الأخبار
منوعات
(الإغاثة) تنفذ حملة إغاثية مكثفة لمساعدة منكوبي الحرب في غرب السودان
(الإغاثة) تنفذ حملة إغاثية مكثفة لمساعدة منكوبي الحرب في غرب السودان


08-01-2013 07:32 AM
جدة
نفذت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي حملة إغاثية مكثفة لمساعدة المتضررين من الحرب المشتعلة في منطقة جنوب كردفان الواقعة بالجهة الغربية من دولة السودان تمثلت في كميات من الذرة والسكر والزيت واستفاد منها (2.541) أسرة منكوبة قوامها (12.705) أشخاص من مختلف الأعمار.
وأوضح تقرير لوفد الهيئة الذي ذهب إلى هناك خصيصاً لهذا الغرض الإنساني أنه ورغم اشتعال الحرب في كل القرى الواقعة في هذه المنطقة وإفرازها لأعداد هائلة من النازحين فقد تمكن الوفد من توزيع هذه المساعدات التي شملت (2.541) جوالاً من الذرة وكميات مماثلة من أكياس السكر ويحتوي الكيس الواحد على (عشرة) كيلو جرامات إضافة إلى حوالي (3) آلاف جالون من الزيت.. وقال الأمين العام المكلف للهيئة الأستاذ إحسان بن صالح طيب إنه ولله الحمد فقد تم توزيع هذه المساعدات في وقت كان فيه أولئك المنكوبون أو المتأثرون من الحرب في منطقة جنوب كردفان السودانية في أمس الحاجة إليها، خصوصاً وقد حل شهر رمضان العظيم، حيث لم تمتلك هذه الأسر المنكوبة على أي قدر من الغذاء لاسيما من بينهم أعداد كبيرة من المسنين والأطفال والنساء والمعاقين مما دعا المستفيدين من هذه المساعدات أن يتضرعوا إلى المولى عز وجل أن يثيب المحسنين في المملكة الذين وهبوا أموالهم لهذا الهدف النبيل المثوبة والأجر الكبير.
أما القرى أو المناطق التي تم فيها توزيع هذه المساعدات فهي الزعاقية العديق والزعاقية البديرية والزعاقية الدين وأبو العز وفولاسرق وفولا الجلابي وسدرة الأم وعردبية والرصيرص والنقيعة ودلبون والوطنبية والسلام وحي أولاد موسى وعديدات أم وزين والبركة المدينة وعلوية السوق وعلوية كولابة.. يذكر أن هذه القرى والمدن والأحياء المتناثرة في تلك المناطق تبعد عن بعضها البعض بعشرات الكيلومترات. وكانت الهيئة قد تلقت بهذه المناسبة كتاب شكر وتقدير من الدكتور سليمان عبدالرحمن سليمان المفوض العام لمفوضية العون الإنساني في وزارة الداخلية السودانية.

الشرق






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 985

التعليقات
#734498 [تايسون]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2013 08:05 AM
اها يا الطفل المعجزة رايك شنو زمان قلت لمن جينا السودانيين كانوا عاملين زى الشحادين


طيب انتو هسى خليتوهم بقو كيف دا انقاذكم لينا ياخ رجعونا نفس المحل الانقذتونا منو



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة