الأخبار
ملحق المنوعات
سرعة الإنترنت عالميا تتجاوز 3 ميغابت بالثانية
سرعة الإنترنت عالميا تتجاوز 3 ميغابت بالثانية
سرعة الإنترنت عالميا تتجاوز 3 ميغابت بالثانية


07-26-2013 02:33 AM
- سكاي نيوز عربية
كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة أكاماي بأن متوسط سرعة الإنترنت على مستوى العالم تجاوز لأول مرة حاجز الـ 3 ميغابت بالثانية، وذلك خلال الربع الأول من العام الجاري 2013.

وحسب الدارسة التي نشرت تفاصيلها البوابة العربية للأخبار التقنية فقد شهد معدل سرعة الاتصال بالإنترنت حول العالم نموا قدره 4٪ خلال الربع الأول من العام الجاري، قياسا بالربع الأخير من العام الماضي.

وما زالت كوريا الجنوبية تعتلي قائمة الدول التي تتمتع بأعلى سرعة إنترنت في العالم بمعدل يصل إلى 14.2 ميغابت بالثانية، تليها اليابان بمعدل 11.7 ثم هونغ كونغ بمعدل 10.9. أما الولايات المتحدة الأميركية فجاءت في المرتبة التاسعة بمعدل 8.6 ميغابت بالثانية، فيما خلت قائمة الدول العشرة الأولى من أسماء أي دول عربية.

وأضافت الدراسة أن 123 دولة شهدت نموا في سرعة الاتصال بالإنترنت، من بينها دول عربية مثل الكويت بنسبة 0.7%، وسلطة عمان بنسبة 1.4%، والعراق بنسبة عالية جدا بلغت 122%.

وأشارت أكاماي إلى أن حجم حركة البيانات عبر الأجهزة المحمولة تضاعف منذ الربع الأول للعام الماضي، ونما بنسبة 19% في الربع الأول من 2013 مقارنة بالربع الأخير من 2012.

واستخدمت الشركة في أبحاثها الخاصة بحجم حركة البيانات عبر الأجهزة المحمولة بيانات جمعتها شركة إركسون التي تقدم خدماتها في 180 دولة حول العالم.






تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 659


خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة