الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة : سنظل نرفض أي دعوة حوار مع حزب البشير
المعارضة : سنظل نرفض أي دعوة حوار مع حزب البشير


سنحاوره في حالة واحدة فقط
07-29-2013 09:12 AM

الخرطوم: أسامة حسن عبدالحي

قطع تحالف قوى الإجماع الوطني بعدم قبول أي دعوة للحوار تأتي من قبل المؤتمر الوطني للتحالف ككل أو لفصائل مختلفة منه . وقال الناطق الرسمي باسم التحالف كمال عمر - أن التحالف ظل وسيظل يوصد أي باب يدعو للحوار مع المؤتمر الوطني، مشيراً إلى نهج المؤتمر الوطني في نقض وخيانة العهود منذ دستور نيفاشا مروراً بالاتفاقيات الموقعة مع الحركات المسلحة والتجمع الوطني، مؤكداً أنهم في المعارضة يرون أن كل دعوات المؤتمر الوطني (أكذوبة)ولا قيمة لها، وقال:( كيف نحاور حزب لا يقدر قيمة الحوار) مشدداً على أن كل القوى السياسية المنضوية تحت لواء التحالف اتخذت موقفاً مبدئياً من قضية إسقاط النظام وقال:(لن نحيد عن هذا الطريق) وأن أي طريق غير ذلك يعني خيانة وطنية، لافتا إلى أن المعارضة تقبل الحوار فقط ، اذا اعترف المؤتمر الوطني بفشله في حكم البلاد واستعداده لتسليم البلاد لوضع انتقالي كامل مع الإلتزام بمبدأ المحاسبة لكل من ارتكب جرماً في حق البلد والشعب، وقال: إننا معارضة محترمة تعرف ما هو المؤتمر الوطني وتعرف كيف تتعامل معه، مشدداً على أن لا مجال للإستجابة لأي دعوة تأتي من الوطني إلا بالشروط التي ذكرناها وقال: إننا كل يوم نؤمن أن بقاء المؤتمر الوطني هو خصما على البلاد والشعب وأن الحوار معه يتضارب مع القيم الوطنية الراسخة لأحزاب المعارضة، يذكرأن مسؤول التنظيم بالمؤتمر الوطني دعا المؤتمر الشعبي والحزب الشيوعي للتسامي فوق الخلافات والحوار مع الوطني.

الميدان


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3466

التعليقات
#732603 [kalifa ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 04:01 PM
حوار مع من ولماذا !!!!ثبت وب مرور ربع قرن من الزمان أن هذا النظام يفهم كلمة حوار ك خوار..... ويقرط على كده ويعطي من مال الشعب حسب قدر النفوس وحتت بتت الجماعة بتاعين الخوار الوطني بعد سنة يكون تشتت شملهم بذرع الفتن والآسافين كبيرها وصغيرها والمائة يفضل منهم واحدحايم في شارع النيل يرعي مع باقي بهائم التوالي والخوار والوطني...... والبلد تنحدر الى هواية التفتت بل التلاشي وبرضو الكدب شغال والتلفزيون مع أغاني وأغاني واحمد البلال العبطه ورفاقه يمارسون هواية الأفك ودق الطبول..... والبلد تتساقط قطعة قطعة من دون احساس او شعور تماما كمريض الجزام في حالاته المتأخرة........ كلمة حوار يجب ان تشطب من قاموس الكلمات السودانية فلا معني لها مع اهل الانقاذ ....


#732513 [طه]
4.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 02:19 PM
ماراى كمل عمر فى ثصريحات على الحاج


#732396 [elffatih]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 12:33 PM
مبروك يا كمال عمر دا الكلام وابقوا عليو بس


#732375 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2013 12:12 PM
هو مؤتمر واطى ولا وطنى وكل همه هو الخوف من المحاسبة وفقدان السلطة والثروة واذا كان مؤتمر وطنى بحق وحقيق لاستجاب الى لم الشمل وعمل حكومة انتقالية ومؤتمر قومى دستورى يشمل الجميع حاملى سلاح ومعارضة سلمية وحتى الاسلامويين لحل مشكلة كيف يحكم السودان ووضع هيكل دستورى بتراضى الجميع حتى ولو ادى لفقدانه للسلطة حبا فى السودان واهله واى زول منهم ارتكب جرم يواجه العدالة بشجاعة الرجال والبرىء ما بتجيه عوجة!!!!
انا استغرب قتال الجميع وعدم الاستجابة للنصح من اجل ماذا ايها المؤتمر اللاوطنى؟؟؟؟؟؟؟
اذا قلتوا من اجل الانتقام العنصرى بانتصار الجبهة الثورية والمارضة فهذا قول مردود لان المعارضة مسلحة او سلمية لا يمكن ان تحكم بالعنصرية وعدم العدالة والمساواة لانها ببساطة ستواجه بردة فعل قوية تذهب بريحها يعنى ما ممكن يعيدوا انتاج الازمة وهم يعانون منها ومافى زول بيحب الحرب والموت والدمار!!!!!!!
الشجاعة والرجالة هى فى الاستجابة للمصلحة العامة حتى ولو كانت فى غير مصلحتك!!!!!
معقول السلطة والثروة والخوف من المحاسبة اهم من السودان واستقراره السياسى وامنه ووحدته وتراضى اهله ومستقبل اجياله؟؟؟؟؟؟؟؟


#732363 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2013 12:00 PM
اذا اردتم ان تتعرفوا على الشيطان الرجيم تقدموا لعضوية المؤتمر الوطني //



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة