الأخبار
منوعات
الفنانة إنصاف فتحي تعترف : دار الخرطوم جنوب بيتي الفني وتلك ذكرياتي مع رمضان
 الفنانة إنصاف فتحي تعترف : دار الخرطوم جنوب بيتي الفني وتلك ذكرياتي مع رمضان


07-28-2013 07:26 AM

حاورتها: فاطمة علي: ٭ سطع نجمها الفنى على شاشة قناة النيل الازرق من خلال برنامج «نجوم الغد»، وجمعت بين جمال الصوت والموهبة الفطرية، وشقت طريقها بثبات فى الساحة الفنية.. التقيناها وكانت هذه المقابلة القصيرة عبر الهاتف وخرجنا منها بهذه الافادات.
٭ رمضان في حياتى:
عن ذكرياتها فى رمضان تقول: «اول مرة صمت رمضان كان عمري «17» سنة، وعلاقتي بالمطبخ في رمضان ضعيفة جداً وذلك لانشغالي بالعمل والفن، وأفضل على مائدة الإفطار العصيدة بملاح النعيمية واتناول الحلومر».
٭ أماكن لها وقع النفس:
وعن اهم الاماكن في حياتها تقول انصاف: «مدينة نيالا والجنينة وبورتسودان من اهم المدن التي ارتبط بها وجداني ولي فيها الكثير من الذكريات، ولكل مكان ملامحه الخاصة التي تميزه».
٭ كن جميلاً واحترم الزمن:
وعن الحكمة التي تؤمن بها والزمن تقول: «كن جميلاً ترى الوجود جميلاً» وعلاقتي بالزمن تقوم على الالتزام لأن لزمن اساس النجاح».
٭ هندسة المياه تتويج للحلم:
وعن تخرجها في كلية هندسة المياه والبيئة بجامعة السودان وأثره في حياتها تقول:«حصولى على شهادة البكالريوس فى هندسة المياه جاء تتويجاً لدراستى الاكاديمية، وتلك لحظة مهمة فى حياتى، واتطلع للمساهمة فى بناء وطنى والعودة مرة اخرى الى قاعات الدراسة للحصول على الماجستير والدكتوراة واتمنى التوفيق في ذلك».
٭ العودة للواجهة بأغنيات جديدة:
وعن تأثير انتهاء دراستها في مشوارها الفنى تضيف قائلة: «التحصيل العلمي كان يحتل كل تفكيرى خلال الاعوام الاخيرة، وكان نشاطى الفنى محدوداً وقاصراً على بعض المنابر الفنية والاعلامية، وبالطبع سوف ينعكس ذلك على فنى، وانجزت مجموعة من الأغنيات الجديدة منها «بحبك جداً» كلمات عبد الوهاب هلاوى، و«الريدة» كلمات الراحل حسن الزبير والحان اسماء حمزة، وايضاً «الشمس بتشرق» و «فيها حاجة» لاسحاق الحلنقى والحان بشير عباس، و «من امبارح معاك سارح» الحان حسن بابكر».
٭ بشير عباس وأسماء حمزة تواصل الأجيال:
وعن المبدعين الذين دعموا عودتها الفنية تقول بامتنان: «اشكر الظروف السعيدة التى سمحت لى بشرف الالتقاء بموسيقار الاجيال بشير عباس الذى التقيته وقدمنى له استاذى بابكر صديق اثناء بروفة بقناة النيل الازرق فى عام 2010م، واستمع الى صوتى وانا ادندن بأغنية «سلافة الفن» ومنحنى أغنية «العيون نادت» التى كانت تؤديها الفنانة حنان النيل، ونصحنى بالاهتمام بالبروفات وتوقيع الاعمال، وانتظمنا معه انا ورفيقة دربى الفنانة رفيعة ابراهيم، وانا اعتز باهتمامه بصوتى وكذلك تعرفى على أسماء حمزة».
٭ الخرطوم جنوب علاقة فنية حميمة:
وتكشف انصاف عن تفاصيل علاقتها الحميمة بدار الخرطوم جنوب للغناء والموسيقى قائلة: «دار الخرطوم جنوب هى بيتى الفنى، ودلفت اليها وانا فى البدايات قبل التحاقى ببرنامج «نجوم الغد» الذى فتح امامى ابواب الاضواء والشهرة، وقد نلت عضوية الدار فى عام 2005م، وفى اروقة ذلك المكان الحبيب الى نفسى وجدت التوجيه والارشاد وقلوباً صادقة واسرة جميلة، ولن انسى دعم الموسيقي وعازف الجيتار عمر كافى المهاجر حالياً بالولايات المتحدة، وقد كان له الفضل فى التحاقي بعقد «نجوم الغد» الذى اعقبته إجازة صوتى فى عام 2007م باغنية «مين علمك تهوى الجمال» أمام لجنة مكونة من الموسيقار د. الماحى سليمان ومحمد حامد جوار ومحمدية».
٭ ديتو سارة وأبو عرب حالة انسجام:
وتختزل تجربتها مع الغناء الثنائى الديتو بالقول: «تجربة الغناء الثنائى جمعتنى بالزميلة سارة النور التى تربطنى بها علاقة أسرية، وهى فى الدفعة التى تسبقنى في «نجوم الغد»، وقد كانت تلك التجربة ناجحة واستمع اليها الجمهور من خلال احدى السهرات ، ويستهوينى الغناء الثنائى، وحالياً لدي تجربة اخرى مع المطرب سليمان ابو علامة، وسوف تثمر هذه الثنائية مجموعة من الاعمال التى سوف يتم تسجيلها بالاستديو، وهناك تجانس بين صوتى وصوته، واعتقد أن الثنائية تكسرالرتابة الفنية للفنان والمتلقى».
٭ ود المأمور الحرص والتجويد وجهان لواحد:
وعن مشروعاتها الفنية مع الشاعر مصطفى ود المأمور تقول: «الذى يميز تعامل مصطفى هو حرصه على تقديم أعماله فى صورة رائعة ويتابع كل التفاصل حتى تقديم الاغنية، والتقينا فنيا فى باقة من الاغنيات ابرزها «ما لأنك امى» الحان نزار الحميدى، وشاركت معى في الاداء رفيعة ومنار صديق، وكان ذلك فى عيد الام في العام المنصرف، ومصطفى ساعدنى فى نشر اغنياتى من خلال موقع الاغنية السودانية على الانترنت».
٭ الأغنية السودانية قادرة على تجاوز المحلية:
وعن محلية الأغنية السودانية تقول: «أتمنى أن تنجح الاغنية السودانية فى اجتياز اسوار المحلية، واتمنى ان يكون ذلك مدخلاً لنشر الأغنية السودانية، وفى هذا المقام لا بد من الإشارة الى تجارب المطرب طه سليمان وآخرين فى تقديم الفن السودانى للعالم العربى فى قوالب جديدة، ولدى مشروع عمل فى هذا الاتجاه من خلال اغنية «بحبك جداً» التى عالجتها موسيقياً باضفاء نكهة السلم السباعى، وسوف اسعى مستقبلا للغناء بلهجات عربية مختلفة، واحب ترديد اغانى أصالة ونجوى كرم مع نفسى».
٭ بعيداً عن الأضواء قريباً من الذات:
وترسم إنصاف صورة لملامح شخصيتها بعيداً عن الاضواء وتقول: «أنا بنت من أسرة سودانية محافظة، واحرص على صلاة الصبح، واهتم بالشعر، واحب قصائد ود المأمور، ولى مساجلات شعرية مع صديقتى الشاعرة محاسن محمد إبراهيم، ورياضتى المفضلة الكرة الطائرة وذلك منذ ايام الثانوى، ويشدنى عالم الازياء والموضة، واحرص على ارتداء ما يناسب الزمان والمكان، وألواني المفضلة الأسود والبنى والبمبى، وارتاد موقع الفيس بوك الاجتماعى الذى اتاح لى التواصل مع صديقات الدراسة، وبرجى العذراء وأبرز عيوبى الخوف».
٭ توقيع:
لكل الذين فرشوا طريقى برمال المحبة البيضاء ويستمعون لصوت انصاف، اهدى باقة ورد وهالة نور وبستاناً من الاغنيات، وأقول لكل ابناء وطنى رمضان كريم وكل عام والسودان بخير.

الصحافة






تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4345

التعليقات
#732806 [Saeed]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 10:30 PM
فنانة جادة صوتها مميز ربنا يوفقها في الغناء والهندسة معاً


#731882 [أبو ابرار]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 04:16 PM
يا بنتي امسكي طريق العلم وابعدي من الفن وبلاويه نصيحتي ليك كأب


#731860 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 03:33 PM
فعلا انسانة فنانة وصوتها طروف استمتعنا بإبداعها علي قناة أمدرمان


#731774 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 01:47 PM
انصاف فتحى فنانه بمعنى الكلمه لها ما شاء الله لها صوت رهيب وجاذب مجرد ان اسمع صوتها من على البعد يشدنى بحلاوته مشكلتها مظلومه من الاعلام


#731721 [kKambalawi]
5.00/5 (1 صوت)

07-28-2013 01:00 PM
ياإبنتي أسمعي الكلام..., مجال دراستِك ده أمسكي فيهو قوي. خليك من كلام الجربندية ديل,, مجال هندسة المياه ده مطلوب عالمياً. صاح صوتك ما فيهو كلام, لكن الغناء ما يكون همِك الأول.


#731587 [فتوح]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 11:18 AM
أنصاف فتحى ذات صوت جذاب ومقبولة ولكن تعليقى عن محلية فن الغناء السودانى وهو مكتمل من حيث الكلمات والأصوات ولكن المشكلة فى عدم أظهار الفنانين كلمات الأغنية أثناء الغناء فهى مجرد همهمات حتى نحن السودانين نعجز أن نفهم معظمها


#731411 [MHMD NOUR]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2013 08:18 AM
انصاف فتحى موهبة فنية لا تتكرر ولها صوت شدى جميل ولا تنافسها فى الساحة الفنية الا نانسى عجاج فى الصوت الشدى واللحن الناعم الذى يخاطب الوجدان , فعندما تستمع لها وهى تغنى اى اغنية تشدك اليها وتطربك وتجعلك تنسى اى حزن قد خيم عليك او اى هم قد كان ينتابك , وكذلك نانسى عجاج خاصة عندما تغنى يا زمن ارحم شوية بطريقتهاوبلحنها وبقالبها الموسيقى المميز. انصاف فتحى ونانسى عجاج مدرستنان ومشروعان فنيان واعدان بجب ان يجدان الدراسة الاهتمام من الشعراء واهل الفن امثال الحلنقى والسر قدور وانا اتعجب جدا لماذا لم يتم اختيارهما ضمن برنامج اغانى واغانى ؟ ولو تم اختيارهما لهذا البرنامج فى رمضان لكان شكله مختلف جداولجذبت قناة النيل الزرق كل الحمهور ولحققت ارباح طائلة من الاعلانات التروجية للسلع والاعمال .



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة