الأخبار
أخبار إقليمية
والي جنوب دارفور : عضوية حزب البشير بالولاية ضعيفة وغير فاعله وقليلة الفهم
والي جنوب دارفور : عضوية حزب البشير بالولاية ضعيفة وغير فاعله وقليلة الفهم
 والي جنوب دارفور : عضوية حزب البشير بالولاية ضعيفة وغير فاعله وقليلة الفهم


وصف إغلاق كوبري مكة بأنه محاولة يائسة
07-31-2013 03:04 PM
نيالا: ماجدة ضيف الله:

أقر المؤتمر الوطني بولاية جنوب دارفور، بضعف عضويته وعدم فاعليتها وتصديها للأحداث، فيما كشفت الولاية عن مشاورات مع المركز لإيجاد حل جذري لمشكلة السكة الحديد والكهرباء وطريق الإنقاذ الغربي.

واعترف اللواء ركن آدم محمود جار النبي والي جنوب دارفور في لقاء تنويري نظمته أمانة الاتصال السياسي والتعبئة والانتخابات بالوطني في نيالا أمس، بضعف أعضاء الحزب في الولاية، ووصفهم بقلة التفاعل والفهم، بسبب عدم تصديهم للشائعات والتفلتات الأمنية.

ووصف إغلاق كوبري مكة أمس الأول من قبل سائقي الركشات بأنه محاولة يائسة من ضعاف النفوس وأصحاب الأجندة، واتهم جهات بالتسويق لهذا الأمر، ورفض الوالي عرض المشاكل بأسلوب العنف.

ونوه جار النبي إلى انحسار الحركات المسلحة بالولاية، وقال إنّ معظم المشاكل قبلية، وأشار إلى أن تشكيل حكومته الجديدة جاء وفق مبادئ الحزب، وأبان أن بعض أعضاء الحكومة رفضوا التكليف وليسوا راضين عن المشاركة، لكن اقتضت المرحلة مشاركتهم.

وأكد أنه سيعمل بمبدأ الشورى وبسط الأمن وتحقيق العدالة، وقال الوالي إنّ الهاجس الأمني مقلق وهناك بؤر تحتاج إلى تعامل خاص وبالحكمة وبرؤى إستراتيجية.

واعتبر أنّ رواتب العاملين ضعيفة وتمثل مشكلة مقارنةً بالغلاء الحاد في الأسعار وغلاء الترحيل، وأضاف: (لكن نقبل بهذا الوضع لحين المعالجة)، وشدد على ضرورة ترك التجار الجشع حتى يسهل حصول المواطن على السلع بأسعار معقولة.

من جانبه، كشف د. عبد الرحمن الزين النور نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية عن مشاورات مع المركز لإيجاد حل جذري لمشكلة السكة الحديد والكهرباء وطريق الإنقاذ الغربي.

الراي العام


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4405

التعليقات
#734387 [التبلدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2013 01:16 AM
الطريق الإنقاذ الغربي دي كلام فارغ


#734361 [حاجة عجيبة!!]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2013 12:28 AM
بتقصد شنو بالشمال يا اخينا؟.. اذا قصدك العاصمة فهى لجميع المواطنين بما فيهم انت ذاتك لانو انت اكيد برضو جايى من حتة تانية.. ولو انت قاصد الشمالية اقول ليك هناك البلد اصلاً ما مكفية سكانها خليك من غيرهم.. بالله فكونا من العنصرية والافكار الخربانة دى..


#734323 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 10:47 PM
والله يا خواني المشكلة ما في الطريق ولا في السكك الحديد لكن المساالة لي الخروج من العبودية الدخلنا فيهو دي قادتنا مازالوا يعترفوا بخفافيش المركز والمركز لا يمتلك ادني مقومات غير الضجيج والوهوهة والبكا لكن البوري كلاب الحلة انوا المسكين دي ما حرامي منوا


#734245 [مخلص فى زمن غدار]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 05:52 PM
مدينة نيالا دائماً تعانى من مشكلة وسائل نقل السلع والبضائع وفى رأيى هناك حل جزرى يمكن ان يتم إذا كانت الحكومة المركزيةممثلة فى وزارة النقل جادة فى حل هذه المعضلة فمثلاً إذا كانت القطارات التى تقوم بالطوف من مدينة بابنوسة تصل الضعين فى زمن لا يتجاوز 4 ساعات بينما تستغرق يومين وثلاثة ايام من الضعين إلى نيالاعلماً ان المسافة بابنوسة/الضعين تقريباً 200كيلومتر بينما المسافة بين الضعين/نيالا فقط 135كيلومتر والسبب تقادم وسوء الخط الحديدى بين الضعين ونيالا والإهمال التام من قبل المركز رغم اهمية هذا الامر ومن هنا اناشد والى جنوب دارفور بل ولات دارفور اجمع ان يخاطبو المركز وبصورة عاجلة فى معالجة وإصلاح الخط الحديدى حتى تصل المواد لاهلنا فى دارفور ولعدم وجود الطرق المعبدة والاحوال الامنية ومشاكل الخريف ارى بان الاهتمام بهذا الامر لابد منه


#734225 [الفاخر]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2013 04:50 PM
ماذا اذا تم فصل أقاليم او. ولايات دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق
أنا متأكد بانهم هم متمسكين بالشمال ويدعون انهم ومناطقهم الاغني
اذا لماذا لا يستقلون وينفردون بثرواتهم وديمفراطيتهم وعدالتهم
بدل البهدلة مع الشمال بدعاوي واهيه واستعباط وعبط ونفاق
لماذا لا يرحلوا ويعمروا. مناطقهم بدل التسكع والسعي وراء
أجار المنازل في الشمال


ردود على الفاخر
United States [زهجان] 08-01-2013 10:25 AM
يالاسمك الفاخر انت عارف نسبة الناس الزكرتهم ديل اكثر من اصحاب الشمالية في العاصمة باضعاف مضاعفة ومين قال ليك الشمال ده حقك والله انت مغفل وماعارف حاجة ارجع للتاريخ ... وشوف اين كان كوكو وتيه وبريمة وتوتي قبل سنين ماضية ... انت عارف انفصال هذه الاقاليم سوف يحدد بزوال الشمال .. ممن يتكون الجيش الحاميك وخرجك من الاستعمار المصري والانجليز ياااا

United States [احمد عباس] 08-01-2013 12:00 AM
هو الشمال ده وين يا ناس حيرتونا

United States [مفتخر] 07-31-2013 10:01 PM
والله العبط و الاستعباط هو تفكيرك القاصر و بعدين الخرطوم دي حقت منو يا العجب أمو ديل هم الرجال الجدودهم سقوا كرري دي بدمهم و مقابرهم هناك تشهد علي حقهم التاريخي في الأرض دي و ده ما يمنع انو الآخرين عندهم حق برضو لكن لما يجي واحد جاهل من شاكلتك ما عارف راسه من رجليه و يتكلم عن شئ ما بيفهم فيهو لابد من توضيح الحقائق فمرة تانية ما تتكلم في أشياء ما بتفهم فيها و لو قلنا السودان ده كل واحد يرجع لأرض أجداده ما يفضل في البلد دي إلا الناس ديل فأحسن تتواضع يا فاخر و تعرف قدرك و الدنيا رمضان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
3.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة