا ثوار مصر وصلت : ((نحن هزمنا الأصل وبالتالي الأنتصار علي الفرع ممكناً )) فماذا نحن فاعلــــون.

الميدان


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 7576

التعليقات
#727785 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 03:25 AM
اسمع يا ((( ريبل ))) انتا داخل من ياتو خط ؟؟ والا بس اتعودتو ايى زول اقول راى مخالف ليكم طوالى هوب تقولوا عليهواخوانى ؟؟ وما عندك اسلوب تتكلم بيهو معاى احسن من اسلوبك الوقح دا ؟؟ شنو يعنى ( عفنكم ) دى .اسلوبك دا اسلوب العاجز الما عندو حجه غير السب والالفاظ البتشبهك واسمع هنا منو القال ليك انا من الاخوان . ارجوك اذا عاوز تانى ترد على حسن اسلوبك والفاظك لانى ما بتعامل بهكذا اسلوب


#727755 [إسماعيل البشارى زين العابدين]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2013 01:55 AM
دعونا من مصر ومن مرسى وتحدثوا عن الشرعيه فى السودان !! هل هى موجوده أم مؤوده ؟؟من أوجدها ومن وأدها ؟؟وهل هى واحده أم هن شرعيات كثر ؟؟إتقوا الله !!فاقد الشئ لايعطيه !!إن كنا نعرفها ونمارسها يحق لنا الحديث عنها ولكنا نجهلها ولانعرفها فكيف يجوز الحديث عنها والتظاهر تباكيا عليها قتلها السيسى أم مرسى ؟؟ عريان من ...ولابسلو صديرى ....آسف على هذا التعليق ولكن ...معليش.


#727575 [Nuha]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 09:36 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه NO COMMENT


#727474 [سيد إبراهيم محجوب]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 05:25 PM
التحية لشعب مصر هذا الشعب الذي قهر الظلم والظلام هذا الشعب الذي أرهب الطغاة في العالم وليس في مصر فقط ، هذا الشعب الذي يفعل ما يريد ، هذا الشعب الذي لا يعرف المستحيل هذا الشعب الأبي العنيد ، هذا الشعب المعلم هذا الشعب القائد هذا الشعب الذي فرض إدارته على حكامه وجيشه وشرطته وإعلامه وقضاته وأزهر وكنيسته......إلخ هذا الشعب الذي أمر الجميع بتنفيذ رغبته وإرادته ، هذا الشعب الذي أتى بالحاكم ثم تمرد عليه عندما إنحرف الحاكم عن جادة الطريق ، هذا الشعب الذي أذهل العالم هذا الشعب الذي يذل الطغاة ويسطر نهايتهم بحنجرته فقط وإصراره بنيل حقوقه وتحقيق أهدافه ، هذا الشعب الذي سجل أكبر رقم جماهيري في الشارع على مستوى العالم لم يسبقه شعب في ملايينه التي هزت اركان الطغاة ، فكل طاغية في العالم العربي وفي العالم أجمع يخاف من مثل هذا الشعب ، هذا الشعب ألقم الطغاة درساً لن ينسوه ، هذا الشعب ، علم الشعوب كيف يتحرر من الطغاة هذا الشعب أسجى للجميع دروساً لن ينسوها ، فالتحية لشعب مصراً أولاً وأخيراً والتحية والتجلة لشهداء ثورة 25يناير 2011م وثورة 30يونيو 2013م التصحيحية أو المكملة لأهداف الثورة ، التحية لجيش مصر العظيم وللقائد المبجل الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لإحترامه إرادة الشعب والوقوف معه ، التحية لرجال الشرطة البواسل ووزير الداخلية الذين ظلمناه في بداية ثورة 30 يونيو حتى أثبت العكس ووقف مع الجيش والشعب ، التحية للأزهر الشريف التحية للكنيسة المصرية ، التحية وتعظيم سلام لشباب وشابات حملة تمرد التي كانت القائدة والرائدة لثورة 30 يونيو ، التحية لجميع أحزاب مصر الوطنية وعلى رأسها جبهة الإنقاذ التحية لرجال ونساء وشباب وشابات وأطفال مصر ، التحية لكل مصري قال لا للظلم التحية لجميع إعلاميي مصر التحية لكل فناني ومثقفي مصر التحية لقضاة مصر الشرفاء التحية لمحامي مصر الشرفاء التحية لصحفيي مصر الشرفاء التحية لعمال مصر العظماء التحية لكل من نزل للميدان وصبر فيها حتى جلاء المحتلين الجدد لمصر (((الإخوان الشياطين) التحية لمصر شعباً وارضاً ونيلاً التحية لكل مصري قال لا للظلم التحية لكل مصرية قالت لا للظلم والتحية للمناضل أحمد دوما ولكل الثوار الأحرار الذين زج بهم في السجون من قبل إخوان الشياطين. والخزي والعار لكل إسلامي جبان من الإخوان الشياطين وجميع الأحزاب الإسلاموية فرداً فرداً لأنهم لا يشبهون مصر ولا يشبهون شعب مصر ولا ينتمون لأخلاق شعب مصر ،.
وعلى الشعب المصري القصاص من قتلة الإخوان وعدم إتاحة الفرصة لهم للنمو مرة أخرى فمكانهم الطبيعي السجن لأنهم قتلة ومجرمون ومنافقون ولصوص ولا يمتون للدين الإسلامي بصلة. 0503476087 الرياض المملكة العربية السعودية

وأرجو من الجميع إحترام إرادة الشعب الذي ظل وما يزال في الشارع منذ عام 2011 حتى تاريخه فالشعب هو الذي أزاح مبارك وخلع مرسي وأجبر الجيش والشرطة والقضاة والأزهر والكنيسة ........إلخ للوقوف بجانبه ، حيث لا يمكن أن تجهض الثورة للمرة الثانية بالمجاملات والسذاجة السياسية والكرم المبالغ فيه والمثالية المبالغ فيه تجاه حزب النور وحزب مصر القوية ، فحزب النور لو لا غدر الإخوان بهم في حكومة مرسي ولو منحوهم أي وزارة لكانوا مع الإخوان وقد كانوا معهم في الرابعة العدوية وكذلك عبد المنعم فتوح الذي يحاول تحميل السيسي نتيجة هجوم كلاب الإخوان على الحرس الجمهوري ويطلب من الرئيس المؤقت أن يستقيل ...... فالأمر واضح أيها الأحباب الكرام فلا وقت للمجاملة وإنتظار من له رجل مع مرسي ورجل مع القوى الوطنية ، فليذهب حزب النور إلى الإخوان غير مأسوف عليه وكذلك فليذهب أبو الفتوح وحزبه لمرجعه القديم ((( الإخوان الشياطين))) فلتمضي ثورة 30 يونيو قدماً دون تردد ((( لا مصالحة مع القتلة الكدابين ))) .


#727434 [تينا]
1.50/5 (2 صوت)

07-22-2013 04:29 PM
يا اخوى بغض النظر عن شرعية الشيىء الحصل دا من عدمه مصر راحت فى خبر كان ولن تقوم لها قائمه بعد الان


ردود على تينا
[سعد] 07-22-2013 11:57 PM
كلامك تمام وعشان كده انا داير اطير من الفرح لأن المصريين لا يحبون لنا الخير ولذلك دمروا بلدنا بطرق مدروسة.. ربنا ينتقم لينا منهم..

United States [عبدالرحمن] 07-22-2013 11:54 PM
كلامك تمام وعشان كده انا انا داير اطير من الفرح لأن المصريين لا يحبون لنا الخير ولذلك دمروا بلدنا بطرق مدروسة.. ربنا ينتقم لينا منهم..

United States [Rebel] 07-22-2013 10:52 PM
* ليه؟ هل لأن الأخوان لن يحكموا مصر؟ او انكم قررتم حرقها؟ خليكم فى عفنكم هنا و لا تتطاولوا على دولة المؤسسات.
لعنة الله على المتأسلمين تجار الدين اين ما حلوا.


#727320 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 02:21 PM
يا تجمع القوى الوطنية الاسلامية ايها السفلة الحقيرين الواطين الما بتخجلوا ولا عندكم ادب العملتوه فى 30 يونيو كان شنو؟؟؟؟مش ضد الشرعية شرعكم بلا يخمكم ايها السفلة؟؟؟؟
والله السيسى ومن ورائه حركة تمرد رجال لا شك فى ذلك والمدعو مرسى الكان زى الدمية عند المرشد العواليق الاسمه بديع تانى ما ح يشم الرئاسة واعلى مافى خيلكم اركبوه!!!!
خلاص حركة تمرد واغلبية المصريين قالوا كلمتهم ومن ورائهم جيش محترف ما بيعرف غير الوطن اخوان متاسلمين فى مصر باى باى الا يشتغلوا سياسة بادبهم!!!!
يالا بلا لمة بلا حركة اسلاموية بلا قذارة بلا عفانة بلا عمالة!!!!!!!!!
عطلتوا التطور الديمقراطى فى السودان ايها السفلة 24 سنة!!!!!!
وشوفوا البلد بقى حالها كيف الآن بلا يخمكم فردا فردا ببركة هذا الشهر الكريم!!!!!!


ردود على مدحت عروة
United States [سيد إبراهيم محجوب] 07-24-2013 04:14 PM
سلمت يداك يا مدحت


#727306 [Ali saleh]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 02:12 PM
إن كل الذي يقول "السيسي أنقلب على الشرعية" هو أكيد أخوانجي أو أحد حوارييهم. هل نسوا هؤلاء أو تناسوا الأمس القريب،...قبل أربعة وعشرون عاماً...عندما أنقلبوا ، هؤلاء المرددين نفسهم، على الديمقراطية في بلادنا الحبيبة، وقدكانوا يقودون المعارضة داخل البرلمان المنتخب ؟

ما أشبه اليوم بالبارحة..لماذا تنكرون على السيسي مافعلتموه بالأمس ؟

أما آن لكم أن تترجلوا أيها السادة.


#727299 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 02:03 PM
ههههههههههههه ياخ لو المصرين شافو الصوره الفوق دي والله يعملو موسم سخريه ومضحكه فينا


#727236 [اللحوي]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 01:09 PM
الـشـايـلـيـن الـلافـتـات ديــل دفـعـوا لـيـهـم كـم .... ؟؟؟؟؟
شـعـب وهـههههههههههـــــــــم.


ردود على اللحوي
United States [Ali saleh] 07-22-2013 02:01 PM
والله يا اللحوي نحن الوهم. ناس كلام ساكت.........فعل بخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

United States [وداللمين] 07-22-2013 01:38 PM
يا ريت (دفعوا ليهم) ديل مساكين مغشوشين ساكت .. او وههههههم وكرور .


#727232 [العوض والعوض علي الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 01:06 PM
في رايئ الشخصي ان السيسي لم ينقلب علي الديمقراطية او الشرعية وانما ذات الشعب الذي اتي بمرسي للكرسي فو الذي ازاحه عنه يوم هبته في ال 30 من يونيو . فشعب له التحية والاحترام وللسيسي الذي استجاب لشعبه
وان كان السيسي انقلب علي الشرعية فكلنا نعلم ماهي الانقلابات العسكرية وخاصة نحن في السودان
فقد انكوينا منها كثيرا ولازلنا ننكوي منها في عهد البشير وجماعته


#727224 [Hassan Alamin]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 12:56 PM
There is no at all coup this revolution by 30 million people , Mursi and his brothers worst than Hitler and Nazi , same Hitler elected democratically and the story known , praise to the Lord saved the world and Egypcian from historical disaster.


ردود على Hassan Alamin
United States [عابر سبيل] 07-22-2013 04:42 PM
Its a coup, by definition,, try to be objective and lets call things by what they are,,, what
do you call something that looks,smells and taste like water, do you call it Pepsi???


#727190 [عبد اللطيف]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 12:34 PM
رجاءا إحترم عقولنا


ردود على عبد اللطيف
United States [مواطن حر] 07-22-2013 06:06 PM
أي والله ... مفروض يحكي ليك قصة ود نفاش أحتراما لعقلك ألكبير


#727135 [mudakcharles]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 11:52 AM
I swear no one of the islamists will love to hear such if so, none of them will agree to since they think themselves the only who have the correct understanding to islam and all the others have only to say yes and to trace them every inch otherwise all the community are etheists


#727074 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 11:02 AM
لابديل عن الديموقراطية حتى لو اتت بالاخوان المسلمين...انظر الى تركيا التى كسب الاسلاميون فيها اصوات الشعب عقدا من الزمان ...انظر الى نظام اردوغان الان بعد ان فقد شعبيته وسوف لن يفوز فى الانتخابات....الديموقراطية هى انجع وسيلة لتعرية الباطل وتبصير الناس بالواقع...اتركوا الاخوان المسلمين فى مصر ليحكموا حتى ينكشفوا للشعب من خلال التجربة....لقد ادى انقلاب السيسى الى زيادة تعاطف الشعب المصرى مع الاخوان....انقلاب السيسى خدم الاخوان


ردود على جركان فاضى
United States [جركان فاضى] 07-22-2013 10:13 PM
يا كلمة حق يا حبيبى اتفق معك تماما فى كل ما تقول وان الاخوان اقصائيين لابعد الحدود...لكن السؤال كيف اذا اتى اخوان مصر بانقلاب عسكرى؟ وماذا لو عمل السيسى اتفاق خفى مع الاخوان لتمكينهم من السلطة بعد ان خذلته تمرد؟...فلم تستطع المعارضة ان تشكل حكومة ولن تستطع عمل ذلك...ان يأتى تمكين الاخوان بالديموقراطية اهون من ان يأتى بالانقلابات العسكرية...وهذا ما لم يرد فى حسبانك

United States [Asmar] 07-22-2013 04:17 PM
لا تنسى بان الاخوان بداوا بالتمكين كما هم الان فى السودان
و لا بد من جيش و جماهير و اعية حتى لا تسرق الثورة

United States [كلمة حق] 07-22-2013 04:09 PM
تتكلم يا جكركان يافاضي وفعلا اسم علي مسمي كانك لم تعيش في السودان ولم تعايش اخوان الشيطان عن اي انتخابات تتحدث ديل غيروا كل القضاة واقصوا كل من لا يسبح بحمدهم يغلبهم التلاعب وتغير وخج الصناديق .. بل العكس ان الثورة علي اخوان الشيطان اتت في موعدها لان وبلا شك انهم اعدو في خلال فترة حكمهم ارضية جيدة لتزوير الانتخابات وخج الصناديق.. وهذا الذي اغاظهم وهو ان الشعب المصري الواعي بمجريات الامور قد قطع عليهم الطريق ةاثبط كل خططهم الخبيثة للتمكين .. ارجو منك تقرأ الامور بمنظارها الحقيقي ودعك من شعارات الاخوان المزيفة.

United States [MAHMOUDJADEED] 07-22-2013 01:42 PM
هذا ما نردده دائماً يجب احترام الديمقراطية حتى لو أتت بخضر عطا المنان . أنا متأكد الناس ديل لو صبروا لذهب الاخوان بنفس صناديق الاقتراع وفارق مرسي الكرسي فراق الطريفي لي جملو وبدون اراقة دماء .


#727063 [Ali Khamis]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 10:53 AM
الغريب أن لافتة الإسلاميين السودانيين (وليس الإسلامويين كما يسميهم البعض لتمييزهم عن الإسلام) ... الغريب أن لافتتهم تقول "بذلنا للحرية الدماء ...." فإي حرية تلك التي يعنون... من الجنوبيين ... أم ديمقراطية الصاق المهدي!!!!


ردود على Ali Khamis
[nagatabuzaid] 07-22-2013 10:14 PM
ديمقراطية روحهم


#727052 [بو رحمه]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 10:48 AM
السلام عليكم
مهما كانت فعال الاسلاميين يجب ان لانخسر الديمقراطيه لاننا لو فقدناها من الصعب ان تعود. ويجب ان لا نعطى الفرصه لاى كائن من كان ان يتدخل بهذه الصوره ويقيل رئيس ويعين رئيس, لو انه كان فعلها فى حسنى مبارك لعمل له المصريين تمثال من ذهب. ما فعله السيسى انقلاب انقلاب انقلاب, وكل من يقول غير ذلك لا يرى الحقيقه, حكم مرسى كان من الممكن ان يزول وبصناديق الاقتراع ووقتها لن تقوم لهم اى قائمه ولكنهم الآن صاروا ابطالا يدافعون عن الديمقراطيه, هل تعتقد بعد عام من الآن سوف تكون هنالك انتخابات حره ونزيهه كالتى جرت؟ اطلاقا لن تكون وستكون تلك الانتخابات مثل التى كانت تجرى ايام حكم مبارك. هل هنالك اسوأ من حكم بوش؟ ادخل امريكا والعالم فى ازمه ماليه وقتل الملايين ورغم ذلك لم يتدخل الجيش ويعزل الرئيس ويعين رئيس, هذه مهزله ما سمعنا بها فى ديمقراطيات العالم. انتم بتأييدكم للعسكر تمنحونهم الفرصه للتدخل وفرض سيطرتهم. الم يحدث هذا فى السودان لماذا سميتموه انقلابا الم يكن حكم الصادق فاشلا الم تدخل كل النقابات فى اضراب وعندما تدخل الجيش سميتوه انقلابا ولو كان الذى حدث فى مصر لصالح الاخوان لسميتموه انقلابا. يجب ان لانسمح لاى عسكرى ان يتدخل بهذه الصوره. ويجب محاكمة كل من ينقلب على حكم ديمقراطى


#727038 [ادم دريدي]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 10:38 AM
إن الذى إنقلب على الشرعية ،الرئيس مرسى وليس ثوار مصر)))
ما هذا الدجل هل من المنطق ان تكفروا حتي بمبادئكم من اجل التشفى علي عدو وهمى ، حقيقه لقد كفرتم بأشياء كثيره وكنا لا نظن ان من بينها حتى ما تتشدقون به ليلا ونهارا ولقد هوستونا سنين عددا عن التعدديه والحريه والديمقراطيه ونحمد الله انه من اول امتحان سقطتم وما زلتم تكابرون حتى ولو كان ضد قناعاتكم، ارجو ان تختشوا قليلا


#727025 [الجمبلق]
5.00/5 (1 صوت)

07-22-2013 10:30 AM
حسع ناسنا ديل دخلهم شنو وهم جاءؤا بشرعية ما انقلاب تم فى ليل بائس.


#727004 [Ali Algarabandi]
5.00/5 (2 صوت)

07-22-2013 10:09 AM
لو وافق السيد مرسي علي اجراء انتخابات مبكرة لكان ذلك اجراء ديموقراطيا صحيحا وكان سيظل في السلطة حتي قيام تلك الانتخابات وربما فاز بها الاخوان مرة اخري علي الرغم من اداءهم في المرة الاولي. هذا هو المأخذ غير الديموقراطي علي السيد مرسي وهو ما ادي الي سحب التفويض منه في ثورة هي اشبه بالثورة الفرنسية من حيث الآثار التي ستأتي بعدها علي مصر وعلي المنطقة. يجب ان لا ننسي ان رئيسة وزراء البرازيل دعت الي انخبابت مبكرة بعد الاحتجاجات التي صاحبت كاس القارات وما زالت تحتفظ بموقعها بعد التزامها بالاجراء الديمقراطي المعتاد في مثل هذه الحالات. اليدموقراطية كل لا يتجزأ. اذا اتت بك صناديق الانتخابات يجب الاحتكام الي تلك الصناديق متي ما طلب الشعب ذلك عن طريق احزابه أو منظماته وحركاته مثل حركة تمرد المصرية. كما يجب أن لا ننسي أن عملية طرح الثقة في الحكومات تحدث بشكل شبه يومي في جميع ديمقراطيات العالم الملتزمة بقواعد اللعبة الديموقراطية وأقرب مثال علي ذلك دولة اسرائيل. لم يلتزم الأخوان بالشرعية التي يتباكون عليها لان.


#726985 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

07-22-2013 09:50 AM
اتقى الله كل العالم شهدا واحترم القارى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.25/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة