الأخبار
أخبار السياسة الدولية
فرنسا تخشى من ان يستفيد المتطرفون من العنف في مصر
فرنسا تخشى من ان يستفيد المتطرفون من العنف في مصر


08-16-2013 11:45 AM

باريس (رويترز) - قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس يوم الجمعة إن تصاعد التوترات في مصر قد يصب في مصلحة الجماعات المتشددة وحث كافة الأطراف على بذل ما في وسعهم لنزع فتيل التوتر.

وفي تحد لانتقادات حلفاء غربيين رئيسيين قالت الحكومة المصرية المدعومة من الجيش يوم الخميس انها ستطلق النار على من يهاجم الشرطة أو المنشآت الحكومية.

ودعت جماعة الاخوان المسلمين إلى مسيرات حاشدة على مستوى البلاد يوم الجمعة لاظهار الغضب من حملة أمنية على الاسلاميين لفض اعتصامين لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي قتل خلالها المئات.

وقال فابيوس لراديو ار.تي.ال "بالنظر إلى أن مصر كانت ضامنا للسلام في الشرق الأوسط..يثير هذا المزيد من القلق" وأضاف "يجب اظهار أكبر قدر من ظبط النفس وإلا ستستفيد الجماعات المتطرفة من الوضع وسيكون هذا خطير للغاية."

وكانت فرنسا وبريطانيا قد طالبتا باجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لبحث الأوضاع في مصر ليل الخميس. وحث المجلس الذي يضم 15 دولة كافة الاطراف على إنهاء العنف وممارسة أقصى درجات ضبط النفس بعد مقتل المئات أثناء قيام قوات الأمن بفض اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول.

وذكر فابيوس أنه يجب بذل كل الجهود لتجنب اندلاع حرب أهلية واقناع جميع الأطراف بالجلوس الى طاولة المفاوضات.

وأضاف "يجب انهاء العنف. يجب على السلطات أن تقدم لفتات وعلى المتظاهرين أيضا اظهار سلميتهم






تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 628

التعليقات
#745734 [Arabiy]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2013 11:00 PM
منافقين العصر الحالى هم العلمانين الذين يستهزئون بالدين الاسلامى ويحرفون الكلام ويعطردون على الاسلام عامة بمثل القول-الاسلام السياسى. العلمانية نفاق وكذب وقتل وتلفيق وتزوير للحقائق. ان المنافقون مع الكفار فى الدرك الاسفل من النار يوم القيامة



خدمات المحتوى


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المشاركات والآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة