الأخبار
أخبار إقليمية
تعديلات في قانون التعليم ومناهج دراسية جديدة
تعديلات في قانون التعليم ومناهج دراسية جديدة



07-24-2013 08:33 AM
الخرطوم:نجلاء بادي
وجهت وزيرة التربية والتعليم العام سعاد عبدالرازق بإجراء تعديلات في قانون التعليم للعام 2001 وكشفت خلال ورشة قرارات وزارة التربية الخاصة بتطوير بيئة التعليم عن إعداد من المناهج الجديدة منها المنهج المضغوط للطلاب المتسربين ومنهج الطلاب وحفظة الخلاوي يؤهلهم للجلوس لامتحان شهادة الأساس مقرة بتقصير الوزارة تجاههم.
في حين أعلنت الوزيرة عن وظيفة جديدة بالمدارس سميت الويكل الثاني وشددت على ضرورة معاون للأساتذة داخل المدارس ومرشداً نفسياً لمراقبة تركات وسلوك الطلاب.
لافتة إلى اعتماد تدريس اللغة الانجليزية بدءاً من ثالثة أساس إضافة إلى برنامج أعدته الوزارة مع إحدى الجهات العربية المانحة لإلحاق 50 الف طفل منتسرب بالمدارس.

الوطن


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1971

التعليقات
#729310 [سوسو]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 10:55 PM
لو سمحتولى ياالراكوبة عبركم ارسل رسالة لى وزارة التعليم العالى ليه ياناس التعليم العالى جعلتو من شروط الانتساب للجامعات ان تكون الشهادة السودانية مضى عليها على الاقل سنتين طيب فى ناس عايزه تنتسب للجامعة فى نفس السنه التى امتحنت فيها لان زروفهم ما بتسمح لهم بالدراسة نزامى ارجوكم يا وزارة التعليم العالى الغاء شرط الشهادة القديمة للانتساب لاتاحة الفرص لربات المنازل والمقيمات خارج السودان وغيرهم من اصحاب الاعزار لمواصلة تعليمهم .انشاء الله يا وزير التعليم العالى تصللك رسالتى دى وتقول خير والشرط التعسفى ده يتلغى


#729233 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 07:57 PM
والله انه شيء عجاااااب!!!يا قوم او تذكرون مؤتمر التعليم اللى ظلت الست الوزيره ووكيلها السابق الملايينى الحافز الذى استقر به المقام والبسط وزيرا ولائيا بولاية الخرطوم فى عملية احلال وابدال بينه وبين الوزير الولائى السابق فى ولاية الخرطوم..الما مصدق الى اليوم..المسكاه ام فريحانا بلا سبب - يتحدثون عنه اكثر من عامين قبل انعقادو .. الى ان قيض الله له ان ينعقد بعد طول ترقب وانتظار وخرج بتوصيات منذ ابريل 2012 لم يتم الى هذه اللحظه تنزيل اى بند منها الى ارض الواقع.. وقالو عملولا آليه لأنزال التوصيات الى ارض الواقع برئاسة مساعد رئيس جمهوريه اجتمعت "فد" اجتماع بعد اكثر من سنه من نهاية المؤتمر.. ولكن يا حسره:
(1) لا يزال اللغط دائرا عن اعادة العام الدراسى المفقود ..هل الى الثانوى ام الى الأساس يعود؟ (2)الجدل يحتدم حول ألأجلاس غير المكتمل .. 85 فى الميه بس من الطلاب اللى حيكونو قاعدين.. الكتب المدرسيه اللى تمت طباعة 35 فى المئة منها عند بدء العام الدراسى الحالى فى 23 من حزيران الماضى...
(3)ألأمانى العذاب والحديث يدور ويتشعب عن تدريب 15 الف معلم قدامى مع 8505 تم تعيينهم حديثا بناء على توجيه من رئيس الجمهوريه !!! (متين وكيف ووين؟ ومين حيقوم بالتدريب)
(4)الليله الست الوزيره (لا فض فوها) تتكلم عن بدء تدريس اللغة ألأنجليزيه اعتبارا من الصف التالت ألأبتدائى (هل من السنه دى؟ كيف وبمنو وبياتو كتب؟؟ وهو يعنى الكلام بقروش؟؟؟
(5) واضافت ايه.. انشاء وظيفة "وكيل ثانى" فى كل مدرسه !!! وزير الماليه عندو ليهم رواتب؟؟ هل سبق تم ادراج هذه الوظائف فى ميزانية 2013؟ هم المديرين ووكلاهم القدام بياخدو رواتبم فى مواقيتها .. موش كفايه مشهد المعلمين والمعلمات المتكدسين والمنتظرات فى احدى المدارس فى الحصاحيصا !!
والله وبالله وتالله التعليم فى السودان لفى حاجة ماسه الى James Curie, Cox, D.H. Hibbertوعبدالرحمن على طه واحمد محمد صالح وعوض ساتى ونصر حاج على ولويس براون و ج. ل. قريفث (وان طال السفر)
ها ناس السودان راح.. آل ايه آل حكومه عميقه (الى اى مدى هذا العمق)وآل تعديل وزارى أل..


#728935 [داوود ابراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 01:00 PM
المشاهد لحراك ( مجازا ) التعليم في السودان ىري التخبط وحيرة الدليل في تغيير السلم التعليمى والتعريب وتغيير المناهج مما اسهم في تخريج متعلمون بدرجة الجهل واصبح من يتولي المسوليه في وادي وادارته في واد اخر واستشرى الفساد في كل اوجه الحياه !!! فالسوداني اليوم اكثر ما يحتاجه وقفه حقيقيه مع النفس وتقيم تجربة التعليم من زمن سهام والهام وصديقنا منقو وحتي دخول الناس السودان والا فلن يستقيم الظل والعود اعوج .


#728850 [furgatna]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 11:49 AM
ولا انا تصدق مختصر ومكلفت


#728694 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 09:03 AM
الموضوع ده مترجم ولا شنو ؟ مالى ما فهمتوا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة