الأخبار
أخبار إقليمية
المشير و قوش- لم ننسى و لن نغف.
المشير و قوش- لم ننسى و لن نغف.
المشير و قوش- لم ننسى و لن نغف.


07-30-2013 06:53 AM
عدنان زاهر

انتابنى غضب هائل لا يمكن "لمه" أو تطويقه و أنا أقرأ حديث قوش و دموع ضحاياه تخرج هذه المرة من مآقيه و تنزل على وجهه فاضحةً له. حديث المشير "النادم" فى افطار رمضان، عن تلطخ آياديه بالدماء و أيدى زبانية حكمه. هما يطلبان بكل بساطة و "براءة" من أصابه ضرر من حكمهما الصفح و الغفران ؟! لا أدرى خطر بذهنى فورا و دون جهد لاستدعائه، المثل السودانى الشائع الذى يقول (دق الأضينه و اعتذر ليهو)!

حديث الأول صدر بعد اعتقال له أستمر شهورا و "مرمطه" تعرض لها من قبل "اخوانه فى الله" بعد اتهامه بتدبير انفلاب ضد النظام، وهو الذى ترأس جهازا لهم عمل كل - ما لا يرضى الله - لاستمرار نظامهم و تدعيم أركانه.

اما قول الثانى فقد صدر بعد مطاردة مستمرة لسنوات لاعتقاله من قبل المحكمة الجنائية الدولية، تملل و انفلات داخل حزبه الحاكم، رفض شامل و كامل لنظام حكمه من قبل كل فئات الشعب، احساس بقدوم الطوفان و هو يشاهد الأنظمة المستبدة تنهار من حوله الواحد تلو الآخر و الاسلام السياسى بعد "كشفه" بواسطة الشعوب ينزوى و يتقزم تحت هراوة الوعى.

يبدو أن "موضة" الندم أو صحوة الضمير الزائف ليست خاصة ب " الكبار " فقط، بل انتقلت عدواها حتى لصغار أعوان النظام. حكى صديق لى قبل فترة انه بالصدفة قابل أحد زبانية بيوت الاشباح و كان قد قام بتعذيبنا معا.عندما شاهد صديقى أتى اليه راكضا، قَبل رأسه طالبا منه العفو لأنه كما قال كان " ينفذ الأوامر الصادرة اليه". أزاحه صديقى جانبا و قائلا له (يا زول بطل "الجَقلبة" هسع فى زول سألك، ما تستعجل يومك جاى).

تركه واقفا جاحظ العينين و "مبهوطا".هذا الشخص المسكين لا يدرى أن "تنفيذ الأوامر" ليس دفاعا ينجيه من المحاسبة و العقاب المرتقب.
كلام المشير و قوش غير مقبول و مرفوض كليا لأنه اذلال للآخر، تحقيرا و استهانة به. هاكم بعض من حيثيات ذلك الرفض رغم شيوعها، ذلك تنشيطا للذاكرة الجمعية التى يعملون بدأب على تغييبها:

1- قام المشير و تابعه قوش ممثلين لنظام الاسلام السياسى فى السودان خلال 24 عاما، بتشريد الآلاف من الخدمة المدنية و القوات النظامية و هم فى عنفوان عطائهم، تركهم بلا مصدر رزق و محتكرا الوظيفة لمؤيديه و السائرين فى ركبه. مسببا تدهورا لا حد له فى مستوى المعيشة يصل فى احيان حد العدم و ضياعا كاملا لبعض الأسر مع اطفالهم ومن يقومون باٍعالتهم.
2- قتل و عذب الآلاف فى أرجاء الوطن المختلفة، من نجا من الموت صار يحمل أثار التعذيب الجسدى و النفسى الذى لا يزول.
3- أشعل حروبا بامتداد الوطن، قتل فيها الآلاف (دارفور، كردفان و النيل الأزرق)، شرد الملايين الذين لا زالوا يعيشون على مواد الاغاثة و مسببا فى تمزيف و تفكيك النسيج الاجتماعى.
3- أستغل الدين الاسلامى تحت مسمى "فقه الضرورة" و من ثم متاجرا به فأشاع فسادا لم يشاهده الشعب السودانى طيلة تاريخه السياسى.
4- كمم الأفواه، أغلق الصحف بل منع البعض من الكتابة و معتقلا كل من جاهر بكلمة حق.
5- أشاع القبلية و عمل على تأجيج العنصرية داخل المجتمع ففتح ابوابا صعبا قفلها.
6- "كالثور فى مستودع الخزف" كسر و دمر كل أوجه الثقافة فى المجتمع السودانى بدعوى التوجه الحضارى، قضى على التقاليد و الأعراف السمحة فأشاع انحلالا و فسادا يتطلب اصلاحه جهدا ووقتا.
7- قام باغتصاب النساء فى مناطق الحروب التى أشعلها عمدا، أذل النساء جلدا فى محاكم النظام العام و أعاد بشكل بشع مشاهد "محاكم الطوارى" و ذكرى قضاتها المكاشفى و المهلاوى.
8- فصل الوطن الى جزئين و يعمل بوعى على فصل و تقسيم ما تبقى منه.
9- أفقر الشعب السودانى الى حد التوسل و استأثر مع جماعته بكل شئ.
...................الخ

نقول ان الشعوب أصبحت لا تترك من يرتكبون جرائم بحقها دون مساءلة أو عقاب ليهنأوا بثمار الجرائم التى قامو بارتكابها .ديكتاتور شيلى السابق "أوغستو بنوشية" الذى أرتكب مذابح بشعة ضد شعبه مات قبل أعوام فى الثانية و التسعين من عمره و هو متخفيا مطاردا من قبل العدالة. قبل موته أوصى ابنه بحرق جثمانه كى لا يدنس قبره، قائلا له (الناس يكرهونى كثيرا )!!
أما ديكتاتور الأرجنتين "جورج رفائيل فلدا" صديقه و رفيق دربه فقد حكم عليه قبل عامين و هو فى الخامس و الثمانين من عمره بالسجن مدى الحياة لاغتياله أكثر من ثلاثين ألف شخص فى فترة حكمه الممتد من 1976 – 1985 .
ان الجرائم التى ارتكبت فى شيلى و الأرجنتين تتضاءل خجلا مقارنة ما أرتكب فقط فى دارفور!
أتسال هل يمكن أن يترك المشير و قوش دون مساءلة أو عقاب ليمشوا "الهوينا " بين الجماهير التى ثابروا و داوموا على تعذيبها و قتلها؟!

هل يمكن العفو عن أشخاص بمثل ذلك السجل من الجرائم؟!
نحن حينما نرفض العفو و ننادى بالمحاسبة و المساءلة لا نسعى للانتقام و لكننا نطمح فى العدل. الانتقام هو الثأر لظلم بشكل شخصى، وسائل نيله مختلفة. أما العدالة و تحقيق مبادئها و قيمها فى المجتمع و الدولة، يعنى فتح الباب على مصراعيه لسودان جديد لا تكرر فيه المآسى.

عدنان زاهر
[email protected]








تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 15027

التعليقات
#734194 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 04:00 PM
اخوى الفاضل((( اسامه ضى النعيم ))) الله اكرم وكل سنه وانت بالف خير . فعلا كلامك صحيح الان اشعر بلذة النوم ولا احمل حقد لاى احد واشعر بان الله معى فى ايى خطوه بل دائما ينصرنى على من عادانى نحمده ونشكره سبحانه وتعالى . جزاك الله الف خير اخوى اسامه وربنا يبارك فى عمرك ويمتعك بالصحه والعافيه . تحياتى . اما ((( ريبيل ))) فاقول له انك غلطت فينى قبل الان وزعلتنى جدا والان كذلك انت فاكرنى انا تبع هذه الحكومه لذا دائما تحب تذكرنى بانكم ستنتقموا منا يؤسفنى اقول لك انت لاتفهم التعليقات حصل قرات تعليق لى يقول اننى مع الحكومه ؟ وقبل الان رديت عليك وعرفتك اننى ما مع الحكومه وانت مصر تضعنى معها وهذه مشكلتك وانا لست بمطالبه لانفى او اثبت لك ذلك . وهب اننى مع الحكومه لماذا دائما تركز على والغريبه كتبت فى تعليقى لكى لا يفهم خطا ويطلعوا المتصيدين لى مثلك واذا بك فعلا تطلع لتخوفنى بالقصاص . يا اخوى كل انسان حر فى تصرفاته انا رديت على اخوى اسامه وانت حر لماذا رديت لى بالايات الان الحكومه موجوده فى القصر الجمهورى بدل يوم والثانى تكتبو عن الانتقام فى الراكوبه وخافين اسماءكم للتخويف فقط لماذا لا تذهبوا لها الان فى القصر الجمهورى ولنا مده نسمع عن دخول الخرطوم ولا نرى شيئا


#734099 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 01:56 PM
ويجو ناس بعد ده كله وينتقدوا السيسى وشعب 30 يونيو 2013 ؟؟؟؟؟؟؟
والله السيسى ده حنين جدا على اخوان الشيطان هؤلاء على الاقل بيسيبهم يتجمعوا ويعملوا مسيرات ويعتصموا!!!!
هل يسمح اخوان السودان للمعارضة ما يسمح به السيسى لهؤلاء السفلة؟؟؟؟؟؟
اللهم اخذ الاخوان والحركة الاسلاموية اخذ عزيز مقتدر ببركة العشر الاواخر من رمضان!!!!!!
يعنى عايزين السيسى ينتظر لحد ما يعمل هؤلاء السقلة ما عملوه فى السودان وشعبه؟؟؟؟؟؟
قوموا كده جاكم بلا يخمكم ويخم الاخوان والحركة الاسلاموية معاكم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


#733754 [المتفائلة جدا]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 05:50 AM
لى إقتراح مهما كان العفو جميل لكن ليس مع هؤلاء وماتنسوا الحق العام وما فعلوهوا فى حق السودان قبل الأفراد ...لن نعفو عنهم لكننا لن نسرف مثلهم ولن نقتلهم وقلت هذا الكلام مرارا وأكرره ليسمع الجميع عل الفكرة تروق لكم..
لن نتركهم دون محاسبة خاصة فى جرائمهم الكبيرة التى لا يجب السكوت عنها..
من قاموا بقتله لا يمكن أن نسترد حياته منهم ..
لكن يجب مصادرة كل ماسرق ونهب من الدولة وما تم بيعه سواء داخل السودان أو خارج السودان..
ثم نسجنهم سجن مع الأعمال الشاقة ونستخدمهم فى بناء كل ماهدم ..مثلا مشروع الجزيرة لازم يعيدوهوا كما كان..
السكة حديد ..المدارس والمستشفيات.. رصف الشوارع وهكذا حتى تتعمر البلد بالكامل ..
ثم نستخدمهم فى المحافظة على نظافة البلد وبعدما خلاص يعجزوا ويبقى مافيهم حيل نستقدم عمالة من الخارج ..
أما هم خلاص بعد الفيهم من مروة كملت ساعتها نخلى سبيلهم ونكون كدة خلصنا ولو جزء من حقنا وزى مابقولوا نكون بردنا بطنا ..
مش بالله فكرة جميلة..؟؟


#733652 [صارم بتار]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2013 12:25 AM
البشير لن يتنحى عن السلطة مهما حدث …ومهما استغفر عن خطاياه هو وعصابته ومهما أظهر الاستغفار والتوبة عنها في (الشهر الفضيل) فهو معروف منذ أن كان طالباً حربياً وسط دفعته باسم (عمر الكضاب) ... ومصلحة هؤلاء الخنازير لا تستمر الا بوجود هذا التيس فى سدة الحكم ليس حبا فيه ..ولكن لأشياء كثيرة فى شخصية الرئيس من فساد وضعف ادارى …فهم الان راتعون فى خريف السلطة والثروة دون حسيب ورقيب وخاصة اخوانه المليارديرات وزوجتيه ..هؤلاء لن يدعوا هذا المعتوه ان يتخلى عن الحكم ..زد على ذلك حبه الشديد للبقاء فى سدة الحكم والثروة …. وكل ما يتفوه به ويوهمنا انه زاهد فى السلطة هذا كله ضمن اكاذيبه ونفاقه المعهود …هذا لن يترك الحكم الا بموته او بقضاء الثوار عليه والايام بيننا .

البشير وعصابته الفاسدة ترتعد فرائصهم من (الجبهة الثورية) .. فهى تشكل لهم مصدر رعب و ذعر .. الرئيس عمر البشر و عصابته يعتقدون انهم سوف يحكمون السودان الى ان يرث الله الارض ومن عليها …نسوا و تناسوا ان لكل جبار نهاية … !!


#733651 [ود الباشا]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2013 12:25 AM
العداله العداله والمحاسبه حتى لو تم الصفح من الشعب المكلوم الناس العذبوهم او قتلوا افراد من اسرهم او فصلوهم من الخدمة او شردوهم اذا عايزين يصفحوا على كيفهم بس جرام الوطن عدم الامن كالاغتصاب وسرقت ونهب المال العام ودمار الاقتصاد المشاريع والمؤسسات القومية بأنواعها المختلفة وما شابه ذتلك لا والف ال لايمكن الصفح فيها يتاتا


#733520 [عصمت الوكيل]
2.00/5 (2 صوت)

07-30-2013 07:38 PM
د.نافع على نافع _ كبير مساعدى رئيس الجمهوريه
الفريق.صلاح عبدالله محمد _وزيرا للدفاع
الفريق عبدالرحيم محمد حسين_ مديرا لجهاز الأمن والمخابرات
الفريق.محمد عطا_وزيرا للداخليه
الفريق.بكرى حسن صالح_مستشارا للأمن القومى
المهندس.إبراهيم محمود حامد_وزيرا لشئون رئاسه الجمهوريه
د. عبدالحليم إسماعيل المتعافى _وزيرا للماليه
المهندس.صلاح ونسى _وزيرا للعمل
د.فيصل حسن_وزيرا للزراعه والثروه الحيوانية
عباس جمعه _وزيرا للمعادن
البروفيسر .إبراهيم أحمدعمر _وزيرا للإعلام
حاج ماجد سوار _وزيرا للإستثمار
محمد شيخ إدريس _وزيرا للشباب والرياضه
محمد محمود_وزيرا للتعليم العالى
أحمد كرمنو_وزيرا للرعاية الإجتماعيه
د.رجاء حسن خليفه _وزيره للصحة
د. سناء حمد _ وزيره للتربية والتعليم
د.عبدالجبار حسين _وزير دوله بالزراعه والثروه الحيوانية
د.عوض الجاز_وزيرا للنفط
التوم هجو_وزيرا للإعلام

والله مهزله يا المعارضة.........................


#733500 [بدون اسم]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 06:19 PM
حكاية نسلمهاليعسى فيها قولان لانو ناس المهدي قبل كده عملوا مظاهرة واستعراض قوة من ميدان ابو جنزير لحدي ميدان الخليفة بامدرمان وقبل يخلصوا كلامهم نط فيها نميري وديك القعدة


#733486 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 05:54 PM
دكتاتورنا فات الكبار والقدرو ا


#733448 [تينا]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2013 04:47 PM
اخى الفاضل ((( اسامه داى النعيم ))) شكرا لك .واحب ان احكى لك شيىء شخصى حصل معى انظلمت من جارتين سودانيات واحده معنا فى العماره والاخرى بالقرب منا وحزنت حزنا شديدا وفوضت امرى لله وقلت حسبى الله ونعم الوكيل ورحلت من الحى فاذا بالثانيه زوجها يسفرها السودان اجازه ولم تحضر مره اخرى السعوديه اما الاولى فاذا بى اقابلهابعد فتره فى الحرم ومجرد ان راتنى اتت لى وتحضن فينى وكلها ندم وقالت لى كنت ابحث عنك من مده لكى اطلب منك ان تعفى عفنى وقالت لى مرضت بسرطان نسال الله السلامه للمسلمين جميعا والله تاثرت لها جدا ونسيت ظلمها لى وبدات ادعوا لها فى الحرم وغفرت لها وكان شيئا لم يكن . العايزه اقولوا اننا نحن السودانيين بنتكلم فقط لكن مجرد وقوع الشيىء لعدونا نرجع للصفات السودانيه وننسى ايى شيىء . ارجو انو كلامى ما يتفهم غلط واطلعوا لى المترصدين يسيئونى بس حبيت اقول ان الله وحده كفيل برد المظالم والباقى على المظلوم ان اراد العفو كما قال تعالى ( ومن عفا واصلح فاجره على الله ). تحياتى


ردود على تينا
[osama dai elnaiem] 07-31-2013 01:59 PM
رمضان كريم وكل عام وانتم بخير جميعكم اهل( الراكوبة) وضيوفها الدائمين--- اختي تينا لك الحب -- هو ذاك العفو يجلب لك الخير الكثير لانه يطلق طاقة سالبة من الصدر نشعر ونحس بها-- واحكي لك ايضا قصة خاصة بالمثل هو انني كنت سكرتير نقابة الجامعيين بديوان الحسابات بالمالية ايام النميري وفي اضراب شهير قدناه وتجادلنا داخل قاعة مجلس الشعب مع وزير المالية انذاك جدالا شديدا غضب علي اثره النميري وخصم علي جميع المحاسبين في السودان راتب 15 يوم وتمت مضايقتنا وغادرنا السودان نحن كوكبة من كبارالمحاسبين الي دول الخليج ولم يقف الامر عند ذاك الحال فقد عمدت الانقاذ عندما حلت ضيفا ثقيلا علي صدر الوطن ان احالتني الي الصالح العام ودون حقوق وفي صنيع حكومة نميري او صنيع الانقاذ كنت افوض الامر لله وتاثرت كثيرا عندما سمعت تقرير المراجع العام الاخير وتبريره لتدهور العمل المالي بالسودان لهجرة الكفاءات-- و كنت اردد دائما جزء من شطر بيت الشاعر --- بنوعمي ان همو اكلي لحمي وفرت لحومهم---- المهم اختصارا للقصة احس بلذة النوم وانا لا احمل حقدا لاحد واشعر ان الله معي في كل خطوة وله الحمد والشكر ولا انصح بالسير في طريق الاحقاد ومحاولة الانتقام بل نترك الامر لله وكما حدث معك اختي تينا --- عندنا في السودان محكمة اجتماعية يغفل تاثيرها الناس هي قادرة علي انزال اقصي العقوبات علي جميع من عبث بحقوق الاشخاص وحقوق الدولة من اهل الانقاذ ومن انتفع معهم--- عافاك الله وصح بدنك ونصرك الله علي عدوك بصبرك وحلمك اختي تينا وكل عام وانتم بخير.

[Rebel] 07-30-2013 11:38 PM
* " و لأئن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به".. و لا كيف يا تينا؟
*" ولكم فى الشرع قصاص يا اولو الألباب"..


#733418 [جك ليمون باااااااااااارد]
5.00/5 (5 صوت)

07-30-2013 03:42 PM
عليكم بالدعاء في هذه الايام ...الدعاء ايها المظلومين ..
الدعاء والتضرع لرب العالمين ... دعوهم يأكلوا الحرام ويتزوجوا الحسان..وبشتروا العقار .. دعهوم اصبروا ... الخلاص قريب باذن الله باذن الواحد الماجد الفرد الصمد
اللهم اسألك باسمك الاعظم وبعينك التي لاتنام ان تنصرنا علي الكيزان .
وان ترينا فيهم عجائب قدرتك يارحمن...


ردود على جك ليمون باااااااااااارد
[Rebel] 07-31-2013 12:00 AM
* آمين يا رب العالمين.
* اللهم يا فاطر السماوات و الأرض، يا من بيده كل شئ، يا حى يا قيوم، يا قوى يا جبار، يا سميع يا عليم، ببركة شهرك المبارك هذا دمرهم و اهلكهم و شتتهم فردا فردا. قتلهم على كل قطرة دم سكبوها، و على كل طفل يتموه فحرموه و شردوه، و على كل قرش سرقوه من افواه الفقراء و المساكين، و على كل فرد سجنوه و عذبوه و اهانوه، و على كل بنت او إمرأة اقتصبوها او جلدوها او شردوها. اللهم سبحانك انت تعلم انهم قتلوا و عذبوا وافسدوا و فسقوا و ظلموا و سرقوا ومشوا فى الأرض عتوا، فخذهم يا الله اخذ قوى مقتدر و لا تذر فيهم فردا، و لا تبتلى بهم من بعدنا احدا، إنك سميع عليم و مجيب الدعوات. و آخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.


#733413 [امريكي]
3.00/5 (3 صوت)

07-30-2013 03:34 PM
ياجماعة كلكم البشير وقوش ونافع وعثمان والمتعافي وعلي والقائمة تطول الي أن نصل الي راعي الضأن في الخلاء ، عليكم الله كلكم كل واحد يرقد في السرير علي ظهره ويغمض عينيه 5 دقائق ويفكر في ماله كيف اكتسبه وفيما انفقه وقصوره كيف بناها اسألوا أنفسكم وحاسبوها قبل أن تحاسبوا وقبل أن تكوي بها وجوهكم يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم . بالله عليكم الله يمعنوا ليكم بي واحد ختوهو في ود اللحد وشال معاهو جنيه واحد ، يااخوانا ختو الرحمن في قلبكم وقابلوا ربكم بقلب نظيف ، ما تأكلوا أموال الناس بالباطل ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ، فيا إخوتي والله والله يوم الحساب قرب ، ذات يوم وأنا جالس إذا بابني يقول لي ( أبوي انت عارف انو القيامة قربت ) قلت له كيف ياابني قال لي الم يقل سبحانه وتعالي : ( اقتربت الساعة ) قلت له صدق الله العظيم . يا إخوانا الدنيا زائلة والآخرة خير وابقي والبتسوا فيه ده والله مابنفعكم يوم القيامة وكلكم ياالحكام سوف تكونوا مسئولين أمام الله عن كل جرم ارتكبتوهو في حق هذا الشعب المسكين ، اتقوا الله وتوبوا اليه ، وهدانا الله وإياكم .


#733403 [husshussin]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 03:25 PM
يا زول بطل "الجَقلبة" هسع فى زول عزبك، ما تستعجل الله في.


#733333 [اسد]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 02:18 PM
اسوا شيء في حاكمنا يتكلم كثيرا ويصرح كثيرا . وتخرج عواطفه نارية _ فيصطادها الاعداء والشامتين ويصنعون منها خبر الشماتة واجترتر الالآم .
ماذا عليه لو سكت او صمت ؟


ردود على اسد
[nagatabuzaid] 07-30-2013 05:25 PM
بموت فطيس


#733292 [الكرباج]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 01:43 PM
اذا ظلت المعارضه هزيله وضعيفه ربما يموت البشير في القصر الجمهوري موت الله. نحن ندعو الي توحيد المعارضه والعمل علي تجهيز البديل حتي لا يكون ابناء السودان عرضه الي التقسيم والثار والانتقام بسبب نظـــام الاجرام القائم اما محاسبه المجرمين فهي ساهله


#733197 [عروب سلام عروب]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 12:31 PM
الطوفان الطوفان الطوفان


#733195 [صابر]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2013 12:30 PM
وهذه جرائم لا تسقط بالتقادم
القصاص بالعدل مطلوب لتقوية ذاكرة الشعوب وليكون درسا حتى لا ينط واحد تاني مع حفنة من العسكر الذين يتشدقون بأنهم نفذوا "ثورة الإنقاذ" وأمنوها في الوقت الذي ينبغي عليهم أن يؤ منوا الوطن وخيار الشعب. قوش وديك العدة ونافع وغازي وسيد الخطيب وكل من شارك في تعذيب وإهانة شعبنا ومجرمي الحرب جميعا من أحمد هارون وحتى أصغبر صعلوك مدنيين ونظاميين سيقتص منهم قصاصا عادلا. القصاص يشمل الجميع ويبدأ من جرائم الدم مرورا بجرائم سرقة المال العام وانتهاء بتنفيذ قانون من أين لك هذا؟ غدا سيعلم من نهب الشعب، من اغتصب، من عذب، من ساند من شارك ومن أصدر الفتاوى أي منقلب ينقلبون. الله أكبر على الكيزان ومن شايعوهم.


ردود على صابر
[محمد علي] 07-30-2013 03:15 PM
الجزاء من جنس العمل


#733183 [كسار الثلج]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 12:10 PM
أحسنت يا عدنان.


#733171 [عمكم البهمكم]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 12:04 PM
عدنان زاهر هل هو ثروت قاسم جديد؟؟؟...........أين إختفى ثروت قاسم؟؟!!!


#733164 [التويجري]
4.75/5 (3 صوت)

07-30-2013 11:57 AM
مقال جميل موضوعي.دي حركات جديدة يكسبو بيها ود الشعب الطيب وهم ماعارفين من زمان قالو احذر غضب الحليم والشعب السوداني شعب فاضل وصاحب اخلاق تندر في جميع البلدان الاخري.بس هؤلاء ........هتكو النسيج الاجتماعي وفسدوا الاخلاق وهلكو الحرث والنسل.في اعتقادي ان الانقاذ لو صنفوا مع أسواء مائة مروا علي التاريخ لحاذوا الترتيب الأول بجداره وبدون منازع


#733149 [abo asim]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 11:46 AM
الكلب بحب خناقو
لاكن منو الكلب ومنو الخناق؟؟


#733132 [Jazeera Abba]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 11:32 AM
مقال رائع، العدالة هي أساس السلام المستدام. يجب ان تأخذ العدالة مجراها الصحيح حتى لا تتكرر التجارب المريرة على الشعوب.


#733105 [د.حميد قنيب]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 11:06 AM
كل الذى ذكرته صالح بس متى يوم الخلاص


#733093 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 10:59 AM
اقتباس

هل يمكن العفو عن أشخاص بمثل ذلك السجل من الجرائم؟!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لا لا لا ثم لا اخى عدنان لايمكن العفو عن عصابة الالغاز مجتمعين

قال الله تعالى فى محكم تنزيله(وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ))


وفى تفسير بن كثير نقرأ:_
قوله تبارك وتعالى: { وجزاء سيئة سيئة مثلها} كقوله تعالى: { فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم} ، وكقوله { وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به} الآية فشرع العدل وهو القصاص وندب إلى الفضل وهو { العفو} كقوله جلَّ وعلا: { والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له} ، ولهذا قال ههنا: { فمن عفا وأصلح فأجره على اللّه} أي لا يضيع ذلك عند اللّه كما صح ذلك في الحديث: (وما زاد اللّه تعالى عبداً بعفو إلا عزاً) وقوله تعالى: { إنه لا يحب الظالمين} أي المعتدين وهو المبتدئ بالسيئة، ثم قال جلَّ وعلا: { ولمن انتصر بعد ظلمه فأولئك ما عليهم من سبيل} أي ليس عليهم جناح في الانتصار ممن ظلمهم، روى النسائي،

باركوها ومجالس والعفو عند المقدرة ؟؟؟؟؟؟ ولى زمانها .... العين بالعين والسن بالسن والبادى كان كان كان أظلم !!! والسلام!!!


#733090 [علي المبارك]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 10:56 AM
اتلم التعيس على خايب الرجاة والله اينة صلح بينهم يجعلهم في سلة البيض الواحدة والتي يسهل قذفها في مذبلة التاريخ نميري كان افهم منهم لما تار عليه الجبار وجد في ارض الكنانه مقر لة لكن دول لا مقر لهم الى قذف جثثهم في صحراء العتمور للكلاب الضالة شريط ان يكون احيا ومربطين خلف خلاف اما تاكلهم السباع واما يموتون عطشاً


#733034 [فركتو]
4.00/5 (4 صوت)

07-30-2013 10:02 AM
مقال جميل نعم للعدالة لاللظلم لايمكن ان نترك هذين المجرمين البشير الرقاص وقوش العنصرى دون عقاب
وباذن اللة سوف ينالون جزائهم العادل فى الدنيا والاخرة


#733030 [أبوأمل]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2013 10:00 AM
يعجز اللسان،،
و لا حول و لا قوة إلا بالله،،
وحسبنا الله و نعم الوكيل،،
و يمهل و لا يهمل..
"يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بينكم حراماً، فلا تظالموا"،،
"و لينصرن الله من ينصره، إن الله لقوى عزيز"
و لينصرن الله المظلوم و لو بعد حين..

اللهم أهد قومي فإنهم لا يفقهون،، و لا يعلمون..

و الفجر الساطع آتٍ بإذن الله..

الهم لك الحمد حمداً يليق بعظمتك، و اللاة و السلام على الحبيب محمد، و قال ربكم ادعوني أستجب لكم:
اللهم يا الله.. يا الله.. يا الله، يا حنان يا منان، يا بديع السموات و الأرض، يا واحد يا أحد، يا فرد يا صمد، لم تلد و لم تولد، و لم يكن لك كفؤاً.. يا غفور يا ودود.. يا غفور يا ودود.. يا غفور ياودود، يا ذو العرش المجيد، يا فعالاً لما يريد، نسألك يا ألله باسمك الأعظم، الذي إذا دعيت به أجبت، و إذا سؤلت به أعطيت،، نسألك يا الله في هذا الشهر الفضيل، و في هذه العشر الأواخر، و نسالك في الليلة الموعودة، الليلة التي هي خير من ألف شهر.. أن ترفع مقتك و غضبك عن أهلنافي السودان، و أن تهيئ لهم من أمرهم رشدا، و فرجا قريبا.. و أن لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا،،
برحمتك يا أرحم الراحمين،،
ربنا دعواك كما أمرتنا، فاستجب لنا كما وعدتنا، وو عدك الحق، و أنت الحق.
و كل عام و أنتم بخير،، و آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على الحبيب الأمين


ردود على أبوأمل
[nagatabuzaid] 07-30-2013 05:33 PM
امييييييييين يا رب العالمين


#733002 [سمبا]
5.00/5 (4 صوت)

07-30-2013 09:40 AM
على الجبهة الثورية الاسراع باعلان الحكومة الانتقالية بالاراضى المحررة فما يسمى بحكومة المؤتمر الوطنى فقدت شرعيتها منذ زمن بعيد تخيل حكومة ثلاث ارباعها قتلة ولصوص مطلوبين دوليين وهذا كاف لمطالبة الامم المتحدة بسحب اعترافها بدولة السودان التى تحولت الى مزرعة خاصة تحت ادارة عصابة الانقاذ .


#732982 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2013 09:14 AM
رمضان كريم-- العفو جميل والصفح اجمل ولنا في رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام خير قدوة فهاهم اهل الطائف يعذبونه ولا يملك الا ان يعفو عنهم ويدعو الله العلي القدير ان يخرج من اصلابهم من ينصر دينه وقد كان وفي حاضرنا اليوم تغمرك علاقة مانديلا بسجانه في روبن ايلاند فهو الشخص الوحيد خارج اسرته الذي كان يدعو لحفلات خاصة باسرة مانديلا----- نعم يتراءي للمرء ان الانتقام هو ما يبرد( الحشا) ولكن في حقيقته هو نار الهشيم تسري في الاجساد والله وحده يعلم متي تنطفأ --- علينا ساعة النصر وحينما نقهر هذه الفئة ان نقول للبشير وقوش كما قال المصطفي عليه افضل الصلاة والسلام لاهل مكة يوم فتحها---- اذهبوا فانتم الطلقاء !


ردود على osama dai elnaiem
[osama dai elnaiem] 07-31-2013 09:22 AM
الاخ/ الاخت نجاد ابو زيد--- رمضان كريم--- المعني وصلك خطأ حيث طلبت ان نقتدي نحن الشعب السوداني بخير الخلق سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وليس البشير وزمرته فهم اهل الطائف او طلقاء مكة في التشبيه- وعلي كل حال الانتقام ومسلسل الحقد تاخذه من التاريخ الحديث بما حدث في البوسنة والهرسك او سابقا ما حدث في الثورة الفرنسية فالحقد والانتقام لا يقود الا الي مسلسل من القتل والدمار شاهده الان الحاضر سوريا---- ورمضان كريم

United States [nagatabuzaid] 07-30-2013 05:49 PM
العفو عن من ايها المثالى اسامة والعبد الصالح على يبدو انكما اولاد مصارين بيض

او لستما من الشعب السودانى والى من سمح لنفسه بضرب المثل بموقف رسول الله صلى الله

عليه وسلم مع الكفار بالمجرمين معذبى وقاتلى ومنتهكى عرض اهل السودان من فضلك لا تدنس سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم حبيب رب العالمين

ومقارنته بمن اساء ولطخ الاسلام . الرسول صلى الله عليه وسلم عفا عن الكفار ودعا لهم واستجاب

الله لكن قدوتك الحسنة الذى تشبهه بسيد البشر متاسلم عاق اساء للاسلام من فضلك عندما تشبه

وتضرب الامثال بحبيبنا وسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فكر واختار المقارن بالمقارن به


وعفوا لن يعفو احد عن البشير واتباعه ومن والاه

United States [abu ali] 07-30-2013 12:37 PM
أخ اسامه أشكرك على تعليقك وجزاك الله خيرا و جعلك من المعتوقين في هذا الشهر الكريم(يقال في الحديث - والله أعلم بصحته- ينادي منادي يوم القيامه، يقول من له حق على الله ؟ يقال فلا يقوم إلا العافون عن الناس

United States [AMEEN] 07-30-2013 12:24 PM
يا اسامة ضي النعيم ربنا حرم الظلم على نفسه وجعله محرم بين عباده كونك تطلب الصفح والعفو لهؤلاء الأوغاد كأنك واحد منهم فإنك تطلب المستحيل الناس تتحدث عن العدل فقط الذى هو واحد من أسماء الله ولكنا ليس بأنبياء وهؤلاء فاتورتهم تقيله فرضاً شالوا ورقهم وحاموا على تسعين فى المائة من الناس الأذوهم الباقي كفيل بأن ينسفهم دنيا وأخرى


#732970 [الكردفاني العدييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 08:55 AM
سلم فوك................

الا ان الارجاس......... واولهم الرقاص...... لا محالة الى زوال..............
الا ان الارجاس......... واولهم الرقاص...... لا محالة الى زوال..............
الا ان الارجاس......... واولهم الرقاص...... لا محالة الى زوال..............
الا ان الارجاس......... واولهم الرقاص...... لا محالة الى زوال..............
الا ان الارجاس......... واولهم الرقاص...... لا محالة الى زوال..............
الا ان الارجاس......... واولهم الرقاص...... لا محالة الى زوال..............
الا ان الارجاس......... واولهم الرقاص...... لا محالة الى زوال..............


#732967 [saifeldin]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2013 08:52 AM
أخوي عدنان قنبلة ذرية وقعت في مدينة هوروشيما قتلت 80 الف ياباني 90 الف جريح دي قنبلة ذرية تعال شوف القنبلة السودانية الوقعت في دارفور سماحة زول في الطول والعلا دي قنبلة وحياتك 300 الف قتيل في دارفور بدون النيل الازرق وجبال النوبة شيلي مين وارجنتين شنو وهورشيما منو 0 انت ماتجمع بكلامك نحن لا نسعي للانتقام ولكننا نطمح للعدل الانتقام ثم الانتقام اكيد هو الثار بشكل شخصي اي واللة 28 ظابط اعدموا في شهر أنزل فيه القرآن ورمضان كريم وكل سنة والشعب السوداني بخير


ردود على saifeldin
[nagatabuzaid] 07-30-2013 05:52 PM
ارواح شهداء رمضان تنادى الشعب السودانى الفضل ( هو فضل زول ؟)


#732960 [حيدر م]
4.75/5 (4 صوت)

07-30-2013 08:39 AM
سبق ان ذكرت فى تعليقى للاخ العقيد مصطفى التاى ان المحاسبة الان مستحيلة داخل السودان وهى استحالة نظرية يمكن ان تزول عمليا اذا الغى القانون ، حسب قانون جهاز الأمن الحالى لا تسطيع رفع شكوى ضد أى فرد من جهاز الأمن او المتعاونين معهم او من ارتكب مخالفة اثناء عمله ولو ترك الخدمة حيث يتمتعون بحصانة مطلقة اثناء وبعد العمل، هذا طبعا حسب القانون الحالى لجهاز الأمن الوطني والمخابرات ، طبعا هذا قانون غير دستورى ويعكس حالة الهلع والجبن الذى يعيش فيه هؤلاء القوم. عموما لا سبيل لك من الناحية القانونية الا الانتظار الى حين زوال الإنقاذ، لكن يمكنك تجهيز دعوتك شهودك الى حين زوال الظرف الحالى.وان طبيعة الجرائم الحالية لم نشهد لها مثيل فى اركان المعمورة الاربعة عندما يتحث الرجال عن التحرش بهم جنسيا واغتصابهم فى بعض الحالات هذة نماذج مقززة لاسو صور الانتقام الاعمى والعياذ بالله.
ارجو الا تصاب بإلياس والقنوط و تفكر فى العفو لأنو يونس محمود نباح الثورة قال هم سوف يسلموا السلطة لسيدنا عيسي انشاء الله!!!!!!!!
سيدنا عيس برئ مما يفعلون فهل من سامع؟؟؟؟؟؟؟؟


#732955 [كاودا]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2013 08:28 AM
هل يمكن أن يترك المشير و قوش دون مساءلة أو عقاب ليمشوا "الهوينا " بين الجماهير "ايوه" حا تشوفه في التشكيل الوزاري الجديد!


#732952 [شاع الدين]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2013 08:24 AM
الاخ عدنان بعد التحية، الجماعة ديل بضحكو على الدقون. شرحه انو التوبة والندم وطلب الصفح عندها شروط وتبعات وهم ماشاءالله عليهم لا مروا بالشروط ولا جابوا سيرة التبعات فلزمهم رد صاحبك ان خلوا الجقلبة.
المهم انو الناس تحضر الدفاتر والاهم انو ماننسي والتركي والمتورك مسؤولين والمتورك ديل ناس محل مالموجة تمشي ماشين ووزير الاعلام عينة حية.
حاجة اخيرة واجعاني شديد وماقادر اصبرعليها لي مابعد الثورة، ناس الشعبي ديل لو ما ١٩٩٩ ياربى كانوا حيكونوا برضو معارضة ? والحكمة شنو زعلانين كده لى مصر وللليلة ماقالوا لينا البركة فيكم في ١٩٨٩.


#732933 [AMJAD]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2013 07:29 AM
كلامك زى الذهب , يجب معاقبة كل من ارتكب جريمة فى حق الشعب السودانى حتى لا يتكرر هذا مستقبلا , البشير يجب ان يعدم رميا بالرصاص زى اى كلب , كل هذه المصائب منه ,لا عفو لاى كلب عقور قتل او نهب او اغتصب او عذب او فجر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
9.92/10 (10 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة