الأخبار
أخبار إقليمية
علاقاتي بمحمد مرسي منذ فترة دراستي بأمريكا. نافع : كنت أعلم بنيّة فصل الجنوب ومقتنع بأن وحدة الحركة الشعبية ليس بها خير للسودان.
علاقاتي بمحمد مرسي منذ فترة دراستي بأمريكا. نافع : كنت أعلم بنيّة فصل الجنوب ومقتنع بأن وحدة الحركة الشعبية ليس بها خير للسودان.


08-11-2013 12:17 AM

كشف مساعد الرئيس السوداني د. نافع علي نافع، عن علمه المسبق بنوايا الحركة الشعبية للانفصال بدولة الجنوب بعد إجراءات الاستفتاء، وقال إنه حزن على الذين ضلّلتهم الحركة بالوحدة مع السودان، ولم يقرأوا الواقع بصورة جيدة.

وذكر د. نافع لبرنامج "الوجه الآخر" الذي بثته فضائية "الشروق" يوم السبت، أنه لم يتفاجأ بانفصال الجنوب، مشيراً لقناعته أن وحدة الحركة الشعبية ليس بها خير للسودان، وأضاف: "الحركة الشعبية سعت للانفصال بكل الوسائل".

وقدم نافع في اللقاء، شهادات في حق كل من رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي، ورئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد عثمان الميرغني.

وأكد أن المهدي رجل مطلّع، ولديه مساحة كبيرة للرأي الآخر، مشيراً إلى أن وجهات النظر تتقارب أحياناً معه في الكثير من القضايا.


علاقة مرسي

وكشف د. نافع عن زمالة دراسية له مع الرئيس المصري السابق محمد مرسي بالولايات المتحدة الأميركية، وأضاف: "كان يضمنا مع محمد مرسي تنظيم الطلاب بالولايات المتحدة الأميركية".

وقال إن مرسي كان معروفاً وناشطاً في الاتحاد الإسلامي، ومناشط الطلاب المسلمين بكاليفورنيا وغيرها.

ووصف د. نافع، الميرغني بأنه حريص على الثوابت والقضايا الوطنية، ومهتم بالكليات سيما قضايا الاستهداف الذي يتعرض له السودان، وأضاف: "الميرغني لا يساوم في الثوابت".

وروى مساعد الرئيس، الكثير من ملامح حياته منذ أيام الدراسة بالولايات المتحدة الأميركية، والفترة التي جمعته بالرئيس المصري السابق محمد مرسي، مبيناً أن الأخير كان ناشطاً في الاتحادات والروابط الإسلامية.

وأكد ارتباطه بشعر الدوبيت و"مسدار البطانة" وحرصه على الاستماع له، كاشفاً عن اهتمامات ثقافية أخرى قال إنها ظلت ملازمه له منذ أيام الدراسة.


شبكة الشروق


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 14444

التعليقات
#741767 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

08-12-2013 07:25 AM
The least I say about this idiot is
Poor guy, already punished enough by his apparent absence of intellect
So again and again;Sounds like a lot of BS to me


#741724 [ابو كريم]
5.00/5 (3 صوت)

08-12-2013 01:34 AM
ابو العفين افسد بهجة العيد وازكم الانوف بروائحه الكريـــهه النتنة .... وعيب عليك ياقناة الشروق تعملى كدا عيب عليك!

والذي تابع ذاك اللقاء جيدا في معرض اجاباتة ذكر انه لم يكن مقتنعا بمشروع الحركة الشعبية الوحدوي وبجدواها وبالضرورة طالما هذة هي قناعاته فهي قناعات من ينتمي اليهم وعلى رأسهم الخال الرأســـي وبهذا الاعتراف الفاضح يتضح جليا انهم كانوا وراء إجبار الجنوبين بالتصويت لخيار الانفصال ... عكس ما كان يروجوا له قبل سنوات بأن الانفصال كان خيــار الجنوبيين الاول

التخطيط لأنفصال الجنوب من قبل الحركة المــاسونية في السودان والذين يسمون انفسهم زورا وبهتانا بالاسلامية والاسلام منهم برئ تخطيط قديم ونواياهم معروفة من زمـــان ومعروف لقاء فرنكفورت الشهير بين علي الحـاج والدكتور لام اكول في عام 92 حيث طرح على الحاج خيار الانفصـال كأساس يبنى علية لحل مشكلة الجنوب وليس الوحدةوقبل فترة قصير ة ايضا سمعنا تصريح الترابي بشأن دارفور والذي ذكر فيه ان دالرفور كانت دولة منفصلة من قبل ولا ضير في ان تعود كما كانت ... اذا مخطط تفتيت السودان مستمر من قبل الاسلاميين وهم كذلك في سبيل البقاء في السلطة واسكات الاصوات المعارضة لهم والمنافــسة فأصبحوا يمزقون السودان اربا والآن دارفور وسوف يسوقون نفس الحجج التى ساقها عرابهم وشيطانهم الاكبر الترابي
وغدا النوبيين في الشمال وفي جبال النوبة والنيل الازرق و ستكون حججهم هذة المرة بأنهم قبائل ذات اصول غير عربية وانهم يسعون الى دولة النقاء العروبي وانهم يسعون الى حماية العروبة المهددة في السودان كما ذكر الخـال الرأسـى من قبل بأن العروب’ مهددة و في ظل ذلك نجد انهم هم لايلقون بالا من العرب العـــاربة بل لا يطالهم منهم إلا الاستحقار والاستهزاء بأنهم ليسوا سواء عبيد عرب ..وهذا طبيعي لأن العرب تجري العنصرية والقبلية فيهم مجرى الدم ويتنكرون حتى على من ينتسب اليهم بدمائه وفي التأريخ امثله كثيرة .. مثل عنتر بن شداد العبســي الذي تنكر له عمه وهو ابن اخيه بسبب امه الحبشية ولونه الاســود ورفض ان يزوجه ابنة عبلة التى مماجعله يهيم في الوديان والصحــاري لسنــون طوال ولاشــغل له غير اطلاق الشعار محبوبته!! .. المهم ماعلينا


ان السودانيون يعلمون تماما ان الحركة الشعبية وعلى رأسها الدكتور جــون قرنق كانت تعمل على برنامج واضـــح منذ البداية وهو برنامج السودان الجديد الموحد الذي يكفل فيه حق المواطنة لكل سوداني سواء كان في الشمال او الجنوب ويتساوى فية المسلم والمسيحي وتتســـاوى فيه الاعراق (رغم الاغلبية الافريقية) تحت ظل وســادة دولة القــانون والمؤســسات ولو ارادت الحركة الانفصــال لفعلوا ذلك منذ البداية ولما اضطروا لخوض هذة الحروب لمدة عشــرون عاما وهم اكثر من تضرر بها واكتوا بنيرانها ولكنهم رضخوا للأمر الواقع في النهاية تحت الضغوط وقرروا الانفصـال حفاظا لباقي الشعب الذي فضــل ولعدم جدوي المشــــروع الوحدوي في ظل وجود الاســلاميين على السلطة او على الاقل حتى رحيـــلهم وسيظل مشروع السودان الواحد الموحد قــائما فينا ماحييناوسوف ينعم الســودان بها بعد عودة بلادنا المغتصبة من هــؤلاء الأنجاس.
عذرا للأطـــالة وكــل عــام وانتـــم بخير


#741674 [في البئر ومتلب فيها فيل]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 11:28 PM
ولسع طالما الشعب نائم التقسيم قادم الحاصل شنو للشعب السوداني دامتي يهب من غفوتة؟


#741637 [ابو صادق]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 10:04 PM
هل كان له علم ببيوت الاشباح ام درسها مع مرسي في امريكا


#741623 [سوداني كردفاني]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 09:37 PM
من حديث هذا ا لنافع يتضح ان للحركة الاسلامية العالمية ضلع كبير في اغتيال المناضل دكتور جون قرنق


#741500 [كلمة حق]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 05:34 PM
نافع ومرسي دا يلتخو بي دا . تربوا في أحضان الماسونية في المحفل الماسوني بأمريكا والدليل على ذلك تصرفاتهم. مرسي بالواضح واقع في حضن أميركا ونافع يتبع أسلوب المنافقين في إظهار عداوته لأمريكاوإسرائيل ويبطن حبه وولائه لهما وللحركة الماسونية العالمية التي بالطبع تنظيم الأخوان المسلمين يتبع لها. (بمكرون وبمكر الله والله خير الماكرين).


#741448 [الناصر سيف الله]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 03:43 PM
الان نعاصر العهد الذى ذكره المصطفى صلى الله عليه وسلم _عهد يسود فيه الرويبضه (الرجل التافه)
اما بالنسبة للميرغنى والصادق فكفى بانهم اشتروا ارض الشعب وباعوا الشعب
ومايتعلق بالاخوان فهم لايملكون تجربة للحكم فى العالم العربى الاسلامى لكن لكن لو تمسكوا بما ارساه الامام الشهيد حسن البنا والمفكر الشهيد الاديبسيد قطب وعبدالله عزام والشهيد اسامة بن لادن والشهيد المقعد رحمه الله والسلفية الجهادية لكانوا قد خلصوا الامة فقد كان منهجا صادقا ولكن الان اغلب الاخوان المفلسون لاينفع ان يحكموا حتى بار ليلى


#741438 [سلوى بوتيك]
4.50/5 (5 صوت)

08-11-2013 03:33 PM
علاقات مشبوهه .. كخفافيش الظلام "
ووالله الخفافيش أحسن لانهامفيدة و بتقضى على الجرذان!
ياجزم ياقُراد .. ياحثالة الحثالة ..
عمري لم أر واحدأ بمثل بجاحة نافق غلى نافق هذا..
يارب أنت تعلم بمانحن فيه من ظلم من هؤلاء الشرزمة
.. يارب أرنا فيهم يوماً أسود.. حالك جداً وقريب حداً
كماأريته لمعمر القذافي
فهم يرونه بعيداً
ولكننا نراه قريباً جداً جداً.
وياشعب ياجبار أنتبه !!
.. أنت الدولة
وأنت العامل
وأنت المزارع
والموظف والجندي
ولولاك لما تحرك دولاب الدولة سنتيمتر واحد .
فهم بضع أقزام ينعمون بإمتيازات ولايقدمون شيئاُ غير تدمير الوطن وقهر المواطن
يحكمون عملاق بداخله ملايين تغني لآخر المطلع للأرض الحبيبة
فهلا عرفت قدرنفسك ياشعبي البطل ؟

أنتبه ولاتغفل .


#741387 [مدحت عروة]
4.00/5 (4 صوت)

08-11-2013 02:05 PM
كدى هسع خليك من الكلام ده انتوا ليكم 24 سنة محاصرين القدس لاسترجاعها بعد ما وحدتوا السودان ومنعتوا انفصال الجنوب حتى يكون اضافة للاسلام والدعاة يشتغلوا فيه شغل جد وعملتوا تنمية بشرية ومادية وتصنيع حربى حتى بقيتوا الدولة الاولى فى افريقيا والمنطقة فى التصنيع الحربى ودخلكم منه بعشرات المليارات من الدولارات ده غير الصادرات الزراعية وغيرها اها بعد ده ما تدخلوا القدس لان ناسها تعبوا شديد من الحصار؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
هسع لو ما الانقاذ كان السودان بقى بالوحدة والتطور والقوة والمنعة والغنى والازدهار ده؟؟؟ وده كله ماشاء الله بافكار حسن البنا وسيد قطب !!!انا غايتو ما عارف السودان ده لولا الانقاذ كان وضعه السياسى والاقتصادى والاجتماعى والعسكرى والامنى بقى كيف كنا نكون من اضعف الدول فى هذه المجالات لولا حكم الانقاذ!!!!
هسع عاين السودان شكله كيف وسنة 1989 كان كبف ما كان فيه برج الفاتح ولا كبرى المك نمر ولا سد مروى مثالا وليس حصرا وكان فيه صف رغيف وبنزين و ضياع حلايب والفشقة وانفصال الجنوب والجنودالاجانب وكثرة الحركات المسلحة وانتشار الحروب فى ولاياته ما اهم من انجازات الانقاذ الاخرى مش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
غايتو لو لا الانقاذ السودان كان ضاع واتبهدل زى ما اتبهدلت الدول المحكومة بالديمقراطية زى اوروبا الغربية وامريكا واسرائيل والهند مثلا!!!!!


#741374 [zool]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 01:48 PM
كلام ال ما نافع صحيح الوحدة مع الجنوب ليس لها خير مع شمال السودان ان صح التعبير لان التوجه السياسي العام في السودان منذ الاستقلال حتي حكومة ال ما انقاذ هو ابعاد العنصر الافريقي من وضع سياسة الدولة السودانية واو قل اقل شيء يوضع في موقع المتلقي وليس المشارك في سياسة الدولة وان كان انا اؤمن تماما ان هناك كثر من ابناء السودان يرؤن ان الوحدة هي الضمان الاكبر لاستقرار السودان لان هذا يعني قوة الدولة السودانية.
فال ما( نافع) يعتقد بما ان ابناء الجنوب كلهم افريقيين وكذلك وجود عدد كبير من العنصر الافريقي في باقي ولايات السودان مع التعليم ووجود وسائل كثيرة لوعي الناس في العصر الحالي فمن الصعب للتوجهات مثل هذا ان يجد ارضية صالحة لتمرير هكذا سياسات فلذا هو سعيد بانفصال الجنوب وليس حزين علي الانفصال كما هو قال !!
لكن باذن الله بعد رحيلكم قسرا وليس مأسوف عليكم تتضح الحقائق وتعيش السودان في السلام وحتي لو الجنوب ليس مع الوحدة مع الشمال ولكن هناك علاقة جوار بيننا وسيكون جوار حسن علي حسب المصالح بين الدولتين


#741372 [عوض والعوض علي الله]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 01:43 PM
ياجماعة مافي انتنين بتغالطو في كذب كل السياسيين واولهم من سمؤ انفسهم باسلاميين وانقاذيين
لكن الملاحظ في الراجل ده ان كان يستحقها في ليونة في نبرة كلامه ودعمسه في حديثة هذا غير الذي عهدناه ايام صبأ حكمهم ياتري ماذا جري


#741362 [Ismael]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 01:33 PM
لا سبيل لكم للتنصل عن جريمة تفتيت البلد و فصل الجنوب. فانتم تتحملون الجزء الاكبر في هذا الانفصال و ليس الحركة الشعبية. سواء بسبب ظلمكم او مكركم او اطماعكم او غبائكم. فلا داعي للاستهبال و التهرب من المسؤلية الان. انت تلوم الحركة الشعبية و الشعب السوداني يلومك انت و بقية العصابة.


#741349 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 01:14 PM
الشهيد غدرا وغيلة خليل ابراهيم كنتم تعلمون عملية الذراع الطويلة حتي وجدتوها تحسست ودخلت عوراتكم الجديد اليوم كنتم تعلمون النوايا لو كنتم تعلمون تلك النوايا المزعومة لماذا لم تواصلو الحرب ولماذا اصلا اتفاقية نيفاشا انا اكد واحلف سوي العم سلفا او باقان وحتي الانفصاليون لم تطوف بذهانهم تلك الفكره لكن سلفاكير كان ضيف علي رئيسة البغل اراد ان يساهم في معالجة قضية دارفور رفضتم له غير المضايقات الحاصلة للاخوة الجنوبيين في كل الاماكن ونظرات الاحتقار وكلمات الاهانة والازدراء من صحافات الغفلة ثانيا كل قادة الدول يوسعون جمهورياتهم كحسني مبارك توسع وابتلع حلايب وشلاتين زيناوي ابتلع الحبشة الدول الصناعية الكبري تاتي من وراء البحار لفرض سيطرتها علي الدول الاخري بشتي الطرق الا انتم فكفكتم البلاد والعباد وحاليا السيول تكمل لكم وتنظف الاراضي لكم لتتوارثوها ابا عن ولد مبروك عليكم الاماره الاسلامية السودانية البشيرية


#741305 [جردل موية]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 11:59 AM
فأستخف قومه فأطاعوه


#741268 [الساكت]
4.50/5 (5 صوت)

08-11-2013 11:16 AM
كلامك غير صحيح ... إنفصال الجنوب أنتوا السبب فيهو.. طفًشتوا الجنوبيين من الوحدة الجاذبة وكان هدفكم أن تخلو لكم الساحة كما قال كبيركم البشير (شريعة بدون دغمسة) والآن عرفتوا أنكم إرتكبتوا جريمة فظيعة في حق الشعب ولذلك بدأ التنصل بالكذب وهذه لعبة مكشوفة.

التودد للصادق المهدي سببه إعلانه بأن هناك إتفاق بين القوى السياسية والشبابية وجبهة الثورية لإسقاط النظام، وأكيد ورود إسم الجبهة الثورية شيء مخيف ويسبب لكم الذعر والقلق ولذلك لابد من استرضاء الصادق المهدي للتنازل عن هذه الفكرة والشيء نفسه ينطبق على الميرغني الذي وصفته هنا بأنه لا يساوم في الثوابت !! بالله عليك أين الثوابت؟ إنتو خليتوا فيها ثوابت؟


#741254 [اكوى دينق]
5.00/5 (5 صوت)

08-11-2013 10:56 AM
د/ نافع يكزب على الشعب السودانى بان كان يعلم بالانفصال جنوب. نافع واحدة من القياديين المشديدين على الانفصال جنوب الانهم يريدون ان ينفردوا بالسلطة فى السودان دون مشاركة بقية احزاب السياسية انهم يمارسون شمولية الحكم.لذلك فضل جنوبيين الانفصال بدل تهميش و الاستعمار جلابةمتمثل فى امثال نافع هولا لايريدون خير للسودان بل يهمهم مصالحهم شخصية. نقول لنافع ان دارفور ساينفصل ماداما انتم مازلتم تمارسون الابادة جماعية فى حق الشعب دارفور .


#741249 [Awad Sidahmd]
2.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 10:49 AM
(كشف مساعد الرئيس السوداني د. نافع علي نافع، عن علمه المسبق بنوايا الحركة الشعبية للانفصال بدولة الجنوب بعد إجراءات الاستفتاء، وقال إنه حزن على الذين ضلّلتهم الحركة بالوحدة مع السودان، ولم يقرأوا الواقع بصورة جيدة.)
تعليق :
الشىء الذى لم يقله فيما يتصل بفصل الجنوب أو قد يكون من المؤكد لا يدركه , وهو أن عملية فصل اقليم الجنوب عن الأم : ( السودان القارة ) أمر ليس بجديد , فهذه العملية تمثل أحد أهم بنود الاستراتيجية المشروع الصهيونى المعد والمخططله له ويجرى تنفيذه بند وراء بند منذ قرون , ولم يكن الطرفين المنفذين الا أدوات أو دمى تحركها هذه الأيدى الخفية لتحقيق اغراضها فينا علم المتنفذين لذلك أم لم يعلموا , وفيما يتعلق بهذه القضية فقد سبق تناولتها ضمن رسالة للحركة الاسلامية فيما يلى مقتطف منها : مقتطف من الملحق (2) للرسالة الموجهة الى منتسبى الحركة الاسلامية والمنشورة بموقع سودانائل "منبر الراى )

(3) مشكلة الجنوب وتحويلها الى حرب دينية :
يعلم الجميع أن أول تمرد بدأ كان عام 1955 أى قبل الاستقلال , واستمر بعد الاسقلال فى فترات متقطة , حتى توقيع اتفاقية عام 1972 فى عهد نميرى ,.... والتى أعطت لأهلنا فى الجنوب حكم أقليمى , فى أطار السودان الموحد , ... وتم للجنوب بموجب دلك الاستقرار الكامل , ودام هدا الاستقرار لعقد من الزمن فقط ,.... .... ثم عاد التمرد مرة أخرى بسبب نقض النميرى للاتفاقية , ... واستمر حتى قيام الانتفاضة , وبعد الانتفاضة وصل أهل السودان الى قناعة كاملة , الا فائدة من الحرب البته ,....... وأن الحل يكمن فى طاولة المفاوضات , .... ومن ثم جرت محاولات جادة , انتهت باتفاقية ما يسمى : " الميرغنى/ قرنق " ... ووجدت هده الاتفاقية استحسانا وقبولا من كافت قطاعات الشعب , ......وكانت بنودها كلها , تعبر تعبيرا صادقا عن أمانى وتطلعات الأمة السودانية بأسرها , ....... وكان فحواها , أن يجلس السودانيون ممثلين فى زعاماتهم ,....... يجلسون سويا للوصول لحل المشكلة حلا جزريا , دون أى تدخل أجنبى , .... وفى اطار : " سودان حر موحد " : ....يستظل بقيمنا الأصيلة , ... والتى تركناها وراء ظهورنا , دهورا , ........... والمتمثلة فى تعاليم ديننا الحنيف , والرسالة الخاتمة ,.... وهى دات المبادىء والقيم التى توصل لها الانسان بفطرته السليمة , بعد طول عنا , ........... ومطبقة فى العالم حولنا كما نعائشها تماما فى مهجرنا هنا " حقوق الانسان " : " المساواة الكاملة بين أبناء الأمة دون أعتبار لأديانهم وأعراقهم , .. ..... الحرية والعدالة المطلقة , ليس لأحد حق فى الوطن الأم , يعلو على الآخر , الا بقدار ما يقدمه من خير يعم الجميع , ............ أليس هدا ما جاءت به الرسالة الخاتمة , .... لتنقل الانسان من حياة القهر والعبودية , ... الى فضاء الحرية , والمساواة , ...... ولا يتحقق دلك الا بالعدالة المطلقة , ....لأن العدل : " هو أساس الحكم فى الاسلام " ........ هدا هو جوهر تعاليم ديننا الحنيف , والرسالة الخاتمة , ..... والتى جاءت أصلا لاسعاد البشرية جمعاء , ... كان هدا هو المعنى المعلوم والحقيقى لهده المبادرة , ..... واستبشر الجميع بدلك خيرا , ...... وكانوا ينتظرون بشوق عظيم , وآمال عراض , لدلك اليوم , ......يوم (لم ) الشمل , ونسيان الماضى البغيض ,, .... والتئآم الجروح , كل الجروح , ....والنظر الى غد مشرق , ...... ولكن : " هيهات , هيهات" ..... قامت " الانقاد " ... ووأدت دلك كله فى رمشة عين , .... ولم يك باقى على تحقيق هدا الأمل الا شهرين ونصف الشهر ,....... جاءت الانقاد ووأدت دلك كله , ... ويا ليتها نحت نحو هدا الطريق , المفضى للحل العاجل والوفاق الدائم , ..... لكنها توجهت من أول وهلة الى طريق معوج ,..... طريق مغاير , بل معاكس تماما , لطريق السلامة , والعيش فى حب , ووئآم , ..... فالننظر مادا كان البديل :
(1) تحويل القضية برمتها من مشكلة داخلية , ومطالب جوهرية عادلة , ... تتطلب فيما تتطلب , النظر اليها فى اطار : " القيم الانسانية النبيلة , والمساواة , والعدالة بين أفراد الأمة الواحدة , .......... حولوها الى حرب جهادية " :
( أنظر يا أخى , ... اليس فى دلك عملية استدعاء سريعة, ومغلفة , وخلق القابلية للتدخل الأجنبى . ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ )
(2) تمت التعبئة لهده الحرب الجهادية, وجندت , وسخرت لها اللآلة الاعلامية , بصورة لم ير لها مثيل , فى مشكلة داخلية , بين أفراد شعب واحد , وأمة واحدة , يجمعهما بلد واحد .
(3) تابعنا دلك كله يا أخى , ... تابعناه مند البداية , ..... ماكان ظاهرا منها , وماخفى ,......... وربما لا تعلم يا أخى أنها لم تكن حرب عادية , انها كانت , حرب تدميرية ,...... فاقت فى قبحها , وبشاعتها ,.... ما حدث لاحقا , ومثل أيضا فى أهلنا فى دارفور .
( كيف يحدث هدا , ... ومن , ( من ) ..... من دولة ترفع رأية الاسلام ).
تضاعفت الحيرة, وتراكمت الأسئلة : " من أين جاء هولاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ "
(3) التدخل الأجنبى : كما تعلم يا أخى ويعلم الجميع , أن الانقاد لم تنتظر كثيرا , فقد لجاؤوا الى : " الايقاد " …… فمادا كانت النتيجة , … أسفرت عن اجتماع حضره السيد / الرئيس وصدرت عنه المبادىء المشهورة أورد هنا نصين منها ,... لم يردا من بعيد أو قريب فى مبادرة الوفاق الموؤدة , ولم نسمع عنهما من قبل مجىء دولة : " الانقاد " ...... وهما :
* " لا بد من تأكيد حق تقرير المصير لأهل الجنوب لتحديد وضعهم فى المستقبل عبر استفتاء "
* " يجب اقامة دولة علمانية , وديمقراطية فى السودان وضمان حرية الاعتقاد والعبادة وممارسة الشعائر الدينية بالكامل لكل المواطنين,........ كما يجب فصل الدين عن عن الدولة " .................... الخ
(4) مادا حدث بعد دالك : أعلنت الانقاد رفضها للمبادىء وصاحب دلك كالعادة اتهامات للوسطاء, ...... تبعه كالعادة , هجوما عنيفا , .... وظلت الآلة الاعلامية تردد فى دلك زمنا طويلا , .... ثم (ثم ) ....مادا ؟؟؟؟؟؟؟ ......ثم يدهب السيد / الرئيس بنفسه لاحقا ويعلن للعالم أجمع موافقته , .... ثم يبصم !!!!!!!

( أنظر يا أخى دولة ترفع رأية الأسلام , . .. ترفض الحل عن طريق الوفاق الوطنى , ...ثم تشعلها حربا شعواء ضد مواطنيها ,..... ثم تلجا هى بنفها لتطلب التدخل الأجنبى . )
* ما هدا الدى نراه , ونشاهده , .... يا أخى هل هدا هو الاسلام ,........ هل ما يجرى هناك , ... فى دولتنا الحبية , " السودان " ..يعبر تعبيرا صادقا عن تعاليم ديننا الحنيف والرسالة الخاتمة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

( نقلا عن الحلقة (2) من الرسالة الموجهة الى منتسبى الحرمة الاسلامية ومنشورة فى (6) حلقات بموقع سودانائل صفحة : " منبر الراى " )


#741238 [وحيد]
4.50/5 (6 صوت)

08-11-2013 10:27 AM
ارتباطه بشعر الدوبيت و"مسدار البطانة" ... ربما السبب هي القطعان الكبيرة من الماشية التي يمتلكها نافع في البطانة و التي يحرسها جنود امن مسلحون بالاسلحة الثقيلة و يطوفون عليها بالسيارات اللاندكروزر التاتشر كانهم جيش صغير!


ردود على وحيد
[ب/ نببل حامد حسن بشير] 08-11-2013 06:17 PM
يا أخي ده (سر)، أنت عرفتو كيف؟ أنا كنت أنا براى العارف الموضوع ده!!!!


#741224 [Rashid]
4.63/5 (4 صوت)

08-11-2013 10:19 AM
لو أنكم كنتم عارفين الانفصال لماذا لم تداركوا التبعيات الاقتصادية مابعد الانفصال ودخل البترول تباع 6سنوات كان كافي لإعادة تأهيل كل المشاريع الزراعية في السودان ياحاراميه يا سفلة


#741217 [ابو الخير]
3.32/5 (6 صوت)

08-11-2013 10:13 AM
كيف تقول ان المهدي والميرغني كويسين وتقوم بالانقلاب عليهم
انت يا ابو العفين كذاب ومنافق
اخلع انت وجماعتك
انا مع السيسي خليهو يقلب مرسي والكيزان فليذهبو الى الجحيم
الكيزان شر ربنا يكفينا اياهم


#741215 [Salah Elhassan]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 10:08 AM
يا سيادة مساعد ريئس الجمهورية اذا كنته تعلم مسبقا بنية الحركة للأنفصال .لماذا اضعتم 6 سنوات كفترة أنتقالية .؟؟؟
تمه فيها صرف اكثر من 8 مليار دولار على الجنوب من اموال البترول .
و الموضوع الثانى يا دكتور بدل تحفروا 70% من ابار البترول فى الجنوب كان تخلوا مجهوداتكم داخل حدود شمال السودان .؟


#741193 [osman]
5.00/5 (4 صوت)

08-11-2013 09:17 AM
كذااااااااااااااااااااااااب


#741184 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 09:03 AM
شهادته فى هذا التوقيت بعلاقته بمرسى ربما اضر بالعلاقات السودانية المصرية


#741182 [fato]
5.00/5 (7 صوت)

08-11-2013 09:00 AM
لم أر في حياتي صفاقة وقلة حياء في بشر بمثل التي عندك يا(مانافع).الحركة الشعبية حركة وحدوية وسعت قبل وفاة مؤسسها وقائدها الوحدوي(جون قرنق) وبعد مماته للوحدة بكل الطرق في حين كان سعيك وسعي مرضاء النفس من أخوانك الكيزان والخال الرئاسي بكل الطرق للأنفصال بدعوي العروبة والنقاء العرقي وبأدعاء الشمال المسلم.أنت أيها الوضيع وأخوتك في التنظيم الماسوني الذين لازلتم تحكموننا بنظام أتحاد الطلاب من أسس وبرمج ﻷنفصال الجنوب الحبيب،أما عن المخلوع(مرسي) فكلكم عجينة واحدة والشعب المصري أخذ الدرس مننا نحن حتي لايقعوا في مستنقع رزاياكم ولكن رغم أسفنا علي تصديق فريتكم علينا سوف نقتلع جذوركم من أرض وطننا الحبيب.أما الذين تشكر وتمجد فيهم(المهدي والميرغني)فهؤلاء الشعب لن يلتفت لهم مستقبلا بل مكانهم المسح من جدار التاريخ.


#741175 [david wosong]
4.94/5 (5 صوت)

08-11-2013 08:42 AM
قال كبير المنافقين نافع: كنت أعلم بنيّة فصل الجنوب. ووحدة الحركة الشعبية ليس بها خير للسودان.
مساعد الرئيس السوداني د. نافع علي نافع، كرافات وكراهية العميقة من هذا المستبد نافع ، نحو الحركة الشعبية، واستمرار النفاق وتضليل الشعب السوداني ، بعد فشلهم من ادارة فن التنوع فى دولة السودان ، و تورطهم فى حروبات داخلية ، و تشتيت الشعب وتقسيم البلاد بسبب التوهم فى الاستمرر فى الحكم ، ورضا الله ببلطجة . كإن الله أخطأوا في وجود غير المسلمين ، والمسلمين المختلفون معهم ، على الحد الأدنى فى ادارة الحكم في البلاد .


#741173 [zoal]
4.25/5 (5 صوت)

08-11-2013 08:32 AM
اعجبني اسم البرنامج (الوجه الاخر) لانه اتى باقبح الناس شكلا ومضمونا نافع قوش اسحق لكي يعكسوا وجها اخرا لعله يكون اجمل لكن هيهات غافد الشئ لا يعطيه


ردود على zoal
United States [ديموقراطية] 08-11-2013 05:36 PM
كل (وش) أقبح من التاني !


#741164 [عبدالقادر محمد احمد ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 07:47 AM
ذكر المدعو نافع بان السيد محمد عثمان الميرغني لا يساوم في الثوابت الوطنية وهل سال المدعو نافع السيد الميرغني عن رايه في انفصال الجنوب وهل يتفق معه السيد الميرغني بان الوحدة مع الجنوب لن تعود بخير كما ادعي المدعو نافع نتمني ان يجيبني نافع حتي يتبلور راينا في السيد الميرغني الذي يحترمه الجميع


#741162 [واحد]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 07:17 AM
هل نافع عميل امريكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثروت الخرباوي وسر المعبد
قناة العربيه تستضيف ثروت الخرباوي
الخرباوي يتهم مرسي بالعماله لامريكا
دهش الترابي حين وجد نافع يتبوأ منصبآ سياسيآ
دأب نافع علي مساعد رئيس الجمهوريه علي اتهام الاخرين بالعماله ولكنه متهم الان بالعماله اللامريكا , نافع هو محل تساؤل بعد اعترافه بصلته بالعميل مرسي


ردود على واحد
United States [Awad] 08-11-2013 03:13 PM
امال فين التانى


#741160 [محمد صالح]
2.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 06:53 AM
يا جماعة يا جماعة يا جماعة ..... الأخوان بمصر شيئ والهوس الموجود بالسودان ده شيئ تاني ......والأخوان بمصر في كفة مقابلها قوم يسبون الذات الإلهية على القنوات ويستهزئون بالقرءان والرسول والصحابة علنا ويلعنون الإسلام والمسلمين ومن دار في فلكهم يدعون إلى نبذ القيم والحضارة والأخلاق ...يؤلفون قرءان جديد ودين جديد.... الأخوان بمصر في نعمة عندما وجدوا أنفسهم في مواجهة وحرب حقيقية مع قوم استحت أمريكا والغرب كله بل حتى اسرائيل من وقاحتهم وفحشهم وكفرهم بالديمقراطية والحق والعدل وكل مبادئ الإنسانية والحياة الكريمة ... قوم ماتركوا خصلة سيئة في الأرض إلا فعلوها وافتخروا بها....... كفروا بكل شيئ وسبوا الذات الإلهية ....وكفى بذلك دناءة وخساسة وانحطاطا....دول الغرب الذين نسميهم بدول الكفر ....يمارسون عدالة الله فيما بينهم برغم ضلالهم . وهؤلاء الفراعنة الجدد يريدون القضاء على نصف الشعب من المؤمنين بالله ليعيش الباقون مكرهون على السجود لفرعون ..... الأخوان بمصر في واد والهوس الذي بالسودان في واد آآآآآآآخر ....


ردود على محمد صالح
United States [ديموقراطية] 08-11-2013 05:40 PM
بالسوداني (شبهينا واتلاقينا) ... (والتوم ريحتو واحدة)

وبالمصري (اقلب القدرة علي فمّها تطلع البنت لأمها)

وبالانجليزي (like son like father

والصور نفس الملامح!

United States [Awad] 08-11-2013 03:23 PM
هل شاهدت قناة الكرمة هى اسوأ من الرسومات المسيئة .ادعو المسلمين قاطبة لمشاهدة تلك القناة.


#741157 [ابو سعيد]
4.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 06:47 AM
بي المناسبة دة الزول الوحيد في حكومة الانقاذ المفروض ما حاكم ولا يسال عن اي حاجة عملها (رقع القلم عنه) لانه شخص اقل ما يقال عنه انه معتوه مع لاعتذار الشديد لكلمة معتوه لانه ما فاهم اي حاجة في اي حاجة (يونس شلبي في مسرحيه مدرسة المشاغبين) شخص ما يعرف يوزن كلامه الناس في شنو هو في شنو الناس بيوتها راحت و ماتت وه لسة في مرسي ياخي تطير عيشتك زي ما طارت عيشة مرسي و لمن انت فرحان بيه كدة ربنا يلحقك ليه يارب


#741156 [محمدزين عبدالله]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 06:33 AM
والصادق القلت وطني ولديه مساحه للآخر ماقلت عليه ود حرام لما قال ابوجا ناقصه ثلاثه اشياء -مسألة التعويضات الفرديه -والأقليم الواحد -ونائب الرئيس .جعجعت بي صوت عالي في الفاشر (البقول ابوجا ناقصه ود حرام) قائلنا نسينا ولا شنو كلها 8سنوات من قلت كلامك دا ولا كلامك فيه ناسخ ومنسوخ


#741152 [Shah]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 05:51 AM
اهتمامات ثقافية؟ اللهم الا كان روايات أرسين لوبين .


#741151 [الساكت]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 05:26 AM
كلام نافع غير صحيح لسببين :
(1) من منا لا يعرف نوايا المؤتمر الوطني وسعيه الحثيث لفصل الجنوب حتى تخلو له الساحة ليقوم بتطبيق الشريعة (بدون دغمسة) كما قال البشير نفسه، وتمثل ذلك في عدم تشجيع الوحدة الجاذبة حتى تم لهم ما أرادوا، فقاموا بفصل جزء عزيز من الوطن فتحول السودان من دولة نفطية غنية إلى بلد فقير طارد لأبنائه. أنتم الذين فصلتم الجنوب وليس الحركة الشعبية.

(2)ثناؤك على الصادق المهدي ليس حباً فيه بل خوفاً من تصريحاته الأخيرة المعلنة الآن والتي أعلن فيها أن التنظيمات الشبابية والقوى السياسية والجبهة الثورية متفقون على إسقاذ النظام، وهذا الكلام يخيفكم ويسبب لكم قلق شديد نظراً لوجود الجبهة الثورية ضمن هذه القوى.وكلامك يمثل إسترضاء للصادق المهدي ... ونفس الشيىء ينطبق على حديثك عن المرغني الذي ذكرت أنه لا يساوم في الثوابت !!! أين هذه الثوابت التي تتحدث عنها؟

ملخص كلام نافع : (نحن ما فصلنا الجنوب .. الجنوبيين هم الفصلوا الجنوب ... الصادق المهدي ومحمد عثمان المرغني هم معانا وليس مع القوى التي تريد إسقاذ النظام).. لو منتكل على المهدي والميرغني منتكل على حيذة مايلة.


#741143 [من المركز]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 03:06 AM
من غير مبالغة بطني طمت وداير اطرش شوية الخبز الجاف والطحينه من غير سكر اللي اتعشيت بيهم . اللهم انت تسمع وتري فارحمنا ورد لينا حقوقنا منهم يا احد ياصمد.


#741135 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 02:23 AM
((وقدم نافع في اللقاء، شهادات في حق كل من رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي،
وأكد أن المهدي رجل مطلّع، ولديه مساحة كبيرة للرأي الآخر، مشيراً إلى أن وجهات النظر تتقارب أحياناً معه في الكثير من القضايا.))

*** إذن (أبوالعفين) وصف ينطبق تماماً عليك، في إعتراف نادر كإعتراف رئيسك بأنه قاتل وإن الله لن يغفر له في إفطار (السيسي) بتاعنا, ماتتخلع!!؟


(عترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض؟. خلف الصراع المسلح آلاف من الاسر النازحة وعشرات آلاف القتلى بحسب الإحصاءات الرسمية
وتجمع مساء الاحد عشرات المسئولين النافذين في الحكومة على مائدة رمضانية دعا لها رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني سيسي بمنزله الفخيم في ضاحية كافوري ، تقدمهم الرئيس عمر البشير، وشارك في الافطار عدد كبير من اعيان اقليم دارفور.
وقال البشير- الذى ابتدر كلمته بمداعبة للسيسي بأنه أستاذه ودرسه- أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا.
غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس.
وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة.
ثم عرج البشير ليقول أن هناك ظلماً مخيماً على البلاد تسبب في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وتساءل كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟))


#741133 [الشفيع على محمد الطيب]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2013 02:17 AM
اللهم لاتجعل مصيبتى فى دينى.
ز


#741124 [كركبه شديده]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 01:46 AM
هل ثوابت المرغني التى لا تختلفان حولها وهي التي تصب في مصلحتكم تتطابق مع مصالح البلاد و قضاياها الأساسية ؟ بالتأكيد هي مصالح تعرفونها أنتم و لا تهمنا لأنها تمثل منافعكم المشتركة و كفى إستهزاء بالوطن و المواطن .


ردود على كركبه شديده
United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 08-11-2013 02:30 PM
لو صمت الميرغني بعد انجازه اتفاقية الميرغني قرنق لكفاه..فهي اعظم انجاز سياسي في تاريخ السودان بعد الاستقلال..المصيبة ان انقلاب الانقاذ جاء تحديدا لمنع تنفيذ الاتفاقية كما صرحوا هم انفسهم..اذا هم يختلفون كثيرا مع ثوابت الميرغني التي يؤمن بها وواحد منها وحدة السودان


#741123 [ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 01:43 AM
واحد ما نافع والتانى وقع من الكرسى


#741122 [ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

08-11-2013 01:42 AM
واحد ما نافع والتانى وقع من الكرسى


#741116 [كمال الدب]
4.50/5 (3 صوت)

08-11-2013 01:26 AM
ده واحد **** مجنون


#741114 [محمود]
5.00/5 (3 صوت)

08-11-2013 01:21 AM
ستكون نهايتك مأساوية , ستموت يا نافع كما لم يمت أحد من قبل .. وسترى !.


#741113 [مستغرب]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 01:19 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههااااااااااااااايييي


#741109 [مرموق]
5.00/5 (2 صوت)

08-11-2013 01:06 AM
كأنه حديث لطفل مكتوب بالفصحى !


#741102 [اب سنكيتة]
5.00/5 (19 صوت)

08-11-2013 12:35 AM
افوووووووووو.. قفلوا نخرينكم.. ابو العفين جا..
انت وتنظيمك ومرسى وغيركم عبارة عن قلوووووط..


ردود على اب سنكيتة
United States [زلوووووووووووط] 08-12-2013 05:41 AM
الاخ عبدالله زعلان من كلمة قلوووووووووط وما زعلان من الحاصل في البلد وعشان كده لم يعلق على الرجل التافه الاسمه نافع مغتصب الرجال في بيوت الاشباح... الظاهر عليك كوز زعلان لنافع القلوط

United States [عبدالله بابكر محمد] 08-11-2013 01:36 PM
يا أبا سنكيتة نقي ألفاظك ويا راكوبة لا تنشروا منشورات مثل هذه ، نعم قد أعطيتمونا متنفساً نُبدي فيه بآرائنا بكل شفافية ، لكن لا تنحطوا لهذا المستوى وتنشروا كلام مبتذل وغير مسئول نحو هذا...

United States [yasir abdelwahab] 08-11-2013 11:05 AM
لكن ما ظلمته القلوط!!!!


#741100 [[email protected]]
5.00/5 (19 صوت)

08-11-2013 12:28 AM
يا منافق انت كنت بتقول قبل يوم الاستفتاء ان السودان استلمناهو مليون ميل مربع وسوف نسلمه للاجيال القادم مليون ميل مربع يا جبان !!!!!!!!!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية
تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة