الأخبار
أخبار إقليمية
كلمة السر في منع البشير من عبور السعودية.. الطائرة المعادة الى الخرطوم تعود ملكيتها لرجل أعمال سعودي معروف.
كلمة السر في منع البشير من عبور السعودية.. الطائرة المعادة الى الخرطوم تعود ملكيتها لرجل أعمال سعودي معروف.
 كلمة السر في منع البشير من عبور السعودية.. الطائرة المعادة الى الخرطوم  تعود ملكيتها لرجل أعمال سعودي معروف.


بيان هيئة الطيران المدني السعودي ينهي القضية..فتح تحقيق داخلي بعد منعها عبور أجواء المملكة.
08-07-2013 07:03 AM

الرياض - راضية عن البشير

الرياض- بعد ثلاثين ساعة من التساؤلات الحائرة حول منع السعودية طائرة الرئيس السوداني عمر حسن البشير من عبور أجوائها إلى طهران، كشفت مصادر من هيئة الطيران المدني السعودي أن خط الملاحة الجوية الذي طلبته الطائرة الرئاسية السودانية إلى طهران، زرع شكوكا كبيرة لدى المراقبين الجويين، خاصة وأن الطائرة التي طلبت الإذن بالعبور تعود ملكيتها لرجل أعمال سعودي اعتاد الهبوط في مطارات المملكة.

الخطأ "النظامي" من قبل المراقبين الجويين بمنع طائرة رئاسية لرئيس عربي، أكدته مصادر خاصة لصحيفة "العرب" إذ أن الطائرات الرئاسية تحظى دائما بنظام أكثر مرونة يتيح لها العبور بمجرد إبلاغ مراقبي حركة الملاحة أنها تحمل رؤساء أو مسؤولين في مهمات عاجلة.

وكشفت المصادر لصحيفة "العرب" أن هيئة الطيران المدني "فتحت تحقيقا داخليا" بعد الإجراء الذي اتبعه مراقبون جويون أثناء تعاملهم "الروتيني" مع طائرة الرئيس البشير.

وأفادت المصادر من داخل هيئة الطيران المدني، أن الطائرة السودانية تعبر للمرة الأولى دون مالكها الأساسي وبمعلومات ملاحية جديدة بشكل "مستأجر" أجواء المملكة؛ مما جعل المراقبين على خط الملاحة قبل دخول الطائرة للخط الجوي السعودي يعيدون التأكيد على ملكيتها لرجل أعمال سعودي معروف – وفق المصدر- وهو ما أكده قائد الطائرة؛ لكن خط الملاحة نحو طهران حملهم على التردد في منحها إجازة العبور نحو إيران التي تربطها علاقات متوترة مع السعودية.

ولم يعلم المراقبون الجويون السعوديون بوجود الرئيس السوداني على متن الطائرة التي أعادوها إلى العاصمة السودانية الخرطوم حين كان متوجها للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وهو ما يفسر حالة الدهشة لدى مسؤولي جهاز الطيران المدني بالمملكة بعد حصار إعلامي كبير لمعرفة دوافع المنع السعودي لعبور طائرة الرئيس الذي تربطه بالرياض علاقة مميزة رغم التقارب الاقتصادي والسياسي بين الخرطوم وعدو الخليج الكبير طهران.

ويتوقع محللون أن تنتهي القضية التي دارت في اليومين الماضيين على نقطة الختام التي وضعها بيان هيئة الطيران المدني السعودي رغم أن التصريح السوداني جاء من الرئاسة السودانية، وهو ما يفسر أن السعودية ترى الأمر بعين أصغر مما لو كان الرد والبيان من وزارة الخارجية السعودية التي تعنى عادة بالرد على ما يتداول خارجيا عن السعودية.

والبعد الأقوى في ذلك أن السعودية راضية حتى اليوم عن الرئيس السوداني عمر البشير "المطارد" دوليا والصادر بحقة مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية.

ويعيش السودان حالة من العزلة الأمر الذي يجعل من غير مصلحته التصعيد ضد السعودية، وخسارتها هي بدورها.

العرب


تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 23241

التعليقات
#739981 [الفاتح عبدالوهاب]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2013 07:34 PM
مناشدة للبشير والجبهة الثورية
المتتبع للاحداث فى السودان يستشف بان هناك المزيد من الارض سوف يفقدها السودان خلال الا شهر القليلة القاادمة وذلك يتضح جليا من خلال التوقيت في تحريك قضية المحكمة الجناىية فالشعب السوداني هو الوحيد المتضرر ان حدث هذا ولذلك اناشد البشير ان يتم اختيار شخصية معتدلة من القوات المسلحة لاستلام السلطة لفترة انتقالية ولمدة اربع سنوات مع تعين سلطة تنفيذية من تيكنوقراط يمثل فيها كل السودان توكل لها مهام دستور داىم للبلاد بناء القوات المسلحة والقوات النظامية الا خري تصحيح سياسة السودان الخارجية والمطالبة برفع الحظر عن السودان وانضمامة لدول العالم مرة اخري فان حدث هذا اناشد الجبهة الثورية بان تضع وتسلم السلاح دون شروط مسبقة ارجوا ان يتم ذلك علي وجهة السرعة قبل فوات الاوان


ردود على الفاتح عبدالوهاب
[abusafarouq] 08-09-2013 06:35 AM
ماذا تقول وكيف تتحدث أن البشير الذى يختار شخص مناسب ليحل رئاسة الجمهورية ويقعد تانى 4 سنوات ويضع دستور وبناء الجيش وتسليم سلاح المتمردين . طيب عملنا شنو بحمل السلاح ياشاطر لو كنت تعرف هذا الخطر بالفعل أدعو البشير التنحى عن السلطة وذهاب زبانيته وهتفيته معه ولم يبقى منهم أحدا والى الابد وتشكيل حكومة قومية من كل فئات الشعب السودانى دون أقصاء أحدا ووضع دستور جامع لكل أهل السودان مشارك بالتوافق وتغير منهج الحكم السائد من الاستقلال والى الان ومعاقبة المفسدين فى المال العام لدولة السودان وإرجاع كل نؤسسات الدولة الحيوية المنهوبة بالأحتيال من الحرامية الاشترو الحكومة بمؤسساته هى الحل غير كده خلى السودان دا يتقسم وكل أقليم يحكم نفسو بنفسو .أربعة سنة رئيس يختاره البشير قال عجبا والله . والفترة الانتقالية ديمقراطيا لايزيد عن سنتين والسنتين كثير يتم فيه أجراء إنتخابات ودستور تمنع منعا باتا أستلام أى عسكرى لحكم السودان مهما يكن الظروف لأن العسكر فى السودان خونة وعملاء لم يكونو مدافعين عن مصالح الوطن هم يخدمو أنفسهم وأسيادهم المسيطرين فى حكم العالم ليستمرو أكبر فترت حكم بالحديد والنار ضد الشعوب وأنا شخصيا أرى تقسيم السودان على حسب كل أقليم يكون أفضل لأن حكم أبناء الشمال ظلم الناس ظلم شديد لايغتفر أبدا ولا بالتقادم ؟


#739931 [ود الرفاعى]
1.00/5 (1 صوت)

08-08-2013 04:45 PM
انا لله وانا اليه راجعون


#739706 [عثمان الادماوى]
3.50/5 (2 صوت)

08-08-2013 02:18 AM
انا صحيت يا abo dunea لكن انتة لسع نايم اصحى يا بريش


#739694 [عبد العاطي الهطلة]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2013 01:39 AM
"أن الخارجية السودانية استدعت السفير السعودي لأبلاغه احتجاجها، لكن هذا الأخير كان في إجازة"
كضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضابيييييييييييييييييييييييييييييييييييييين أنتو ماتقدروا تستدعوا غفير في السفارة السعودية كيف استدعيتموه وهو في اجازة؟؟؟؟
"فتم التواصل مع نائبه القنصل وتم إبلاغه بالأمر وطلب توضيحات بهذا الشأن."
يعني النائب لم يتم استدعاؤه وانما اكتفوا بالتواصل معه برضو كضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضضابييييييييييييييين
وماذا كان رده ؟؟ طبعا ما ردّ لأنو مستظرتكم.
بعدين البباري ايران بتوديهو الكوشة!!شوفوا العراق وافغانستان ولبنان وسوري


#739628 [sanmka]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 11:13 PM
العاجبني في قانون قوات الشعب المسلحة أن أكبر رتبة فيه هي رتبة المشير، وبالتالي رئيسنا ليه فيها أكثر من عشر سنوات وما قدر يرقي نفسة الي رتبة أعلي، وأكيد إنو متضايق من كدا وحاسي إن الرتبة أصبحت ضيقة عليه، وطبعاً رتبة مشير في كل الدنيا لا تمنح الإ لضابط خاض حرب عالمية وإنتصر فيها، أما عندنا فحسبنا الله ونعم الوكيل


ردود على sanmka
[ahmd] 08-08-2013 02:01 AM
لكن يا سنمكا ما عملت إسهال شديد للجماعة فهم يدركون جبداً إن الألقاب يأخذونها دون إستحقاق فمثلاً درجة بروفيسور لها قوانين معينة فأنظر الي جامعاتنا بها كم بروفيسور ؟ وتصفح أخبار الأبحاث في كل بقاع الأرض فلن تجد بحثاً واحداً منشور بإسم هؤلاء ولا يوجد اساساً مركز مهيأ للبحوث فقط الإسم ولكن معظمهم ينتمون للأخوان وهناك نسبة واحد بالمئة من حملة هذا اللقب إستحقوه بجدارة وما تستغرب لو البشير لقب نفسه بالبروفيسور المشير عمر البشير


#739601 [لمتين]
5.00/5 (4 صوت)

08-07-2013 10:18 PM
إن كان ما يدعونه صحيحاً هل يعقل أن تسلم رئاسة جمهورية بعدتها وعتادها دقنها ودقن رئيسها لقرصان جوي؟؟
نظام السذاجة والجهالة الجهلاء والغي الموفي بأهله الى النار يحاولون الصاق التقصير بقائد الطائرة المفترى عليه وجعله كبش فداء وهم على علم تام بخيبنهم وعارهم لأن حسب أفقهم الضيق كانوا يظنون بإمكانهم تهريب الرئيس على طائرة مجهولة علماً بأن الطائرة الرئاسية موجودة وهذا الكذب والنفاق ظلوا يمارسونه على الشعب السوداني طيلة الستة وعشرين عاماً العجاف وظنوا أن كذبتهم يمكن أن تنطلي على السعودية بلد القانون والنظام والمؤسسات وفي هذا العصر لا تخفى على الناس خافية.
إذا كان الرئيس المفدى لا يعلم ما حاكه تنابلة رئاسة الجمهورية من وراء ظهره فماذا هو فاعل بهم؟؟
قبل يومين أعفى الملك محمد السادس شخصية هامّة بدرجة وزير لأنه أدرج اسم سجين اسباني ليشمله العفو الملكي دون ايضاح الجرم الذي ارتكبه


#739598 [محمد عبدالنبي]
4.25/5 (5 صوت)

08-07-2013 10:16 PM
الطيارة قامت ....الطيارة نزلت
اقفل افتح ,,,,افتح اقفل
حتي متي تغشاك الظنون ......


#739597 [حسن]
3.00/5 (4 صوت)

08-07-2013 10:14 PM
الموضوع الان واضح وضوح الشمس عمر البشير حاول متخفيا الزهاب الى ايران
اولا الطائره مستاجره وليست طائرة الرئاسه
لم يتم اعلام السلطات السعوديه ان عمر البشير يستقل هذه الطائره
والطاقم غير سودانى

يعنى فى المجمل ان عمر البشير حاول الزهاب الى ايران متخفيا !!!!!

يا للفضايح


#739586 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (3 صوت)

08-07-2013 09:40 PM
يا شريفه شرف الدين سمعتوا بحنة النسوان بتاعة العيد اسمها شنو؟؟؟

ما اسمها رجع حبيب قساى و برسمو فيها صورة طياره!!


#739539 [بت حبوبتها]
5.00/5 (3 صوت)

08-07-2013 07:20 PM
مفروض السعوديين يكافئوا المراقبين الجويين المنعوا الطيارة تعبر ويرقوهم كمان, لأنهم تعاملوا باحتراف مع الوضع, ما زي ناسنا في السودان والقفز فوق القوانين ناس مشوا الزول ياخي دة ود سعادتو ودة نسيب جنابو ودة من حوش سيدي ود سيدي !!!!


#739530 [murtada eltom]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2013 06:39 PM
again and again stating the fact that .... this country is run by fools....


#739529 [كرزاي]
4.00/5 (3 صوت)

08-07-2013 06:39 PM
ياابكر صحبك البشير ما قال جعلي مالو مامشى --------السلام عليكم


ردود على كرزاي
[ageeb] 08-08-2013 09:05 AM
لكن دي ما اول مرة يجري فيها بشبش .. نسيت جرية نيجريا واللا شنو ؟


#739520 [virus]
2.00/5 (1 صوت)

08-07-2013 06:12 PM
هو الزول دا مسافر لشنو كان فيها زوغان ودروشة
احسن ليك تانى كافورى- حوش بانقا وبالعكس
ما فى داعى للجهجه والبهدلة
وما تعمل فيها تفتحية وتركب ليك طائرة وتبقى مارق
بدون ازونات وتصاريح..الرادارات قوية ضبانة ما بتمشى


#739492 [alwadah]
4.50/5 (2 صوت)

08-07-2013 05:06 PM
ياخوانا والله ده حال السجم ديل من جو وياهو ده شكل ادارتهم لي امور البلد . وامكن كلكم مرت بيكم احداث ورتكم طريقة تفكيرهم . اذا كان في مكاتب ولا اداء وزارات .ونسه مع مسوءل . لغاء صحفي في التلفذيون . الاذاعه . والي ما احتكي بيهم نهائي لانه حتي في اسرته ما عنده عينه منهم . اهو جنس حكاية رجعة الطياره دي وغيره من كترة الفضائح بتوريه انه طالما في عقول ذي دي في البلد . ابقي تدهورها ورجوعها لي ورا ده ما جاء من فراغ . بس بتبقي المشكله في بقية القوي السياسيه . الي لحدي هسه ما قادره تستغل هذه الخروقات اعلاميا . والاستفاده منها في تبصير الانسان السوداني البسيط الذي امتلكوه باعلامهم الافاك المضل . ودي شريحه دايما ما ترجح كفة ذهاب الطغاة عندما يخسرونها . عندنا . صنعوا منها المجاهدين . الجنجويد . الكتائب والملشيات الامنيه الخاصه . وقود النار اذا ما ثار الشارع . لماذا لا تستغطب المعارضه عبر الاعلام مثل هذه الشرائح . او تصنع قوي مستنيره تعرف كيف تحرق كرت الانغاذ الواهن هذا . ام انها اكتفت بالانتظار حتي تخرب منها ولها بسب هذا التفكير السطحي . كما حدث اخيرا بين الجنجويد والامن . هل يعقل ان تدعي المعارضه التغيير وهي تضيع فرصا سهله طوال ال٢٤ عام دون استغلالها . والله هذه الانغاذ اكبر نعمه . ندرك من خلالها اهمية وعظمة الحكم الديمقراطي الرشيد . بس كيف نتحرك ونعمل من اجله ؟ .


ردود على alwadah
United States [abou donia] 08-07-2013 08:58 PM
السجم ديل هما ناسك وانت منهم ولا في راسك طير ؟ اوبعدين انتو العجبكم منو بالله كدي انت لو ذاكرتك قوي اقيف من خروج الانجليز ( غوردون باشا تم إغتيالو من البيبجحو اليوم ويقولو احنا أنصار ! انصار مين مش معروف والازهري وعبود وعهد الاحزاب والنميري وسوار الذهب إبن الذهب ومجموعة الأحزاب مرةً أخري مين القبيلتوهم ؟


#739465 [chinma]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 04:29 PM
الغرض من تأجير طائرة مدنية تجارية خاصة لمالك سعودي في المقام الاول هو التموية وفي المقام الثاني , ملء هذه الطائرة بالأسلحة الإيرانية عند عودتها تلك الأسلحة التي تستعمل في قتل الشعب السوداني وقمع مظاهراته.


#739461 [su]
4.13/5 (4 صوت)

08-07-2013 04:20 PM
الاجدى بالبشير ان يستقيل فبعد كذا ونيف عام فشلت الانقاذ وسقطت من نفسها لذلك من الافضل للبشير ان يحل حكومتة ويسلمها للظباط ويرحل ومن معة ويترك لنا القوى الامين فقد ارهقنا كثير
اهم معالم فشل الانقاذ.
١~ السياسة الاقتصادية ~والفساد المالى والادارى~ الغلاء ومحاربتة.
٢~ تدفق الاجانب على بلادنا بشكل غير مسبوق من ارتريا واثيوبيا وتشاد وتدخلهم فى شؤون بلادنا بجانب نشرهم العديد من الامراض ~السل~الايدز~التهاب الكبد الوباى والانقاذ استجلبتهم بدلا من اولاد البلد


#739457 [عثمان الادماوى]
3.00/5 (1 صوت)

08-07-2013 04:18 PM
دى هى الطريقة التى يحكموننا بها في السودان قمة الفوضى و الارتجالية و الحماقة


ردود على عثمان الادماوى
United States [abou donia] 08-07-2013 09:00 PM
كنت وين انت لما جوك علي ظهر دبابة ؟ اكيد كنت نائم وصحيت علي بيان الانقاذ . خليك نائم واحلم انك تكون وزير بكرة


#739449 [نادر]
3.75/5 (4 صوت)

08-07-2013 04:01 PM
أهـ رجعتوا نثرية السفرية ولا لسع؟


#739424 [شوكة الحوت]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 03:05 PM
عجبوني الليلة جو.... قطع البحر رجّعوه
عجبوني أولاد سعود، قالو للخيخة لازم تعود


#739416 [ود الفاضل]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 02:55 PM
ياسودانيون سؤال نوجهه عبر الاثير الفريق ابراهيم عبود عمل شنو لما قامت عليه ثورة اكتوبر والمشير نميري عمل شنو فى السودان حينما قامت عليه ثورة ابريل هذا السؤال عايزين ليه جواب فاذا عرف السبب بطل العجب ... فهل انقرض الشعب السوداني ومات وزمانه فات وغناي مات أو أكل الحرام واللهط قتل الغيرة فى قلوب الرجال هناك وأظن هذا هو السبب لانه الناس على دين ملوكهم والسرقات والاختلاسات واللهط واكل اموال الناس بالباطل كل ذلك ثقافة جات مع الكيزان وعشان كدى الشعب اخذ العلم والتعاملات من الرؤوس ولهذا فان الغيرة على العرض والوطن ماتت وشبعت موت وعشان كدى مافى سوداني غيور على بلده وهو عايش فى الخارج قبل ربع قرن ياكل من عرق جبينه ويربي اولاده من حلال هذا لايحلم بتغيير الاوضاع فى السودان بثورة شعبية .
ليلة البارحة كنت اشاهد قناة النيل الازرق وهي تستضيف والي الخرطوم ومعتمدها واحد مهندسي الطرق وممثل لوزارة الصحة والطاهر التوم يناقش هذه الهلم فى مأسات اهلنا فى شرق النيل ويعرض من وقت لاخر صور المساكن الغارقة فى المياه وهو منظر لايحتمل وهؤلاء الجماعة يتحدثو عن معالجاتهم القاموا بيها تجاه هؤلاء المنكوبين ، كل مااستطاعوا تقديمه هو انهم فى اجتماع دائم فى لجانهم للتفكير فى الحلول . والحالة تحتاج لاعلان المنطقة والسودان كله منطقة كوارث حتى يهب العالم كله للمساعدة ولكن هؤلاء الناس لايوجد فيهم ادنى احساس بالمسؤولية ولا انسانية , فقط يعيشون على الكبرياء الفارغ بدون مؤلات ادارية او مالية . يتحدث والي الخرطوم ومعتمدها عن خيم الايواء للمتضررين وللاسف لم نرا خيمة واحدة منصوبة ولاترى الا المأسات والمأساة لولا موقف رئيس الغفلة المتجهجه الاممي والربكة العملة للمملكة السعودية خلال الايام الفاتت لكان الملك عبدالله عمل جسر جوي لايواء واطعام اهلنا والسعوديون عودونا دائما انهم افضل الرجال فى مثل هذه الكوارث . وكسرة اخيرة اكرر فيها السؤال الفريق عبود والمشير نميري ماذا فعلا بوطن الجدود حدثونا ياأهل السودان كبار السن .
وغنوا ياحليل الوطن الراح فى الرجلين مع ناس بشبش وأبو عفين وبكري هسن ساله وعبده وليد هسين .


#739394 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

08-07-2013 02:08 PM
هذا اعلان مدفوع القيمه لصحيفة العرب ..وواضح كسير التلج فى العرض ..باضافة ان الرئيس البشير ( رئيس عربى ) ..احسن امشى اضحك واطرش واجى راجع اعلق ..


ردود على المشتهى السخينه
[ود ابو زهانة] 08-07-2013 08:30 PM
ياصديقى هناك اسئلة تطرح نفسها :
1- لماذا لم يطلب اذن العبور مسبقا للطائرة وفق الاعراف الدولية المتفق عليها
2- لماذا لم يبلغ طاقم الطائرة سلطات الطيران المدنى السعودى ان بها رئيس دولة السودان
3- لماذا افاد طاقم الطائرة بان بها الرئيس السودانى بعد ان عادت للاجواء السودانية وليس قبلها
4- لماذا يسافر رئيس الدولة فى طيارة مجهولة ودون اى اجراءآت ديبلوماسية ودولية متعارف عليها
5- الرئيس مسافر متخبى ليه زى الحرامى؟؟؟ وهذا هو بيت القصيد
العالم اصبح قرية صغيرة والتكنولوجيا الحديثة التى ترصد كل شاردة وواردة لا تفوت عليها المحاولات الساذجة الفطيرة ....
المرة دى جات سليمة بائعة اللبن ... لكنها قرصة أضان


#739378 [أبو مونتي.]
4.75/5 (4 صوت)

08-07-2013 01:42 PM
أموت وأعرف السمسار الأجر الطائره بالدولار
واخذ عمولته كم ? من أموال الغلابه وبيوتهم إتماصت
زي البسكويت في كباية شاي اللبن المقنن ,,,خلا ص قربنا ليه.
والمؤسف حرمان الشيعه من فاصل رقيص من بش بش واحسرتاه.
والطائره غير مسموح إجارها ,,,إلا لصاحبها السعودي ههههههههه.


ردود على أبو مونتي.
United States [مستورة] 08-08-2013 02:03 AM
أما السمسار فهو رئيس نادى رياضى كبير ويدير الأموال الخاصة لأسرة الحاكم بأمر الله وأما العمولة فخليها مستورة


#739372 [النجمة]
3.25/5 (3 صوت)

08-07-2013 01:32 PM
في شكوك بان الطائرة تحمل مواد لها علاقة بالارهاب
ومامعروف يمكن السودان بينتج و يصدر مواد مخصبة


ردود على النجمة
[abusafarouq] 08-07-2013 10:04 PM
يا النجمة مصداقا لكلامك كمان يمكن يكون جماعة أرهابية مطلوبين دولين من حكومة مرسى داخل الطيارة مهربين مع البشير لإيران كلو دا وارد.


#739371 [Wad Kalkol]
3.00/5 (3 صوت)

08-07-2013 01:27 PM
صدقونى يا اهل السودان اننا محترمون فى كل العالم والجميع يعرفنا بعزة النفس التربينا عليها من جدودنا وبصدقنا وحفاظنا على شرفنا وشرف الاخرين لكن عندما مسكت هذه الطقمة الفاسده الحكم بهدلت البلاد والعباد والادهى والامر باسم الدين ولكن صبرا اهلى الانقياء الاتقياء مهما طال الليل فلابد من طلوع الفجر ولو بدوم ما وصلت اليهم


#739346 [صديق]
4.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 12:49 PM
والبعد الأقوى في ذلك أن السعودية راضية حتى اليوم عن الرئيس السوداني عمر البشير "المطارد" دوليا والصادر بحقة مذكرة توقيف من المحكمة الجنائية الدولية.

إيه لزوم هذه العبارة ؟
يعنى الراجل كل ما يحاول ينسى هذا الكابوس تذكروه ليه .
وزالله لو أنا أنا تانى أنفرد عن العالم حتى أعيش مرتاحا من ذكر هذا الكابوس .

لاكييييييييييييييييييييييييييين



مِستنى إيه
وعلى إيه يا بيه
ما الدنيا هاصت
وبيوتنا لاصت
وقعت . . ترَّاصت
وتحت التراب ، مدفونة فيه
وريئسنا دا البطل الهمام
جاعورة – الما بغلْبُه الكلام
قالوا إيه؟
رايح إيران يدى التمام
ومعاه ناس وفده العظام
ووآحلاة العرجة في
قَدَلُو ومشِيهْ
سايبنا
صايِعْ ، وما عليه
ما تدِّقِى يا مزيكة ،
دُقِّى ورقِّصيه


#739340 [نص صديري]
3.25/5 (4 صوت)

08-07-2013 12:41 PM
تبرير مدسوس لصحيفة عكاز للمخارجة غبائة يوحي بان وراءه جهات سودانية يسرد بعض الحقائق بينما يسلط الضوء على الجريمة الحقيقية التي ستوديه ابعد من لاهاي ،ببساطة مادام الطائرة لاتود الهبوط في السعودية لاتحتاج لهذه التفاصيل مع برج المراقبة فقط توجيهها ملاحيا فلماذا اخفاء حقيقتها كذلك لايمكن اعتراضها في اجواء السعودية من قبل جهة خارجية لانها وان حدث ستجبر للنزول في السعودية في نهاية الامر؟؟؟؟
1- الطائرة لم تغادر الخرطوم الساعة عشرة!
2-و يبدوا ان بها شحنة اخرى غير الرئيس الهطلة المشحون مع العفش تبع ايران والسعودية نقشتها او جهة اخرى اعلمتهم بها !!
3-التوضيح كشف قصص الشركات التمويهية باسماء المستثمرين العرب في الغرب وجزر الكناري ودي حاتفتح عليهم طاقة جهنم
4- الطائرة لانها تجارية لايمكن اعتراضها في البحر الاحمر او الخليج العربي المسافتين الوحيدتين في فضاء دولي حتى وان عرفت جهات بوجود الرئيس المطلوب فيها لانه الجهات الوحيدة التي سيرغم بالهبوط الاضطراي فيها السودان او السعودية او دول الخليج او ايران لو ادعى عدموجود وقود كافي
** يامستشارين الغفلة تاني ماتخلوا بشبش يمشي يتعشى مع (...)الراجل لسانوا طالق واعملوا حسابكم جمال الوالي ما يشرد بقروشنا


#739333 [ابو الليل]
3.00/5 (3 صوت)

08-07-2013 12:28 PM
صحيفة العرب كاذبة وتحاول تبييض وجه النظام السوداني الكالح وتحاول ان تجعل من الرئيس الهارب من العدالة الدولية وكأنه شخص محبوب لدى العرب ، وصحيفة العرب في كذبتها تجاوزت بيان هيئة الطيران المدني ، وتحدثت مباشرة عن ان مثل هذه المسائل تذهب الى الخارجية ، خاصة ان بيان الطيران المدني السعودي اوضح ان كابتن الطائرة لم يفصح عن الرئيس السوداني الا بعد عودة الطائرة الى السودان ، كما ان كابتن الطيران المدني في اخذه الاذن قبل حتى قبل ساعات من الانطلاق لم يبين ان في الطائرة البشير ، صحيفة العرب كاذبة وفاجرة ..


ردود على ابو الليل
[abou donia] 08-07-2013 09:08 PM
اي عدالة بتحكي عنه إنت عدالة كونزليزة رايس ولاشيمون بيريز ولا عدالة النصاري الذين لن يتركوك حتي تتبع ماتهم الواحد لما يفهم الامور ويتحدث احسن .


#739328 [عمر اللواء]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 12:22 PM
معليش احنا بنتبهدل
فيلم بطولة عمر البشير
اخراج الطغمة الحاكمة
"مع الإعتذار للفيلم الاصلي"


#739323 [ابو الغربة]
4.00/5 (4 صوت)

08-07-2013 12:08 PM
اللهم عجل برحيلهم


#739306 [مدحت الهادي]
4.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 11:33 AM
يا ناس الكلام المعقول معقول والصاح صاح ...كيف رئيس دولة الشعب بتاعوا في حالة طوفان وهو يذهب إلى إيران لحضور حفل !!!!! حضور حفل بالله عليكم يا ناس السودان دة مش بقى مهازل ... وين المستشارين وين ماكلي حقوق الشعب المسكين وين المنافقين وين وين وين .. آه يا بلد نسأل الله وفي أواخر هذا الشهر الكريم أن يرينا فيكم .....يوم وشكوناكم لرب العالمين ...


#739299 [Hafiz Ismail]
3.50/5 (4 صوت)

08-07-2013 11:17 AM
الكلام في التقرير غير صحيح ، انا مراقب جوي لمدة عشره اعوام ، الكاتب لا يعلم ولا يفقه في المراقبه الجويه ابدا.
هذا ما لزم توضيحه وشكرا.
ارجو من محرري الراكوبه وادارتها الدفع بها نحو التفرد علي مستوي الماده المنشوره ، ذلك ان الراكوبه هي واحه نستظل بها وامل نرجو له الاستمرار
حافظ محمد يوسف اسماعيل
مراقب جوي مفصول للغياب في العام 2012
الهيئه العامه للطيران المدني السوداني
مطار الخرطوم


ردود على Hafiz Ismail
[abusafarouq] 08-08-2013 12:55 PM
الزول الاسمو الكامل حافظ محمد يوسف أسماعيل دى شكية إنهم فصلوك. يامسكين لسع منتظر يرجعوك العمل بعدك ياجميل كوز حل مكانك أقنع منها شوف شغلة تانية ياحصرة..

[fattah] 08-07-2013 06:48 PM
وانت ياشيخ حافظ المراقب الجوى والمفصول غيابيا قبل ان تنفى ماجاء بالتقربر كان اولى ان تبين لااصدقاء الموقع الذى تحبه ونحبه جميعا ما هو الصحيح ولاايه ....تحياى

[ود يوسف] 08-07-2013 01:50 PM
محرري الراكوبة لم يقوموا بصياغة الخبر وإنما نقلوه فقط من جريدة العرب وأشاروا إلى المصدر ، فماذا تريد منهم أكثر من ذلك ؟ وإذا كان الكلام في التقرير غير صحيح فما هو الصحيح ؟؟؟


#739283 [lwlawa]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2013 10:49 AM
البشير داير يمشي ايران عن طريق التهريب ..؟؟!..وشايل معاه السفير الايراني ..؟؟..ومؤجر طائرة سعودية ..؟؟ وعبر الاجواء السعودية ..؟؟ وبدون اتخاذ الاجراءات والتدابير الملاحية المتبعة في كلا الحالتين المدنية العادية والرئاسية ..؟؟..والبلد غرقانه في الموية..؟؟


#739280 [خالد ابوخلود الخالدي]
4.00/5 (3 صوت)

08-07-2013 10:42 AM
(((الرياض - راضية عن البشير))) هل هذا اسم الصحفية ام انها مواطنة راضية عن البشير؟؟؟؟ ههه افيدونا ياشباب .


#739255 [الوجع راقد]
2.00/5 (4 صوت)

08-07-2013 10:14 AM
رئيس منبر الحقدوالكراهية الخال الرئاسى اورد اليوم وبالخط العريض قبول المؤتمر الوثنى للبيان السعودى وين عنترياتكم الفارغة وانتفاخاتكم التى يخجل لها اصغر قط فى سوق ليبيا المهم فى الموضوع المرمطة حصلت والبهدلة حدثت ونسال الله ببركة هذه الايام الطيبات التى اغتلتم فيها ابطال اشاوس ورجال بحق وليسوا اشباه رجال امثالكم نساله جل شانه وتقدست اسماءه وصفاته ان ينتقم لنا منكم فى الدنيا قبل الاخرة ونساله ان يجعل ا لخزى والخذلان حليفان لكم فى كل خطوة بقدر مااذيتمونا وشردتمونا وسمتونا كل انواع الخسف والضيم والمذلة يا احقر وانذل بشر عرفهم اهل السودان منذ ان خلق الله ادم وزوجه


ردود على الوجع راقد
[ابوزول] 08-07-2013 11:13 PM
خليه يمشي يلحس ككوعه ممع طالح علي طالح


#739233 [التوم]
4.99/5 (9 صوت)

08-07-2013 09:31 AM
البشير طردوه و هذا هو ما يهم و يفرح الشعب السوداني المغلوب على أمره. و نتمنى أن تضيق الدائرة على البشير حتى يرى أن باطن الأرض أرحب من ظاهرها. آمين


ردود على التوم
[ابو الغربة] 08-07-2013 12:09 PM
اكيد فرحنا وسر بالنا بالحيل


#739222 [Juvara]
4.86/5 (7 صوت)

08-07-2013 09:16 AM
خربتو سمعة البلد نظام فاسد ورئيس مطلوب في ‏‎ I.C.C‏
قسمتو البلد ذي ورقة الليدو
لكن! لا تنسو ان لكل ظالم نهاية وأتمني ان تكون هذه بداية نهايتكم.


#739214 [الصليحابي]
4.87/5 (10 صوت)

08-07-2013 08:48 AM
أثناء نزول الأمطار الغزيرة في الخرطوم ومناطق أخرى من البلاد ، وأثناء تهدم المنازل على رؤوس الناس واجتياح السيول العنيفة لقرى بكاملها ، وهروب الآلاف إلى الشوارع الرئيسية للاحتماء بها واتخاذها مأوى لأسرهم ، كانت جميع قنوات التليفزيونية السودانية في طرب فاضح وفسوق فاجر أثناء صلاة التراويح ( برنامج أغاني وأغاني ، وبرنامج أمنا حواء ، وذكريات من الفن الجميل ، و..... ) إضافة إلى سفر أمير البلاد لحضور حفل تنصيب الصفوي الإيراني ، ولكن الله غالب على أمره ، فارجعه ذليلا مهانا مكسورا يجرجر خيبته التي تلازمه أينما ذهب . من أين يأتينا الفرج ونحن نعصي الله نهارا جهارا ونكذب ونتحرى الكذب من أعلى قياداتنا . اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ..


ردود على الصليحابي
United States [abusafarouq] 08-07-2013 10:18 PM
كلام فى التنك لاغبار عليه يالصليحابى ودى حقيقة الروئساء المحترمين فى العالم يوقفو برامج زياراتهم فى الخارج ويعودو ويشاركو مواطنيهم المأسى الحلت بهم لكن ما رجعوه إلا بالقوة والطرد ليقوم بجولة جوية على المواطنين المتضررين بالسيول.ووسائل الاعلام عندنا كلها مجون فى شهر الله الكريم لاهاميهم كوارث ومشاكل المواطنين وهم فى غيهم يترددون..

United States [fato] 08-07-2013 04:39 PM
يا(صليحابي)/أمير البلاد (قصرالله عمره)بعمل في بروفة الهروب الكبير عند حدوث (الكعة)ولا تنسي عدم ذكر أسم(قصيراﻷجل أنشاء الله)لبرج المراقبة بالمملكة فإذا نجحت يبقي وجد طريقة للهروب.

European Union [su] 08-07-2013 04:24 PM
صدقت يارجل


#739199 [عمك تنقو]
4.95/5 (10 صوت)

08-07-2013 07:35 AM
كلمة السر ، انو الجنرال ، اراد ان يذهب (متخفياً) بطائرة مستأجره زياده في التمويه لذلك لم يُعلن عن الرحلة بالخرطوم و دخلت الطائرة الاجواء السعوديه دون سابق انذار او إخطار .
و لم يُسمح للطاقم بابلاغ المراقبين بان هناك رئيساً بالطائرة ، ويقال ان الطاقم نفسه لم يكن يعلم بوجود رئيس على متن طائرته الّا بعد وصوله الخرطوم و علمه بوقوع أزمه .
الكلمه التي يجب ان تقال هل يعقل ان يفّكر رجال دوله بهذه الطريقه وبهذه السذاجة المفرطه ؟؟؟
عجيب ..


ردود على عمك تنقو
European Union [امير] 08-07-2013 12:41 PM
عااااادي
رئيس الدولة حقنا دة يفكر بسذاجة اكبر من كدة كمان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
5.00/10 (2 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة