الأخبار
أخبار إقليمية
البعث: التعديل الوزاري المرتقب لعبة (كراسي) والأمة يعتبرها لا قيمة لها
البعث: التعديل الوزاري المرتقب لعبة (كراسي) والأمة يعتبرها لا قيمة لها



07-24-2013 09:19 AM
الخرطوم: بكري خضر :

قلّل تحالف أحزاب المعارضة من جدوى وفعالية التعديلات الوزارية المرتقبة في الجهاز التنفيذي ووصفها بأنها مجرد لعبة كراسي وتقنين للسلطة في أيدي مجموعات محددة داخل النظام. مشيراً إلى أن الخطوة لن تحل أزمات البلاد، مطالباً الحكومة الدخول مباشرة في إجراء ترتيبات انتقالية تفضي لتحول ديمقراطي من أجل إرساء دعائم العدالة الاجتماعية بين مكونات المجتمع السوداني. وأكد محمد ضياء الدين الناطق الرسمي باسم حزب البعث العربي الاشتراكي - أن النظام درج على ما وصفه بإجراء تعديلات على طريقة لعبة الكراسي، وأضاف الإشكالية ليست في الأفراد بل في السياسات، وأن التعديل الوزاري المرتقب يبشر بالفشل الذريع، وشبه التعديلات الوزارية (بذهاب أحمد وعودة حاج أحمد).

ومن جهته طالب السفير النجيب الخير أمين العلاقات الخارجية لحزب الأمة القومي الحكومة بالدخول في ترتيبات انتقالية تفضي لوضع انتقالي يضع السلطة في يد الشعب بدلاً عن التعديل الوزارية التي قال إنه لا قيمة لها في ظل سياسات النظام الشمولية والفاشلة، داعياً إلى وضع السلطة في يد الشعب من أجل إرساء دعائم العدالة الاجتماعية بين فئات المجتمع السوداني.

اخر لحظة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1599

التعليقات
#729640 [عادل]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 11:26 AM
والله فى السودان الا تبقى حرامى محترف وتريح نفسك فقط من الهم ووجع القلب الاحزاب والحكومة كلهم بهتمو بمصلحتهم فقط لا مصلة الشعب المغلوب على امرة عشان كدا خلوها تتقسم البلد يدونا حقنا فيها ونختاها مرة واحدة بلا تعديلات وزارية قال برضو البجو حرامية وامنجية ولصوص يعنى البشير عامل فيها مفتح والا شنو اصبر قول ليهوز والله تنتهى زى القذافى باذن الله نحن جعانين وانت تاكل ما لذة وطاب ان شاء الله يجيك سرطانا من الاكل البتاكل فيهو دا يارب العالمين ببركة هذا الشهر الكريم


#729076 [محمد علي عباس]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2013 03:00 PM
المداعبة و السماح لقوى الإجماع الوطني الظهور في برامج التلفزيون المحدودة والسماح لهم بإفتتاح الدور ‏والتجمهر واللقاء...ألخ كلها إجراءات تمهيدا للتغيير الوزاري الذي قال عنه عضو المكتب القيادي للحزب الحاكم ‏رئيس جهاز المخابرات السابق، قطبي‎ ‎المهدي، إن البشير سيعلن الوزارة الجديدة عقب عطلة عيد الفطر، مؤكداً ‏أنه‎ ‎سيكون تعديلاً كبيراً. وأشار إلى أن الباب مفتوح أمام الأحزاب المعارضة‎ ‎للمشاركة في السلطة إذا رغبت في ‏ذلك. كما قال المسؤول السياسي للحزب الحاكم‎ ‎في ولاية الخرطوم، نزار محجوب، إن التغييرات الوزارية ستشمل ‏السياسات‎ ‎والوجوه والأفكار، مشيراً إلى وجود رغبة كبيرة من قيادة الدولة في إحداث‏‎ ‎تغيير كبير في أسلوب الحكم ‏وشكله‎.‎‏ هو في حقيقته محاولة من النظام إستباق الثورة و الإنتفاضة الشعبية المرتقبة التي يخطط لها قوى ‏الإجماع الوطني التي شعر النظام بجدية خطورتها عليه فيحاول إحتواءها وإفشال مخططات المعارضة بإتخاذه ‏هذه الإجراءات والتغيير الوزاري المزعوم لإمتصاص أي رد فعل متجاوب من الشعب مع برامج قوى الإجماع ‏الوطني وإحداث التغيير من داخله قبل أن تحدثه ثورة المعارضة. ‏


#728849 [ابو النوم]
4.00/5 (1 صوت)

07-24-2013 11:49 AM
انا استغرب ان يكون هناك حزب اسمه حزب البعث العربى الاشتراكى بالسودان الغير معترف بعروبته اساسا.. اى بعث عربى تبحثون عنه . يعتبر هذا الحزب عنصرى ومبنى على العنصريه يجب ان يلفظ او يغيير اسمه.


ردود على ابو النوم
[saad] 07-24-2013 11:17 PM
المهم معروف لدي قوي التغيير ، وبعدين انت منو حتي تعرف و لا يعرفوك

United States [ابو مجيد] 07-24-2013 05:45 PM
ياخ ديل حيرونا عديل ما عارفينهم جناح صدام ولا بشار كلهم امنجيه ولصوص



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة