الأخبار
أخبار السودان
سفير السودان بالقاهرة ‏: ‏لا صلة لنا بتهريب السلاح أو دعم الإخوان
سفير السودان بالقاهرة ‏: ‏لا صلة لنا بتهريب السلاح أو دعم الإخوان
سفير السودان بالقاهرة ‏: ‏لا صلة لنا بتهريب السلاح أو دعم الإخوان


08-03-2013 06:56 AM

أكد الدكتور كمال حسن علي سفير السودان بالقاهرة أن مايحدث في مصر هو شأن يخص المصريين وحدهم‏,‏ وأن بلاده ليست طرفا فيما يحدث في مصر‏.

وقال: هذه سياستنا التي أعلناها, والتي نحن حريصون عليها كل الحرص. وشدد في تصريحات خاصة لـ الأهرام: إن الخرطوم لاتعمل مع طرف ضد آخر في مصر, بل تعمل مع مصر بكل طوائفها وأطيافها وشعبها, مؤكدا أن استقرار مصر مهم جدا للسودان, الذي قال إنه يأمل أن تتجاوز مصر بأسرع وقت الظروف الحالية لتعود أكثر استقرارا وتوافقا.

وأكد السفير السوداني أنه لا صحة لما تورده بعض وسائل الأعلام من أخبار ملفقة لتأزيم الأوضاع بين البلدين, بدءا من الرسالة المزعومة من الرئيس السوداني عمر البشير إلي الرئيس السابق محمد مرسي, والتي تتحدث عن تنسيق بين السودان وقيادات الإخوان, وهي في الواقع كذب صريح ولا أساس له من الصحة.
وقال سفير السودان بالقاهرة: إن العلاقة بين مصر والسودان يجب ألا تكون مرتبطة بأنظمة أو أحزاب, وإنما يجب أن تستند إلي اساس شعبي متين يحقق مصلحة الشعبين, فهي علاقة أزلية تمليها المصالح والجغرافيا والتاريخ, ويجب أن تسير في كل الظروف إلي الأفضل, فالأنظمة تتغير وتبقي الشعوب.

ونفي السفير السوداني صحة الأنباء التي تحدثت عن قناة تليفزيونية للإخوان يحتمل أنها تبث إرسالها من السودان, وردا علي سؤال حول تهريب السلاح لمصر عبر حدودها الجنوبية, قال: إن الخرطوم لاعلاقة لها بتهريب السلاح إلي مصر عبر الحدود, مشيرا إلي أن الأجهزة الأمنية السودانية قبضت أسلحة مهربة إلي مصر مؤخرا, وأن تهريب السلاح عبر الحدود لايتم برغبة أوعلم الدولة في السودان, وأضاف: طلبنا من مصر بصورة رسمية دوريات مشتركة لمحاربة الأنشطة غير القانونية المتعلقة بتجارة البشر والسلاح وغيرها, وقد عانينا نحن من تهريب السلاح عبر الحدود من دول الجوار, ولايمكن أن نسعي للإضرار بغيرنا.

وبشأن المظاهرات والإحتجاجات في السودان علي ثورة30 يونيو والكتابات المسيئة لمصر في الصحافة السودانية قال: مايجب أن أسأل عنه هو الرأي الرسمي, لأن كل شخص في الشعب السوداني يعبر عن رأيه, وأعتقد أن لدينا في السودان مساحة من الحرية تسمح بإختلاف وجهات النظر, ولكن يبقي الرأي الرسمي هو ماعبرت عنه الخارجية السودانية, التي أكدت أن مايدور في مصر شأن داخلي. وحول ما إذا كان هناك تخوف أن تنتقل رياح التغيير في مصر إلي السودان قال: لا أعتقد أنها عدوي, فلكل مجتمع خصوصياته وظروفه وأحداثه, وللسودان ظروفه المختلفة عن مصر, والدليل علي ذلك أن أحداث الربيع العربي لم تنتقل إلي السودان كما انتظر البعض, ونحن مطمئنون أن لدينا في السودان نظاما سياسيا به قدر من الديمقراطية والحرية ومساحة للتصالح, مؤكدا أن الحركات المسلحة معزولة جماهيريا, ناهيك أن يكون لديها شعبية.

الاهرام






تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4592

التعليقات
#736490 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 05:51 AM
منـــــــافقــــــين مـــــــــنافـــــــقين تــــــجار الـــــــدين
يا خرطوم ثورى ثورى لن يحكمنا جبان كافـــــــــــــورى
عــــزة قومى و قولى ليهم ربـــــــــــــع قرن كفاية عليهم
قول للشرطة قول للجيش ما لاقين حق العيــــــــــــــــش


#736320 [الجقر]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 10:27 PM
قال صديقهم (بن لادن) بعد ان عاشرهم وبعد ان سرقوا امواله (إن الانقاذ خليط بين الدين والجريمه) .


#736256 [عمار]
2.00/5 (3 صوت)

08-03-2013 07:40 PM
والله الغرابه كرهونا السودان


ردود على عمار
European Union [الحقيقة مرة] 08-04-2013 03:11 AM
عافي من الغرابة الكرهو الكيزان الرمم السودان


#736248 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

08-03-2013 06:56 PM
* كذابين و منافقين يا كمال بتاع الدفاع الشعبى. انتم تجار دين و تجار سلاح. المؤامرات و الدسائس و الفتن هى حرفة المتاسلمين الكيزان تجار الدين مذ عرفهم السودان و العالم العربى.
* التنظيم العالمى الماسونى الذى يجمعكم هو الذى يسيركم و ليس المؤتمر الوثنى: سلاح و محاولات إغتيال الرؤساء و انقلابات و مؤامرات و فتن على مستوى العالم العربى و الأفريقى.
انتم لا علاقه لكم بالشعوب و الأوطان، بل تحتقرونها و تبيعونها رخيصة، لآنكم بالأصل انتم عملاء رخاص جدا. لعنة الله عليك و عليهم.


#736221 [سيد إبراهيم محجوب]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 05:54 PM
http://www.hurriyatsudan.com/?p=118771


#736149 [عبد الموجود]
5.00/5 (3 صوت)

08-03-2013 04:01 PM
هو الزول دا سفير ؟؟
زيل ماقال التلاابى اذا كان دا سفير
ليهم حق الاخزان المصريين يقولو للترابى انتو بربر


#736104 [umbadir]
5.00/5 (4 صوت)

08-03-2013 03:02 PM
الكوز الوسخ دا هو المسئول عن قتل وذبح اكتر من 200 تلميذ فى معسكر العيلفون
يمين بالله الجثث شالوها بالبكاسي .. وكانوا مغطينها بالقش !!
قش يا بشر !!
ساترين جثث الاطفال بـ قش .. تصدقوا كلام زي دا ممكن يحصل من ناس اسوياء ..ناس عندهم دين !!؟؟
يمين بالله شوف عين .. فى صينية كوبر فى عصر نفس يوم المجزرة!!
الكوز الوسخ دا ليهو يوم.. يمين بالله يشوف فى نفسه وفى اولاده وفى اهله


ربنا ظلمنا.. فانصرنا على القوم الظالمين


#736009 [ابو الانقار الكسلاوى]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 12:42 PM
اتابع حملة منظمة من الفراعنة ( و افوض امرى الى الله ) و ( فوقاهم الله سيئات ما مكروا و حاق بال فرعون العذاب ) اى موضوع و اى مشكلة ظل المصريون يدرجون اسم السودان فيها و الامثلة كثيرة و متتالية و اخرها كان السد الاثيوبى و سمعنا اكثر من اثيوبيا . نحنا مالنا و مالكم و الفينا ما قادرين عليه ! بلا مرسى بلا اى فرعون و اعلموا ان بالسودان كذا مليون مصرى و سناعملهم باسوا اذا عاملتم اى سوداى بطريقة غير لائقة - احفاد المك نمر جاهزون !!نصحنى احد الاخوان العرب ( اذا اردتم وقف حملة و شر الفراعنة شغلوا كم واحد عندكم و اعتبروهم عمالة ذات خبرة بالرغم من شهاداتهم المزورة و المضروبةو تجدون الاحترام كما نفعل نحن


ردود على ابو الانقار الكسلاوى
United States [Rebel] 08-03-2013 06:42 PM
* شنو يعنى؟.. غريبه على حكومة الكيزان دى السلاح و تهريبه و الدسائس و المؤامرات و الكذب و النفاق, ما اهو بهربوا سلاح لى حماس!! اقرب حماس و لا مصر؟
* بعدين بلا لف و دوران معاك. خليك واضح. و..ظ فى المك نمر بتاعك ده. هو غير زى النفخه الفارغه بتاعتك دى الجاب البلاوى لينا شنو؟

لعنة الله على الكيزان المتأسلمين تجار الدين المجرمين الفاسدين و تابعيهم. لعنة الله عليهم جميعا ببركة هذا الشهر المبارك و الى يوم الدين.


#735987 [hmamizo]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 12:06 PM
عندما حل الدمار العربي وليس الربيع العربي كما يطلقون الجهلاء علية دفعت الحكومة بالارهاربي كمال حسن علي سفيرآ للسودان بالقاهرة بدلآ من الفريق عبد الرحمن سر الختم . والارهاربي الثاني حاج ماجد سوار في ليبيا ؟؟ والهدف مد يد الارهاب من سلاح وتمكين الاسلامين في الحكم حسب فهم الكيزان حيث يعتبرون انفسهم خبراء وتمكنو من الحكم في السودان قبلهم .


#735974 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 11:54 AM
السفير/ كمال حسن على المثل يقول (أن لم تستحى فأفعل ماشئت) وهذا المثل ينطبق عليك وعلى كل أخوتك القابعين على صدور الشعب السودانى والكاتمين على أنفاسه والمصادرين لقمة عيشه وحريته والباطشين له طيلة 24عاما,أنتم أدمنتم الكذب الصريح فصارشىء عادى جدا أن تكذبوا وتكذبوا حتى كتبتم عندالله كذابين وهذه الصفة سوف تظل ملازمة لكم حتى فى قبوركم,أية مساحة من الحريات التى وهبتوها لشعبكم الذى أهنتوه وأذللتوه وشتتوه وقلبتوا حياته جحيمابعد أن كان يرفل فى سعة من العيش الكريم والحرية متوفرة له وفائضة وحللتم علينا أنتم طيور البين والشؤم.أخجل من نفسك أيها السفير الجزار وقل كلمة حق صادقة فى حياتك فغدا عذاب قبر وغدا عذاب ملك الملوك الذى لا يظلم عنده أحد.


#735891 [alhaj alsedique]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 10:20 AM
حسبى الله من قوم ادمنوا الكذب


#735876 [مركوب مصري]
5.00/5 (3 صوت)

08-03-2013 09:48 AM
وهل يصدق المصريون هرطقات وتبريرات سعادة السفير جزار العيلفون ؟ وهل تجدي تلك التوسلات والخطاب الممجوج والممله والتي لاتنبع من القلب والاسطوانه المشروخه وحديث الافك باننا شعب واحد وعلاقات ازليه وتجمعنا الجغرافيا والتاريخ والرحم والدم والمخاطه,,الاجابه واضحه لكل سوداني ان كل هذه التخرصات عباره عن لب الخطاب المصري الذي ابتدعوه لخداع وغش اهلنا الغبش في السودان لتحقيق مطامع مصر في السودان وللاسف تمكن المصريون من استقطاب ببغاوات في بلادنا مثل سفلة الانقاذ واصبحوا يرددون معهم هذا الخطاب الممجوج

حكام الانقاذ لايملكون قرارهم مهما ادعوا فهم دائما ملبين لما يامرهم به التنظيم العالمي للاخوان المسلمين وحاكم قطر تنازلوا عن حلايب وصحابه لمصر
سعوا لالغاء الحدود مع مصر وتوطين ملايين المصريين بين ظهرانينا لتخفيف الضائقه السكانيه بمصر
ومنحوا مصر اخصب اراضي السودان لكي يشبع سكان مصر من القمح بينما يتضور اهلنا جوعا
بنوا السدود في شمال السودان واغرقوا ملايين الافدنه من الاراضي الزراعيه وشبع السكان المهجرين والمحتجين مذله وتقتيلا ارضاءا لمصر
ميزان التعامل التجاري يصب اولا واخيرا في مصلحه مصر
كل ذلك تم تلبية لاوامر التنظيم الاخواني العالمي الذي لا يهمه شعب السودان في شئ وفي نظرهم بلدنا وشعبنا ملك حر لمصر يجب ان يعود للحظيره المصريه ونفذ سفلة الانقاذ تلك الاوامر وبعد احداث يونيو في مصر ارتبك التنظيم الاخواني ووجدوا ضالتهم كالعاده في سفلة الانقاذ الذين امروا بتهريب السلاح لاخوان مصر وائوائهم في حالة هروبهم المحتوم للسودان وانشاء قنوات اخوانيه موجهة لمصر لاحداث مزيدا من القلاقل والبلبله في الشارع المصري
انا لا استبعد ان يقدم سفلة الانقاذ علي مغامرة ضد الوضع الحالي في مصر تنفيذا لاوامر التنطيم العالمي في محاولة بائسه لعودة حكم الاخوان لان سفلة الانقاذ عودونا دائما بالزج بالسودان في تلك المغامرات الاخوانيه وما تايدهم لغزو العراق للكويت ببعيد عن الاذهان وتورطهم مع حركة حماس تلبيه لاوامر التنظيم واصبح السودان دولة مواجهة مع اسرائيل واصبح خالد مشعل وهنيه والفلسطينيين يمرحون ويسرحون في بلادنا يقتطعون ملايين الدولارات من قوت شعبنا المغلوب علي امره لتشحيم اهل غزه لكي تتضخم كروشهم ويتناسلوا ويتكاثروا ومن الفينه والاخري يطلقون صاروخ داخل اسرائيل وترد اسرائيل الصاع صاعين ويستغل منسوبي حماس تلك الاحداث ويغدق عليهم سفلة الانقاذ المال والدواء والغذاء واكياس الدم
لا مفر لشعبنا ولا مستقبل بلادنا الا بالتخلص من حكم الانقاذ حتي تصبح بلاجنا ملك لنا وليس لتنظيم الاخوان العالمي

المال والدواء واكياس الدم


#735851 [shamarist]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 08:45 AM
أسلحة متنوعة قادمة من الحدود الغربية تستخدم في العنف
قال مركز «المزماة» الإماراتى للدراسات والبحوث: إن مدير المخابرات الليبية أجرى مباحثات مهمة فى مصر، الأسبوع الماضى، مع عدد من قيادات جهاز المخابرات، فى مقدمتهم اللواء محمد فريد، مدير المخابرات، تضمنت تكثيف التعاون المشترك بين أجهزة المخابرات فى البلدين وتبادل المعلومات حول الخطط الإرهابية لعناصر الإخوان، وتجفيف منابع تزويد هذه العناصر بالمعلومات والإمكانات والأسلحة.

وأوضح «المزماة»، فى تقرير حديث له، أن مدير المخابرات الليبية قدم معلومات حول عناصر الإخوان التى زارت ليبيا مؤخرا، فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى، وسعى بعضها للحصول على أسلحة ليبية بهدف إرسالها إلى «حماس» فى غزة، رغم أن الهدف كان تخزينها لصالح الإخوان. وتابع المركز: «تم خلال المباحثات التعرف على التجربة المصرية الأمنية فى التعامل مع قيادات الإسلام السياسى، خاصة الإخوان والتنظيم الدولى، للاستفادة منها فى مواجهة بعض المحاولات فى ليبيا من جانب هذا التيار، وسعيه لتشكيل ميليشيات عسكرية».

من جانبه، قال محمد صالح بويصير، الناشط والمعارض الليبى: «إن إخوان مصر، بالتعاون مع الإخوان فى ليبيا، نقلوا أسلحة ثقيلة من ليبيا إلى مصر، وهى التى يستخدمها الجهاديون الآن فى سيناء، عبر طائرات تابعة لسلاح الجو السودانى».

وأوضح «بويصير»، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن أسلحة شملت «صواريخ 107 ملم وآر بى جى وحرارى ومضادات للطائرات وغيرها»، كانت تبدأ رحلتها من منطقة «معيتيقة» شرق ليبيا، على متن طائرات نقل تابعة لسلاح الجو السودانى، إلى قاعدة «طبرق» الجوية؛ حيث يتم تفريغها ليتسلمها شخص يُدعى «الشيخ المطردى»، وهو أحد عناصر «الإخوان»، لينقلها إلى مزرعة فى جنوب «طبرق» ملاصقة للحدود المصرية، لإدخالها بالتعاون مع مهربين من منطقة «مطروح» وبمرافقة عناصر من الجهاديين فى سيناء ليتم نقلها إلى هناك.

وأكد «بويصير» أن هذه العملية دامت لأكثر من 18 شهرا، كما رصدت واشنطن عملية نقل الأسلحة مؤخرا فى أبريل الماضى، وهو ما تسبب فى عدم إظهار معارضة جدية لعزل «مرسى»، لاستنتاجهم أن عناصر «التنظيم الخاص» التابع لـ«الإخوان» يشاركون فى تأمين تلك العملية التى استمرت فترة طويلة.

على جانب آخر، قال مركز «المزماة»: إن تقريرا صدر عن جهاز سيادى فى مصر حول مصادر تمويل جماعة الإخوان وإنفاق هذه المبالغ من واقع المستندات التى تم العثور عليها داخل مقر الجماعة بالمقطم، كشف عن أن مصادر تمويل الجماعة من التبرعات الشخصية والشركات وعائد الاستثمارات يصل إلى 5 مليارات دولار.

وأوضح التقرير أن من بين مصادر التمويل نصف مليار دولار عائد استثمار للجماعة والتنظيم الدولى فى استثمارات بعدة دول، منها تركيا وهونج كونج وقطر، بل وداخل إسرائيل أيضا؛ حيث يتم تحويل تلك العوائد إلى سندات فى بنوك سويسرية من خلال أسماء صورية.

وذكر التقرير أن الجماعة والتنظيم الدولى اعتمدا منذ عام 1988 على الرجل الغامض فى إدارة وإيداع هذه الأموال، وهو حسين شحاتة، أستاذ المحاسبة بجامعة الأزهر، وهو من الشخصيات المالية القادرة على تدوير هذه الأموال وإخفائها ووضع شبكة مالية سرية لا يعلم بها إلا عدد محدود من أعضاء الجماعة والتنظيم الدولى.

وأشار التقرير إلى أن هناك شخصيات من أبرز الممولين للجماعة، هم: مؤسس بنك «دار المال الإسلامى» وشركات «الأوف شور» التابعة (ناسو) بجزر البهاما، ويوسف ندا وغالب همت ويوسف القرضاوى وإدريس نصر الدين فى بنك «أكيدا الدولى»، وأن جميع التبرعات التى تحصل عليها الجماعة تصب فى الحسابات السرية وتوزع الأنصبة سنويا على القيادات، بخلاف مصاريف مكتب الإرشاد وتقدر بنحو 10 ملايين جنيه سنويا، بخلاف 10 ملايين تُصرف لإعلاميين بهدف تبييض وجه الجماعة والتنظيم الدولى.

وفيما يتعلق بزيارة ملك الأردن، عبدالله الثانى، لمصر، قال المركز: «إن عبدالله كشف خلال زيارته عن مخطط للتنظيم الدولى لقطع العلاقات بين مصر ودول الأردن والإمارات والسعودية، وإن الإخوان هم من خططوا لطرد العمالة المصرية من الأردن لشغل المصريين بالقضايا الخارجية بدلا من الأوضاع الداخلية». وتقرر خلال الزيارة تدعيم التعاون الأمنى بين مصر والأردن لرصد وإحباط أى تحركات أو مخططات من جانب «إخوان الأردن» لدعم «إخوان مصر».


ردود على shamarist
United States [العوض والعوض علي الله] 08-03-2013 01:45 PM
ده كلام خطييييير وغير مستغرب من تجار الدين والسلاح


#735835 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 07:30 AM
اين هذه المساحة من الحريه والديقراطيه ياسعادة الزفيز انت زفارتك يجب ان ترموا في المزبله؟


#735830 [jacob]
5.00/5 (1 صوت)

08-03-2013 07:20 AM
كلام متناقض ،التظاهرات المؤيده للمتخلف مرسلينى فى الخرطوم حركتها الدوله لأنه لايوجد حريه تعبير والتحريض ضد قوى التقدم كان من خلال خطب صلاةالجمعه من قبل ائمه الحكومه .اما انتو جبناء بشكل يا زباله ياالإسمك كمال أيه ما أدرى.كنس الوسخ الإسلامى يبدأ من شمال وادى النيل.



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة