الأخبار
أخبار إقليمية
إغلاق مَكتب حَركة التحرير والعَدالة (تجاني سيسي) بولاية وسَط دارفور (زالنجي)
إغلاق مَكتب حَركة التحرير والعَدالة (تجاني سيسي) بولاية وسَط دارفور (زالنجي)


08-03-2013 08:42 AM
محمد احمد محمد فضل المولي

ظلت خطابات التظلم وبيانات التهديد بالإسقالة والوعيد بالإنشقاق الامِيبي تتبادل بصورة اعتيادية بين ايادي مسؤولي الحركة؛ ولم تصمت اذاننا من إنشقاق أو إنسلاخ قيادات سياسية وعسكرية من حركة التحرير والعدالة إنسلاخها عن مجموعة الدكتور التجانى سيسى بكامل عتادتها العسكرى والقتالى ومناطق سيطرتها وقال الاستاذ خيورة آدم صالح أمين الإعلام والإتصال والناطق الرسمى بإسم حركة التحرير والعدالة المُنشقة إنهم قيادات الميدانية عسكرية إنفصلت عن مجموعة السيسى نتيجة لسياسات الإقصاء ! والتهميش !! والمحاباة !!!
والتميز العنصرى !!!! بين مكونات الحركة وإختصار الحركة ومؤسساتها في شخص رئيس الحركة وعشيرتِه المُقربون وعدم إهتمامِه بتنفيذ بَنّد الترتيبات الأمنية وإهمال قُوات الحركة مُوضِحا أن كل جيش الحركة يقف إلى جانِبنا الآن ... والسيسى لم يجد حتى من يوفر له الحراسة من قوات الحركة؛ وكشف خيورة عن إجراء محادثات مع سَبع فصائل منضوية تحت التحرير والعدالة للإنضمام للحركة الجَديدة للتحرير والعدالة داعياً كافة الفصائل والشرائح المهملة والمهمشة للإلتحاق بهم لتحقيق تطلعات شعب دارفور في السلام والتنمية واختارت المجموعة الجديدة إبراهيم جبريل عمر (أبووافى) قائداً لها وأبوالقاسم محمد على حمودة أمينا سياسيا ومحمد جودة تلى قائداً للجيش ويذكر أن هناكـ العديد من الإنشقاقات أدت الى إضعاف تحرير ووالعدالة سياسيا وعسكريا ، إضافة لهذه البيانات والتهديدات والتفاعلات مع الثورة المُسلحة التي وقعّت التحرير والعدالة وتركتها في أرض المعركة تقدم مكتب التحرير والعدالة بعدة بيانات في شكل تظلمات ووعيد تلقيناها منهم واليوم وكما يبين في هذا المستند الذي بين يديكم أقروا فيه بفشل الاتفاقية الذي ألفتناهم عليه قبل توقيع عقدهم هذا ، كما إستنكر الخطاب ممارسة التمييز المباشر في الحركة ، وإعتبر الإتفاقية تكرار لتجارب فاشلة ، وأوعدا بانهم سيكشفوا ماتم وما ينتظر ملفات التنمية والترتيبات الامنية والعدالة والمصالحات. وبتاريخ 372013 م سلموا رئيس الحركة مزكرة علي أن يكون الرد عليها خلال سبعة أيام فتجاهل ذلك تماماً عليه قرروا إغلاق مكتب الحركة بولاية وسط دارفور (زالنجي) واستمرار المشاورات مع كافة العضوية ومكاتب الحركة بالمحليات ، ومواصلة التحضير لقيام المؤتمر إنعقاده بإحدي محليات الولاية خلال الفترة القادمة . وسلموا صورة من الخطاب لكل من رئيس الحركة بالولاية والأمين العام والمكاتب التنفيذية للحركة بكل الولايات كما سلمت صورة لاجهزة الإعلام المحلية والخارجية ماجعلنا نتحصل لهذه النسخة.
فلابُد للظلام أن ينجلي ولابد أن يبين النُور ساعة إنجلاء الظلام!!!.



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5126

التعليقات
#736903 [انتهازي]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 04:17 PM
سؤال مازا استفاد شعب دارفور من اتفاقية الدوحة وقبلها ابوجا الحسنة الوحيدة القدمتها الاخيرة وهي ابوجا سنحت وسمحت لكل طلاب دارفور القراءة مجانا .. وهذا انجاز لاركو مناوي ... ماذا يستفيد شعب دارفور من هؤلاء الارزقية والنفعيين اللاحثين لعرق اهلهم .. وبالنسبة لكاتب المقال المدعو محمد احمد محمد فضل المولي هذا احد هؤلاء العطالة الانتهازيين المتنوضلين عليكم الله الواحد فيكم يبقى راجل ويشوف ليه شغلة .. يقدر يعين بيها نفسو واسرته بدل الجري وراء السراب والصراع في فتات الوهم .. بعدين المدعو كاتب البيان حسب الانباء بانك الان بدولة مصر ... الحسنة الوحيدة في تجاني سيسي قطع الطريق امام الانتهازيين العاوزنها جاهزة خم وصر .. عليكم الله اخجلوا واختشوا لازال اهلكم يموتون بالمئات كل يوم فتن قبلية ولجوء ودمار كل هذه المشاكل بيدكم انتم ليس لحكومة المركز سوي القليل انتم وقود وسبب هذه الفتن....
الله يرحم التعليم ومثقافتيته ويزيل عقدة القلم المابزيل بلم.


#736431 [سودانى منفرج الأسارير]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2013 01:39 AM
يا اخ يا كريم ياللى اسمك "جنقل" بالأنكليزى او بلغة الضاد .. الشكر موصول لك انت اهله على محاولتك افادتنا .. جزاك الله خيرا.. لكن برضو ما اوفيت ولسّا دايرين زياده .. اساريرنا لم تنفرد او تنفرج بعد .. سؤالنا يظل قايما: ايه بنود اتفاقية الدوحه؟ هل هى ذات نفسها بنود بتاعة ابوجا عملا بمقولة مجدوب الخليفه (الله يرحمو - ينغمة انور السادات) اللى دات مره افصح دون قصد وقال لا فض فوه ان كوووول ألأتفاقات اللى المؤتمر الوطنى عقدها او بيعقدها مع كوووول ألأحزاب والفعاليات السياسيه فى كوووول انحاء السودان تحمل نفس البنود ... بس ألأختلاف بيجى فى ترتيب مصفوفة البنود من اتفاقيه الى اخرى.. بمعنى البند رقم (1) فى اتفاقية"اكس" ينزل ال رقم (5) فى اتفاقية "واى" والبند اللى كان رقم (8) فى اتفاقنا مع "س" يترقى الى رقم "(3) فى اتفاقنا مع (ك) وهكذا دواليك .. واضاف ضاحكا: يعنى نحن حنجيب بنود تكفّى كووول ألأتفاقيات دى من وين؟ ماياها ذاتا البنود والموضوعات .. تغيير كلمه هنا .. فقره هناك.. اضافة حرف فى مكان .. حذف حرفين تلاته فى مكان آخر .. تغيير ارقام ..استبدال لفظ بآخر .. أمّال المتحذلقين بتاعين اللغه العربيه القاعدين عندنا ديل شغلن شنو؟؟؟ بالله موش ياهو الحوار الغلب شيخو!!!


#736114 [جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 03:10 PM
انت لسع فى حركة حقو تتعلمو شويه رغم ان قيادات الحركة الانتهازية قد زابت بين الاموال الطائلة التى لا تصرف الا على اؤناس بعينهم
ومن الناحية الفكرية يفترض تكوين جسم سياسى وليس حركة تحرير عداله لانه يتنافا مع الاسس العامه للاتفاقيه


#736071 [سودانىالليله منفرج الأساريرجدا]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 02:20 PM
يا جماعة الخير .. صوتنا بح.. و قد سألنا ولا مجيب ونظل نتساءل هل من يبين لنا ايه هى اتفاقية الدوحه المتحدث عنها!! ماهى بنودها 1و2و3 ...ما هى آليات تنفيذها؟ وما هى دستورية سلطتها ألأنتقاليه وموضعها فى منظومة حكومات ولايات دارفور ومصفوفة ولاتها ومجالسها التشريعيه ودورها فى تقديم الخدمات للمواطنين ..والى مدى نجحت فى استتباب ألأمن وباى الوسائل؟ ومن اين ياتى اعضاء هذه السلطة ارزاقهم ومقابل شنو؟ اليس ألأجدر ما تدفعه الحكومه ودولة قطر وما يبقى من اموال المانجين (ان همو اوفوا بالتزاماتهم) ان يوجه الى اهل دارفور بدلا من تبديدو على اسفار رئيس السلطه ورفيقه نيام نيام وغيرهم ممن لم يغشاهم النعاس بعد!!! افيدونا لمجرد العلم بالشيء.. افادكم الله وجزامن خيرا..


ردود على سودانىالليله منفرج الأساريرجدا
European Union [Jungle] 08-03-2013 09:38 PM
يا )سودانىالليله منفرج الأساريرجدا( اجابة قصييييرة .اتفاقية ابوجا كانت حقت الزغاوة والحكومة افتكرت الحكومة انذاك ان الاتفاق مع الذين لهم تاثير في الميدان الزغاوة(حركة مني) سوف يحل مشكلة دارفور من دون الفور (حركة عبدالواحد) وعندما فشلت اتفاقية ابوجا رأت الحكومة ضرورة الاتفاق مع الذين لهم تاثير علي المعسكرات (نازحين ولاجئين) فرفست اتفاقية ابوجا ووقعت مع سيسي وكانت تود الاتفاق مع عبدالواحد لكنه وضع شروط رأتها الحكومة تعجيزية مثل نزع سلاح المليشيات والتعويضات الفردية للنازحين وهذه الاتفاقية (اتفاقية الدوحة) اصلا لم ينفذ منها حتي 2% بالعكس وصلت دارفور الي هذه الحال كما تراها انت او تقرأ عمها في الراكوبة نتمني ان اكون وصلت لك كل او جزء من الفكرة


#735977 [شليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2013 11:57 AM
من يزرع الريح يحصد العواصف ، لا يستطيع أيا من منسوبي هذا التنظيم الحديث عن رؤى و تنظيم ، لأنهم صنيعة الحزب الحاكم ، اتى بالسيسي ليكون أحمد الجلبي و ركضتم خلفه بلا حساب أو تريث طمعاً في الحظوظ الشخصية ، فالرتب التي تجود بها الحكومة على المتمردين بين فينة و أخرى جعلت لعابكم يسيل ، مهما يكن لن تفعلوا شيء فهذا حصاد غرسكم .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.25/10 (3 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة