في



الأخبار
أخبار السودان
د.رياك مشار : إقصائى من الحركة الشعبية سيقود لفوضى وعدم استقرار
د.رياك مشار : إقصائى من الحركة الشعبية سيقود لفوضى وعدم استقرار
د.رياك مشار : إقصائى من الحركة الشعبية سيقود لفوضى وعدم استقرار


سيكون من الخطأ إقصائي من الحزب (بصورة ساذجة) و(مقصودة)
08-06-2013 06:30 PM

بانتيو: ترجمة مختار محمد علي

حذر النائب السابق لرئيس جنوب السودان، "رياك مشار"، من خطورة إقصائه من حزب الحركة الشعبية، وقال إن أية خطوة انفرادية تهدف إلى حل بنية حزب الحركة الشعبية أو إقصاء قادة الحركة الذين لديهم آراء مخالفة ، وأضاف :إن مثل هذه الخطوة يمكن أن تقود للفوضى وعدم الاستقرار.

وكان رئيس جنوب السودان، "سلفاكير ميارديت"، قد دعا مخالفيه إلى ترك الحركة الشعبية وتكوين أحزاب أخرى.
وأكد "مشار" – في مقابلة مع راديو بانتيو المحلي- أنه سيكون من الخطأ إذا قام المكتب السياسي (بصورة ساذجة) و(مقصودة) بإقصائه من الحزب الذي ليس هو ملك لأحد.
وقال "مشار" (إن الحركة الشعبية هي لكل شخص، ونحن قاتلنا من أجلها سوياً وبذلت الكثير من الأرواح من أجل هذه الأمة، وبعد التوقيع على اتفاقية السلام الشامل سمحنا "لسلفاكير" بقيادتنا).

المجهر






تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 6322

التعليقات
#739316 [jini]
3.50/5 (2 صوت)

08-07-2013 11:47 AM
سلفا استيوبيد فتح على نفسه باب جهنم مقصيا اولاد قرنق الثوريين ومضعفاقوة دفع وزخم ابيي معيدتدوير صراع قسمة السلطة والثروة باقصائه رياك مشير النويراوى وباقان اموم الشلكاوى تحت شعار الدينكا قراطية
الاكثر والاشد غباءا لا يفوته ان الشمال والجنوب السياميان قد خسرا بالانفصال خسارة لا توصف الشمالي خسر ثلث مساحة بلاده والجنوبي خسر ثلثي مساحة بلده
جني


#739104 [Suliman]
4.50/5 (2 صوت)

08-07-2013 01:19 AM
اللهم احفظ الدولة باتفاق لك أبناءه من سلفا الى مشار الى ياو ياو


#738964 [من البداوة إلى الحضور]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2013 09:37 PM
01- يا دكتور "رياك مشار" ... ليست هنالك أيّة خطورة ... ناتجة عن إقصائك من حزب الحركة الشعبية ... لأنّ الحركة الشعبيّة ليست حزباً ... وإلاّ أصبح السودان غابة ... وهذا ما أراد سلفا كير ان يثبت عكسه ... أي أنّ المفكّر سلفا كير قد أقنع اهل التفكير ... بأنّ الأحزاب التي تتكوّن بعد الإنقلابات ... تعني انّ السودان مُجرّد غابة ... ومن باب أولى الأحزاب التي تتكوّن بعد الإنفصالات ... وإلاّ كانت سابقة خطيرة وسنّة سيّئة وذريعة فطيرة ... يتذرّع بها فلاسفة الإنقلابات المتأدراجات ... وفلاسفة الإنفصالات العنقوديّات ... ؟؟؟

02- ثانياً ... يا دكتور "رياك مشار" ... لقد أوضح المُفكّر الإداري الكبير ... سيادة و سعادة القائد سلفا كير ... ملك ملوك وصاحب ملكيّة التغيير ... أنّ الخطوة التغييريّة العبقريّةالتي نفّذها ... كانت مطلباً شعبيّاً ذكيّاً ... بالتحديد كانت مطلباً نويريّاً ذكيّاً ... فيما يختصّ بوضع حد لسلوكيّاتك وفراعينيّاتك وإخوانيّاتك وتمكينيّاتك أنت شخصيّاً ... كما انّها ... أي الخطوة ... التغييريّة ... بمعنى إعادة هندسة ما لا يمكن إصلاحه ... كانت مطلباً جنوبيّا وسودانيّاً ... وكانت لائقة فلسفيّاً وعلميّاً وإجتماعيّاً وأخلاقيّاً وإقتصاديّاً وأمنيّاً ... فيما يختص بحل البنيّة الشموليّة لحزب الحركة الشعبية ... وتسريح قادتها ... فلاسفة الحيازات الدولاريّة ... والإبادات الإثنيّة للطاقات البشريّة الإنتاجيّة ... المتمثّلة في القبائل والخصوصيّات الإداريّة ... المشائخيّة ( المسيريّة مثلاً ) والسلاطينيّة ( المورلي مثلاً ) ... التي تمتهن رعاية الماشية السودانيّة ... ؟؟؟

03- ثالثاً ... رئيس جنوب السودان، "سلفاكير ميارديت"... قد دعا مخالفي هذه المطالب التغييريّة الشعبيّة الذكيّة العبقريّة الضروريّة ... إلى إنهاء إستعمار الحركة الشعبية الماركسيّة اللينينيّة المرفوضة عالميّاً ... لدولة الأجيال السودانيّة الجنوبيّة ... مع شكرها وتقديرها مليّاً ... على تحريرها لجنوب الدولة السودانيّة ... من براثن حركة القاعدة الإخوانيّة العالميّة ... الفاشيّة الإجراميّة الحراميّة الإستباحيّة ...ولقد أمر القائد المفكّر سلفاكير ... فلاسفة الحركة الشعبيّة ... بتكوين أحزاب سياسيّة ذكيّة ... بعيداً عن السلطة والثروة والأطيان والمؤسّسات السودانيّة الجنوبيّة ... ؟؟؟

04- رابعاً يا دكتور "رياك مشار" ... ينبغي عليك ... والمحريّة ... والذي يليق بيك ... أنت شخصيّاً ... أن تقبل بهذا القرار ... لكيما تثبت للخرّيجين السودانيّين ... على الأقل ... أنّك ... لا علاقة لك مُطلقاً ... بفلسفة إسماعيل هنيّة ... و فلسفة مرسي الحركة الإخوانيّة ... إلى آخر فلسفات الشخصيّات الفتنويّة الغبيّة ... المُعتنقة لديانة حسن الترابي و حسن البنّا وسيّد قطب وإبن لادن وإبن الظواهري ... إلى آخر مسيلمات هذا الزمان ... ؟؟؟

05- إذن يا دكتور "رياك مشار" ... رسالة المفكّر الكبير ... سلفا بن كير ... هي أنّ المطلوب شعبيّاً وإقتصاديّاً وإجتماعيّاً وأمنيّاً ... من سيادة وسعادة وريادة المشير عمر حسن أحمد البشير ... أن يفعل ما فعله ... رصيفه و صاحبه وإبن خالته سلفا كير ... ويقول ... جر ... لكلاب الهندي العوير ... ثمّ يقول ... حاح ... لمؤتمر الطير و أحزاب الطراطير ... بتاعين إقتصاد التدبيرات والمثلّثات العنصريّات وطباعة العملات ... وفلاسفة التمكينيّات والأطيانيّات والإستثماريّات والنهضات الزراعيّات والفنطازيّات والفهلوانيّات والبهلوانيّات والإندراويّات ... الله يكرم السامعين والسامعات ... ويشفينا ويعافينا ويشفي المرضانين والمرضانات ... وينفّس المنفوخين والمنفوخات ... من قلّة أدب وإقتسامات وفرعنات وإستفزازات ... فلاسفة التمكينيّات ... اليمينيّات واليساريّات والحربائيّات والملخبطات ... والمجغبسات والمفجّغات والمدغمسات ... اللهمّ أجرنا يا مُجير الخائفين والخائفات ... وسامحنا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منّا والسفيهات ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من البداوة إلى الحضور
United States [من البداوة إلى الحضور] 08-07-2013 07:56 AM
01- شكراً جزيلاً ... وأهلاً وسهلاً ... ومرحباً بك ... يا أيّها المفكّر الديبة ... بتاع [مدني الحبيبة] ... الكلّها طيبة ... يا الما غوّاصة ولا دبيبة ... ولا بتاع عواسة وقرقريبة ... ؟؟؟

02- أمّا سلفا كير ... فهو أقرب إلى أوباما ... من جيفارا ... أعني أنّه ... قد كلّف نفسه ... بإدارة التغيير ... وبإدارة ما بعد التغيير ... وهذا موضوع كبير ... و سلفا كير قد أثبت من خلاله أنّه مشروع سوداني لمفكّر سياسي وإداري كبير ... ونحن لا نبخس الناس أشياءهم ... وهذا مكسب للحركة الشعبيّة نفسها ... قبل أن يكون مكسباً لأجيال وادي النيل الكبير ... ؟؟؟

03- لكن على كلّ حال ... شكراً لك مرّةً أخرى ... ؟؟؟

United States [مدني الحبيبة] 08-06-2013 10:27 PM
كلمة مفكر دي كبيرة شوية على هذا السلفاكير ، اخي الفاضل هذا كله صراع مصالح واشياء شخصية ليست لها اي علاقة بالفكر والذي يحكم العالم الان فكر المصلحة وخصوصا في تلك البئات المتخلفة ، لو كان هنالك فكرة صائبة لهذا السلفاكير لما كان في اسبوع قبل تادية اليمين تعديل عدد الوزرا وتغير الوزير من وزارة الى اخرى ، اذا كان الهدف اصلاح حقيقي كما ذكرت لما كان ظهر هذا الارتباك الواضح اي نجاح حققه الوزير عبد الله دينق في وزارة الارشاد مع حكومة المؤتمر الوطني وكذلك الوزير رياك قاي ، حقيقة سلفاكير ليست له اى رؤية في ادارة دولة حديثة وستشهد الايام القادمة على هذا الفشل الزريع


#738924 [Adam Ibrahim]
3.00/5 (2 صوت)

08-06-2013 08:01 PM
طريقة ساذجة ومقصودة كيف؟.. كلام سلفاكير فيه كثير من العقلانية كونه الواحد لما ينتقد الحكومة اللى هو جزء منها لازم ينتقد نفسه معاها ويعمل بكل شفافية لعلاج المشاكل ضمن الحزب الواحد.. او يطلع منها وبعدين ينافس وينتقد زى ما عايز زى لام اكول مثلاً، لانو المثل بقول ريسين بيغرقوا المركب.. الافضل انكم تتحدوا تحت قيادة واحدة بدل الخلافات والمشاكل ووضع البلد ما بيتحمل شقاق وفوضى..


ردود على Adam Ibrahim
Hong Kong [مهدي إسماعيل] 08-07-2013 09:14 AM
سلفاكير انتقد أيضاً حكومته ووصفها بالمترهلة والفاشلة!!!

تذكر أن رئيس حزب العُمال البريطاني (نسيت إسمه والعتب على أبو الزوز) نافس شقيقه على رئاسة الحزب!! وفي جنوب إفريقيا تنافس جاكوب زوما (نائب الرئيس آنذاك) مع تابو أمبيكي (رئيس الحمهورية والحزب) والنتيجة معروفة!!.
المشكلة شنو لو رياك مشار عاوز ينافس سلفاكير على رئاسة الجمهورية؟؟
أنها الديكتاتورية وتفكير العسكر وأيادي سفير السودان "الأمنجي" مُطرف صديق.

آخر الأخبار المؤكدة:
1. رفض برلمان الجنوب التصديق على تشكيلة سيلفا حتى بعد تعديلها.
2. الجنوب شرع فعلياً في إنشاء خط نفطه.

كُل عام وأنتم بخير



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة