الأخبار
أخبار السودان
رؤساء وقيادات الاحزاب السودانية التي يتراسها النوبة يصفون الدولة السودانية وحكومة الموتمر الوطني بالظالمة والعاجزة وتعاملهم معاملة مهينه.



07-25-2013 07:45 AM
مرصد جبال النوبة لحقوق الانسان


وصف رؤساء وقيادات الاحزاب السودانية التي يتراسها النوبة الموقعون علي مزكرة سلمت لرئيس الجمهورية عمر البشير الاربعاء 23/11/2013م الدولة السودانية وحكومة الموتمر الوطني بالظالمة والعاجزة عن أيجاد حلول ناجعة للازمة السياسية بجبال النوبة ،واتهموا الحكومة السودانية والموتمر الوطني بانها تعامل احزابهم بجهوية وبصورة مهينه ، وأنها أوصدت الابواب في وجه الاحزاب للمشاركة في أيجاد الحلول لقضية جبال النوبة في بادرة لا تنم عن خير .
وقد سلمت المذكرة لرئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ونائبيه علي عثمان محمد طه والدكتور الحاج ادم يوسف والدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية ، ووقع علي المزكرة كل من دانيل كودي انقلوا رئيس حزب الحركة الشعبية جناح السلام والاستاذ منير شيخ الدين منير رئيس الحزب القومي السوداني الديمقراطي الجديد ووالسيد احمد حجاج أبيلي رئيس الحزب القومي السوداني الحر والسيد باكو تالي رمبوي رئيس الحزب القومي السوداني المتحد والاستاذ بشارة جمعة ارو ممثلاً لحزب العدالة .
وقد أفاد رؤساء الاحزاب الموقعة علي المزكرة بالخرطوم اليوم الاربعاء 23/11/2013م بعد لقائهم باعلاميين وصحفيين بانهم قدموا طلب عاجل لمقابلة رئيس الجمهورية لمناقشته في المزكرة ورويتهم المشتركة لمجمل الأوضاع السياسية والانسانية والاجتماعية والامنية بجبال النوبة والنيل الازرق وبقية مناطق السودان ، وأكدوا بانهم يحملون رؤية واضحة لحل جميع المشكلات بالمناطق المتاثرة بالحرب .
وقال اللواء دانيل كودي " أن قضية النوبة أصبحت محور اساسي لحل ازمة الحكم في السودان ونحن كنوبة اصحاب حق ولابد للدولة السودانية أن تقف بصلابة لحل قضية جبال النوبة " واضاف " أن علي الحكومة والحركة الشعبية قطاع الشمال الجلوس للتفاوض وحل المشكلة في أطارها التاريخي وليس علي اساس المناصب " ، مشسراً الي أن " النوبة هم المتصرر الوحيد من الحرب في جبال النوبة من جوع وتشرد ومرض والاخرين في السودان لا يحسون بذلك " ، وقال يجب التركيز علي وقف الحرب وان مساهمة السودانين في وقف الحرب بجبال النوبة فرض عين علي كل السودانيين " ، وناشد " كل السودانيين ودعاة السلام واصدقاء النوبة للعمل علي أيقاف الحرب بجبال النوبة " .
وقال السيد احمد حجاج رئيس الحزب القومي السوداني الحر انهم " يسعون الي بناء جبهة قومية عريضة لتوحيد صفوف كل القوي السياسية والخروج برؤية موحدة لانقاذ شعب جبال النوبة وايقاف الحرب " وأكد علي " السعي للجلوس مع اخوتنا بالحركة الشعبية وحاملي السلاح بالجبهة الثورية ورئيس الجمهورية وكل من يهمه أمر جبال النوبة ".
الاستاذ بشارة جمعة ارو الامين السياسي لحزب العدالة وممثل الحزب قال " أن الظلم واقع علي النوبة وان الاوان الحديث عنه بوضوع والجهر به دون مخافه من احد " واشار الي ان في الماضي الدولة " كانت قابضة ولا تسمح بذلك وهي الان تعامل وتميز الناس بجهوياتهم" ، وماتسعي الية القوي السياسية هو " المطالب بالحق الاصيل للنوبة وحللت المشاكل المازومة بالمنطقة" .
الاستاذ منير شيخ الدين منير رئيس الحزب القومي السوداني الديمقراطي الجديد قال "ان الدولة تعامل النوبة بنوع من الأقصاء والظلم وفي أطار من عدم المساواة" واستنكر عدك تولي النوبة للوظائف الدستورية العليا بالقصر الجمهوري ، بالرغم من "أحتشاد القصر الجمهوري والوزارات السيادية بالاخرين من عرقية واحدة " ، وقال " أن خلافنا مع أخوتنا من حاملي السلاح ليس في القضية " واضاف " نحن نتفق معهم في القضية والحقوق والرؤية لكن هم أختارو السلاح ونحن اخترنا الكلمة " ، واضاف بان الدولة عليها ان تعدل من سياساتها تجاة النوبة ، و"أن ما دعاهم لارسال المزكرة بانهم كقيادات " وصلنا الي نقطة لايمكن أن نتحمل أكثر من هذا الظلم ووجودنا في الخرطوم ليس لتقنيين ظلم أهلنا من قبل الاخرين " واكد بان " الاخوة الذين يحملون السلاح يريدون حقوق ونحن نتساوي معهم في هذة الحقوق والمطالبة بها لاهلنا النوبة " وعلي الدولة السودانية معالجةقضية جبال النوبة بوضوح وليس عن طريق االلف والدوران.
الاستاذ باكو تالي رمبوي رئيس الحزب القومي السوداني المتحد قال " ان الدولة السودانية تفتقر للعدالة والمساواة علي جميع المستويات " و " أذا كان المسئولين في الدولة يحتاجون الي استقرارهم واستقرار الدولة السودانية فعليهم " أن يبدوا بحل قضية جبال النوبة علي أساس من العدالة والمساواة " ، وأضاف " أن قضية جبال النوبة لا يمكن أن تحل في أطار منغلق ومحدود وأقصائي ، ولابد من مشاركة أبناء النوبة في حلها " ، وقال " أن حل قضية جبال النوبة يكون في أطار تسوية شاملة لكل مشاكل السودان وكل الاسباب التي أدت الي قيام الثورات" ، وقال " ان المشكلة بجبال النوبة ليس مشكلة بين الحركة الشعبية والجيش الشعبي والجبهة الثورية والحكومة في الخرطوم ، بل هي أنعكاس للفشل في ادارة التنوع الثقافي والعرقي وهو نتاج محاولة الاخرين لظلم الاخرين والإستثار بحقوقهم ".







تعليقات 10 | إهداء 1 | زيارات 3285

التعليقات
#730187 [Abbaker90]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 06:07 AM
we as Nuba people should fight and choose freedom so as to create our own state like what our brother in the south did because Bashir and his regime are racial people


#730091 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-26-2013 12:01 AM
اخوى ((( الصوت ))) معليش ما كنت منتبهه انو المقال موجود فى الاسفل اشكرك على الرد . صدقنى اتالم جدا عندما يحصل سوء فهم بينى وبين احد . عموما حصل خير وصافى يا لبن . تحياتى


ردود على تينا
United States [الصوت] 07-26-2013 08:08 AM
اختي ((( تينا ))) هذه الزفرات الصاخبة الحرا هي التي تقوم المسير وتدعوا لتدارك المظالم والتسامح وليست حفلات المداهنة والتدليس ودفن الرؤوس خلف الأكمة ، لذا فالاختلاف في الراي والرؤيا لا يفسد للود قضية و اتعشم في مسامحتك لي ان كنت غليظاً في خطابي معك وحتى ذاك لك العتبى حتى ترضي ولك فائق احترامي .


#730002 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 09:14 PM
* مشروع ترضيات جديده، و تعيينات جديده و إنقسامات اخرى!! لا جديد


#729875 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 02:48 PM
ما قلتوا نوبة!! وين بت بطرس البكت..للبشير!!


#729850 [تينا]
4.00/5 (2 صوت)

07-25-2013 02:10 PM
رد الى ((( الصوت ))) اخى رديت على ردك لى بخصوص موضوع افطار السيسى بمنزله بكافورى ان شاء الله تكون قرات الرد واذا لم تقراه ارجع لارشيف الراكوبه لان المقال تم سحبه . تحياتى


ردود على تينا
United States [الصوت] 07-25-2013 05:56 PM
تعقيبي على ردك في ((الاحداث الاكثر تفاعلاً )) يسار الشاشة اسفل الصفحة تقريباً ستجدين الموضوع والتعقيب - مشكورة على الرد ..


#729657 [ود النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 10:49 AM
صحيتو متاخرين يا دانيال ,, هؤلاء لا ينفع معهم الا لغة السلاح.... النضال مستمر..


ردود على ود النوبة
United States [الصوت] 07-25-2013 06:01 PM
هؤلاء يا ود النوبة سمعوا ان هنالك تجديد في الحكومة فارادوا ان لايخرجوا من المولد بدون حمص هذه المرة
لذا شمروا عن دماء ابناء النوبة المغدورين ((وكشكشوا الحبل للبشير )) - المرة دي ما تنسونا انحنا ناس تابيتا وكده ...


#729626 [نخعيه]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 10:13 AM
خلاص فقتوالامل ما زمنا بعتوالنوبه وبعدين انتو منو عشان حزب الموتمرالوطني ولا الحكومه تخلي عبدالعزيز الحلو وناس ياسر عرمان وناس مالك عقار وتشوف دانيال كودي ومنيرشيخ الدين اسمعويا ناس الاحزاب الميته شوفليكم شغله اقضوها


#729617 [نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2013 10:09 AM
وتسمع اذ ناديت حيا -- لكن لا حياة لمن تنادي

ارموا قدام وبالله التوفيق ---- لا يحس بالظلم الا من كابده --- نامل ان ينتبه اهل السودان ساسة ومجتمع لما يجري في جبال النوبة ودار فور والنيل الازرق من تقتيل خاصة الضرب بالانتنوف العمياء ويرفعوا صوتهم عاليا خلال هذا الشهر الكريم ويقولوا -- لا والف لا لهذا العبث بالانسانية واهانة كرامة السودانيين -- والحق احق ان يتبع --


#729584 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 09:38 AM
فعلا في ظلم و اقصاء و تهميش ممنهج لاخوانا النوبه و للاسف هذه المذكره لن تاتي بجديد فالجميع يعلم من يقف خلف معاناه اهلنا النوبه بل و معاناه كل الشعب السوداني .
فهل سيحاكم البشير نفسه و نظأمه ؟؟؟؟؟؟؟
الحل في اسقاط النظأم و استرداد الديمقراطيه ، فالحرب لن تتوقف طالما يحكمنا هذأ النظأم السادي .
اخرجوا للشوارع لاسقاط النظأم نوبه انقسنا هدندوه فور زغأوه مساليت بقاره جعل شوايقه دناقله فلاته كواهله جعافره محس .........و كل قبائل السودان الكريمه كل السودانيين معا يد واحده و انشأء الله كل المشأكل ستحل . فقط كيف نتوحد ضد من يقتلنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#729574 [الصوت]
5.00/5 (1 صوت)

07-25-2013 09:27 AM
شنو الحاصل ؟؟؟ الجماعة صوموكم وفطروكم على بصلة ولا ايه ؟؟؟؟ عالم ما تستحي ... أألآن ادركتم ان هناك شعب يذيح غداءه الرئيس طَرَقْ الشجر ولحافه قنابل الانتينوف وطلقات الدوشكا ؟؟؟ ولن اتحدث عن العنقاء التي تسمى الدواء والغول الذي يسمى التعليم لكني اتحدث عنكم انتم ايها المسوخ الذين باعوا دماء اهلهم بدريهمات يحسبون انها دائمة ....حسنا فعل اهل المؤتمر الوطني فان الذي لا ينفع اهله لا خير فيه ولن ينفع غيره والذي يبيع عرضه لا محالة بائع لسيده .... ايها الارازل اليس من المضحك المبكي ان تخرجوا اليوم لتتباكوا على اهلكم النوبة ؟؟؟ الى متى تسوِّقون دماء اطفالكم ونسائكم في سوق النخاسة ايها المرتزقة المأفونين العفنين ....
والله انا لست من ابناء النوبة ولست حتى من منطقة الجبال ولكن استفزني هذا العُهر الفاضح فما بال اصحاب الوجعة .... كان خير لكم ان تصمتوا وتنحنوا لاسيادكم وهم يستوون على ظهوركم وترضوا بالفتات الذي يرمى اليكم من حين لآخر وانتم صاغرون...



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة