الأخبار
أخبار إقليمية
حديث (زوال الكعبة) لن يصلح عقود الظلم والفساد
حديث (زوال الكعبة) لن يصلح عقود الظلم والفساد
حديث (زوال الكعبة) لن يصلح عقود الظلم والفساد


08-03-2013 07:10 AM
عمر موسي عمر - المحامي

ذهاب هذا النظام (المتهالك)هو الوصفة السحرية لشفاء جراحات الوطن
الرئيس البشير تحدث عن حسرته علي الدماء التي سفكت في دارفور وعن أياديهم الملطخة بالدماء وأشار سابقاً إلي الفساد في الدولة وهذه الإقرارات من رئيس الدولة (بحسب الواقع) لا تحقق العدالة ولا تحقن الدماء التي تسيل ولا ترد المظالم لأهل المظلمات ..إذاً ما هي الفائدة التي يجنيها الشعب من كل ذلك غير جنة من حصرمٍ وغصة في الحلوق ؟؟

ولتخريج حديث : (زوال الكعبة ) الذي إستشهد به الرئيس حين غيض الله له سبيل الرشاد بقوله :( كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس) فهو حديث قال عنه الإمام (السخاوي) في (المقاصد الحسنة ) (ج 1/ ص381- ح881) حديث (لهدم الكعبة حجراً حجراًهون من قتل المسلم) (لم أقف عليه بهذا اللفظ) وفي (النخبة البهية) في الأحاديث المكذوبة لإبن (تغري بردي) (ج1- ص 98)(ح 268) (لهدم الكعبة حجراً حجراَ ...إلخ لم يعرف) وقال محمـد بن إدريس في (أسني المطالب في أحاديث مختلف المراتب) (خبر لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون من قتل مسلم ....هذا اللفظ لم يعرف) وقال الإمام (الشوكاني) (معناه مرفوعاً من آذي مسلماً بغير حق فكأنما هدم الكعبة) ولكن معناه عند (الطبراني) في الصغير عن أنس رفعه (من آذى مسلما بغير حق فكأنما هدم بيت الله ) . وجاء في المقاصد (لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون من قتل المسلم )..لم أقف عليه بهذا اللفظ وفي (سنن الترمذي ..قتل المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا ) وأخرجه (النسائي ) عن بريدة مرفوعاً بلفظ و(إبن ماجة) عن البراء مرفوعاً بلفظ : (لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مؤمن بغير حق ) و(النسائي) عن إبن عمر رفعه بمثله لكن بلفظ (من قتل رجلاً مسلماً ) – والله تعالي أعلم . ويعلم الجميع حديث تحريم الدماء والأموال والأعراض عن المصطفي (ص) مرفوعاً في حجة الوداع في بيته الحرام وبلده الحرام وشهره المحرم ... وحرمة النفس المؤمنة والدماء والأعراض والأموال ثابت بالكتاب والسنة ولا خلاف عليه .

وخلاصة الأمر كله علم الرئيس بحرمة الدماء و(سفكها بعلم) ومنح أجهزته الأمنية حرية إستباحة الأعراض المسلمة والخوض فيها وإنتهاك خصوصيات المؤمنين وإستعباد الناس بعد أن ولدتهم أمهاتهم أحراراً وتم ذلك الإضطهاد الممنهج والمدروس لأكثر من أربعة وعشرين عاماً دون أن يطرف للرئيس وبطانته جفن ويرمي رئيس الدولة إلي الإقرار (في أمسية رمضانية) لا تتجاوز (بضع دقائق) إلي فهمٍ ( لن يبلغه) وكأن (علي الشعب أن يسامح وعلي الله أن يقبل التوبة) لتمضي مسيرة الدمار والفناء للوطن وكأن شيئاً لم يكن .

الرئيس يعلم فساد نظامه وبطانته وأخوته وآل بيته وصحبه ولكنه لا يسعي إلي مصالحة هذا الشعب بمكافحتة أو يرمي لفائدة هذا الوطن والنهوض به (كأن ربع قرن لم يكن كافياً ) بل يهدف من وراء ذلكم الإقرار إلي تكريس بقاء هذا النظام بمثالبه وهو علة هذا الوطن ..ولن يكتب لهذا الوطن أن يشفي من الجراح و(أمراضه المزمنة) في الأخلاق والإقتصاد وما أصاب مجتمعنا السليم المعافي إلي بزوال هذا النظام وهدمه من القواعد وتقديم كل من أفسد وقتل وسفك دماً أو إستباح عرضاً للقصاص لأن في القصاص حياة لو كان في القوم من يتدبر الآيات والمعاني.

الشعب السوداني ما عاد يثق في حكومة (الإخوان ) وأسمع أصوات تتحدث عن شخوص في الحكم مثل (ود أبراهيم ) و(غازي صلاح الدين ) و(صلاح قوش) تحت (نغمة) (إصلاحيين) و(أخيار) وهم (لبنات) في بنيان الإخوان الذي (فسد ونخر فيه السوس) وقد خدع البعض بالمسرحية (سيئة الإخراج) و (رديئة الفصول) التي تحدثت عن ما يسمي بـ (المحاولة الإنقلابية) و(أن الرئيس قد عفا) وأنا لي رأي حتي في المفاصلة (المزعومة) أنها تدبير (إخواني ) وقد بدأ رموز (الشعبي) في التسلل لواذاً والعودة للحكم ودونكم (الحاج آدم) و(حاج ماجد سوار) و( محمد الحسن الأمين ) والبقية تأتي .

أما في مسألة نزول الغيث وصلة ذلك بالظلم أو العدل وعلة الإيمان أو الكفر والعدل والظلم ففي هذا الفهم تضييق للمعني وسبب ذلك وعلته إن الله عز وجل ينزل الغيث علي البهائم والناس والمؤمن والكافر والبر والفاجر وهذه الدنيا كلها (لو كانت تسوي عند الله جناح بعوضة لما نال كافر منها شربة ماء) فليترك الرئيس (خطبه الرمضانية) ويبدأ خطوات التخلي عن السلطة قبل إنتهاء مدته وإبعاد الفاسدين ومحاكمة المذنبين لأن (الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت) ألا هل بلغت اللهم فاشهد.

عمر موسي عمر - المحامي
[email protected]




تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4001

التعليقات
#736491 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 05:52 AM
منـــــــافقــــــين مـــــــــنافـــــــقين تــــــجار الـــــــدين
يا خرطوم ثورى ثورى لن يحكمنا جبان كافـــــــــــــورى
عــــزة قومى و قولى ليهم ربـــــــــــــع قرن كفاية عليهم
قول للشرطة قول للجيش ما لاقين حق العيــــــــــــــــش


#736099 [محمد التجانى]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 03:00 PM
الرئيس لم يعترف باي جرم فى حديثة هو فقط ذكر ما يحدث والبشير عموما لم يحدث ان اشار انه من قريب او بعيدلديه مسؤلية ما يحدث فى دارفور دى القبايل براها بتتصارع انتو شوفو العمل كده منو ما تلبسو الراجل تهم وتقولوه كلام لا حاسي بيه ولا حاجة (الزول بيعترف لما ضميره يصحا من جرم ارتكبهة وده لسع ما حصل عند البشير)


#735914 [Salah Elhassan]
4.00/5 (3 صوت)

08-03-2013 10:50 AM
ما قلته الا ألحق يا أستاذ عمر سلمته وسلم اسمك من هذا السفاح المنافق الكذاب الذى تنطبق عليه كل صفات المنافق اذ وعد خلف واذا تحدث كذب ...
لست أدرى لماذا يتحمل 30 مليون سودانى عقوباث أقتصادية من اجل شخص واحد ..؟؟؟؟؟؟
اوجه هذا السؤل للسيد المشير العوير ....
نسأل الله ان يهديه هو او اي فرد من بطانته ان يتق الله فى هذا الشعب وفى ماسببه له من ذل وبؤس وشقا و ان يذهب هو نظامه بغير رجعة ...نسأل الله ان يخلصنا منه انه مجيب الدعا و حسبنا الله ونعم الوكيل .........


#735868 [من المركز]
4.75/5 (5 صوت)

08-03-2013 09:32 AM
الحاجه الوحيده اللي ما ممكن افهمها كيف تسمون قوش اصلاحي؟ الرجل علي حسب ما سمعنا عذب وسجن ويملك ملايين الدولارات وتعامل مع جهات خارجيه. بالله عليكم كيف يصلح رجل مثل هذا القوش؟ الا اذا سميتو الخيانه والسرقه والتعذيب اصلاح؟


#735865 [علي مسند علي]
5.00/5 (3 صوت)

08-03-2013 09:30 AM
لقد غلط الناس فيما رمي اليه البشير من القول ( ان هدم الكعبة.....من قتل مسلم ) . هو يعني المسلمون هو وجماعته ويريد بالحديث عدم قتلهم هم وليس الغير لانه في يقينه انهم غير مسلمين ولا حرج في قتلهم . هل طلب الرئيس الصفح له أو لجماعته ؟ لا .....هل هلب من جماعته ان يقسموا علي عدم سفك الدماء ؟ لا ...لقد طلب ذلك من اهل دارفور .


ردود على علي مسند علي
United States [Rebel] 08-03-2013 10:04 PM
* تعقيب منطقى للغايه. و الجمله الأخيره صحيحه مائه بالمائه، و هو بالضبط ما يسعى له البشير.
* تركيبتهم النفسيه و خلفياتهم التربويه و تنشاتهم على مفاهيم مغلوطه و متعاليه، ثم طبيعة "تنظيمهم" الشيطانى لا تتوافق و ثقافة الإعتراف بالخطا و الإعتذار عنه. و هذه بالضبط هى الأسباب التى تدفعهم للبقاء فى الحكم هذه المده الطويله، برغم الفشل الواضح و الدمار الكبير الذى احدثوه فى الوطن و المواطن. لعنة الله عليهم.

و لك شكرى وتحياتى.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
1.00/10 (1 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة